تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

أهم تقنيات شد الوجه

شد الوجه تعرف على الخطوات وأهم المخاطر

شد الوجه  تعرف على الخطوات وأهم المخاطر
شد الوجه تعرف على الخطوات وأهم المخاطر

يلجا العديد من النساء  والرجال الي عمليات شد الوجه، خاصة مع الترهلات التي قد يحدثها التقدم في السن  ،وذلك بغرض مظهر وجه مشدود وشاب ونضر.

شد الوجه ..

تضمن عملية شد الوجه إحداث شقوق على أطراف الوجه وشد الجلد ورفعه عن العضلات في الوجه، تستغرق العملية ما يقارب 2ساعتين الي خمس ساعات ،ويمكن  للمريض  العودة الي المنزل في نفس اليوم .

ماهي خطوات عمليات شد الوجه ؟


يقوم الطبيب بتخدير المريض ، ثم يتم عمل شق أمام الأذن،  قد يمتد  ويصل  إلى الشعر أو إلى خط الشعر، كما يمتد كذلك إلى خلف الأذن ثم يقوم الجراح المعالج  بعمل شد لجلد الوجه يهدوءورفق  ويقوم برفع  عضلات ودهون الوجه.
يبدء الطبيب في التخلص من الجلد الزائد ويقوم  بإغلاق الشقوق التي أحدثها الجرح في أطراف الوجه بقطب طبية خاصة أو بنوع لصق خاص للجلد  وقد قد يتم وضع أداة خاصة لمدة يومين من  العملية في مناطق الشقوق لتصريف أي دم أو سوائل زائدة قد تتسرب من الجروح ،ما يتم وضع ضمادات خاصة بعد ذلك عند الانتهاء.


كيف تستعد لعملية شد الوجه جراحياً؟


تعد أولى خطوات الاستعداد لجراحة شد الوجه بالجراحة، البحث عن طبيب ماهر متمرس. سيوجه لك الطبيب بعض الأسئلة وسيطلب بعض الفحوصات الطبية المتعلقة بحالتك الصحية وتاريخك المرضي، كما سيوصي بالتوقف عن التدخين، وعن بعض الأدوية التي قد تؤثر على نتائج العملية، كما قد يطلب منك تناول بعض الأدوية قبل أو بعد العملية. ولبلوغ النتائج المنشودة من خلال جراحة شد الوجه جراحياً، إليك بعض الأسئلة التي قد تساعدك في الاستعداد واستيضاح الأمر.


 

ماهو الحديث في تقنيات عمليات شد الوجه ؟


يوجد عدد جديد من  التقنيات الحديثة التي بدأ  استخدمها مؤخرا مثل تقنيات ليزر خاصة تساعد على نحت الدهون في منطقة الوجه والذقن وتذويبها مع تخدير موضعي عبر شق في منطقة الذقن ، وعملية التنظير التي تستخدم لرفع الحاجب ولشد الوجه، وعملية شد الوجه المصغرة يتم إجراؤها لتخفيف الخطوط والتجاعيد ولكنها لا تساعد على شد الذقن ولا يتم من خلالها التخلص من الجلد الزائد.

 

مدة التعافي من عمليات شد الوجه ..


يحتاج  المريض مدة 15يوم للتعافي  ،قد تحتاج الندوب الناتجة عن عملية شد الوجه سنة كاملة حتى تختفي تمامًا ،وعلي المريض ان يقوم  باتباع إرشادات الطبيب بدقة للتعافي بسرعة ودون أي مضاعفات.
غالبًا ما يتم إبقاء المريض بالمشفى لمدة 24 ساعة بعد عملية شد الوجه؛ للتأكد من استقرار حالته، كما يجب الامتناع عن شد أو ثني الرقبة، واستعمال عضلات الوجه في الأيام الأولى بعد العملية.

تتم إزالة الضمادة المرنة خلال عدة أيام، ويمكن أن يحدث نزف وانتفاخ تحت الجلد، ولكنها عادةً ما تزول خلال أسبوعين، ويستغرق شفاء المريض ما يقارب ال 10 أيام، ولا حاجة لإزالة القطوب، إذ يتم امتصاصها بشكل طبيعي.

هنالك تأثير لعوامل كثيرة على نتائج عملية شد الوجه، والتي تشمل عمر المريض، وسمك الجلد، ونوع الجلد، ومرونته، وتختلف وتيرة الشفاء من شخص لآخر، وغالبًا ما يتم رؤية النتيجة النهائية لعملية شد الوجه بعد عدة أسابيع وحتى أشهر من العملية.

مخاطر وسلبيات شد الوجه جراحيًا..


هناك العديد من السلبيات لشد الوجه جراحيًا، ومنها:

اولها ان نتائج العملية قد لا  تدوم طويلاً فقد تبين أنه بعد ما يقارب 5 سنوات أو أكثر يبدأ الوجه بالعودة لوضعه الذي كان عليه، ولكن يبقى مظهر الشخص مع ذلك أكثر نضارة من مظهره عند إجراء العملية.
كما تعد عملية شد الوجه جراحيًا أحد العمليات عالية الثمن والتكليف كما أنها قد تحتاج منك أن تقوم بعمليات أخرى لشد الجفون والذقن مثلًا لتظهر النتائج على هيئة أجمل، مما يعني تكلفة إضافية.

مع أن القيام بعملية شد الوجه عند طبيب مختص عادة لا يتضمن أية مخاطر، إلا أن هذا لا يمنع احتمالية ظهور بعض الاثار الجانبية، مثل:

قد تحدث النزيف والتورم.
وقد يحدث مشاكل يسببها التخدير.
وتلف في عضلات وأعصاب الوجه وموت الأنسجة.
ندوب وفقدان للشعر في منطقة جرح العملية.

شد الوجه طبيعيًا ..


توجد عدة  طرق ووصفات طبيعية ومنزلية تساعد على شد الوجه دون التعرض للألم والمشقة التي تتضمنها عمليات شد الوجه، وهذه أهمها:
اللجوء الي تقشير بشرة الوجه كخطوة أولى بمقشر طبيعي مصنوع من ملعقة من السكر البني وملعقة من زيت الزيتون، وتدليك الوجه بهذا المزيج لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.
شد بشرة الوجه عبر دهن الوجه بمزيج مصنوع من كوب من ماء الورد وملعقة من عصير الليمون وملعقة من بندق الساحرة وعدة نقاط من زيت اللوز، وانتظار المزيج حتى يجف.
ترطيب الوجه بمزيج يتكون من ملعقتين من الكريم المرطب المفضل لديك وبياض بيضة ورشتين من الكركم وملعقة من العسل، حيث يتم ترك هذا المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان