تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

مشاكل بالوجه تحتاج لعملية تجميل

عمليات تجميل الوجه أنواعها وتكلفتها

عمليات تجميل الوجه أنواعها وتكلفتها
عمليات تجميل

تسعي كل السيدات للحصول على وجه جميل مشدود ومليء بالحيوية والشباب، لذلك تبحثن دائما لتجربة كل الطرق التى تساعد على حل مشكلات الوجه لما به من ندوب وغيرها، وقد انتشر طب عمليات التجميل للوجه بشكل كبير فى الأونة الأخيرة حيث احدث طفرة على  نطاق واسع في مجال التجميل .

يستعرض موقع " عمليات" كيفية اجراء عملية تجميل الوجه، بما لها من وسائل وطرق مختلفة وفوائدها وما هى النتيجة النهائية لاجرائها، كما تستعرض مدى تكلفتها وذلك من خلال الأتى:

مشاكل بالوجه تحتاج لعملية تجميل 

تأتى أى مشكلة بالوجه نتيجة عدة عوامل منها الطبيعية أو التقدم في السن والعوامل الجوية، ومنها العادات السيئة كشرب الكحوليات والتدخين، ومنها النفسية كالاكتئاب والشعور بالضغط العصبي.

- التجاعيد العميقة تحت العينين وعلى طول الأنف وحتى الوصول للفم.

- إزالة الذقن المزدوج.

- وجود انخفاض في منتصف الوجه.

- ارتخاء جلد الفك.

- أثار الجروح القديمة.

- شفط دهون الذقن

- وجود الندبات

أنواع عمليات تجميل الوجه:

- جراحة تجميل الوجه

تحتاج أثناء اجرائها إلى تخدير كلي وتستغرق عدة ساعات لإتمامها، ولكن نتائجها تعتبر الأفضل مقارنة ببقية عمليات شد الوجه وتدوم لمدة أطول. ولكن يعيب الجراحات عامة أن نسبة المخاطرة فيها تكون الأعلى بين بقية التقنيات، وتستخدم هذه التقنية في عملية تجميل الوجه الطويل

- عملييات تجميل الوجه بالليزر

يتم خلالها استخدام جهاز إطلاق آشعه الليزر والذى يقوم بتحفيز إنتاج مادة الكولاجين تحت الطبقة الأولى من الجلد المترهل مما يساعد على علاج التجاعيد والندوب وما إلى ذلك منفي مشاكل الوجه. تحتاج تقنية الليزر إلى حوالي ساعتين في حالة تجميل الوجه بالليزر بالكامل، أما في حالة تجميل جزء معين كمنطقة العينين أو على طول الأنف أو غيرها ربما يستغرق الإجراء من نصف ساعة إلى 45 دقيقة فقط.

وأثناء اجرائها قد يحتاج المريض أكثر من جلسة علاج بالليزر على حسب حالته، ويقوم الطبيب المعالج باستخدام التخدير الموضعي على المنطقة المراد تجميلها، و تعتبرعمليات تجميل الوجه بالليزر من عمليات شد الوجه متوسطة التكاليف و يميزها أنها أقل خطرا من تقنية جراحة تجميل الوجه كما أن نتائجها تظهر في مدة أقصر لهذا تعد من افضل أنواع عمليات تجميل الوجه.

- حقن الوجه

تعد طرق حقن الوجه أحدث تقنيات التجميل على الإطلاق سواء كان بحقن البوتكس أوحقن الفيلر من ، ويتميز ببساطته كإجراء غير جراحي لا يحتاج إلى تخدير، بالإضافة إلى أنه لا يستغرق أكثر من بضع دقائق لإجرائه، من أهم مميزات هذه التقنية أنه يمكن رؤية النتائج في الحال بعد الحقن.

وقد انتشر بشكل كبير فى الفترة الأخيرة وذلك لأن تكاليفها تعتبر الأقل مقارنة ببقية تقنيات تجميل الوجه، ولكن حقن الوجه يحتاج لتكراره بعد مدة معينة تتراوح ما بين ستة أشهر وعام، ذلك لأن مفعول الحقن يكون قد انتهى في هذه الفترة ويحتاج الوجه للحقن مرة أخرى، ولا تصلح هذه التقنية في عمليات تجميل الوجه الطويل.

متى يجب على الشخص اجراء عملية تجميل الوجه

يستطيع أى شخص بالغ لديه مشكلة بالوجه كالتجاعيد أو غيرها أو أنه غير راض تماما عن مظهر وجهه أن يقوم باستشارة طبيب تجميل الوجه عن إمكانية إجراء عملية تجميل الوجه .

يجب أن يكون الشخص المقدم على إجراء عملية تجميلل الوجه بصحة جيدة ولا يعاني من الأمراض المزمنة أو أن لديه مشكلة بالقلب أو الضغط وخاصة من سيقوم بإجراء جراحة تجميل الوجه ، أو يكون لدية حساسية معينة لبعض المركبات الكيميائية إذا كان سيقوم بحقن الفيلر أو البوتكس

 

عيوب تجميل الوجه

- الشعور بالألم والوخز: وهو أمر طبيعي لا يجب القلق حياله ويمكن التغلب عليه باستخدام مسكن يصفه الطبيب.

- الشعور بالحكة: هو أيضا من الأعراض كثيرة الحدوث، ويجب الاعتناء بالبشرة جيدا وتنظيفها كما يحدد الطبيب للقضاء على هذا العرض.

- ظهور كدمات: وتظهر الكدمات غالبا مع تقنية الحقن، ويزول أثرها سريعا بعد استخدام الدهانات التي يحددها الطبيب، وإذا استمرت يجب التوجه إلى الطبيب على الفور.

- الاحمرار والتورم: وهو من الأعراض الشائعة الحدوث ويجب عمل الكمادات الباردة واستخدام المراهم التي يصفها الطبيب للتخلص من هذا العرض.

اضرار عمليات تجميل الوجه:

- حدوث حروق وندوب في مكان العملية خاصة في تقنية الليزر.

- حدوث نزيف وهو من مضاعفات التقنية الجراحية.

- حدوث عدوى في حالة عدم الاعتناء التام بالجروح في مكان العملية.

- فقد الإحساس في بعض المناطق بالوجه.

- تغير في لون البشرة.

- حدوث ندبات في الوجه نتيجة خطأ بالعملية.

تكلفة عملية تجميل الوجه

تختلف كل تقنية عن الأخرى من حيث التكاليف، وتعتبر التقنية الأغلى هي التقنية الجراحية لتجميل الوجه، وتتراوح تكلفة عمليات تجميل الوجه ما بين 5000 دولار لـ 7000 دولار أمريكي متضمنة أجر الطبيب المعالج، وأجر المستشفى والتخدير وأيضا الفحوصات المطلوبة قبل إجراء عملية شد الوجه.

أما بالنسبة لعملية تجميل الوجه بالليزر فمتوسط سعر الجلسة الواحدة حوالي 400 لـ 500 دولار أمريكي، وربما يحتاج المريض لجلسة واحدة وربما يحتاج لعدة جلسات على حسب حالته. أما بالنسبة لتقنية الحقن فسعر حقن البوتكس أو الفيلر حوالي 250 دولار أمريكي.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان