تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

عملية زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب نتائجها وأسعارها

عملية زراعة الحواجب نتائجها وأسعارها
عمليات تجميل

ترغب العديد من السيادات فى اجراء عملية زرع الحواجب وذلك لكى تتناسب بشكل لائق مع وجهها، كما أنها تعطى للمرأة الشعور بالجمال والأناقة، وتبرز فيها حالة من الثقة بالنفس، وعملية زراعة الحواجب تتميز ببساطتها وسهولتها كما أنها لا يترتب عليها نتائج سيئة، ولكن رغم ذلك الا أنها تحتاج الى اختيار طبيب ماهر ودقيق لكى تصل المرأة الى النتيجة المرغوب فيها، ويستعرض موقع "عمليات" خطوات اجراء عمليات زراعة الحواجب وما هى نتائجها ، وتماهى أسعارها وذلك من خلال التقرير التالى:

عملية زراعة الحواجب

هي عملية تجميلية بسيطة الهدف منها زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة، ويوضح "عمليات" بعض الأمور التى يجب على الطبيب مراعاتها أثناء زراعة الشعيرات الجديدة، وهي:

- تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.

- الإهتمام بالشكل الجمالي، حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع بقية ملامح الوجه.

- تستغرق عملية زراعة الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها، وهي عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير

متى يمكن للمرأة تكثيف الحواجب ؟

الحواجب الخفيفة من الأمور التي تجعل المرأة منزعجة طوال الوقت، وبالرغم من ذلك فقد لا تتخذ المرأة قرار العملية إلا بعد تفكير طويل ومشاورة كل من حولها، ولا تخضع لهذه العملية إلا بعد أن تجرب كل الطرق والوصفات لتكثيف الحواجب، ويوضح " عمليات" الحالات التى تجعل المرأة تقرر زراعة حواجبها::

- إذا كان شعر الحاجب لا ينمو أبداً، ففي حالة عدم النمو الخلقي للحاجبين يمكن اللجوء للعملية.

- الإصابة بمرض جلدي، يؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين، مثل الثعلبة والجذام، لكن يجب علاج السبب أولاً ثم اللجوء إلى زراعة الشعر.

- تعرض المرأة للإصابة بالحروق أو الجروح مما يؤدي إلى فقدان شعر الحاجبين.

- إذا كانت المرأة تعاني من” قلع الشعر النفسي”، فبعض النساء يقمن بنتف شعر الرأس والحاجب عند تعرضهم لأزمة نفسية.

- فقدان شعر الحاجبين نتيجة مرض وراثي “جيني”.

كيفية زراعة الحواجب

يستعرض موقع "عمليات" خطوات زراعة الحواجب، وتتلخص فى الاتى:

- تتم عملية زراعة الحواجب تحت تخدير جزئي، أي أن المريض يشعر بكل ما يحدث حوله، ولكنه لا يشعر بأي ألم أثناء إجراء العملية، البعض يفضل حقن منطقة الحواجب بالمخدر، والبعض الآخر يطلب من الطبيب تناول المخدر عن طريق الفم، وفي كل الأحوال يبدأ المخدر في العمل بعد 10 دقائق من تناوله أو حقنه.

- يقوم الجراح في البداية بوضع شكل للحاجب، ويتفق مع المرأة على هذا الشكل قبل بدء العملية، بحيث يتفقان سويًا على تصميم الحاجب الذي يتماشى مع ملامح الوجه.

- بعد اختيار شكل الحاجب سيقوم الجراح بأخذ شعر من مؤخرة الرأس من خلال تقنية “FUG” أو تقنية “FUE”، وسوف يعرض عليكِ الجراح التقنية الأولى والثانية، وسيسمح لكِ باختيار التقنية المفضلة لديك، والتي تتناسب أكثر مع شكل الحاجب وجماله.

- يقوم الطبيب بأخذ الشعر من مؤخرة الرأس، من أجل الحصول على شعيرات أدق، ويحدد أماكن زراعة الشعر، وفي نفس الوقت يقوم فريق العمل التابع له بتحضير الشتلات تحت الميكروسكوب.

- بعد ذلك سيقوم الجراح بوضع الشتلات الواحدة تلو الأخرى في أماكن الزرع التي قام تحديدها مسبقاً، حيث يقوم الجراح بنفسه بهذا العمل لأن أماكن زراعة الشعر تعتبر الخطوة الأهم في العملية.

- وبعد الانتهاء من زراعة الشعيرات يقوم الجراح بالتحقق أكثر من مرة من شكل الحاجبين ومكان الزرع، للتأكد من أنه زرع الشعر في المكان المناسب، حتى يكون على يقين بأن العملية قد نجحت، كما أنه يسأل المريض عن رأيه في شكل وكثافة الحاجبين.

تأثير زراعة الحواجب على كثافة شعر الرأس

عند زراعة الحواجب يتم أخذ بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها من الرأس وقد يقلق البعض من مدى تأثير ذلك على كثافة شعر الرأس.

تختلف كثافة كل حاجب من شخص لآخر وبالتالي تختلف عدد بصيلات الشعر التي يحتاجها كل شخص لتكثيف الحواجب.

يحتاج كل حاجب من 50 إلى 400 بصيلة لزراعته كاملاً، وكل بصيلة قد تحتوي على شعرة أو اثنتين وهذا العدد من البصيلات قليل مقارنة بعدد البصيلات التي يتم استخدامها في زراعة شعر الرأس.

فالأمر غير مقلق كثيراً لكن ينبغي اختيار دكتور ماهر ولديه خبرة كافية في زراعة الحواجب حتى يختار المنطقة المانحة من الرأس بدقة ويقدر عدد الشعيرات التي يحتاجها في زراعة الحواجب بدقة أكبر ويقوم بزراعتها بطريقة صحيحة حتى يأخذ أقل قدر ممكن من البصيلات يؤدي لتحقيق أفضل النتائج.

" معلومات" يكشف نتائج عملية زراع الحواجب

- يمكنك الذهاب إلى عملك بعد ثلاث أيام فقط من إجرائها، حتى لو كان عملك يتطلب مجهوداً بدنياً، فلا يوجد أي مخاطر أو أضرار ناتجة عن هذه العملية، وتعتبر آمنة تماماً إذا ما كان الجراح متمكن ولديه خبرة واسعة.

- الضرر الوحيد الذي قد يقع هو عدم الحصول على النتيجة المرجوة، وهذا يحدث نتيجة زراعة الشعر بطريقة خاطئة، مما يؤدي إلى نمو الشعر في اتجاه خاطئ.

- يوجد بعض الأعراض الجانبية للعملية، مثل انتفاخ وتورم بالحاجبين، أو ظهور كدمات بسيطة واحمرار المنطقة، هذه الأعراض تختفي سريعاً، ولا تترك أي أثر لها وهي نادرة الحدوث، وفي بعض الحالات قد يحدث انتفاخ حول العينين، إلا أنه يزول خلال ثلاثة أيام فقط.

تكلفة زراعة الحواجب

بالرغم من أن عملية زراعة الحواجب من العمليات البسيطة، إلا أن تكلفتها مرتفعة جداً في جميع الدول العربية والأجنبية، ربما لأنها تحتاج إلى جراح دقيق ولديه خبرة كبيرة، أو لارتفاع تكلفة الأجهزة المستخدمة في هذه العملية، ويستعرض "عمليات" تكلفتها وذلك من خلال الاتى:

- تصل تكلفة عملية زراعة الحواجب في مصر إلى 2,000 دولار بالإضافة إلى الفحوصات التي يتم إجراءها قبل العملية

- في تركيا فتصل التكلفة إلى 2,260 دولار

- في ألمانيا تبدأ الأسعار من 2,938 دولار، وتصل في بعض مراكز التجميل إلى 5,085 دولار

- تصل في أستراليا إلى 2,938.

تعتبر هذه الأسعار غير ثابتة وإنما هي أسعار تقريبية تختلف من طبيب لآخر، فتكلفة العملية تكاد تكون متقاربة ولكن يختلف أجر الطبيب، بالإضافة إلى الإختلاف في تكاليف التحاليل والأشعة التي يجريها المريض قبل العملية، ولكن بشكل عام تكلفة العملية تبدأ من 2,000 دولار وتصل إلى 5,000 دولار.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان