تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

ماذا يقصد بعملية شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون بالفيزر خطواتها وتكلفتها

شفط الدهون بالفيزر خطواتها وتكلفتها
شفط دهون الجسم

سيطر الوزن والجسم المثالي على عقول الجميع واصبح من اكثر الامور التي تشغلهم فكل شخص سواء رجل او امراه يبحث عن الجسد المثالي الممشوق والعضلات المرسومه التي تبهر الجميع واذا لاحظنا نجد أن اصحاب هذه الاجساد يتمتعون بمهارات الرياضيه رغم قوتها وصعوبتها، وذلك للحفاظ على اجسادهم .

يبحث اصحاب الاجساد البدينه الذين يعانون من مشاكل السمنه والوزن الزائد على افضل الطرق التي تمكنهم من التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق يتمتع بالشباب واللياقه ومن افضل الطرق التي لفتت انتباه الجميع ، وذلك لما لها من نتائج مبهرة هي عمليه شفط الدهون بالفيزر ويقدم موقع عمليات amalyat كل التفاصيل اللازمه لعمليه شفط الدهون بالفيزر من تكلفتها وخطواتها وماهي نتائجها وذلك من خلال المقال التالى.

ماذا يقصد بعملية شفط الدهون بالفيزر؟

يوضح موقع عمليات amalyatعملية شفط الدهون  بانها عملية يستخدم من خلالها الليزر رباعي الأبعاد (الفيزر Vaser)، حيث يتم من خلالها تذويب الدهون المحيطة بالعضلات بشكل دقيق للغاية، كما تتميز بأن الليزر الرباعى الخاص بها عبارة عن أداة دقيقة للغاية تمكن الطبيب من نحت شكل العضلات في حالتي الحركة والسكون، كما تعمل على التخلص من دهون الذراعين، والفخذين من الداخل ومنطقة البطن، كما تستخدم موجات فوق صوتية عالية القوة والدقة وليس موجات ليزر، لكنها تعرف بالفيزر نظراً لدقتها الشديدة التي تتفوق على غيرها من التقنيات ونظراً للانتقائية الشديدة التي تتميز بها.

مرشحون لعملية شفط الدهون بالفيزر

يوضح عمليات amalyat أن عملية شفط الدهون بالفيزر لا تصلح للجميع ولكن هناك حالات يمكنها فقط اجراء هذه العملية ومن هذه الحالات:

1- اذا كان شخص وصل إلى وزنه المثالي (أو يقترب منه)، ولا يزيد عنه إلا بمقدار لا يتجاوز 30% من الوزن. بشرط أن تكون الزيادة في وزنك زيادة موضعية تتركز في أحد مناطق الجسم أو بعضها وليست زيادة عامة في الوزن موزعة على كامل الجسد.

2- تتم عملية الفيزر لضبط تناسق أحد مناطق الجسم حتى وإن كنت لا تعاني من أي زيادة في الوزن على الإطلاق، اذا كان هناك شكل غير متناسق باحد اعضاء الجسم ، ولكن مقدار الدهون الذي يتخلصون منه لا يصل حتى إلى 500 جم من الدهون بل يقل عن هذا كثيراً، ومع هذا فإنه يشكل فارقاً ضخماً في الشكل.

أهم النصائح قبل اجراء العمليه:

1- يجب الالتزام بنظام غذائي قبل اجراء العمليه.

2- يجب مراجعه التاريخ الطبي للمريض لمعرفه ما اذا كان تعرض لامراض خطيره مثل جلطات القلب.

خطوات إجراء عملية الفيزر لشفط الدهون

يستعرض موقع عمليات amalyat خطوات عملية شفط الدهون بالفيزر وذلك من خلال النقاط التالية: 

1- التخدير

تتم هذه العملية بالخضوع إلى التخدير الموضعي اذا كانت العملية تتم فى منطقة واحدة بالجسم، ولا تحتاج إلى أكثر من هذا وهي خالية من الألم تقريباً. ولكن يمكن الخضوع إلى التخدير الكلي في حالة شفط الدهون من أماكن متعددة بالجسم.

2- الشق الجراحي

يتم عمل شق جراحي صغير يكفي لإدخال القنية (canula) فقط وعادة لا يزيد عن بضع ملليمترات. من خلال هذا الشق يتم حقن سائل يتكون من محلول ملح يزيد من سمك طبقة الدهون التي يرغب المريض في معالجتها.

 ولهذا السائل عدة وظائف منها أنه:

- يعمل على تخدير هذه المنطقة.

- يعمل على إبعاد الأوعية الدموية وضغطها مما يقلل من فقدان الدم.

- يقلل من التعرض للكدمات والالتهاب.

- يزيد من سرعة التعافي.

- يسهل من استهداف الدهون المراد التخلص منها بدقة.

- شفط الدهون بالفيزر ورسم العضلات

3- يدخل الطبيب قنية أخرى تستهدف الدهون بحيث تحولها إلى خلايا سائلة بحيث يتم امتصاصها بدون أن تتعرض الأعصاب أو الأنسجة أو الأوعية الدموية في المنطقة التي يتم شفط الدهون منها لأي ضرر.

4- إغلاق الشق الجراحي

حي يتم بسحب القنية ويغلق الشق الجراحي الصغير وتنتهي العملية بنجاح.

مضاعفات شفط الدهون بالفيزر

يوضح موقع عمليات amalyat أن هناك بعض المخاطر والمضاعفات التي يمكن أن تحدث لشفط الدهوت بالفيزر، والتي ينبغي عليك الإلمام بها حتى وإن كانت نادرة، ومنها:

مخاطر التعرض لكدمات والتهابات.

مخاطر النزيف أثناء العملية.

مخاطر إصابات الأنسجة غير الدهنية (الاحمرار والالتهاب).

مخاطر التعرض للعدوى بعد العملية أو خلالها.

مخاطر التعرض للجلطات والخثرات في أثناء العملية أو بعدها.

قد تحدث بعض الإصابات بالحروق في حالة نقص خبرة الطبيب الذي يستخدم الجهاز.

ومع هذا فينبغي الإشارة إلى أن العلاج بتقنية الفيزر يقلل من المخاطر المحتملة إلى أدنى حد ممكن لها.

تكلفة شفط الدهون بالفيزر

كشف موقع عمليات amalyat تكلفة شفط الدهون بالفيزر حيث تصل في المتوسط إلى 6.300 دولار أمريكي تقريباً. وهي تختلف من دولة لأخرى عامة، فمثلاً في الدول العربية تعتبر التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بالدول الأوروبية، حيث أن التكلفة في مصر تتراوح بين 2.000 و 2.500 دولار أمريكي فقط، في حين أن متوسط السعر في الإمارات العربية المتحدة مثلاً يتراوح بين 3.000 دولار أمريكي، و8.000 دولار أمريكي (أي أن المتوسط 5.500 دولار أمريكي).

وقد تتم فى بولندا حيث يبلغ متوسط السعر فيها 1.500 دولار أمريكي، وإيطاليا التي يتراوح متوسط السعر فيها بين 1.500 و 2.500 دولار أمريكي،  وأوكرانيا التي يبلغ متوسط السعر فيها 1.500 دولار أمريكي.

في قطر يبلغ متوسط السعر حوالي 3.000 دولار أمريكي، أما إنجلترا واليونان فإن متوسط السعر فيهما هو المتوسط العالمي ويبلغ 6250 دولار أمريكي. وتقدم ألمانيا سعر منافس لكافة الدول الأوروبية بمتوسط يبلغ 3.000 دولار أمريكي. أما الأردن فهي الدولة العربية التي تقدم سعر منافس لكافة أسعار الدول العربية وينخفض ليبلغ 1284 دولار أمريكي في المتوسط. ةفي تركيا فإن المتوسط فيها يرتفع عن المتوسط العالمي ويبلغ 6.700 دولار أمريكي. و بالتالي فإن تكلفة هذه العملية قد تتجاوز 6500 دولار.

تختلف الاسعار علي حسب شهرة المركز وخبرة الاطباء العاملين فيه وايضا عدد المناطق التي سيتم عمل شفط الدهون منها.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان