تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

ما هو فيلر الشعر

فيلر الشعر فوائده وأنواعه وطريقة استخدامه

فيلر الشعر فوائده وأنواعه وطريقة استخدامه
كيفية العناية بالشعر

 

يعانى العديد من تساقط الشعر بشكل ملفت للأنتباه، سواء رجال أو نساء بمختلف أعمارهم، ولكن يؤثر بشكل اكبر على السيدات ، لانه من اساسيات جمالهن واناقتهن، واذا فقدت المرأة مصدر جمالها ينقصها الشعور بثقة النفس، لذلك تبحث عن أفضل الطرق لعلاج مشاكل الشعر بكل أنواعها، ومن أهم الطرق المستخدمة حديثا طريقة استخدام فيلر الشعر، ويستعرض موقع "عمليات" كل ما تريد معرفته عن فيلر الشعر من خخلال المقال الاتى:

ما هو فيلر الشعر؟

فيلر الشعر هو عبارة عن مادة تستخدم لحقن فروة الرأس لمنع تساقطه وتعمل على تكثيفه، كما يوجد به بعض المواد التي تزيد من لمعة الشعر وتقلل من التقصف والهيشان، فتجعل الشعر يبدو صحياً ولامعاً وجميلاً وسهل التصفيف، ويغنيك عن استخدام المستحضرات والطرق التقليدية لفرد الشعر، كما انه يعمل على كثافته وقوته.

مما يتكون فيلر الشعر؟

يستعرض "عمليات" أهم المكونات التى ينتج منها فيلر الشعر وهى:

1- حمض الهيالورونيك

يستخدم  للشعر و للشفايف، وللخدود وللبشرة عامة، لأنها مادة طبيعية موجودة في مكونات الخلايا، وتعمل هذه المادة على زيادة رطوبة الشعر لأنها تحتفظ بكمية كبيرة من الماء، فينتج عنها ترطيب الشعر وزيادة صحته وحيويته، وهي تضفي عليه لمعة محببة تكسبه مظهراً ناعماً شديد الجمال.

2- الكيراتين

يوجد بشكل طبيعي في الشعر، ويستخدم في تغليف الشعر لحمايته وعلاجه في بعض الطرق العلاجية الأخرى، وهو يزيد من قوة بصيلات الشعر، ويعالج التقصف والهيشان.

3- زيت الأرجان

هو الزيت المستخلص من شجرة الأرجان، وهو يساعد في ترطيب الشعر بصورة سريعة ويغذيه بالفيتامينات التي يحتاج إليها.

4- الزانثالين

مركب يعمل على شد ألياف الشعر وفردها ويعطي الشعر المرونة التي تسمح له بمقاومة التقصف.

ما هى انواع فيلر الشعر؟

ينقسم الفيلر الى أنواع مختلفة حسب استخدامه كما يذكر موقع "عمليات" ومن أهم االانواع المستخدمة الأتى:

- فيلر الشعر العلاجي العادي: فيلر الشعر هو مستحضر يستخدم لعلاج الشعر من التقصف والهيشان وزيادة كثافته مما يعطي مظهراً يقل فيه ترقق الشعر وتزيد صحته وحيويته.

- فيلر تلوين الشعر: وهو يجمع بين علاج الشعر وصبغه باللون المفضل بعيداً عن الكيماويات الضارة.

- فيلر الشعر وعلاجه : وهذا يجمع بين تمليس الشعر وبين علاج التقصف والهيشان، ويختلف عن فيلر الشعر العلاجي بوجود مادة تقوم بفرد الشعر وتكون النتائج شعر أملس تماماً. هذا بعكس فوائد فيلر الشعر العلاجي الذي يفرد الشعر نسبياً نتيجة زيادة سمك الشعر مما يجعله مفرود نسبياً.

متى يجب استخدام حقن فيلر الشعر ؟ 

ينصح موقع "عمليات" باستخدام حقن الفيلر للشعر ، فهو إحدى الحلول المثالية لبعض الحالات، ومن أهم المرشحين لتجربة حقن الفيلر للشعر:

- كل من الرجال أو النساء أو حتى الأطفال الأكبر من سن الثالثة ممن يعانون من مشاكل الشعر مثل تساقط الشعر أو ترقق الشعر أو ضعف الشعر.

- ينصح بعلاج الشعر باستخدام الفيلر للشعر بشكل خاص لمن يعانون من مشاكل التقصف وجفاف الشعر و تساقط الشعر.

- ينصح كذلك لمن يعانون من تلف بصيلات الشعر بسبب التعرض للحرارة والعوامل الكيميائية المختلفة باللجوء إلى علاج الشعر باستخدام الفيلر للشعر.

- الفيلر للشعر مناسب جداً لمن يرغبون في تلوين شعرهم بالصبغات بشكل متكرر بحيث يحمي شعرهم من التعرض للآثار الضارة لصباغة الشعر بشكل متكرر مثل جفاف و تساقط الشعر.

- الفيلر للشعر هو البديل العلاجي المثالي لعمليات فرد وتشكيل الشعر لمن يعانون من حساسية لمنتجات البوتوكس والبروتين لفرد الشعر.

- بشكل عام ينبغي عليك التأكد من مدى مناسبة استخدام  الفيلر للشعر من من طبيبك، والتأكد من عدم تعارضه مع أي مادة علاجية أو تجميلية أو أي مستحضر تستخدمه في الوقت الحالي لعلاج شعرك.

طريقة استخدام الفيلر للشعر

يذكر موقع "عمليات خطوات حقن الشعر بالفيلر وجات كالاتى:

1- غسيل الشعر وتخليصه من الدهون والرواسب والأتربة العالقة به.

2- يوضع الفيلر على الشعر ويفضل أن يوضع بطريقة فرد الصبغة على الشعر حتى يصل إلى كافة الشعيرات.

3- يترك الفيلر على الشعر فترة تتراوح بين 20-40 دقيقة، ولا يستخدم أي نوع من أنواع الحرارة للمساعدة على تشربه. أقصى ما يمكن أن تحتاجين إليه هو ارتداء غطاء للرأس من النوع المضاد للمياه  خلال الفترة التي تقضينها في انتظار تشرب الشعر للفيلر.

بخلاف الطرق المختلفة التي تستخدم فيلر الشعر مثل البوتوكس والكيراتين، والبروتين، لا تحتاجين إلى تثبيت الفيلر على الشعر باستخدام مكواة الشعر، فيقتصر الاستخدام العلاجي لإجراء فيلر الشعر على تشرب الشعيرات له وامتصاصه جيداً، وهذا ما يزيد من أمان هذه الطريقة العلاجية ويقلل من الأضرار المحتملة لها على بصيلات الشعر.

4- يغسل الفيلر من على الشعر وتظهر نتائجه فور غسله.

- قد يتطلب الأمر تكرار حقن الفيلر للشعر لعدة مرات قبل الوصول إلى الحالة المرغوبة من الشعر، وقد يرجع هذا إلى تضرر الشعر وتلفه بصورة كبيرة.

- بحسب حالة شعرك فقد تحتاجين إلى تكرار عملية علاج الشعر بالفيلر من مرتين أو ثلاث (مرة أسبوعياً).

 - كل الآثار الجانبية سرعان ما تزول خلال بضعة أيام ليتمتع الفرد بشعر صحي ذو مظهر جميل وكثيف وخالي من التلف.

فوائد فيلر الشعر

 يوجد العديد من فوائد فيلر الشعر التي لا تتوفر في غيره من المستحضرات، ويستعرض "عمليات" هذه المميزات فى الاتى:

- فيلر الشعر آمن: الفيلر لا يثبت على الشعر باستخدام مكواة الشعر، وهذا يضمن لك أن التأثير الذي يتركه على شعرك تأثير حقيقي وعلاجي وليس أحد صور تثبيت بعض المنتجات العلاجية على الشعر بغير نتيجة حقيقية على تكوين الشعر وتركيبه.

- ليس له آثار جانبية: يتكون الفيلر من مواد طبيعية غير ذات أثر سيئ على فروة الرأس ولا على بصيبلات الشعر، ولا يحتمل أن يسبب تساقط الشعر.

- ذو تأثير ممتد: يدوم أثر استخدام فيلر الشعر لفترة طويلة لما له تأثير علاجي على فروة الشعر، وربما يحتاج الشخص إلى إعادة استخدامه على الشعر الذي ينبت ويطول بعد ذلك، وقد تمتد آثاره العلاجية ليتحسن الشعر الجديد الذي ينبت فلا تحتاج إلى إعادة استخدامه.

- لا يتعارض مع صبغ الشعر: يمكن استخدامه مع الصبغة ولا يتعارض مع استخدامها بعكس البوتوكس والكيراتين والبروتين الذي يثبت على الشعر باستخدام المكواة، فلن يمنعك فيلر الشعر العلاجي من تغيير لون الشعر.

- يعالج ترقق الشعر:بعكس باقي الطرق العلاجية التي تحسن الشعر الموجود بالفعل، ولا تستطيع علاج ترقق الشعر ولا زيادة سمكه. نتائجه الفورية في علاج ترقق الشعر تمنح شعرك مظهراً كثيفاً على الفور، ومنذ انتهاء الجلسة العلاجية الأولى.

افضل أنواع فيلر الشعر

 توجد العديد من أنواع فيلر فرد الشعر على الانترنت ولكن يجب عليك الحذر قبل شراء أي منتج وإجراء البحث الكافي وقراءة تجارب الآخرين حتى تتأكد ان المنتج يناسب احتياجات شعرك، نرشح لك فيما يلي افضل أنواع فيلر الشعر: 

- فيلر الشعر من فارم ستاي: يحتوي فيلر الشعر المائي من فارم ستاي على الكولاجين والكيراتين، يعمل على ترطيب وتغذية وإعادة بناء الشعر لعلاج التلف الناتج عن الحرارة والصبغات من خلال توفير البروتينات التي تمتص بسهولة في جذع الشعرة حتى يعيد للشعر القوة واللمعان المفقود. 

- فيلر الشعر من لوريال: توفر شركة لوريال أكثر من مجموعة علاجية من فيلر الشعر والعديد من المنتجات في كل مجموعة من شامبو وبلسم وقناع وفيلر للشعر للاستعمال بالتوازي خلال فترة علاج الشعر، أشهر المجموعات هي مجموعة L’oreal Paris Elvive Volume Filler. 

- فيلر DR.CYJ : هو فيلر الشعر عن طريق الحقن في فروة الرأس، يحتوي على حمض الهيالورونيك مع البروتينات، يعمل على علاج تلف الأنسجة تحت الجلد الناتج عن آثار المواد الكيميائية والصدمات الفيزيائية لفروة الرأس مثل التعرض للحرارة، يعيد الحياة لبصيلات الشعر التالفة ويساعد على نمو الشعر من جديد.

سعر فيلر الشعر

يختلف فيلر الشعر عن البوتوكس في أنه يتم على جلسات علاجية، فلن تحتاج إلى دفع التكلفة كاملة في نفس الجلسة كما في حالة بوتوكس الشعر. وعامة فإن تكلفة الجلسة الواحدة تتراوح بين 20 دولار أمريكي وبين 200 دولار أمريكي، وتتوقف على عدة عوامل منها:

- نوع فيلر الشعر المستخدم (علاجي فقط – لتلوين الشعر- لفرد الشعر).

- ماركة فيلر الشعر المستخدم (كما في كل مستحضرات التجميل تؤثر ثقة المستهلك في الماركة وشهرتها على سعرها، ومن أشهر ماركات فيلر الشعر .

- طول الشعر، وكثافته (تستهلك كمية فيلر أكبر).

- مدى تلف الشعر وحالته (كلما كان التلف أشد كلما تطلب كمية فيلر أكبر).

هذه العوامل أيضاً تؤثر على عدد الجلسات المطلوبة والذي يتراوح بين جلستين إلى 20 جلسة. في العموم فإن التكلفة الكلية تتراوح بين 40 دولار أمريكي وحتى 4000 دولار أمريكي حتى يتم علاج الشعر بالكامل.

 

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان