تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل الذقن بالفيلر

تجميل الذقن بالفيلر
عمليات تجميل

تعد عملية تجميل الذقن من أشهر العمليات التى تتم بالوجه،فهى تعمل على تعديل شكل الذقن بحيث تتناسب أكثر مع الوجه، حيث تعمل هذه العملية على تغيير معين في شكل جراحة الذقن، أو حتى عملية زرع بعض المنغرسات في جراحة الذقن فتكون النتيجة تجميل الذقن.

ويقدم موقع "عمليات" كل ما يشمل عملية تجميل الذقن من جراحة وكيف يتم اجرائها، ونتائجها وما تكلفة اجراء هذه العملية وذلك من خلال الأتى:

تجميل الذقن بالفيلر

يعمل تجميل الذقن بالفيلر على تحسين مظهر الوجه عن طريق إضافة حجم إلى الذقن الصغيرة أو الضعيفة، ويتم تكبيرها عن طريق الحقن في الأنسجة الرخوة بالقرب من الهيكل العظمي للذقن.

نتائج تكبير الذقن بالفيلر مؤقتة، ولكنها عادة ما تستمر حتى 12 شهراً، وقد تُجرى أحياناً لمساعدة المريض على تكوين توقعات واقعية قبل إجراء عملية تجميل الذقن الدائمة.

من مميزات تجميل الذقن بالفيلر التحسن الفوري، وعدم وجود فترة نقاهة، والاستغناء عن التخدير حيث تُجرى بالتخدير الموضعي فقط، كما أن تكلفتها أقل من تكلفة جراحة تجميل الذقن، ولكنها في النهاية لا تُعطي نتائج قوية ودائمة مثل الجراحة

خطوات إجراء عملية تجميل الذقن

1- التخدير

عادة ما تحتاج عملية تجميل الذقن إلى التخدير الكلي للمريض.

2- عمل الشق الجراحي

3- يتفق المريض مع طبيبه على المكان الذي يتم فيه الشق الجراحي لعمليات تجميل الذقن وعادة ما يكون هذا الشق بسيط وغير ظاهر ويتعافى بسرعة وبصورة جيدة عند الالتزام بتعليمات الطبيب. وأحيانا ما يتم عمل الشق الجراحي من داخل الفم.

4- إجراء العملية

تتم العملية بحسب حالة المريض فيتم زرع بعض المنغرسات أو حقن الدهون في حالة محاولات تكبير الذقن، ويتم استئصال بعض الدهون أو إعادة تشكيل عظام الفك السفلي للحصول على الشكل المثالي للذقن كما يرغب فيه المريض.

5- بعد ذلك يتم الأتى:

إغلاق الشق الجراحي

وضع الضمادات وإفاقة المريض

إزالة الضمادات لترى النتائج

مخاطر عملية تجميل الذقن

عمليات تجميل الذقن عملية جراحية كبرى، تشمل المخاطر المتوقعة فيها النزيف في وقت العملية أو العدوى بعدها. كما تشمل المخاطر المتوقعة في عملية تكبير و تجميل الذقن رفض الجسم للمنغرس المستخدم في تكبير و تجميل الذقن ومهاجمة الجسم للذقن بالمواد الالتهابية في محاولة منه للتخلص من المنغرس (مما يستدعي عملية جراحية لإزالته).

كما تشمل المخاطر المتوقعة الجلطات، او الندبات، وقد يتعرض تجميل الذقن للتورم والزرقة لفترة بعد العملية، لكن هذه الأعراض سرعان ما تزول. هناك كذلك مخاطر التعرض لقطع في بعض الأعصاب الصغيرة والكبيرة.

هذه المخاطر كلها محدودة ونسبية ويمكن تقليلها إلى الحد الأدنى عن طريق الاختيار الجيد لطبيب كفء تثق في قدرته على إجراء العملية بدون أخطاء. من المهم كذلك الالتزام بتعليمات الطبيب تماماً في الفترة التي تسبق العملية وكذلك في فترة النقاهة، فهذا يقلل من المخاطر ويساهم في رفع نسبة نجاح العملية إلى الحد الأقصى.

ما هي أنواع عملية تجميل الذقن؟

عملية إطالة الذقن

عملية تكبير الذقن

عملية تصغير الذقن

عملية محاذاة قمة تجميل الذقن مع أرنبة الأنف

عملية إزالة الذقن المزدوج

عملية تحديد الذقن

عملية تنحيف الذقن

عملية حقن الدهون في الذقن

أفضل أماكن جراحة تجميل الذقن

تعتبر سويسرا وإيطاليا على رأس القائمة، وهما من بين أغلى الدول في هذا المجال، ويليهما الولايات المتحدة ومتوسط الأسعار فيهما ينخفض كثيرا عن سويسرا وإيطاليا (ربع التكلفة تقريباً) ورغم هذا فإن المستوى الجراحي بينهما متقارب. ويستثنى من هذا محاولة اللجوء لجراحي التجميل المشاهير وجراحي تجميل النجوم، فالجراحة لدى أحدهم قد تكلفك عشرة أضعاف سعرها لدى غيره.

الأرجنتين من بين الدول التي تشتهر بإجراء عمليات تجميل الذقن وخاصة للرجال، أما على مستوى الدول العربية فتأتي الأردن في المرتبة الأولى في هذا المجال رغم ارتفاع سعر إجراء الجراحة فيها. وتحتل مصر أيضاً مرتبة متقدمة في هذا المجال بأسعار تنافسية وخدمة طبية عالية المستوى. هناك كذلك قطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والتي زاد الاهتمام بمجال عمليات التجميل فيها كثيراً في الآونة الأخيرة.

أفضل أماكن تجميل الذقن في مصر

توجد في مصر العديد من العيادات ومراكز التجميل التي تُجري عمليات تجميل الذقن المختلفة، وتتميز مصر بانخفاض تكلفة العملية بها مقارنة بالدول العربية الأخرى، كما يوجد بها الكفاءات الطبية المتخصصة لإجراء العملية بإتقان وأمان.

يبلغ متوسط عملية تجميل الذقن في مصر حوالي 1500 جنيه، مع الأخذ في الاعتبار تفاوت السعر حسب نوع عملية الذقن، وشهرة الطبيب أو المركز التجميلي.

من المستشفيات التي تتم بها عملية تجميل الذقن: مستشفى دار الفؤاد، ومستشفى السلام الدولي، والمركز الطبي العالمي.

تكلفة عملية تجميل الذقن

بلغ متوسط تكلفة عمليات تجميل الذقن في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 2014 نحو 2.085 دولار أمريكي، وفقاً لما يوضحه موقع الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل. وبالطبع تختلف هذه التكلفة من مكان إلى آخر على مستوى العالم، وتنخفض أحياناً وترتفع أحياناً.

التكلفة في جمهورية التشيك تعادل 1.000 دولار أمريكي تقريباً، في حين أنها في فرنسا تصل إلى 2.250 دولار أمريكي، وفي ألمانيا تبدأ من 1.500 دولار أمريكي، وتصل إلى 3.000 دولار أمريكي في بعض الحالات. أما في إيطاليا فهي تبدأ من 3.000 دولار أمريكي وتصل حتى 8.000 دولار أمريكي.

تخضع كلاً من بولندا ورومانيا للنسب العالمية فتتراوح تكلفة العملية فيهما من 1.500 دولار أمريكي وحتى 3.500 دولار أمريكي، أما في تركيا فتبدأ التكلفة من 3.000 دولار أمريكي وهي أحد العمليات القليلة التي ترتفع التكلفة فيها في تركيا عن باقي الدول المحيطة بها.

في تونس تتراوح التكلفة بين 1.000 و1.500 دولار أمريكي، أما سويسرا فتتميز بارتفاع الأسعار والمستوى الجراحي فيها عامة ويبلغ متوسط تكلفة هذه العملية فيها 8.000 دولار أمريكي.

متوسط تكلفة هذه العملية في مصر حوالي 1.300 دولار أمريكي، ونظراً لانخفاض التكلفة تلقى هذه العملية رواجاً بين المقبلين على إجرائها من الدول العربية، لكنها لا تلقى رواجاً بين السكان المحليين نظراً لارتفاع قيمتها مقارنة بمتوسط الدخل الشائع.

تعتبر كوستاريكا أيضاً واحدة من أكثر الدول التي ترتفع فيها أسعار عمليات تجميل الذقن، فهي تبلغ في المتوسط حوالي 12.000 دولار أمريكي، وهو مبلغ قد يكفي لإجراء بضع عمليات تجميل في الوجه في بعض الدول الأخرى.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان