تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

باطنة

ماهي أسباب ترهل الجسم

شد ترهلات الجسم تعرف علي طرق شدها وتكلفة أسعارها

شد ترهلات الجسم  تعرف علي طرق شدها وتكلفة أسعارها
شد ترهلات الجسم .. تعرف علي طرق شدها وتكلفة أسعارها

شد ترهلات الجسم ، تعتبر أحد العمليات الجراحية التجميلية، والتي تقوم بالتخلص من الزائد من الدهون و الجلد من وسط و أسفل منطقة البطن بهدف شد عضلات و لفافة الجدار البطني و القضاء على ترهلات الجلد، ويقوم عادة بهذه العملية المرضى أصحاب البطن المترهل أو الرخو عقب الولادة أو الانخفاض الكبير للوزن.

عملية شد الترهلات للماجسم ... 


هي تعتبر إجراء تجميلي مستقل أو ملحق ببعض العمليات التجميلية أخرى، كما تهدف إلى التخلص من الترهلات أو الثنيات أو الزوائد الجلدية وما يرتبط بها، كما تعيد الملمس والشكل المشدود للجسم، بواسطة تقنيات متنوعة، تتفاوت باختلاف حجم الترهلات وطبيعتها وأماكن تواجدها وغير ذلك.

ما هي أسباب ترهل الجسم؟


يتواجد ترهل الجلد نتيجة لعدد من الأسباب أهمها:
كبر الوزن وخسارة مقدار كبير من الوزن في فترة قصيرة.
عمليات الحمل والولادة المتكررة التي تسبب تمدد الجلد بطريقة تفقده مرونته. ترهلات الجلد تحدث نتيجة التقدم في العمر، وفقدان الكولاجين من البشرة مما ينتج عنه خسارة المرونة وبروز الترهلات.

طرق شد ترهلات الجسم ..

فقدان الوزن.. 
يمكن التخلص من الجلد المترهل بعد فقدان الوزن في حالة ظهوره بواسطة بعض الطرق، وتتضمن الاتي:
1. منتجات شد الجلد
يوجد الكثير من المواد الهلامية والكريمات واللاصقات من المنتجات المتنوعة لمعالجة الحالات الطفيفة من الجلد المترهل موضعيًا.
ومن الأفضل البحث عن المنتجات التي تشتمل على مركبات الريتينويد، فهي مضادات أكسدة قوية قد ترفع من إنتاج الكولاجين.

2. لف الجلد بالنايلون
هي إحدى الطرق التي تعمل على إزالة الجلد المترهل بعد خسارة الوزن، ولكنها لا تتخلص منها نهائيا، فيتم وضع بعض الزيوت الطبيعية بجانب الفازلين على منطقة الترهل، ثم لفها بالنايلون والمكوث لمدة لا تقل عن ساعتين قبل القضاء عليه.
ويتم تكرار ذلك حوالي 10 أيام متتالية للوصول إلى نتائج مرضية

3. التدليك
قد يتسبب تدليك الجلد المترهل في ارتفاع تدفق الدم والعمل على تدعيم الخلايا الليفية التي تقوم بإنتاج الأنسجة الضامة، مثل: الكولاجين، والإيلاستين، مما يعمل  على شد الجلد.

4. تناول المكملات الغذائية
يؤدي النظام الغذائي دورًا أساسيا في صحة الجلد، لذا قد تلعب المكملات الغذائية دور في القضاء على  الجلد المترهل بعد خسارة الوزن، ومنها:
مكملات الكولاجين.
مضادات الأكسدة، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين د، وفيتامين هـ، والسلينيوم، والزنك.
مكملات حمض الهيالورونيك.

5. إجراءات غير جراحية 
قد تعمل الإجراءات غير الجراحية على القضاء على الجلد المترهل بعد خسارة الوزن، والتي تساهم من خلال زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين في طبقات متنوعة من الجلد بواسطة أجهزة متعددة لتدعيم الحرارة تحت الجلد، ومن هذه الإجراءات ما يأتي:
الموجات فوق الصوتية.
علاجات الليزر.
الترددات الراديوية غير الجراحية.

6. إجراءات جراحية خفيفة
يوجد الكثير من الإجراءات الجراحية بسيطة التوغل والتي قد تعمل على إزالة الجلد المترهل بعد خسارة الوزن، ومنها:
الترددات الراديوية الجراحية.
التقشير بالليزر.
العلاج بالضوء النبضي المكثف.
7. طرق شد ترهلات الجسم بعد خسارة الوزن
وتتضمن عدد من النصائح وأهمها:
الاهتمام بترطيب البشرة: وذلك عن طريق شرب كميات كبيرة من الماء، فهذا يعمل على  نقص الترهلات، كما ينبغي ضرورة استعمال مرطب للبشرة.
حماية الجلد من الشمس: لأن الشمس تساهم في زيادة الترهل، لذا يوصى بوضع  واقي الشمس والابتعاد عن أشعة الشمس الحارقة بقدر الإمكان.
مزاولة التمارين التي تستهدف أماكن الجلد المترهل: حيث تؤدي ممارسة التمارين الرياضية إلى إعادة توازن الكتلة العضلية وعدم ترهل الجلد.
التوقف عن التدخين: حيث إن التدخين من العادات الغير سليمة التي تؤثر سلبا على صحة الجلد، وتجعله أكثر مرونة، وبالتالي يزيد الترهل، كما يعمل التدخين على سرعة تشيخ الجلد.
أخذ كميات كافية من البروتين، حيث يوجد علاقة وثيقة بين البروتين وشباب الجلد، ولذلك ينبغي تناول كميات ملائمة من البروتين.
زيادة تناول الخضراوات والفواكه: حيث يتطلب الجسم الفيتامينات والمعادن لحماية  الصحة بشكل عام، وعلى صحة الجلد تحديدًا.

ما هي تكلفة شد ترهلات الجسم ؟

يكون تكلفة الطرق الجراحية لشد الجسم المترهل حوالي 1000 دولار أمريكي وقد يصل إلى 15000 دولار أمريكي.
يرجع اختلاف الأسعار في عمليات شد ترهلات الجسم إلى العديد من العوامل المتنوعة، أهمها: مساحة الجلد التي يجب شدها وعدد العمليات التي يتم إجراؤها، بجانب البلد التي تتم فيها عملية شد الجسم المترهل.
أما عملية شد ترهلات الجلد بالليزر أو غيرها من الطرق غير الجراحية مثل الثيرماج أو فيلاشيب Velashape فإن تكلفتها الكلية تبدأ أيضاً من 1000 دولار أمريكي، ولكنها تتميز عن العمليات الجراحية لشد الجسم بأنها تكون أكثر أماناً، وأن هذه التكلفة يتم تقسيمها على عدد من الجلسات التي تدار على مدد زمنية معينة، مما يجعل تحملها أكثر سلاسة.

تكلفة شد ترهلات الجسم كامل ..


تختلف تكلفة شد الجسم بالكامل من دولة لأخرى ومن عيادة أو مستشفى لأخرى ومن طبيب لآخر، لكن العامل الأهم الذي يتم تحديد التكلفة بناءا عليه هو نوع الطريقة التي يراد استخدامها لشد الجسم، وإزالة  ترهلاته وما يزيد حاجته من جلد ودهن وعضلات، كما أنها تتوقف على حجم المناطق التي تحتاج للشد في الجسم أيضاً.
كلما زادت عملية الشد ارتفعت التكلفة بالفعل وهو ما يمكن تحديده مع الطبيب في الجلسة الأولى معه، إلا أن سعر  شد الجسم بالجراحة عامة يتراوح ما بين 15,000 دولار أمريكي وقد تصل أحيانا إلى 50,000 دولار، بينما شد أماكن معينة معروفة من الجسم كالبطن والأرداف والذراعين والصدر يمكن أن يبلغ تكلفته ما بين 6,000 دولار أمريكي و 10,000 دولار.

كم تكلفة عملية شد البطن في مصر ..


تبدأ تكلفة عملية شد البطن في مصر من 35000 جنيه، وهو ما يعادل 9 آلاف ريال سعودي أو 2300 دولار أمريكي، وقد يرتفع السعر بسبب عدد من العوامل منها عملية شد البطن وحدها، أو تجميل مظهر البطن والقضاء على الزوائد والترهلات الجلدية بالمنطقة، بالإضافة إلى إصلاح العضلات الضعيفة والمنفصلة للبطن، وقد تتضمن إجراء شفط لدهون البطن لتحسين الشكل النهائي للجسم.

العوامل التي تحدد تكلفة شد ترهلات الجسم ..


عدد العمليات التي يتم إجراؤها، سواء  عملية واحدة أو عدد من العمليات معاً في وقت واحد أو في توقيتات متفاوتة.
هل يصاحب  العملية شفط دهون أيضاً أم أنها عملية شد فقط.
كمية الدهون التي يراد إزالتها والتي ينبغي ألا تكون كبيرة لأن هذه العملية ليست لإنقاص الوزن.
تؤثر خبرة الطبيب ومؤهلاته وشهرته على التكلفة.
الحالة الصحية وعدد الأطباء والمختصين المشرفين على الحالة
ينبغي الحذر والحيطة والتجهيزات والاحتياطات المطلوبة إذا كنت تعاني من مشاكل صحية .
هل تحتاج لمدرب أو مختص تغذية قبل البدء في عملية خسارة الوزن الكبير أولاً.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان