تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

مفهوم حقن فيلر الخدود

فيلر الخدود أنواعه وطريقة حقنه وتكلفته

فيلر الخدود أنواعه وطريقة حقنه وتكلفته
عمليات تجميل

تبحث كل مرأة عن مصدر يبرز جمالها وأناقتها، بكل الطرق الممكنة حتى تحافظ على شبابها وصغر سنها، ولكن مع مرور الوقت والتقدم فى العمر تبدأ تجاعيد الوجه فى الظهور، وذلك لفقدان الوجه دهونه الطبيعية، وفقدان الوجه المواد التى تبرز وتظهر نضارته وجماله، لذلك تلجأ العديد من السيدات الى حقن الخدود بالفيلر، ويستعرض" عمليات " طريقة حقن الخدود بالفيلر ومميزاته وعيوبه من خلال المقال الاتى:

مفهوم حقن فيلر الخدود

الفيلر هو اسم الاسلوب المستخدم بالعملية، وليس اسم المادة المستخدمة في الحقن، وترجع هذه التسمية إلى أن فقدان الدهون من الخدود يترك فراغات، وفي هذه التقنية يتم حقن مادة مالئة في هذه الفراغات يتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

انواع فيلر الخدود

تختلف وتنقسم أنواع الفيلر على حسب دوامها إلى فيلر دائم، وفيلر مؤقت يدوم فترة تتراوح بين ستة أشهر وعامين، لكن هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل مادة تستخدم في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها، وأكد "معلومات" إن التقسيم الأدق يعتمد على نوع المادة المستخدمة في الحقن كما يلي:

حقن الدهون الذاتية

يتم من خلالها شفط كمية من الدهون من الفرد نفسه ويتم استخدامها لإعادة حقنها كفيلر للخدود. وتتميز هذه التقنية عن غيرها بقلة مخاطرها لأن المادة التي يتم حقنها هي بالأساس جزء من الجسم، لكن من أهم عيوبها أنها تحتاج إلى عملية شفط دهون تليها عملية إعادة للحقن، وكذلك من أهم عيوبها أنها غير دائمة ولا تزيد المدة التي تدوم فيها النتائج عن ستة أشهر.

حقن حمض الهيالويورنيك

يعد هذا الحمض بأنه عبارة عن مادة طبيعية موجودة في البشرة، وهو يتميز بأنه لا يؤدي إلى نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد فقط، وإنما يؤدي أيضاً إلى زيادة نسب الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو نضرة ويزيد من مظهر الشباب والجمال.

حقن فيلر بولي ألكيل إيميد

نتائج هذا النوع من فيلر الخدود تعتبر شبه دائمة، وهو نوع أقوى ويستخدم في علاج التجاعيد الأكثر عمقاً ويستخدم كذلك في علاج بعض ندوب الوجه.

حقن فيلر PMMA

يعد من أنواع الفيلر شبه الدائمة التي تدوم فترة تصل إلى عامين، ويمكن استخدامه لحقن التجاعيد المتوسطة والعميقة ولنفخ الخدود أو الشفاه، ولعلاج بعض الندوب البسيطة.

حقن الكولاجين

الكولاجين هو أحد المواد الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تكسبها النضارة والمرونة، والتي يفقدها الجسم مع التقدم في العمر. كمادة طبيعية تتميز حقن الكولاجين بانخفاض مخاطرها، لكن نتائجها تدوم لفترات أقل من الأنواع الأخرى وتتراوح بين ستة أشهر وعام على الأكثر.

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك

هذه المادة هي مادة صناعية تستحث الجسم على انتاج الكولاجين لتظهر نتائجها بالتدريج خلال الأشهر القليلة التالية لعملية الحقن، وتدوم بعد ظهور النتائج فترة تتراوح بين سنة وسنة ونصف. من أهم مميزاتها أنها تبدو وكأن الشخص قد اكتسب هذه الزيادة في حجم الخدود بصورة طبيعية وليس من خلال عملية تجميل.

متى يجب استخدام فيلر الخدود

- حالات فقدان كمية كبيرة من الوزن، والتي يصاحبها فقدان الدهون من الخدود ومن الوجه عامة.

- بعض الحالات التي يعتقد فيها المريض عدم وجود تناسب بين ملامح الوجه المختلفة.

- التقدم الطبيعي في السن والذي يصاحبه ظهور التجاعيد أو نقص في حجم الخدود بسبب فقدان الدهون منهما.

- بعض حالات شحوب الوجه، لأن فيلر الخدود يكسب البشرة نضارة.

مميزات فيلر الخدود:

- لا تحتاج الي تخدير كامل.

- تستغرق العمليه بأكملها نصف ساعه.

- يساعد علي اخفاء تجاعيد البشره.

- يساعد علي تحسين خطوط الوجه وابراز عظمه الخد.

اضرار فيلر الخدود 

تعد عمليات التجميل بمختلف أنواعها مثلها مثل اى عملية أخرى لها اضرارها ومميزاتها، ويوضح "عمليات" الآثار الجانبية تعرف بحسب المادة المستخدمة في الحقن وخصائصها، وبشكل عام كلما كانت فترة نتائج المادة التي تحقن أقل، كلما كانت أكثر آمناومن المخاطر التي يمكن أن تنتج عن حقن الفيلر لنفخ الخدود:

- الإصابة بكدمات أو تورم في الوجه.

- تكور الفيلر في الخدود، ويرجع هذا إلى نقص مهارة الطبيب الذي يجري عملية الحقن.

- الإصابة بالورم الحبيبي نتيجة مهاجمة الجسم للمواد التي تم حقنها في الخدود (وهذا لا يحدث في حالة حقن الدهون الذاتية، فأقصى مخاطر مهاجمة الجسم لها هو تذويبها وفقدان النتائج التي تم تحقيقها).

- التعرض لعدوى في موضع الحقن.

- الإصابة بنزيف في أماكن الحقن.

طريقة حقن الفيلر للخدود

1- تحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالاتفاق بين الطبيب والمريض، وتوضع علامات بالقلم على هذه المناطق.

2- استخدام مخدر موضعي مناسب على الوجه، سواء كان رذاذ أو كريم يوضع على الوجه ويترك حتى يبدأ في العمل.

3- حقن الفيلر في المناطق المحددة مع استخدام أكياس من الثلج لتخفيف الألم ومنع الالتهاب.

4- تنتهي عملية حقن الفيلر ويعود المريض لممارسة حياته الطبيعية.

5- في العمليات التي يتم فيها حقن الدهون الذاتية تسبق جلسة الحقن جلسة أخرى يتم فيها شفط الدهون التي ستستخدم في الحقن من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون عادة.

تكلفة فيلر الخدود 

تنخفض تكلفة نفخ الخدود بالفيلر في الدول العربية عامة، وتتراوح بين 170 دولار أمريكي و500 دولار أمريكي، سواء في الأردن أو في الإمارات أو المملكة العربية السعودية، أو قطر.

أما في الدول الأجنبية فإن التكلفة تبدأ من 500 دولار أمريكي، و منها الولايات المتحدة الأمريكية  والتي تبلغ التكلفة فيها في المتوسط وفقاً لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل إلى 1.800 دولار أمريكي في حالة الحقن بالدهون الذاتية

 

600 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض الهيالويورونيك

 800 دولار أمريكي في حالة الحقن بحمض البولي لاكتيك

600 دولار أمريكي في حالة الحقن بالكالسيوم هيدروكسي أباتي

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان