تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

شد الذقن

شد الذقن وعلاج الذقن المذدوج

شد الذقن وعلاج الذقن المذدوج
شد الذقن وعلاج الذقن المذدوج

شد الذقن.. مع تقدم العمر يتأثر المظهر الخارجي للوجه والجسم كل، ويقلل نقص الإيلاستين والكولاجين من مرونة الجلد، وتنتشر التجاعيد والترهلات والرواسب الدهنية في جميع أنحاء الوجه والجسم ، ومن بينها تختفي ملامح الشباب ونضارتها،  من أكثر المشاكل شيوعًا مشكلة ظهور الذقن المزدوجة التي تسبب تشوه مظهر الوجه ، لذلك يبدو أنك أكبر من عمرك بعشرة سنوات ، وهذه المشكلة تسبب الكثير من المتاعب خاصة بالنسبة للنساء،  الذين يهتمون بالجانب الجمالي أكثر من الرجال ، ولذلك يبحثون ويحاولون حل هذه المشكلة منذ القدم. في هذا المقال نشرح بالتفصيل كيفية حل هذه المشكلة حيث سنتحدث عن شد منطقة الذقن وإزالة الذقن المزدوجة.

بسبب وجود ذقن مزدوج

7 طرق للتخلص من الذقن المزدوج دون جراحة - مجلة كرز
تعرف الذقن المزدوجة بأنها تراكم للدهون تحت الفك السفلي أو ارتخاء الجلد تحت الذقن والرقبة ، مما ينتج عنه منظر مشوه للوجه وظهور ذقن ثان على الرقبة.

قد تعتقد أن السمنة هي السبب الوحيد لظهور الذقن المزدوجة ، ولكن في الحقيقة هناك العديد من الأسباب ، وليس سبب واحد ، وكلها تؤدي إلى ظهور الذقن المزدوجة للأسباب التالية:

قد يكون سبب الذقن المزدوجة وراثيًا ، حيث من المعروف أن عائلة الوالدين تمتلك هذه السمة.
يمكن أن تؤدي بعض الأمراض المتعلقة بالغدد والتمثيل الغذائي وإجهاد الرقبة إلى تراكم الدهون تحت الذقن.
كثرة الكي والكي للجلد وبعض مستحضرات التجميل السيئة التي تؤثر على شد الرقبة.
السمنة.
تناول المزيد من الأطعمة الدسمة.
يؤدي فقدان الوزن السريع وغير المنضبط إلى ترهل بشرة الوجه.
بسبب التعرض المفرط للشمس ، تبدأ مرونة الجلد في الانخفاض.

حل مشكلة الذقن المزدوجة

طرق التخلص من مشكلة الذقن المزدوجة
قبل الحديث عن حل مشكلة الذقن المزدوجة دعونا نتحدث عن الوقاية من هذه المشكلة. 
الوقاية دائما أسهل من العلاج من الناحية النظرية ، من الضروري عدم تناول الكثير من الأطعمة الدسمة والسكرية واتباع نظام تمارين يومي أيضًا ، لا تشد الجلد أو تسطحه بشكل مفرط لأن هذا غالبًا ما يؤدي إلى ارتخاء الجلد أسفل خط الفك وضعف عضلات الوجه.

أما عن علاج الذقن المزدوجة ، فهناك طرق عديدة لشد وتشكيل الذقن والرقبة ، ومن هذه طرق العلاج والحلول الأخرى دون تدخل طبي ، ومن خلال الجراحة أو الحقن وغيرها من التقنيات. يشمل شد منطقة الذقن.

شد الذقن تعريف

Sohati - لأصحاب الذقن المزدوج... تقنية النحت بالليزر هي الحلّ!
تهدف عملية شد الذقن إلى إعادة تشكيل الذقن والتخلص من الذقن المزدوجة عن طريق إزالة الأنسجة الزائدة مع شد الجلد لاستعادة انسجام ملامح الوجه وإضفاء توهج شبابي. هناك عدة طرق وخطوات فعالة لشد منطقة الذقن والقضاء على الذقن المزدوجة ، منها:
نظام غذائي صحي
غير نظامك الغذائي وتخلص من عادات الأكل السيئة، هذه الطريقة مفيدة في حالات الذقن المزدوجة بسبب السمنة والإفراط في الأكل ، بينما تعطي نتائج سيئة في حالة الذقن المزدوجة بسبب الوراثة.
تمارين خاصة
هذه التمارين مفيدة في حالة الذقن المزدوجة بسبب الوراثة وتشمل ما يلي:
تمارين المضغ العمودي.
تمارين شد الشفاه تسمى تمرين "القبلة".
ممارسة اللغة.
شد الرقبة.

الاحتياطات الواجب اتخاذها قبل شد الذقن 


عند اتخاذ قرار بإنقاص الوزن جراحيًا أسفل الذقن باستخدام شد الذقن ، يجب مراعاة النقاط التالية:

يجب الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل.
افحص نسبة السكر في الدم وضغط الدم مع طبيبك المختص وأخبره أنك على وشك إجراء عملية جراحية.
يجب التوقف عن تناول أدوية إنقاص الوزن والأسبرين قبل العملية بأسبوع بمعلومات طبيبك.
اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.
يجب أن تكون بصحة جيدة وبحالة نفسية جيدة.
أكمل الفحوصات التي يطلبها طبيبك ، بما في ذلك اختبارات الدم ، وظائف الكبد والكلى ، من بين أمور أخرى.
قبل العملية وبعد اتخاذ الاحتياطات اللازمة ، يجب عليك الصيام لمدة 12 ساعة قبل العملية ، ثم إعادة الاختبار وقياس نسبة السكر في الدم وضغط الدم قبل البدء في الإجراء. سيحصل طبيبك أيضًا على موافقتك الكتابية لإجراء العملية.

مراحل عملية شد الذقن

Doctor live | عملية شد الذقن المزدوج


يبدأ الطبيب في إجراء عملية راحة الذقن بعد الحصول على موافقتك الكتابية وإجراء جميع الفحوصات وتجهيز غرفة العمليات. فيما يلي تفاصيل الخطوات التي تم تنفيذها:

التخدير: غالبًا ما يتم إجراء عملية شد الذقن تحت التخدير العام ، ولكن قد يفضل الأطباء استخدام التخدير الموضعي حسب حالة المريض ، خاصةً إذا كان الاسترخاء أو تراكم الدهون أمرًا بسيطًا.
الفتح الجراحي: يختلف موضع الفتحة الجراحية حسب طبيعة الذقن المزدوجة، إذا كان الذقن ناتجًا عن الجلد المترهل وضعف العضلات بسبب التقدم في السن أو شد الجلد ، فإن الفتحة تكون خلف الأذن ويقوم الطبيب بامتصاص الدهون الزائدة والجلد ثم يتم سحب الجلد الزائد إلى أعلى وإلى الخلف والتئام الجرح.

إذا كان ظهور الذقن المزدوجة بسبب زيادة الوزن أو تراكم الدهون تحت الذقن ، يتم عمل الفتحة على طول خطوط الجلد أسفل خط الفك ، ثمسحب  الدهون والأنسجة الزائدة ، ثم يتم خياطة الجلد مرة أخرى.

تستغرق عملية شد الذقن من ثلاث إلى أربع ساعات إذا لم تكن مصحوبة بإجراءات تجميلية أخرى. 
بعد الشفاء التام وراحة البال ، يمكنك مغادرة المستشفى في نفس اليوم ، ولكن سيحتاج شخص ما إلى إيصالك إلى المنزل والطبيب ليخرج بخطة لاستكمال العلاج وبعض الأدوية لمنع حدوث مضاعفات، كما سيبدأ دكتورك في المرحلة التالية وهي تجهيز الخطة السليمة لألتأم الجرح.

من الطبيعي الشعور بألم وكدمات وانتفاخ في الأسبوع الأول بعد العملية ، حيث تكون حركات الكلام والمضغ محدودة ، لذا يمكنك الاعتماد على العصائر والسوائل.
من الضروري أيضًا الراحة في الأسبوع الأول بعد العملية ، وبعد ذلك يمكنك العودة إلى العمل ، مع مراعاة عدم التعرض للشمس أو التعرض للحرارة ، وسوف تهدأ القروح تدريجيًا بمرور الوقت وخلال شهريمكن أن ترى نتيجة عملية.

تظهر النتائج بعد زوال الكدمات وإزالة الغرز ، بعد حوالي أسبوعين من العملية تظهر النتائج ، ثم تكتمل الصورة النهائية للنتائج بعد شهر واحد من إزالة الذقن المزدوجة. 
يعطى بعض ملامح الشباب المفقودة على وجهك تجعل وجهك يبدو أصغر سنًا وأكثر تناسقًا وجمالًا.

يمكن أن تستمر هذه النتائج إلى الأبد إذا تم علاج الذقن المزدوجة بالطريقة الصحيحة، واتبتع الارشادات بعد العملية ، ولكن إذا استمر السبب ، فقد يتعين تكرار العملية بعد سنوات.

طرق شد الذقن 

تمرينات بسيطة تخلصك من الذقن المزدوج
هناك عدة طرق تسهل عملية شد الذقن وإزالة الفتحة الجراحية والتخدير العام وتجنب مضاعفاتها. تشمل هذه الطرق ما يلي:

هو إجراء بسيط للغاية عن طريق حقن مادة تكسير الدهون في المنطقة تحت الذقن أو تفتيتها بالليزر ثم شفطها من خلال إبرة وتكون لها نتائج ممتازة ، لكن النتائج محدودة من حيث تراكم كميات كبيرة من  الدهون أو إذا كانت مشكلة الذقن المزدوجة مشكلة وراثية أو ناتجة عن ترهل الجلد وضعف العضلات
التخلص من الذقن المزدوج بتقنية "كيبيلا" حيث يتم حقن مادة تذوب في الدهون تسمى "الميزوثيرابي" تحت الذقن وفي غضون شهرين تذوب الدهون ويعيد الجسم امتصاصها دون الحاجة لشفط الدهون.
يمكن استخدام حقن البوتوكس لشد الجلد وهذه التقنية مفيدة في رفع الذقن إلى الأعلى بسبب ارتخاء الجلد.
شد الذقن بخيوط ذهبية وهي تقنية فعالة للغاية.

فوائد جراحة شد الذقن
تختلف الجراحة عن الطرق الحديثة الأخرى بعدة طرق منها:

الكمال والشفاء الجيد السيطرة على الأنسجة وإزالة جميع الأنسجة غير المرغوب فيها

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان