تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

مخاطر عملية رفع الحواجب

عملية رفع الحواجب إليك طرق جراحتها وأضرارها

عملية رفع الحواجب  إليك طرق جراحتها وأضرارها
عملية رفع الحواجب .. إليك طرق جراحتها وأضرارها

رفع الحواجب يختلف شكل الحاجب عند المرأة عن الرجل، غالبًا ما يبدو مستقيمًا وقريبًا من العين ، مما يعني أن المسافة بين العين والحاجب صغيرة عن الرجال ، على عكس زيادة المسافة بين الأنثى. ما بين الحاجب والعين، وهذا  من علامات جمالها ، ويكون الجزء الخارجي من الحاجب عند النساء أعلى قليلاً من الجزء الداخلي مما يجعل العين جذابة.

غالبًا مع تقدم العمر يرتاح الحاجب ويقترب من العين ، وفي بعض النساء يكون شكل الحاجب مستقيمًا لأسباب وراثية ، وفي هذه الحالة يكون رفع الحاجب هو الخيار الأفضل لهن ، كما يساعد رفع الحاجب أيضًا على إخفاء خطوط عرضية مرئية على الجبهة. واقرص الجبهة أو الخطوط الطولية بين الحاجبين.

عملية رفع الحواجب..

تطورت عملية شد الجبهة، أو كما يطلق عليها أيضًا ، مؤخرًا. بعد استخدام الطريقة الجراحية دائمًا ، ظهر مصطلح "رفع الحاجب غير الجراحي" ، والذي وفقًا له توجد عدة طرق يمكن للطبيب استخدامها لإيجاد الطريقة الأنسب للمريض ، حسب العمر والحالة. نظرًا لانخفاض التكلفة والأمان وندرة المضاعفات ، نظرًا لأن معظم هذه الطرق لا تتطلب التخدير والنتائج السريعة ، فقد وافقت العديد من النساء على إجراء رفع الحاجب بدون جراحة.

ما هي أهم طرق جراحة رفع الحاجب؟

تختلف تقنيات رفع الحاجب على عدة عوامل ، مثل نوع الإجراء نفسه ، جراحي أو غير جراحي ، ووقت الانتهاء من العملية ، وتاريخ النتائج ، وفترة النقاهة ، وما إذا كانت العملية دائمة أو يجب تكرارها ، تكلفة العملية ، إلخ..

وهناك أنواع لرفع الحاجب على سبيل المثال رفع الحاجب بعملية جراحية وهي إجراء جراحي يتم إجراؤه تحت تأثير التخدير العام ، وهناك أيضًا طرق غير جراحية ، بما في ذلك استخدام الحقن مثل البوتوكس ورفع الحاجب و إرادة رفع الإبرة. بالإضافة إلى تقنية رفع الحاجب بالليزر وتقنية رفع الحاجب السلكي ، وفيما يلي سنقدم بعض المعلومات عن كل من التقنيات المستخدمة.

تعريف رفع الحواجب ..

 عملية رفع الحواجب هي أن تقوم بشد جلد الوجه على الجبهة ، بما في ذلك الأنسجة الموجودة تحتها ، وإزالة الدهون الزائدة. قد تكون هناك حاجة أيضًا إلى شد العضلات والجفن العلوي لتقليل علامات الشيخوخة مثل التجاعيد وطيات الجلد والدهون.

يتم إجراء هذا الإجراء لأغراض تجميلية للسيدات الراغبات في الحصول على مظهر أكثر شبابًا من خلال رفع الحاجبين المتدليتين ، وتعب العيون ، وغالبًا ما يتم الجمع بين هذه العملية وشد الوجه.

أضرار عملية رفع الحواجب ..

تأتي جراحة رفع الحواجب مع العديد من المخاطر ، مثل:

عدوى في قطع جراحي.

نزيف.

ندب.

فرط الحساسية للمخدر.

تلف الأعصاب في الوجه.

تورم في الوجه.

عدم التماثل بين الحاجبين.

 

ماذا قبل عملية رفع الحواجب ؟

سيتم ترتيب استشارة مع المريض لمعرفة ما إذا كان يعاني من أي حالة طبية تمنعه ​​من إجراء العملية ، وذلك لمعرفة أسباب هذا النوع من العمليات وما إذا كان قد خضع لعملية جراحية في الماضي ، على سبيل المثال: عملية شد الوجه أو غيرها من الإجراءات التجميلية لتقليل التجاعيد.

أخيرًا ، سيتم فحص نوع الجلد وملمسه وسمكه لتحديد ما إذا كان مناسبًا لمثل هذا الإجراء ، وسيتم إجراء بعض التحاليل مثل تعداد الدم الكامل و CBC.

يجب أن يناقش الطبيب الأدوية التي يجب على المريض التوقف عن تناولها قبل العملية ، والكحول ممنوع لمدة 48 ساعة ، ويجب عليك الصيام لمدة 8 ساعات قبل العملية.

أثناء عملية رفع الحواجب

 

يمكن إجراء عملية رفع الحاجب باستخدام مجموعة متنوعة من التقنيات الجراحية. يتم إجراء الشق فوق خط الشعر وخلف الأذن وفي الجزء العلوي من الوجه. ثم يقوم الجراح بربط الأنسجة وإزالة ثنايا الجلد.

إذا كانت العملية تتطلب تقوية العضلات ، يتم رفع الجلد لكشف الأنسجة العضلية الكامنة ، ثم يتم شدها وخياطتها ، وفي نهاية العمليةوفي نهاية العملية تتم خياطة الشق ووضع ضمادة مرنة عليه، وعادةً ما تستغرق الجراحة حوالي ساعة.

جراحة رفع الحاجب ..

تعد جراحة رفع الحاجب من أكثر تقنيات رفع الحواجب شيوعًا على الرغم من تكلفتها العالية ، ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام ، إلا أن العديد من النساء ، وخاصة نجمات السينما والنساء الأكبر سنًا ، يستخدمنها نظرًا لدقة التأثير ومدته، والنتائج لأن التقنية الجراحية لشد الحاجب لا تتطلب التكرار على عكس الطرق الأخرى. هناك عيب آخر لهذه الطريقة ، كما ذكرنا سابقًا ، وهي تكلفتها المرتفعة ، والتي قد تصل في بعض البلدان إلى 5000 دولار أمريكي ، وقد ترتبط هذه الطريقة بمخاطر الجراحة ويتم إجراؤها تحت تأثير التخدير العام. 

مخاطر جراحة رفع الحواجب 

قبل البدء في سرد ​​المخاطر ، تجدر الإشارة إلى أنه حتى أبسط عملية لها مخاطرها الخاصة. إن وجود هذه المخاطر أو المضاعفات لا يعني بالضرورة حدوثها ، ومعظمها يمثل نسبة ضئيلة للغاية ، ولكن إبلاغ المريض بهذه المخاطر جزء مهم من الاستعداد للعملية ، حيث أن المريض على علم بما يحدث. في جوهرها ، ستساعد المعلومات حول الطرق في العلاج إذا حدث ذلك ، واعمل مع طبيبك للتحسن ومناقشة أي حلول ممكنة. المخاطر هي كما يلي:

أرتفاع خط الشعر

تساقط الشعر في مكان الجرح

ندبات غير مرغوب فيها أو تغيرات في شكل الجلد

تهيج أو جفاف العين

ضعف أو شلل العصب الوجهي

تراكم السوائل تحت الجلد نتيجة النزيف

خدر وتنميل وتغير في الإحساس بالجلد أو حتى ألم مستمر

عدم التماثل الجانبي للوجه

مخاطر الجراحة العادية مع الحساسية للتخدير أو النزيف أو العدوى

الغرز البارزة التي يجب على الطبيب إزالتها باليد بدلاً من تقشيرها تلقائيًا.

متى أقوم بعملية رفع الحواجب ..

عندما تكون منطقة العين سواء كانت الجفون أو منطقة العين والجبهة هي أكثر مناطق الوجه تأثراً بتعابير الوجه ، حيث تدخل العين في أغلب مظاهر الغضب والحزن ، الصدمة وحتى الضحك. تعتبر حقن الفيلر والبوتوكس حلاً مؤقتًا لهذه المشكلة ، ولكن إذا أراد الشخص التخلص نهائيًا من الخطوط الأفقية العميقة على الجبهة أو بين الحاجبين ، فيمكن استخدام عملية رفع الحاجب.

مع التقدم في السن ، ترتخي عضلات الوجه ، وخاصة عضلات الجبهة ، مما يؤدي إلى الشيخوخة ، خاصة إذا كانت الجفون ثقيلة ومتدلية. غالبًا ما يحدث هذا المظهر القبيح في الجزء العلوي من الوجه ويمكن أن يزعج مرتديه بجعلهم يبدون أكبر سنًا ، ويمكن تصحيح كل ذلك عن طريق رفع حاجبيهم.

الأشخاص المرشحون لعمليات رفع الحواجب

الأشخاص الذين يعانون من تدلي الحاجبين

وجود تجاعيد دقيقة وعميقة في الجبهة وبين الحاجبين.

تعابير الوجه المتعبة والغاضبة حتى في وضع الاسترخاء والراحة

الجفون العلوية المترهلة والثقيلة.

ماذا بعد عملية رفع الحواجب

في معظم الحالات لا داعي للبقاء في المستشفى تحت إشراف طبي بعد جراحة رفع الحاجب ، ويجب تجنب استخدام عضلات الوجه في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، وعادة ما يتم إزالة الضمادات في غضون أيام قليلة بغض النظر عما إذا كان قد حدث نزيف أو لأ.

قد يكون هناك تورم ونزيف تحت الجلد ، وعادة ما يتم امتصاصه في غضون أسبوعين ، ويمكن استخدام مسكنات الألم إذا لزم الأمر ، ويوصى باستخدام قطرات لحرق العينين وكمادات باردة للعين خلال الـ 24 ساعة الأولى بعد الجراحة لتقليل التورم والألم. 

يجب أن ترى طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من أعراض معينة ، مثل الألم الشديد والنزيف الغزير وإفرازات الشق الجراحي والحمى.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان