تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العيون

دواعي اجراء عملية زراعة الحواجب

زراعة الحواجب تعرف علي خطوات إجراءوها وتكلفة سعرها

زراعة الحواجب  تعرف علي خطوات إجراءوها وتكلفة سعرها
زراعة الحواجب .. تعرف علي خطوات إجراءوها وتكلفة سعرها

زراعة الحواجب تعتبر عملية يمكن من خلالها إعادة تكثيف الحواجب، ويمكن أن تتم من خلال أخذ الشعر من جزء آخر من الجسم وزرعه في منطقة الجبين، ويتم جمع أو اقتطاف بصيلات صحية من المناطق المعطاءة، والتي تكون عادة من الجزء الخلفي من الرأس، ونقلها إلى الحاجب لتكوين الشكل المرغوب، ثم يرجع الشعر المزروع في هذه المنطقة إلى النمو مرة أخرى كالشعر العادي الأصلي.

زراعة الحواجب ..


  • عملية تكثيف الحواجب أو زراعة الحواجب تعد عملية تجميلية بسيطة، تؤدي إلى زيادة كثافة شعر الحواجب، عبر زراعة بصيلات جديدة.
    وتتطلب هذه العملية طبيب يتمتع بمهارة عالية وخبرة كبيرة في ذلك المجال، رغم صعوبتها، نظرا لأنها في منطقة دقيقة من الوجه وأي خطأ ولو كان طفيفا سيتسبب في حدوث تشوه في هذه المنطقة، حيث ينبغي على الجراح أن يراعي بعض الأشياء خلال زراعة الشعيرات الجديدة، وهي:
    تعيين أماكن الشعيرات بدقة عالية، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.
    الإلتزام بالشكل الجمالي، حيث ينبغي أن يكون شكل الحاجب متكاملا مع بقية ملامح الوجه.
    تأخذ عملية زراعة الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وقد تصل إلى 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بناءً على عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، ولا تتطلب عادة إلى تخدير كلي، حيث أن أغلب عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

 

خطوات إجراء عملية زراعة الحواجب ..


تتم عملية زراعة الحواجب تحت تخدير جزئي، أي أن المريض يحس بكل ما يحصل حوله، ولكنه لا يحس بأي ألم خلال إجراء العملية، البعض يفضل حقن منطقة الحواجب بالمخدر، والبعض الآخر يطلب من الطبيب تناول المخدر عن طريق الفم، وبشكل عام يبدأ المخدر في العمل بعد 10 دقائق من تناوله أو حقنه.
تقوم بعض السيدات بإجراء عملية تكثيف الحواجب بهدف علاج ندبات صغيرة، أو لزيادة كثافة شعر الحواجب، والبعض الآخر يقوم بزراعة شعر بسبب اختفاء شعر حواجبهم بشكل نهائي، وسواء كانت العملية لتكثيف الحواجب أو علاج الندبات يقوم الجراح في البداية بوضع شكل للحاجب، كما يتم الاتفاق مع المرأة على هذا الشكل قبل بدء العملية، بحيث يتفقان معا على تصميم الحاجب الذي يتلائم مع ملامح الوجه.
بعد انتقاؤ شكل الحاجب سيقوم الجراح بأخذ شعر من مؤخرة الرأس من خلال تقنية “FUG” أو تقنية “FUE”، وسوف يعرض عليكِ الجراح التقنية الأولى والثانية، وسيسمح لكِ بأن تختار التقنية المناسبة لديك، والتي تتوافق أكثر مع شكل الحاجب وجماله.
يأخذ الطبيب الشعر من مؤخرة الرأس، من أجل الوصول إلى شعيرات دقيقة، في أماكن زراعة الشعر، وفي نفس الوقت يقوم فريق العمل التابع له بتحضير الشتلات تحت الميكروسكوب.
يضع بعد ذلك الجراح الشتلات الواحدة وراء الأخرى في أماكن الزرع التي قام تحديدها مسبقاً، حيث يقوم الجراح بنفسه بهذا العمل لأن أماكن زراعة الشعر تعد الخطوة الأهم في العملية.
وبعد الانتهاء من زراعة الشعيرات يقوم الجراح بالتحقق أكثر من مرة من شكل الحاجبين ومكان الزرع، للتأكد من أنه زرع الشعر في المكان الملائم، حتى يكون على يقين بأن العملية قد نجحت، كما أنه يسأل المريض عن رأيه في شكل وكثافة الحاجبين.

دواعي اجراء عملية زراعة الحواجب ..


تواصل النساء  البحث عن الحواجب الكثيفة، وقد يتأخر نمو الشعر للإصابة، نتيجة التعرض للحوادث أو أي شيء آخر، وهي:

  •  التعرض لحوادث السيارات. 
    التعرض للحروق بالمواد الكيميائية.
    التشوه الخلقي في الحواجب. 
    العلاج الكيميائي والإشعاعي الذي تتعرض له مريضات السرطان. 
    الإصابة بالأمراض الجلدية التي تؤدي إلى تساقط الشعر مثل الجذام والثعلبة.
  •  الاضطرابات النفسية حيث تؤثر على صحة المرأة وتعرض صحة الشعر للخطر وتسبب تساقط الشعر. 
    الإصابة بأمراض مثل الأنيميا وفقر الدم، يؤدي إلى تساقط الشعر. 
    التعرض المستمر لإزالة شعر الحاجبين، يقلل من شعر الحواجب.

 

مميزات زراعة شعر الحواجب بالاقتطاف ..


لا تخلف هذه التقنية شكل الجراحة والغرز في الموقع المنزوع منه البصيلات. 
تعد زراعة شعر الحواجب آمنة على الرأس والشعر المنزوع والمزروع، فهي تعمل على إنتاج شعر طبيعي ودقيق. 
بعض التقنيات تقوم بنزع البصيلات كاملةً وبعضها يعمل على النزع الجزئي للبصيلة.

تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب ..


يسجل متوسط تكلفة عملية زراعة شعر الحواجب في مصر حوالي 2000$، بينما يبلغ متوسط التكلفة في بعض الدول العربية الأخرى إلى 5000$.
تتوقف تكلفة العملية على مقدار الشعر الذي تحتاج إلى زراعته، وموقع وجود طبيبك والدولة.
تبلغ تكلفة عملية زراعة الحواجب في مصر إلى 2,000 دولار ، بجانب الفحوصات المطلوب إجراؤها قبل العملية
وتبلغ التكلفة في تركيا نحو 2,260 دولار، أما ألمانيا تبدأ الأسعار من 2,938 دولار،كما تصل بعض مراكز التجميل إلى 5,085 دولار.

أضرار زراعة الحواجب ..


لا توجد مخاطر عالية من عملية تكثيف الحواجب، فهي عملية خفيفة وآمنة تماماً، مع التزم المريض بكافة الإجراءات التي ينبغي عليه القيام بها قبل العملية، من إجراء التحاليل والأشعة للتأكد من صحته العامة.
هناك بعض الآثار الجانبية مثل انتفاخ أو تورم العين، ولكن كل هذه الآثار ستزول تماماً في أقل من أسبوع .
ولكي تتجنب الأعراض الخطيرة، يجب عليك المتابعة المستمرة مع الطبيب، وعند حدوث أي شيء غريب ينبغي استشارة الطبيب.
عملية تكثيف الحواجب، وغيرها من العمليات التجميلية لا تمثل خطراً كبيراً على صحة المريض، ولا يوجد أي خطر منها غير ألا يحصل المريض على النتيجة التي يرغب بها، بل قد يحدث عكس ما يرغبه، ويعتبر أسوأ شيء في العمليات التجميلية

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان