تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

النساء والتوليد

بطانة الرحم المهاجرة

بطانة الرحم المهاجرة و تأثيرها علي الإنجاب

بطانة الرحم المهاجرة و تأثيرها علي الإنجاب
بطانة الرحم المهاجرة و تأثيرها علي الإنجاب

تعاني كثير من النساء من بطانة الرحم المهاجرة مما تشكل لهم صعوبة في الإنجاب حيث أن بطانة الرحم المهاجرة من أكثر المشكلات المنتشرة في الاونة الأخيرة حيث تسبب كثير من الخوف و القلق للنساء بسبب تأثيرها علي الإنجاب لذلك تسعي جميع النساء إلي إيجاد حلول لعلاج هذه المشكلة فقديما كانت كثير من النساء تعاني من هذه المشكلة و لم تجد لها حلول و لكن مع تطور العلم و ظهور الخبراء في مختلف التخصصات أصبح من السهل التخلص من مشكلة بطانة الرحم المهاجرة و نظرا لأهمية هذه المشكلة و مدي معاناة المرأة و خوفها من عدم الإنجاب فإن موقع عمليات سيرصد لنا هذا الموضوع بالتفصيل .

ما هي بطانة الرحم المهاجرة 

وفقا لموقع عمليات فإن بطانة الرحم المهاجرة هي عبارة عن نمكو الأنسجة في غير مكانها الصحيح علي سبيل المثال نموها داخل قناة فالوب أو داخل المبايض .

تأثير بطانة الرحم المهاجرة علي الحمل 

وفقا لموقع عمليات فإن بطانة الرحم المهاجرة قد لا تؤثر علي الحمل و من الممكن الحمل بشكل طبيعي و لكن من المتعارف عليه أن حوالي ثلث النساء الذين يعانون من بطانة الرحم المهاجرة تعاني من صعوبة الحمل ووفقا لموقع عمليات فإنه يجب الانتباه إلي ما هو اتي :

ـ الحفاظ علي ضغط الدم و مراقبته لان في حال تعرض المرأة إلي ارتفاع ضغط الدم و هي مصابة ببطانة الرحم الداخلية ذلك قد يؤدي إلي تعرضها لنزيف .

ـ من الممكن إناب الطفل في وقت مبكر من موعده لذلك يجب المتابعة مع الطبيب .

ـ من الممكن أن تتحسن بطانة الرحم المهاجرة أثناء الحمل و من الممكن أيضا أن تسوء حالة بطانة الرحم و ذلك يؤدي إلي صعوبة الحمل في المرة التالية .

مخاطر بطانة الرحم المهاجرة 

وفقا لموقع عمليات فإن بطانة الرحم المهاجرة قد تتسبب في الإصابة ببعض المخاطر منها :

ـ الإصابة بتسمم الحمل 

تزداد فلرصة الإصابة يتسمم الحمل لدي المرأة التي تعاني من بطانة الرحم المهاجرة لذلك في حال إصابة المرأة بالرحم المهاجر فإن الطبيب يقوم بفحصها خلال الاستشارات من أجل الحفاظ علي صحة المريضة و جنينها .

ـ إمكانية الإصابة بالمشيمة المنزاحة 

قد أكدت الدراسات أن النساء التي تعاني من الرحم المهاجر من الممكن إصابتهم بالمشيمة المنزاحة و هي عبارة عن إنخفاض المشيمة أسفل الرحم فتغطي عنق الرحم أما كليا أو جزئيا.

ـ الولادة المبكرة

يؤكد الأطباء لموقع عمليات أن النساء الذين يعانون من الرحم المهاجر تزدتد نسبة الولادة المبكرة لديهم فمن الممكن الولادة بعد 37 أسبوع من الحمل .

ـ الولادة القيصرية 

حيث يصعب الولادة الطبيعية لدي النساء التي تعاني من بطانة الرحم المهاجرة .

ـ حدوث الإجهاض 

يؤكد موقع عمليات أن الإصابة بالرحم المهاجر يؤدي إلي حدوث إجهاض للجنين و يؤكد علي احتمالية التعرض للإجهاض المتكرر .

مدي تأثير بطانة الرحم المهاجرة علي الإنجاب 

يؤكد الأطباء لموقع عمليات أن وجود بطانة الرحم خارج الرحم و هو ما يؤدي إلي حدوث إلتهابات داخل الرحم و يؤكد الأطباء أن هذه الالتهابات تؤثر علي وصول الحيوان المنوي إلي البويضة و هو ما يؤدي إلي صعوبة حدوث الحمل .

أنواع بطانة الرحم المهاجرة 

وفقا لموقع عمليات فإن هناك عدة أنواع لبطانة الرحم المهاجرة و منها :

ـ نمو المبايض و الصفاق السطحي 

يعتبر هذا النوع من أكثر أنواع بطانة الرحم المهاجرة انتشارا حيث تتكون بعض الافات علي الصفاق ، و الصفاق هي عبارة عن الطبقة التي تقوم بتبطين تجويف الحوض .

ـ أورام بطانة الرحم 

و قد تكون هذه التكيسات عبارة عن أكياس سوائل و هذه السوائل تتكون في عمق المبايض و من الجدير بالذكر أن هذه الأورام لا تستجيب لأي علاجات .

ـ الانتباذ الرحمي

عادة ما ينمو هذا النوع تحت الصفاق و قد تشمل بعض الأعضاء القريبة من الرحم مثل الأمعاء أو المثانة .

المناطق التي تحدث بها الرحم المهاجر 

وفقا لموقع عمليات فإن هناك بعض المناطق التي تحدث بها بطانة الرحم :

ـ المبايض .

ـ قناة فالوب .

ـ بطانة تجويف الرحم .

ـ السطح الخاري للرحم .

ـ الأربطة التي تعمل علي دعم الرحم .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان