تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

مضاعفات حقن الدهون

فوائد غير متوقعة لحقن الوجه بالدهون

فوائد غير متوقعة لحقن الوجه بالدهون
فوائد غير متوقعة لحقن الوجه بالدهون

يعتبر حقن الدهون الذاتية من أفضل الاساليب التى تساعد على علاج  تشوهات الوجه بعد الحوادث، ولكنها انتشرت خلال الفترة القليلة الماضية بشكل واسع وسريع ، وأصبحت من أشهرعمليات التجميل رقم واحد على مستوى العالم وذلك لما فيها من مميزات وفوائد عديدة وكذلك لسهولة هذه الجراحة وعدم ظهور مضاعفات لها ، ويستعرض موقع عمليات amalyat كل ما يخص عملية حقن الدهون الذاتية من خلال المقال الاتى:

ما هى عملية حقن الدهون الذاتية؟

 يعرف موقعة عمليات amalyat عملية حقن الدهون الذاتية، بأنها حقن الدهون التى يتم استخلاصها من جسم الإنسان وإعادة حقنها وتوزيعها تجميليا في مناطق أخرى في جسمه، ولا يمكن إجراء عملية نقل دهون من فرد لآخر بأي حال من الأحوال.

حيث يتم شفط واستخلاص وحقن الدهون من مناطق الجسم التي تعاني من السمنة الموضعية وتراكم حقن الدهون، ومن ثم إعادة حقنها في مناطق أخرى تعاني من نحافة وضمور و لزيادة حجم المناطق التي يتم نقل وعملية حقن الدهون الذاتية فيها.

وكل هذا يتم في جراحة واحدة ، حيث يتم استخراج الدهون ويتم تصفيتها وترسيبها بطريقة معقمة بالكامل ومن ثم قد يضاف إليها بعض المواد التي تزيد من حيوية حقن الدهون الذاتية مثل “بلازما غنية بالصفائح الدموية” ، ثم يتم حقنها في المناطق المطلوبة.

مميزات عملية حقن الدهون

يستعرض موقع عمليات amalyat اهم ما يميز عملية حقن الدهون وذلك من خلال الاتى:

- سهولة اجرائها عملية حقن الدهون الذاتية وذلك باستخدام أنابيب رفيعة تدخل الجسم عبر فتحات صغيرة لا تتجاوز النصف سنتيمتر بحيث يمكن التخلص من الدهون الزائدة في المناطق غير المرغوبة ليتم تحضير عملية حقن الدهون الذاتية في المناطق المراد تعبئتها.

- رخص الثمن بالمقارنة مع تكلفة المواد المالئة الجاهزة “حقن الفيلر” الباهظة الثمن.

- إمكانية الحصول على أحجام كبيرة من عملية حقن الدهون الذاتية لملء مناطق كبيرة مثل الثدي والأرداف.

- لا يحدث رفض مناعي لها ونسبة حدوث التهاب فيها أقل بكثير من الفيلر الجاهز.

- عملية حقن الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية تعيش بشكل دائم ولا تذوب مع مرور الوقت –إلا بنسبة معينة- ، كما إنها ديناميكية فهي تكبر في الحجم من زيادة الوزن وتصغر في حالة التنحيف والحمية.

- يمكن تخزين وتجميد عملية حقن الدهون الذاتية وإعادة حقنها في وقت لاحق خلال مدة 3 أشهر من وقت شفطها.

عيوب عملية حقن الدهون الذاتية:

يوضح موقع عمليات amalyat لمتابعيه العيوب التى من الممكن ان تحدث خلال حقن الدهون بالوجه وهى:

- يحدث ذوبان للدهون من ناحية أكثر من الذوبان في الناحية الأخرى مما يسبب عدم تساوي بين الجهتين، والحل هو حقن الدهون الذاتية في الوجه المجمدة المحفوظة لدى المستشفى خلال 3 أشهر.

- يحصل التهاب بشفط الدهون المحقونة نتيجة تلوث بالبكتريا أو نتيجة إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه كمية كبيرة مرصوصة من الدهون الذاتية في الوجه والاتهاب نادرالحدوث.

- الحصول على إجراء عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه يتطلب شفط الدهون من نفس الشخص، ولا يجوز أبدا نقل الدهون من شخص لآخر حتى لو كان أقرب الأقربين ، وهذا يعني ضرورة توافر شفط الدهون في الجسم مما لا يسمح بإجراء ذلك في النساء النحيلات اللواتي لا يوجد لديهن فائض من نقل الدهون خاصة في حال الرغبة بعملية حقن الدهون الذاتية في الوجه مثل تعبئة المؤخرة أو الثدي.

- حقن الدهون الذاتية في الوجه بحاجة لعملية شفط الدهون مما يحتاج الى وقت وعمل جراحي، ويعتمد هذا الوقت على الكمية المطلوبة من الدهن لذلك تجرى تلك العمليات بتخدير موضعي إذا كانت الكمية المراد تعبئتها قليلة وبتخدير عام إذا كانت كبيرة ، لذلك تفضل بعض السيدات “الفيلر” الجاهز لسهولة توفره وعدم الحاجة للشفط والألم والازرقاق المرافق لعملية عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه.

خطوات اجراء عملية حقن الدهون في الوجه

يشرح موقع عمليات amalyat بأنه يجب اولا عمل التحاليل الطبية اللازمة والتأكد من أن المريض لا يعانى من أية مشاكل صحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو السكر أو أمراض القلب أو سيولة في الدم أو خلافه.

نوع التخدير

يفضل البنج الكلى فى معظم حالات عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه ولكن يمكن أيضاً استخدام البنج الموضعي وذلك في حالات شفط وعملية حقن الدهون الذاتية في الوجه بكميات بسيطة من نقل الدهون.

خطوات العملية

بعد التخدير يتم حقن المنطقة التى سيتم شفط الدهون منها بمحلول ملحي مضاف إليه مخدر موضعي ليقلل الألم بعد العملية وكذلك مادة تقلل حدوث النزيف أثناء العملية –الأدرينالين- ويتم كل ذلك بنسب معينة حسب كل منطقة. ثم يتم من خلال فتحة صغيرة أقل من ½ سم شفط الدهون اللازمة ثم تتم معالجة نقل الدهون وتصفيتها وترسيبها بطرق عديدة ومن ثم إعادة عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه في المكان المراد إعادة تشكيله بواسطة سرنجة معينة مخصصة لذلك.

غالباً ما يتم حقن الدهون الذاتية في الوجه كميات أكبر من المطلوبة حيث أثبتت الدراسات أن ما نسبته 50% من نقل الدهون التى يتم حقنها تمتص من الجسم وتذوب خلال شهر وحتى 3 أشهر من تاريخ الجراحة.

مدة العملية

تستغرق العملية ما بين نصف إلى ساعة ونصف حسب كمية الدهون التى سيتم حقنها وقد تزيد عن ذلك قليلا.

ما بعد الجراحة

لا يتم وضع أية غيارات أو أربطة بعد العملية ، وينصح بعمل كمادات من الثلج لمدة 7 أيام ثم كمادات من الماء الدافئ بعد ذلك لتقليل فرصة حدوث التورمات.

بعد العملية

يخرج المريض من المستشفى فى نفس يوم العملية ويبدأ المريض في ممارسة حياته الطبيعية بالتدريج خلال 2- 3 أيام.

أسعار عملية حقن الدهون:

يكشف موقع عمليات amalyat تكلفة عملية حقن الدهون الذاتية فإنها تتراوح من 15 إلى 22 ألف جنيه على أقصى تقدير، وبذلك يمكننا القول بأن اسعار حقن حرق الدهون في مصر الإجمالية تتراوح ما بين 35 ألف جنيه مصري إلى 57 ألف جنيه، وهو ما يعادل 2200 دولار إلى 3500 دولار أمريكي، وهي التكلفة التي تعد منخفضة في حالة مقارنة تكاليف نفس العملية في إحدى الدول الخليجية

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان