تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

أبرز استخدامات البوتكس التجميلية

بوتكس الشفايف مميزاته وعيوبه وأسعاره

بوتكس الشفايف مميزاته وعيوبه وأسعاره
عمليات تجميل

تسعى كل مرأة بشتى الطرق  للبحث على ابرز علامات الجمال وتفاصيلها، فمنهن من تسعى لاخفاء العيوب البارزة والتجاعيد ، وهناك من تسعى لتصحيح علامات أخرى تدل على الجمال، فهناك من تستخدم الطرق التقليدية، فمنهم من يشعرو بالرضا بعد تجربتها، وأخرون لا يصلون الى اى نتيجة، وهناك من يتبعون أسعر الطرق التى تساعدهم للوصول الى الجمال المرغوب فيه، منها عمليات التجميل والتي تشمل العمليات الجراحية والليزر والحقن، وغيرها.

ومن ضمن الامور التى دخلت الى عالم التجميل فى الفترة الاخيرة "البوتكس" واصبح من أشهلر العمليات المرغوب فيها بالوقت الحالى، ويستعرض" عمليات" من خلال هذا المقال "بوتوكس الشفايف" فوائده وأضراره أبرز التفاصيل الاخرى، وذلك من خلال الاتى:

أبرز استخدامات البوتكس التجميلية

يكشف "عمليات" استخدامات البوتوكس لعلاج التجاعيد العميقة في الجبهة وحول العين وفي مناطق الوجه المختلفة، حيث يمكن حقنه في أي جزء من الوجه. وأصبح يستخدم فى نفخ الشفايف لإعطائها مظهراً ممتلئاً وجذاباً على الرغم من أن منظمة الغذاء والدواء العالمية لم تعطي ترخيص لاستخدام البوتكس في الجزء السفلي من الوجه.

بوتكس الشفايف

تشعر المرأة بأن الشفايف تعد من أهم سمات الجمال للوجه لذا سعى الباحثون في مجال التجميل إلى تحسين مظهرها وإصلاح عيوبها، ولأننا في عصر المتغيرات أصبحت الشفاه الممتلئة هي الأكثر جاذبيةً وجمالاً.

انتشرت عملية نفخ الشفايف بالبوتكس، حيث يتم حقن بوتكس الشفايف باستخدام سرنجة ذات إبرة ناعمة جداً تحقن في عضلات الشفاه، حيث يحقن في المكان الواحد مرات عديدة لتعطي نتيجة ظاهرة ومميزة.

وعلى الرغم من أن فكرة الحقن في الشفاه تبدو مخيفة ومؤلمة إلا أن عملية حقن البوتكس سهلة وغير مؤلمة.

خطوات حقن بوتكس الشفايف

يستعرض "عمليات" خطوات حقن الشفايف بالبوتوكس من خلال النقاط التالية:

- تتم عملية حقن البوتكس في الشفاه في العيادة الخارجية دون الحاجة إلى مخدر أو منوم، ويتواجد البوتكس في شكل أمبولات يحتوي الأمبول على 50 أو 100 وحدة يتم تذويبها في ماء معقم، يختلف تركيزه على حسب المكان الذي سيتم الحقن فيه.

- يقوم الطبيب بتنظيف وتطهير مكان الحقن ووضع مخدر موضعي ثم يقوم بحقن البوتكس في الشفاه باستخدام سرنجة مناسبة في أماكن مختلفة، وقد يتكرر الحقن في نفس المكان عدد من المرات.

- تختلف الجرعة التي يتم حقنها باختلاف المكان المراد حقنه، ويقدرها الطبيب تبعاً لما يرى ولكن عليه الحذر من الوصول للجرعة السامة. ربما تحتاجين لعدد من الجلسات ولكن في الغالب هي جلسة واحدة تتكرر في الفترة من 3-6 أشهر.

- لن يحتاج الشخص للمكوث  في المستشفى حيث يمكنك مزاولة العمل بعد الخروج من عند الطبيب مباشرة، مع تجنب الاستلقاء أو النظر لأسفل خلال 3-4 ساعات بعد العملية وتجنب تدليك ولمس مكان الحقن أو حكه، لكن يمكنك تناول مسكنات لتخفيف الألم.

- قد تظهر النتائج بعد يومين إلى أسبوع من وقت انتهاء الحقن، وهي نتائج وقتية حيث تختفي النتيجة وينتهي مفعول البوتوكس بعد أربعة أشهر تقريباً لذا تكونين بحاجة لإعادة الحقن مرة أخرى كل 4 أشهر.

مميزات بوتكس الشفايف

يكشف "عمليات" لمتابعيه أهم ما يميز بوتوكس الشفايف وهى:

- يقضي بوتوكس الشفايف على التجاعيد الموجودة حول الشفاه ويعطي البشرة حول الشفاه منظراً أكثر شباباً وجاذبية.

- يقوم البوتكس بنفخ الشفايف وإعطائها مظهراً ممتلئاً جذاباً.

- حقن البوتكس من العمليات السريعة والسهلة لا تحتاج لمرافق لك ويمكنك العودة للعمل مباشرةً بعدها.

- يرى بعض الأطباء وجراحي التجميل أن البوتكس لا يستخدم لنفخ الشفايف وأن استخدامه يكون لإزالة التجاعيد

هناك العديد من الأطباء الذين استخدموه بغرض إعطاء الشفايف مظهراً ممتلئاً وأعطى نتائج جيدة. وعلى ذلك فإن استخدام الهيالورونيك أسيد في نفخ الشفايف أكثر شيوعاً من البوتكس.

مضاعفات حقن بوتكس الشفايف

أوضح "عمليات" مضاعفات حقن بوتوكس الشفايف كأي علاج كما أن له مميزات له أضرار ومضاعفات تختلف من مريض لآخر وقد تكون خطيرة أو بسيطة في أحيان أخرى، وفي حالة حقن بوتوكس الشفاه قد تحدث المضاعفات نتيجة ما يلي:

- حقن جرعة زائدة أو تكرار الحقن قبل مرور ثلاثة أشهر على سابقه.

- قد تكون المريضة تعاني من حساسية ضد البوتكس أو ضد أحد مكوناته حيث يتم إضافة الألبيومين إليه والذي قد يسبب حساسية لبعض الأشخاص إن وجد منفرداً.

- تدهور جهاز المناعة أو أمراض الكبد والسكري والقلب.

- تناول بعض الأدوية قد يؤدي إلى حدوث مضاعفات سواء نتيجة التفاعل مع البوتوكس أو لزيادة سيولة الدم.

- تناول الكحوليات والتدخين يزيد من نسبة حدوث التسمم.

- تزداد نسبة حدوث المضاعفات في حالة الحمل أو الرضاعة حيث أنها تفرز بحليب الأم فتؤدي لتسمم الطفل.

- صغر السن فلا يفضل عمل حقن بوتكس دون سن الثامنة عشرة حيث يزداد احتمال حدوث المضاعفات.

- حقن البوتكس في مكان ملتهب يؤدي لحدوث مضاعفات وزيادة الالتهاب وإعطاء نتيجة عكسية.

أخطر المضاعفات 

تغير واضح في الصوت.

نزيف وتنميل في منطقة الحقن.

صعوبة في البلع وألم مع التنفس.

ألم في الفك والذراع.

سقوط وانتفاخ الجفن العلوي.

اضطراب في ضربات القلب.

استمرار ضعف العضلات أو تخشبها.

أعراض حساسية شديدة تشمل (طفح جلدي – حكة – صعوبة في التنفس – ضيق بالصدر – تورم شديد في الفم والوجه).

أسعار بوتكس الشفايف

أكد "عمليات" عن ان أسعار بوتكس الشفايف تختلف حسب المنطقة والمركز الطبي ولكنها على وجه العموم تدخل في دائرة العمليات التجميلية المرتفعة السعر، فقد يتراوح سعر نفخ الشفايف بالبوتكس في انجلترا من 700 وحتى 900 دولار

وفي كندا بلغ متوسط التكلفة 1580 دولار بينما في فرنسا بلغ المتوسط 800 دولار وانحدر المتوسط في إيطاليا ليصل إلى 450 دولار وازداد انخفاضاً في رومانيا حيث يبلغ 395 دولار.

بينما في حقن بوتكس الشفايف لإزالة التجاعيد فقط حول الفم فيلاحظ انخفاض السعر لعدم الحاجة لجرعة عالية أو لتكرار الحقن في نفس المكان في ذات الجلسة أو دمجه مع مكون آخر، ولذا يلاحظ انخفاض متوسط تكلفته في كندا ليصل 100 دولار، و400 دولار في انجلترا، بينما سجل في إيطاليا 290، وفي البرازيل 211 دولار.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان