تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

كل ما تريد معرفته عن عمليات رفع الحواجب

كل ما تريد معرفته عن عمليات رفع الحواجب
كل ما تريد معرفته عن عمليات رفع الحواجب

رفع الحاجب هي عملية تجميلية لرفع الحاجبين، وتعرف أيضًا باسم شد الجبهة أو تجديد شباب الجبهة، وتعمل عملية رفع الحاجب على تحسين مظهر الجبهة والحاجبين والمنطقة المحيطة بالعينين، ويستهدف إجراء تلك العمليةرفع النسيج الرخو والجلد في منطقة الجبهة والحاجبين.

قد تكون عملية رفع الحاجب مناسبة لك إذا كان الحاجبان منخفضين أو متدليين، أو غير متساويين، ومن فوائد عملية رفع الحاجب أيضًا تعزيز ثقتك بنفسك.

ومن خلال موقع عمليات يمكن إجراء عملية رفع الحاجب وحدها أو بالتزامن مع إجراءات جراحية أخرى في الوجه، مثل جراحة الجفن أو شد الوجه.

 التقنيات شائعة لرفع الحواجب

يرصد موقع عمليات التقنيات الشائعة لرفع الحواجب التي تتمثل في الأتي :

جراحة رفع الحواجب

 جراحة رفع الحواجب من أكثر التقنيات انتشاراً بالرغم من ارتفاع تكاليفها و تتم تحت تأثير التخدير الكلي، ،ولكن كثير من النساء وخاصة نجمات الشاشة يلجأن إليها لدقة نتائجها ، حيث أن التقنية الجراحية لرفع الحواجب لا تحتاج إلى إعادة تكرارها بعكس الطرق الأخرى، ولكن يعيب هذه التقنية كما سبق وذكرنا ارتفاع تكاليفها والتي قد تصل إلى 5000 دولار أمريكي في بعض البلدان، كما أن هذه التقنية قد تنطوي على خطورة كونها جراحية وتتم تحت تأثير بنج كلي.

بوتكس رفع الحواجب

تم استخدام البوتكس بكثرة في الفترة الأخيرة في مجال التجميل، حيث تستخدم إبر البوتكس لنفخ الخدود ونفخ الشفاه وغيرها من أجزاء الوجه للحصول على مظهر شبابي جذاب ،تُقبل الكثير من السيدات على استخدام البوتكس في عملية رفع الحواجب لانخفاض تكاليفه والتي تقدر بحوالي 100 دولار للحقنة الواحدة، وقد تحتاج المريضة لأكثر من حقنة للحصول على النتائج المطلوبة بالنسبة لرفع الحاجبين، وتتميز هذه التقنية أيضاً بأن نتائجها تظهر بسرعة كبيرة، فقط بعد مرور بضعة أيام من الحقن تظهر النتائج المبهرة والتي قد لا تصدقين سرعتها.

ويقوم الطبيب  باستخدام إبر دقيقة مخصصة للحقن في منطقة الجبهة وحول العين فلن تسبب أي ألم، ولكن يمكنك الطلب من طبيبك المعالج بعض المخدر الموضعي حتى لا تشعري بأي وخز، ومن ثم يقوم الطبيب بالحقن في المواضع التي يحددها في جبهتك فتقوم مادة البوتكس بإرخاء الأعصاب مما يؤدي إلى ارتفاع الحاجب بشكل طبيعي وجميل.

رفع الحواجب بالإبر (الفيلر)

يستخدم الفيلر في الأساس للنفخ وإخفاء التجاعيد، فهو يستخدم لنفخ الشفتين والخدود وقد يستخدم أيضاً لنفخ بعض مناطق الجسم الأخرى، لذلك تم استخدام الفيلر لإخفاء أثار التجاعيد في الجبهة وخطوط العينين وزيادة المساحة بين العين والحاجب وكل تلك الأسباب تدفع المرأة للجوء لعملية رفع الحواجب، ولكن يقرر الطبيب إذا كانت هذه التقنية هي المناسبة لحالتك حيث أنها غير مناسبة لكل الحالات، ويستخدم لتقنية الفيلر أحد المركبات منها الطبيعي ومنها الصناعي، ويحدد الطبيب المادة المناسبة لك استناداً لنتيجة عدة اختبارات سيقوم بطلبها منك وأهمها اختبار التحسس، حيث أن بعض المركبات المستخدمة في حقن الفيلر قد تؤدي إلى الحساسية ،تعد حقن الفيلر من الوسائل الأقل تكلفة على الإطلاق حيث أن تكلفة الحقنة الواحدة ربما تصل إلى 200 دولار أمريكي .

رفع الحواجب باستخدام الليزر

 يستخدم الطبيب جهاز أشعة الليزر لاجراء جميع خطوات عملية رفع الحواجب، فيقوم بداية بعمل شقوق أعلى الجبهة عند منبت الشعر ثم يجري خطوات العملية من إزالة الدهون الزائدة وشد الجلد وغيرها حتى يصل إلى النتيجة المطلوبة، ثم يقوم بغلق الجروح الناتجة عن العملية باستخدام أشعة الليزر أيضا، ولا تحتاج هذه التقنية الخضوع للتخدير الكلي بل أن استخدام التخدير الموضعي يكفي ،وتقدر تكاليفها بحوالي 1000 دولار أمريكي، وتظهر النتائج النهائية لهذه التقنية خلال أسابيع من إجراء العملية، ولكن للمقارنة يجب أن نعترف أن هذه التقنية ربما لا تصلح للحالات المتقدمة من تدلي الحواجب حيث تعتبر التقنية الجراحية أفضل في تلك الحالات.

أسباب اللجوء لعملية رفع الحاجبين

وفقا لموقع عمليات هناك عدةعوامل تجعل طبيبك يقرر هذه العملية لك دون غيرها، ومنها:

  1. إذا كانت التجاعيد تظهر في منطقة الجبين بشكل عرضي.
  2. إذا كان لديك خطوط التجهم (التجاعيد العمودية بين الحاجبين).
  3. إذا كنت تعانين من ضيق المساحة بين العين والحاجب.
  4. إذا كنت تودين زيادة المساحة بين الحاجبين أو زيادة المسافة بين الحاجب والأنف.
  5. إذا كان لديك حاجب أعلى من الأخر.

كيفية الاستعداد لعملية رفع الحواجب

مراجعة التاريخ المرضي

 قبل أي تدخل جراحي يراجع الطبيب مع الحالة التاريخ المرضى مثل: الأمراض المزمنة أو العمليات السابقة والأدوية التي يتناولها المريض ويجب إخبار الطبيب بأي حساسية خاصة موجودة.

توقيع الكشف الطبي على المريض

يفحص الطبيب المريض ويتأكد من حالته الصحية من خلال إجراء بعض التحاليل المعملية للتأكد من عدم وجود ما يمنع خضوعه للجراحة أو التخدير.

اتباع بعض العادات الصحية

 الإقلاع عن التدخين أو على الأقل التوقف لفترة قبل الخضوع للجراحة وحتى تمام الشفاء، حيث أن التدخين يؤثرعلى نشاط الدورة الدموية و تدفق الدم في الجلد وبالتالي يؤخر عملية الشفاء، لذلك ينصح الأطباء بوقف بعض الأدوية قبل أي تدخل جراحي مثل الأسبرين والأدوية المضادة للالتهاب وأي مكملات تساعد على النزيف.

ما بعد عملية رفع الحواجب 

  • سوف تحتاج بعد العملية إلى كمية من الشاش والمناشف النظيفة و الثلج
  • تأكد من وجود اللازم لعمل الكمادات حسب توجيه الطبيب المعالج .
  • يجب إبقاء الرأس مرفوعة لأعلى لذا تأكد من وجود عدد من الوسائد المريحة في منزلك لابقائك في هذا الوضع بعد العودة للمنزل.
  •  يصف الطبيب مرهم طبي للغرز الجراحية حسب احتياج كل حالة.
  •  بعد إجراء جراحة رفع الحواجب يجب الرجوع للطبيب في حالة وجود حمى أو نزيف أو تورم بشكل مبالغ فيه.

المخاطروالمضاعفات التي تحدث بعد إجراء العملية 

  1. العدوى : يمكن حدوث عدوى في مكان الجرح نتيجة لتعرضه لسطح ملوث، لذلك يجب توخي الحذرً عند التغيير على الجروح واستخدام أدوات معقمة، ويتم العلاج بالمضادات الحيوية المناسبة.
  2. حدوث تضرر بالأعصاب: يمكن أن يتضرر العصب المسئول عن حركة الحاجب مما يُفقد المريضة القدرة على تحريك الحاجبين.
  3. رفع حاجب أعلى من الآخر: وغالبا ما يحدث هذا الخطأ نتيجة لعدم خبرة الطبيب المعالج، لذلك يجب أن تختاري الطبيب ذو الخبرة والمهارة.
  4. عودة الحواجب للتهدل مرة أخرى لأي سبب والحاجة لتكرار العملية أو الحقن ثانية.

تكلفة عملية رفع الحواجب 

يبدأ الحد الأدنى لسعر حقنة البوتكس التي تعتبر التقنية الأرخص في التكاليف من 80 دولار، حيث أن لكل تقنية من تقنيات عمليات رفع الحواجب السابقة تكاليف مختلفة يتم تحديدها بواسطة الطبيب المعالج، ولا تتعجبي إذا وجدت أسعار متباينة للعملية الواحدة، فلكل مستشفى تكلفة ولكل طبيب أيضا تكلفة تختلف عن الطبيب الآخر.

تعتبر التقنية الجراحية في جراحة رفع الحواجب هي الأعلى تكلفة وذلك لأنه يحتسب من ضمن التكاليف التخدير الكلي والمبيت في المستشفى بعد العملية ليومين أو ثلاثة ذلك بالإضافة إلى أن الجراحة في حد ذاتها مرتفعة التكاليف، وتحدد قيمة تكاليف التقنية الجراحية بحوالي 3400 دولار أمريكي، أما بالنسبة لتقنية الليزر فهي متوسطة التكاليف حيث أنها لا تحتاج تكاليف للتخدير أو المبيت بالمستشفى وتقدر بحوالي 800 دولار أمريكي.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتورة فاطمة الشيخ

الدكتورة فاطمة الشيخ

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا