تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

تجميل الذقن باستخدام الحقن

عملية تجميل الذقن تعرف المخاطر والمضاعفات

عملية تجميل الذقن تعرف المخاطر والمضاعفات
تجميل الذقن.. تعرف المخاطر والمضاعفات

تجميل الذقن.. 

تجميل الذقن هو إجراء تجميلي شائع لكل من الرجال والنساء ، وهذه العملية هي واحدة من تلك العمليات الجراحية التجميلية للوجه التي تحظى بشعبية لدى كثير من الناس لأنها تساعدهم على اكتساب احترام الذات وتحسين صحة ملامح الوجه.

 

 

عملية تجميل الذقن.. 

تساعد الذقن المحددة بالنسبة لحجم ملامح الوجه على تعزيز جمالك وإبراز ملامحك. في الواقع ، ظهرت وظيفة جراحة تجميل الذقن الطويلة إلى حد ما مؤخرًا كصفة جمالية بين النماذج العالمية ، مما زاد من رغبة النساء في هذه السمة الجمالية.

 

ما هي عمليات تجميل الذقن وما هي التكاليف المحتملة؟ أين يمكن إجراء هذه الجراحة ومن هم أفضل الأطباء المتخصصين؟ ما هي المخاطر والمضاعفات التي قد أتعرض لها أثناء العملية؟ كيف تختار المركز الطبي المناسب؟ معنا ستعرف كل هذا وأكثر سنكون دليلك في عالم الجراحة التجميلية.

جراحة تجميل الذقن؟

جراحة تجميل الذقن ، والمعروفة باسم "Mentoplasty" ، هي إجراء يغير شكل الذقن لتتكيف بشكل أفضل مع جماليات الوجه. قد تتضمن هذه العملية بعض التغيير في شكل الوجه والذقن، لكن دائمًا ما سيبدوا أفضل بعد عملية تجميل الذقن.

 

بشكل عام ، تساعد جراحة تجميل الذقن على تسوية ملامح الوجه ، وزيادة احترام الذات وإحساس الشخص بالجمال والثقة بالنفس..

 

 

تجميل الذقن باستخدام الحقن.. 

 

 

تجميل الذقن باستخدام الفيلر هي تقنية غير جراحية تستخدم لتحسين مظهر الوجه عن طريق إضافة حجم إلى ذقن صغير أو ضعيف ويتم زيادتها عن طريق الحقن في الأنسجة الرخوة بالقرب من الهيكل العظمي للذقن.

 

نتائج تكبير الذقن بالأوزان مؤقتة ، لكنها تستمر بشكل عام لمدة تصل إلى 12 شهرًا ويمكن إجراؤها أحيانًا لمساعدة المريض على تكوين توقعات واقعية قبل إجراء تكبير الذقن الدائم.

 

تشمل فوائد عملية تكبير الذقن باستخدام الفيلر التحسين الفوري وعدم وجود فترة نقاهة وعدم تخدير حيث يتم إجراؤها فقط تحت التخدير الموضعي وتكلفتها أقل من تكلفة الجراحة. ونتائجها طويلة الأمد مثل الجراحة.

 

 

تكلفة جراحة تجميل الذقن.. 

وفقًا لموقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل ، فإن متوسط ​​تكلفة جراحة الذقن في الولايات المتحدة في عام 2021 كان 6500دولارًا. بالطبع ، تختلف هذه التكاليف من مكان إلى آخر في العالم وتنخفض أحيانًا.

 

لكن هذه التكلفة ستبقى في حدود 1000 دولار على الأقل ما لم تتحول إلى مركز غير معتمد أو غير موثوق به (مما قد يؤدي إلى ضرر كبير يكون من المكلف التعامل معه) ولن تتجاوز 5000 دولار إذا كان هذا هو السبب في أنك تراجعت مرة أخرى من أشهر الأطباء في العالم ، مثل دكتور على سبيل المثال مارك مورفي في عيادته الخاصة في بالم بيتش هو من أشهر الأطباء في هوليوود ، وتبلغ تكلفة جراحة الذقن في عيادته حوالي 50،000 دولار.

 

تبلغ التكلفة في جمهورية التشيك حوالي 1000 دولار ، بينما في فرنسا تبلغ 2250 دولارًا وفي ألمانيا تبدأ من 1500 دولار ويمكن أن تصل إلى 3000 دولار في بعض الحالات. في إيطاليا يبدأ من 3000 دولار ويصل إلى 8000 دولار.

 

تخضع بولندا ورومانيا للمعدلات الدولية وتتراوح تكلفة العملية بين 1500 دولار و 3500 دولار. تبدأ التكاليف في تركيا من 3000 دولار ، وهذه واحدة من العمليات القليلة التي تكون فيها التكلفة في تركيا أعلى من أي دولة أخرى محيطة بها.

فترة التعافي المتوقعة لتكبير الذقن تتراوح من بضعة أسابيع إلى بضعة أشهر. بشكل عام ، مهما كانت الجراحة التجميلية بسيطة ، باتباع تعليمات الطبيب ، فإن فترة النقاهة هي أكثر من نصف نسبة نجاح الجراحة.

 

 

ماذا بعد جراحة تجميل الذقن.. 

ينصح بالراحة التامة خلال فترة ما بعد الجراحة ، كما يوصى بتناول الأطعمة اللينة والسائلة وتجنب الأطعمة الصلبة التي تتطلب مجهودًا في المضغ. يوصى أيضًا بتجنب التدخين لتسريع التئام الجروح. من المستحسن أيضًا تجنب التعرض للأرتضام. أخيرًا ، يوصي الأطباء باستخدام وسائد خاصة للنوم ومحاولة النوم على ظهرك لفترة بعد الجراحة.

 

سنقدم لك بعض النصائح التي يجب اتباعها للحصول على ذقن مثالي.. 

 تبدأ هذه النصائح بقرارك بإجراء العملية وتنتهي فقط عندما تكون راضيًا تمامًا عن صورتك الجديدة بعد جراحة الذقن:

 

قم بالكثير من البحث وتحدث إلى طبيبك حول نوع جراحة الذقن المناسبة لك.

لا تقم بإجراء جراحة الذقن حتى تحل جميع مشاكل الأسنان وجميع الإجراءات التجميلية وتقويم الأسنان التي ترغب في إجرائها على أسنانك.

استشر طبيبك أكثر من مرة لتحديد حجم جراحة الذقن المناسب لشكل وجهك.

تحدث إلى طبيبك حول نوع الشق الذي ترغب في إجرائه والمكان الذي ترغب في إجرائه فيه.

استعد جيدًا للتعافي بعد الجراحة واجعل كل شيء جاهزًا في الوقت المحدد.

حدد من سيدعمك في فترة ما بعد الجراحة واتفق معهم على طرق العلاج المناسبة.

تجنب تعريض ذقنك للضغط أو النتوءات أو الضربات بعد الجراحة.

سوف تحتاج إلى وسادة خاصة ، واختيار وضع معين للنوم وممارسته لفترة كافية قبل العملية ، ويجب عليك مناقشة هذا الأمر مع طبيبك.

يرجى ملاحظة أن جراحة الذقن ليست متماثلة تمامًا من كلا الجانبين ، وهو أمر مهم لمنحك الشكل المثالي. لذلك لا تقلق بشأن ظهور عدم التناسق في جانبي جراحة الذقن.

حاول الاستمرار في تناول الأطعمة السائلة فقط خلال فترة ما بعد الجراحة ، لأن تناول الأطعمة الصلبة يمكن أن يضر بنتيجة الجراحة.

حدد مع طبيبك المدة الزمنية المناسبة لتعافي حالتك باتباع جميع التعليمات الخاصة بوضعية النوم المشار إليها وتجنب الأطعمة الصلبة وتعليمات الأطباء الآخرين.

حدد توقعاتك جيدًا وتحدث إلى طبيبك لفترة كافية قبل العملية وتأكد من استقرار حالتك العقلية إذا قررت إجراء الجراحة حتى لا تصاب بخيبة أمل بعد ذلك.

 

أثناء عملية تجميل الذقن.. 

تتم العملية حسب حالة المريض ثم عند محاولة تكبير الذقن ، يتم زرع بعض الغرسات أو حقن الدهون وإزالة بعض الدهون أو إعادة تشكيل عظام الفك السفلي لتحقيق الشكل المثالي المطلوب للذقن.

ثم اغلاق الشق الجراحي

ثم وضع الضمادات لحماية المريض

ثم إزالة الضمادات لرؤية النتائج.

 

المخاطر والمضاعفات المحتملة بعد جراحة تجميل الذقن.. 

تجميل الذقن هو عملية جراحية كبرى وتشمل المخاطر المتوقعة حدوث نزيف في وقت الجراحة أو عدوى لاحقة.

كما  تشمل المخاطر المتوقعة لتكبير وتجميل الذقن رفض الطريقة المستخدمة لتكبير وتجميل الذقن لإزالة بالمواد الالتهابية في محاولة منه للتخلص من المنغرس

 

تشمل المخاطر المتوقعة حدوث جلطات أو تندب ، وإذا خضعت لجراحة في الذقن ، فقد تعاني من التورم والكدمات لبعض الوقت بعد الجراحة ، ولكن هذه الأعراض تختفي بسرعة. هناك أيضًا خطر قطع بعض الأعصاب الكبيرة والصغيرة.

 

جميع هذه المخاطر محدودة ونسبية ويمكن التقليل منها عن طريق الاختيار المناسب للطبيب المؤهل الذي تثق به ليكون قادرًا على إجراء العملية دون أخطاء.

من المهم أيضًا في الفترة التي تسبق العملية وفي مرحلة التعافي اتباع تعليمات الطبيب بشكل كامل ، حيث يقلل ذلك من المخاطر ويساعد على تحقيق أقصى قدر من نجاح العملية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان