تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

أحجز عملية شد البطن 2023

عملية شد البطن فى مصر

عملية شد البطن فى مصر
عملية شد البطن فى مصر

محتويات

  1. شد البطن فى مصر
  2. قد تتعرض البطن إلى الإصابة بالترهلات التي تفقدها الراحة والشكل الأنيق، مما يجعل الرغبة في شد البطن كبيرة، حتى تظهر بشكل جميل وجذاب ويوجد الكثير من الطرق الجيدة لشد البطن، ويعمل الكثير من الأشخاص على استعمالها.
  3. شد البطن فى مصر
  4. تعتبر جراحة شد البطن من العمليات التجميلية التي من خلالها يتم إزالة الأجزاء الزائدة من الجلد، والتي يطلق عليها الجلد المترهل، وعادةً ما تصاب البطن بالترهل في بعض الحالات التي من بينها الآتي:● البطن للسيدات بعد الولادة، حيث إن البطن في هذا الوقت تعاني من ترهلات بسبب تمدد عضلاتها طوال فترة الحمل.● أيضًا يعرض إلى هذه المشكلة جميع الأشخاص الفاقدين للوزن بصورة سريعة.● كما يصاب أيضًا الذين يعانون من الفتاق في البطن بهذه الترهلات مما يسبب توجههم إلى عمليات شد البطن.
  5.  
  6. اسباب ترهل عضلات البطن
  7. يوجد أسباب رئيسية هي التي تسبب ترهل في عضلات البطن، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:عدم الانتظام على ممارسة الرياضةتعتبر الرياضة عاملًا أساسيًّا في حماية البطن من الترهلات، ومن خلالها يتم المحافظة على كل عضلات الجسم بصورة جيدة وبشكلها الطبيعي، ولذلك فإن عدم الالتزام بالرياضة يسبب ترهلات البطن التي تجعل الجسم غير متناسق.
  8. تناول طعام غير صحيإن تناول طعام أكثر من حاجة الجسم يسبب ترهل عضلات البطن، كما أن تناول الطعام أيضًا قبل النوم مباشرةً، أو في وقت متأخر يكون له عامل أساسي في الإصابة بالترهل في البطن أيضًا.
  9. شد البطن من خلال العمليات الجراحية
  10. شد البطن من خلال الرياضة
  11.  
  12. شد البطن من خلال حرق الدهون

 

شد البطن فى مصر


قد تتعرض البطن إلى الإصابة بالترهلات التي تفقدها الراحة والشكل الأنيق، مما يجعل الرغبة في شد البطن كبيرة، حتى تظهر بشكل جميل وجذاب ويوجد الكثير من الطرق الجيدة لشد البطن، ويعمل الكثير من الأشخاص على استعمالها.


شد البطن فى مصر


تعتبر جراحة شد البطن من العمليات التجميلية التي من خلالها يتم إزالة الأجزاء الزائدة من الجلد، والتي يطلق عليها الجلد المترهل، وعادةً ما تصاب البطن بالترهل في بعض الحالات التي من بينها الآتي:
● البطن للسيدات بعد الولادة، حيث إن البطن في هذا الوقت تعاني من ترهلات بسبب تمدد عضلاتها طوال فترة الحمل.
● أيضًا يعرض إلى هذه المشكلة جميع الأشخاص الفاقدين للوزن بصورة سريعة.
● كما يصاب أيضًا الذين يعانون من الفتاق في البطن بهذه الترهلات مما يسبب توجههم إلى عمليات شد البطن.


 

اسباب ترهل عضلات البطن


يوجد أسباب رئيسية هي التي تسبب ترهل في عضلات البطن، وهذه الأسباب تتمثل في الآتي:
عدم الانتظام على ممارسة الرياضة
تعتبر الرياضة عاملًا أساسيًّا في حماية البطن من الترهلات، ومن خلالها يتم المحافظة على كل عضلات الجسم بصورة جيدة وبشكلها الطبيعي، ولذلك فإن عدم الالتزام بالرياضة يسبب ترهلات البطن التي تجعل الجسم غير متناسق.


تناول طعام غير صحي
إن تناول طعام أكثر من حاجة الجسم يسبب ترهل عضلات البطن، كما أن تناول الطعام أيضًا قبل النوم مباشرةً، أو في وقت متأخر يكون له عامل أساسي في الإصابة بالترهل في البطن أيضًا.

وهذه العادات تعمل على تراكم الدهون في البطن من خلال إفراز كم أكبر من الأنسولين داخل الجسم، مما يجعل الطعام يظل متواجدًا لأكبر فترة ممكنة في البطن، وبالتالي فإن هذا يضغط على عضلات البطن مما يجعلها مرتخية لفترة طويلة فيظهر الترهل عليها.
الحالات المرضية
من الممكن أن تتعرض الكثير من الحالات إلى عمليات جراحية متعددة في البطن، مما يسبب إضعاف هذه العضلة، وقد يكون للحمل والولادة خاصة القيصرية دور كبير في ذلك، هذا بخلاف الإصابة بأحد أمراض السمنة المفرطة، ويكون للعوامل الوراثية دور كبير أيضًا في ترهلات البطن إذا كان للأسرة تاريخ مرضي لأحد أمراض السمنة المفرطة.


شد البطن من خلال العمليات الجراحية


هذه الطرق من الطرق التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص، وتتم هذه العملية من خلال عمل شق في البطن من الأسفل، حتى يصل إلى العضلات الداخلية للبطن، ومن ثم يعمل الطبيب على تقوية عضلات البطن من خلال إزالة كل الزوائد الجلدية المترهلة، وبعد انتهاء العملية يترَك أنبوب في مكان الجرح حتى يتصرف من خلاله كل الإفرازات الزائدة بعد العملية.

وقبل هذه العملية لابد أن يقوم المريض بعمل بعض الفحوصات مثل فحص العد الدموي الشامل، وعمل اختبار لسيولة أو تخثر الدم، كما أن مرضى كبار السن يطلب منهم عادةً عمل أشعة سينية على مكان العملية قبل البدء بها، ومن الضروري أن يوجه المريض بألا يتم تناول أي نوع من الكحول قبل إجراء العملية حرصًا على سلامته.


شد البطن من خلال الرياضة


هذه الطريقة من الطرق التقليدية لشد البطن، كما أنها من الطرق السليمة التي من الضروري الالتزام بها، لأنها تحتاج إلى بعض الوقت لنجاحها، وهذه أهم التمارين الرياضية المرشحة لشد البطن:
● تدريب الجلوس، وهذا التمرين يتم من خلال النوم على الظهر، ورفع الركبتين لأعلى، ثم رفع الظهر تدريجيا لاتجاه الجلوس، ثم الاستلقاء مرة أخرى وتكرار التمرين.
● أيضًا يوجد تمرين الجلوس+ حمل الأوزان، ويتم هذا التدريب مثل التدريب السابقة لكن يتم معه حمل الأوزان.
● كما يوجد تدريب آخر وهو تدريب البلانك، هذا التدريب يقوم فيه الفرد بعمل وضعية الضغط، بالإضافة إلى تثبيت الذراعين على الأرض، ويتم عمل هذا التمرين لمدة نصف دقيقة، حيث يعمل هذا التمرين على شد البطن من خلال استقامة الظهر.


 

شد البطن من خلال حرق الدهون


في هذه الطريقة يجب اتباع نظام غذائي سليم، وهو متمثل في الآتي:
● عدم تناول الطعام الذي يحتوي على نسب كبيرة من السكريات.
● الإقلاع عن تناول أي طعام يحتوي على دهون مشبعة.
● عدم تناول الكربوهيدرات.
● الحرص على الحرق من خلال ممارسة الرياضة.

يعتبر شد البطن من الإجراءات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، وخاصةً السيدات، لأن المرأة هي أكثر من يتعرض لمشكلات تجعلها تعاني من هذه المشكلة مثل الحمل والولادة.

https://www.webteb.com/plastic-surgery/treatment/%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9-%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86

https://www.layalina.com/%D8%B4%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B7%D9%86-%D9%81%D9%8A-%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D9%88%D8%B9-%D8%A8%D9%87%D8%B0%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%88%D8%A7%D8%AA-354228.html

 

 

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان