تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب الأسنان

اكثر عمليات ترميم الاسنان شيوعا للاسنان المفقودة

عمليات ترميم الأسنان الحل المثالي لاستعادة الاسنان المفقودة

عمليات ترميم الأسنان الحل المثالي لاستعادة الاسنان المفقودة

يتضمن ترميم الأسنان مجموعة متنوعة من إجراءات الأسنان المستخدمة لاستعادة وظيفة السن عن طريق استبدال بنية الأسنان المفقودة أو التالفة.

الحشوات : عند معالجة التجويف ، يقوم طبيب أسنانك بإزالة الجزء التالف من السن وملئه بمادة أخرى. هناك خيارات متعددة للمواد التي سيتم استخدامها في الحشو ، وأكثرها شيوعًا هي الحشوات المركبة وحشوات الملغم.

الحشو المركب أو ربط 

- يُعرف الحشو المركب أيضًا بالحشو الملون للأسنان نظرًا لأن المادة المستخدمة في الحشو يمكن أن تتطابق تمامًا مع لون أسنانك. توفر الحشوات المركبة المتانة للتجاويف الصغيرة والمتوسطة. كما أنها مناسبة بشكل خاص لعلاج الأسنان الأمامية أو شديدة الوضوح بسبب مظهرها الطبيعي. يمكن استخدام الحشو المركب لترميم تجويف في الأسنان المتحللة ، لإصلاح الأسنان المكسورة أو المكسورة ، لاستبدال حشوات الملغم أو لتقليل الفجوة بين الأسنان التي بها روابط الأسنان.

حشوة الملغم - حشوات الملغم: (يشار إليها أحيانًا باسم "الحشوات الفضية" بسبب لونها) ، التي كانت ذات يوم هي المعيار في ترميم التجاويف ، تُستخدم الآن بشكل ضئيل للغاية. يمكن استخدام الملغم في منطقة لا يمكن أن تبقى جافة بدرجة كافية لوضع حشوة مركبة. حشوات الملغم فعالة في ملء التجاويف في البيئة الرطبة.

إزالة حشوة الملغم - نظرًا لأن حشوات الملغم كانت شائعة جدًا في السنوات الماضية ، فإن العديد من المرضى لديهم العديد من حشوات الملغم. لأي عدد من الأسباب ، قد يرغب المرضى في استبدال حشوات الملغم بحشوات مركبة بلون الأسنان. يشعر بعض المرضى بالقلق من أن حشوات الملغم لا تدوم طويلاً مثل الحشوات المركبة ، ويخشى المرضى الآخرون من تكسير الأسنان أو تقطيعها لأن حشوات الملغم لا ترتبط ببنية السن مثل الحشوات المركبة ، ويخشى البعض من مادة حشو الزئبق التي توجد بكميات صغيرة في الملغم ، لكن معظم المرضى يريدون ببساطة إزالة الحشوات الفضية من أسنانهم لأنها لا تبدو جميلة. يمكن لطبيب الأسنان الخاص بك تقييم حشوات الملغم وإعداد خطة للاستبدال التدريجي أو الفوري بالحشوات المركبة.

قشور الأسنان - يمكن تحسين الأسنان الأمامية التي تلطخ بشدة أو بها أسنان مشوهة أو أسنان ملتوية عن طريق وضع قشرة على سطح الأسنان المصابة.

قشرة الأسنان عبارة عن قطع رقيقة من البورسلين أو مادة أخرى يتم لصقها على الجزء الأمامي من أسنانك لتغيير لونها أو شكلها. تتمتع القشرة بعمر افتراضي أطول واستقرار في اللون أكثر من الترابط ، ومقاومة عالية للتلطيخ الدائم.

يمكن أن تحجب قشور الأسنان عيوبًا غير مرغوب فيها ، مثل تلطيخ الأسنان بالتتراسيكلين أو الإصابة ، وهي مثالية لإخفاء الحشوات التي تغير لونها في الأسنان الأمامية. يمكن للمرضى الذين لديهم فجوات بين أسنانهم الأمامية أو أسنانهم المكسورة أو البالية أن يفكروا أيضًا في استخدام قشرة البورسلين.

تاج الأسنان - بمرور الوقت تبدأ أسناننا بالضعف وتصبح أكثر عرضة لمشاكل مثل التجاويف والتشقق وتغير اللون. إذا لاحظ طبيب أسنانك أن سنًا متحلل أو ضعيف أو متشقق ، فقد يكون التاج خيارًا جيدًا. يمكن للتاج أيضًا ترميم السن الذي كان به قناة جذر أو استبدال حشوة كبيرة لمنع كسر السن.

لتحضير السن للتاج ، يزيل طبيب الأسنان ببساطة طبقة من سطح السن لتلائم سمك التاج. يتم إنشاء التاج وتثبيته على سطح السن المتبقي ويتم تعديل اللدغة للحصول على علاقة مناسبة مع الأسنان التي تلامسها.

سيكون تاجك بلون أسنانك بحيث يندمج ويظهر تمامًا مثل أسنانك الطبيعية. التيجان متينة وتدوم عادة حوالي 10-15 سنة. يجب أن تعتني بها كما تفعل مع أي من أسنانك الأخرى باتباع توصيات طبيب الأسنان وأخصائي صحة الأسنان.

جسر الأسنان - الجسور هي بديل طبيعي المظهر لواحد أو أكثر من الأسنان المفقودة. نظرًا لأنها مصنوعة حسب الطلب ، بالكاد يمكن ملاحظة الجسور ويمكنها استعادة المحيط الطبيعي للأسنان بالإضافة إلى اللدغة المناسبة. تُستخدم أسنانك الحالية لإنشاء جسر حرفيًا لعبور المنطقة التي فقدت فيها سنك. تصنع الجسور من البورسلين أو الذهب أو السبائك المعدنية للتأكد من أنها قوية ومتينة.

يتم إعادة تشكيل الأسنان الموجودة على جانبي السن المفقود لتوفير قاعدة للجسر (على غرار تحضير التاج). مختبر الأسنان قادر على إنشاء جسر يتلاءم بشكل صحيح ويشعر بأنه قريب من أسنانك الطبيعية قدر الإمكان. ثم يتم تثبيت الجسر في مكانه. قد يستغرق جسر الأسنان الخاص بك بعض الوقت لتعتاد عليه ، ولكن بعد بضعة أيام من المفترض أن تشعر أنك عادت أسنانك مرة أخرى.

إذا فقدت أحد الأسنان فعليك التفكير في استبداله. إلى جانب العيب الجمالي لفقدان السن ، فقد يتسبب أيضًا في تغييرات هيكلية في فمك وفكك ، بالإضافة إلى صعوبة تناول الطعام أو التحدث بشكل صحيح.

زراعة الأسنان - قبل تطوير زراعة الأسنان ، كانت أطقم الأسنان والجسور هي البدائل الوحيدة لاستبدال الأسنان أو الأسنان المفقودة. زراعة الأسنان هي بدائل التيتانيوم للأسنان المثبتة في العظام وهي مصممة لتقليد جذر السن. تعمل زراعة الأسنان كأساس للأسنان الاصطناعية. يمكن استخدام الغرسة لاستبدال سن واحد مفقود ، أو عدة أسنان ، أو كدعم لجسر أو طقم أسنان قابل للإزالة. تتطلب زراعة الأسنان نفس العناية الدؤوبة التي تقدمها لأسنانك الطبيعية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان