تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل

احجزي من خلال موقع عمليات عملية زراعة الحواجب

احجزي من خلال موقع عمليات عملية زراعة الحواجب
احجزي من خلال موقع عمليات عملية زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب هي عملية تجميلية تستهدف زيادة كثافة شعر الحواجب عن طريق زيادة عدد بصيلات شعر الحواجب ،تتميز تلك العملية بسهولتها ولكنها تحتاج طبيب ماهر ولديه خبرة في المجال الطبي لأن أي خطأ ولو كان بسيط سيؤدى إلى حدوث تشوه في تلك المنطقة لذلك يجب عليه مراعاه بعض الأمور أثناء زراعة بصيلات جديدة وهي كالأتي :

  • تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.
  • الإهتمام بالشكل الجمالي، حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع بقية ملامح الوجه.
  • تستغرق عملية زراعة الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، وهي عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

متى تكون هناك حاجة لزراعة شعر الحاجب؟

الحواجب الخفيفة من الأمور التي تجعل المرأة منزعجة طوال الوقت، فكلما نظرت إلى وجهها بالمرآة شعرت بالضيق والغضب، وبالرغم من ذلك فقد لا تتخذ المرأة قرار العملية إلا بعد تفكير طويل ومشاورة كل من حولها ، الطبيب المختص هو الوحيد القادر على تحديد ما إذا كنتِ مرشحة لإجراء هذه العملية أم لا وفقا للحالات الأتية :

  • إذا كان شعر الحاجب لا ينمو أبداً، ففي حالة عدم نموحاجبين يمكن اللجوء للعملية.
  • الإصابة بمرض الثعلبة والجذام يؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين ، لكن يجب علاج السبب أولاً ثم اللجوء إلى زراعة الشعر.
  • تعرض المرأة للإصابة بالحروق أو الجروح مما يؤدي إلى فقدان شعر الحاجبين.
  • معاناة المرأة من” قلع الشعر النفسي”، فبعض النساء يقمن بنتف شعر الرأس والحاجب عند تعرضهم لأزمة نفسية.
  • فقدان شعر الحاجبين نتيجة مرض وراثي “جيني”.

ووفقا لموقع عمليات إذا كنتِ تعانين من أي حالة تم ذكرها يمكنك التوجه إلى جراح التجميل، ولكن إذا كنتِ تعانين من أي مرض جلدي أو نفسي تسبب في سقوط شعر الحاجبين عليكِ علاج المشكلة في البداية وبعد ذلك  اللجوء إلى العملية لتكثيف الحواجب .

كيف تتم عملية زراعة شعر الحواجب؟

 يتم تصميم الحاجب بما يتناسب مع احتياجات الشخص، يتم إجراء زراعة شعر الحواجب من قبل جراح زراعة الشعر، يقوم الطبيب بتحديد شكل وموقع الحاجب بناءً على طلب الشخص .

قبل الزرع يخضع الشخص لفحص واجتياز سلسلة من الاختبارات، في حالة عدم وجود موانع يتم تحديد يوم الإجراء.

تبدو عملية زرع الحواجب طبيعية إذا كنت تستخدم الشعر من مؤخرة الرأس ، يتم إجراء زراعة الحواجب باستخدام أدوات جراحية رفيعة للغاية خاصة، دون ترك آثار على الجلد.

قبل البدء، يتم حلق الشعر الموجود على مؤخرة العنق على شكل خط أفقي ثم، يتم أخذ بصيلات الشعر باستخدام اقلام رفيعة جدًا، اعتمادًا على الحاجة في منطقة الحاجب،تتضمن عملية الزرع وضع 50-350 بصيلة في كل حاجب وفقًا للحجم المطلوب وملامح وجه الشخص ، يتم إجراء زراعة الحاجب تحت التخدير الموضعي، وتكتمل زراعة شعر الحواجب في غضون ساعة إلى ساعتين ،يستغرق نمو الحواجب بشكل كامل من 4 إلى 6 أشهر وتكتمل عملية الشفاء.

هل تؤثر زراعة الحواجب على كثافة شعر الرأس 

عند زراعة الحواجب يتم أخذ بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها من الرأس وقد يقلق البعض من مدى تأثير ذلك على كثافة شعر الرأس.

تختلف كثافة كل حاجب من شخص لآخر وبالتالي تختلف عدد بصيلات الشعر التي يحتاجها كل شخص لتكثيف الحواجب.

يحتاج كل حاجب من 50 إلى 400 بصيلة لزراعته كاملاً، وكل بصيلة قد تحتوي على شعرة أو اثنتين وهذا العدد من البصيلات قليل مقارنة بعدد البصيلات التي يتم استخدامها في زراعة شعر الرأس.

فالأمر غير مقلق كثيراً لكن ينبغي اختيار دكتور ماهر ولديه خبرة كافية في زراعة الحواجب حتى يختار المنطقة المانحة من الرأس بدقة ويقدر عدد الشعيرات التي يحتاجها في زراعة الحواجب بدقة أكبر ويقوم بزراعتها بطريقة صحيحة حتى يأخذ أقل قدر ممكن من البصيلات يؤدي لتحقيق أفضل النتائج.

التعافي ما بعد زراعة الحواجب

إن فترة التعافي بعد زراعة الحواجب سريعة نسبياً، وسيلاحظ المريض بعض الجروح حول الحواجب خلال الأيام القليلة الأولى. وقد يحتاج المريض إلى تجنب التمارين الشديدة لمدة تصل إلى 3 أسابيع بعد الجراحة.

يجب الاتصال بالطبيب أو مراجعته في حال واجه المريض أي نزيف، أو تورم، أو صديد في مكان زراعة الحواجب ، يجب إبقاء المناطق التي تم زراعة الحواجب فيها مفتوحة، في حين يتم تضميد المنطقة التي أخذ منها البصيلات لمدة يومين بعد إجراء عملية زراعة الحواجب، قد يتم إعطاء المضادات الحيوية ومسكنات الألم لمدة 3-5 أيام ، أما حول متى يمكن للفرد الاستحمام، فيمكن غسل الشعر بعد اليوم الثالث من إجراء زراعة الحاجبين.

تساقط الشعر ما بعد زراعة الحواجب

سيبدأ شعر الحاجب الذي تم زراعته بالتساقط بعد بضعة أسابيع من إجراء عملية زراعة الحواجب، وهذا الأمر يعد طبيعياً للغاية، ولكن يجب أن يبدأ شعر الحاجب الجديد في النمو خلال 3 - 4 الأشهر القادمة.

مخاطر وأضرار زراعة الحواجب 

إن أحد المخاطر المحتملة لعملية زراعة الحاجب هو أن بصيلات الشعر الجديدة لن تنمو، وفي مثل هذه الحالات، قد يتضطر الفرد إلى إجراء العملية مرة أخرى في المستقبل، أيضاً هناك مخاطر مرتبطة بالجراحة نفسها، فمن مضاعفات وأضرار زراعة الحواجب المحتملة ما يلي:

  • النزيف شديد.
  • تلف الأعصاب.
  • التورم.
  • الكدمات.
  • العدوى.
  • ظهور الندبات.

مشاهير خضعوا لعملية زراعة الحواجب

يهتم الفنانون والمشاهير بشكلهم بصورة كبيرة قد تكون مبالغ فيها، وذلك لأن أنظار العالم كله تلتفت إليهم، فلابد أن يكونوا على أحسن حال دائماً، لذا قد يلجؤون إلى عمليات التجميل من أجل الحصول على مظهر جميل وجذاب. وبما أن الحواجب تلعب دوراً كبيراً في إبراز جمال الوجه، وتساعد الفنانين في إظهار تعابير الوجه المختلفة، أقبل بعضهم على عمليات زراعة و تكثيف الحواجب

كالعادة يرفض الفنانون والمشاهير الإفصاح عن عمليات التجميل التي خضعوا لها لكي يثبتوا أن جمالهم طبيعي، والبعض الآخر يعترف أنه أجرى عمليات، ولكن بدون الإفصاح عن أسماء هذه العمليات أو التعديلات التي قام بها، ومن أشهر النجوم الذين قاموا بعملية زراعة الحواجب:

  • الفنانة اللبنانية مايا دياب .
  • الفنانة رزان مغربي .
  • النجمة رولا سعد .
  • النجمة نوال الزغبي .
  • الفنانة يسرا .
  • النجمة هيفاء وهبي .
  • النجمة وردة .
  • الفنانة نرمين الفقي .
  • الفنانة السورية جيني أسبر .
  • الفنانة السورية أصالة .

تكلفة زراعة الحواجب 

تعتبر عملية زراعة الحاجب إجراء غير طبي وإنما إجراء تجميلي، وهذا يعني أنه عادة لا يغطيها التأمين الصحي، بالنسبة إلي تكلفة زراعة الحواجب، فسيختلف السعر الدقيق لعملية زراعة الحاجب بناء على احتياجات الفردية، والطبيب الذي سيجري العملية، ومكان إقامة الفرد ،ولكن وبمعدل متوسط قد يكلف هذا الإجراء ما يقارب 3000 دولار إلى 6000 دولار .

ونظرا لاهتمام كثير من السيدات بزراعة الحواجب ظهرت طريقة جديدة لتكثيف الحواجب تعرف بتاتو الحواجب وهو يشبه الوشم المُحرّم حيث يتم حقن صبغة تحت الجلد باللون المراد تكثيف الحواجب به، ولهذا النوع من تكثيف الحواجب أضرار عديدة بالإضافة إلى صعوبة إزالته.

وهناك تقنية أخرى تسمى الميكروبليدنج microblading وهي عبارة عن رسم بالصبغة على الحاجب نفسه بدون حقن المواد الصبغية تحت الجلد ولكن تلك الصبغة قد يدوم أثرها لعدة أشهر على عكس مساحيق التجميل الملونة.

ووفقا لموقع عمليات تكثيف الحواجب عن طريق الزراعة هو الحل الأكثر تكلفة ولكن هو الأكثر ضمانا للحضول على حواجب كثيفة . 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان