تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

أمراض الصدر والحساسية

الأمراض التي تسبب آلام عضلات الصدر والرئة

احذر عندما تشعر بآلام في عضلات الصدر او بالرئة

احذر عندما تشعر بآلام في عضلات الصدر او بالرئة

آلام عضلات الصدر

قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من ألم عضلي في منطقة الصدر وكأنه قادم من رئتيهم ويمكن أن يكون هذا الالم يدل على وجود خلل معين بالجسم ويجب الاهتمام عند الشعور بهذا الالم لانه ربما يحمل في طياته الكثير من المشاكل الصحية  والتي سوف نوضحها في هذه المقالة  .

التهاب الغضروف الضلعي

التهاب الغضروف الضلعي هو متلازمة ألم عضلي في الصدر غالبًا ما تنطوي على التهاب في المناطق التي تنضم فيها الأضلاع إلى القفص "عظم الصدر

." في هذه الحالة ، يُبلغ الأشخاص عادةً عن وجود وخز أو قضم أو مناطق حادة الألم في مقدمة الصدر

الألم العضلي الليفي: هو متلازمة حساسية مركزية تسبب ألمًا عضليًا هيكليًا واسع النطاق ، على الرغم من عدم وجود إصابة أو التهاب في العضلات أو المفاصل. يلاحظ بعض الأشخاص المصابين بالألم العضلي الليفي وجود إيلام في منطقة جدار الصدر (نقاط حساسة) على وجه التحديد ، والذي يمكن تشخيصه خطأ بألم الرئة

ظروف المناعة الذاتية

قد تسبب بعض أمراض المناعة الذاتية ألمًا في منطقة الرئة. على سبيل المثال ، يصاب بعض الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) بالتهاب في المفصل القصي الترقوي ، الذي يربط عظمة الترقوة بعظم الصدر. يسبب هذا ألمًا شاملًا في منطقة الصدر الأمامية.

وبالمثل ، مع التهاب الفقار اللاصق، قد يسبب التهاب المفاصل المختلفة ألمًا في منتصف الظهر وأعلى القفص الصدري. قد يُنظر إلى هذا بشكل خاطئ على أنه مرتبط بمشكلة في الرئة. 

أمراض القلب

غالبًا ما يثير الألم في منطقة الصدر أو الرئة القلق بشأن حالة أساسية مرتبطة بالقلب. غالبًا ما يشتبه الأطباء في الذبحة الصدرية (ألم في الصدر ناتج عن مرض الشريان التاجي ) أو نوبة قلبية ، عندما يتم حظر تدفق الدم إلى جزء من القلب.

إلى جانب الضغط أو الثقل أو الضيق الذي يشعر به وسط الصدر أو الجانب الأيسر منه والذي يزداد سوءًا مع المجهود ، تشمل الأعراض المحتملة الأخرى للنوبة القلبية ما يلي :

قد تظهر أمراض القلب الأخرى أيضًا كألم في الرئة ، بما في ذلك:

تشريح الأبهر

يزود الشريان الأورطي أنسجتك بالدم الغني بالأكسجين وهو أكبر شريان في جسمك. يتسبب تسلخ الشريان الأبهري في حدوث ألم مفاجئ وحاد للغاية في الصدر والظهر والذي يمكن أن يشعر به وكأن شيئًا ما ينفجر بداخلك.  إنها حالة طبية طارئة وتتطلب إصلاحًا جراحيًا فوريًا للشريان الأورطي الممزق.

التهاب التامور

التهاب التامور يشير إلى التهاب الكيس المحيط بالقلب. قد يسبب ألمًا حادًا أو وخزًا في الصدر يزداد سوءًا أثناء الاستنشاق أو السعال. يتم تخفيف الألم بشكل كلاسيكي عن طريق الجلوس والانحناء إلى الأمام.

مشاكل المريء

المريء هو الأنبوب المجوف الذي ينقل الطعام والسوائل من فمك إلى معدتك. في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب الحالات التي تؤثر على المريء ألمًا قد يُنظر إليه على أنه ألم في الرئة

حمض ارتجاع

الارتجاع الحمضي ، أو مرض الجزر المعدي المريئي(GERD) هو سبب غير معروف للألم الذي يمكن الشعور به في منطقة الرئتين والقلب ، وغالبًا ما يكون خلف عظم الصدر.

غالبًا ما يكون الألم حارقًا في الطبيعة وغالبًا ما يحدث بعد تناول الطعام. ارتجاع الحمض مع بعض الأطعمة غير المهضومة أمر شائع أيضًا مع ارتجاع المريء.

التهاب المريء

يميل ألم المريء الملتهب إلى الشعور خلف عظمة الصدر ويرتبط بصعوبة و / أو ألم في البلع. قد يحدث التهاب المريء نتيجة تناول بعض الأدوية ، أو تلقي إشعاع ، أو نتيجة الإصابة بفطر أو فيروس. 

الحساسية الغذائية وتراكم خلية مناعية تسمى الحمضيات قد يسبب أيضًا التهاب المريء (التهاب المريء اليوزيني) .

مخاوف أخرى

في بعض الأحيان ، يمكن أن ينتشر الألم الناجم عن أمراض الجهاز الهضمي ، مثل المرارة أو البنكرياس ، إلى الصدر.

يمكن أيضًا إحالة الألم ، مما يعني أنه يشعر وكأنه يحدث في الصدر ولكنه يأتي من منطقة أخرى - على سبيل المثال ، القرص الغضروفي في ظهرك.

إلى جانب الألم المشع أو الإحالة ، يمكن أن تسبب الأمراض النفسية مثل نوبات الهلع ألمًا في الصدر بسبب فرط التنفس.  وكذلك القوباء المنطقية (الهربس النطاقي) على الصدر أو الظهر - وهي حالة جلدية تسبب طفح جلدي حارق وبثور.

متى ترى مقدم الرعاية الصحية

على الرغم من أن قائمة الأسباب المحتملة لألم الصدر والرئة واسعة النطاق ، إلا أنها ليست شاملة. هذا هو السبب في أنه من المهم تحديد موعد لرؤية مقدم الرعاية الصحية الخاص بك ، حتى إذا كنت تشعر أن هناك سببًا واضحًا لألمك.

 

على سبيل المثال ، في حين أن ألم جدار الصدر هو سمة مميزة لألم الصدر العضلي الهيكلي ، فإن وجود الألم لا يستبعد سببًا يهدد الحياة مثل النوبة القلبية أو جلطة دموية في الرئة. 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان