تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

كيفية التخلص من الدهون وشفطها

شفط الدهون خيارات متعددة تعرف على أبرز العمليات

 شفط الدهون خيارات متعددة  تعرف على أبرز العمليات
عمليات شفط الدهون خيارات متعددة بإفضل نتائج في وقت سريع

شفط الدهون ، حيث يكون حلم الرشاقة، حلم يراود الكثير من السيدات والرجال ويسعي إليها الكثير عن طريق عدة عمليات منها عمليات شفط الدهون ،والتي تهدف الي إزالة الدهون الموجودة في مناطق معينة، وذلك لتحسين شكل وقوام الجسم

شفط الدهون  ..


يتوقف إجراء عملية شفط الدهون علي  على استخدام نوع معين من الاجهزة يعتمد علي شفط اجزاء صغيرة من نسيج الدهون المتركمة والزائدة بواسطة مضخة مفرغة تماماً من الهواء  ، ولايمكن اجراء هذة العملية الا في اماكن معينة في الجسم وهي البطن والارداف، والذراع ،وتحت الذقن الخصر ،و الورك .

هل توجد أي مخاطرعند إجراء شفط الدهون ؟

بالفعل يوجد عدد من المخاطر، مثل ما يأتي:
عدوى في الشق الجراحي.
نزيف في المنطقة
ندوب في مكان الشق.
هبوط في ضغط الدم.
انصمام دهني 
ضرر في الأعصاب القريبة من منطقة الشفط.

كيفية التجهيز لاجراء عملية شفط الدهون ؟


يقوم  الطبيب بإجراء لقاء  مع المريض وعمل عدد من التحاليل لمعرفة اذا كان يعاني من اي امراض اخري حتي لاتمنع  عملية اجراء شفط الدهون ، ومعرفة السبب الرئيسي لعمل العملية ، وبالتالي يقوم الطبيب بتحديد العملية وطريقتها والاماكن التي تحتاج شفط المناطق المحتاجة للشفط .
ويلزم الطيب المريض بإجراء عدد من التحاليل والفحوصات مثل السيولة ،واختبارات التخثر والعدوي الدموية الشامل  كما يتم عمل صورة بالأشعة السينية للصدر، ورسم  للقلب.
كما يقوم المريض بالتوقف  عن اخذ اي ادوية قبل العملية، وتجنب شرب الكحول قبل 48 ساعة من إجراء العملية ويقوم المريض بالصوم  لمدة 8 ساعات قبل اجراء العملية .

كيفية إجراء عملية شفط الدهون ؟

يقوم الجراح برسم  عدد من الخطوط بواسطة قلم حبر على جسم المريض وذلك  ليقوم بتحديد المناطق  التي تم اختيارها لشفط الدهون منها وتنحيفها .
يقوم الطيب بإخضاع المريض  للتخديرالموضعي، ثم يقوم بتطهير الجلد وتبدء بأحدث  شقوق  صغيرة فيه ويقوم  إدخال إبرة الشفط التي تكون متصلة بأنبوب شفافة ومفرغ  تمامام من الهواء.
يبدء الطبيب بعملية شفط الدهون ،حيص يتجنب شفط أكثر من 2 - 5 ليترات من الدهون وذلك  بسبب ارتفاع المخاطر التي قد تصيب الأنسجة في حالة زيادة الشفط .

يضع الطبيب ضمادة صغيرة فوق منطقة الشق التي احدثها علي المنطقة المراد شفطها ، وقد تستغرق عملية شفط الدهون حوالي 1 الي 3 ساعات، حسب كمية  الدهون التي يجب شفطها والاماكن التي تم تحديدها .

انواع عمليات شفط الدهون ؟

يحدد الطبيب المعالج طريقة ونوع العملية حسب :
عملية شفط الدهون التورُّمي..

وهو من  أكثر أنواع شفط الدهون استخدامً ،ويقوم الطيب بحقن محلول معقم في المنطقة التي يُجرى علاجها، ويتكون هذا المحلول من خليط من الماء المالح يساعد على إزالة الدهون، ودواء مخدرلتخفيف الألم، ودواء  الذي يسبب انقباض الأوعية الدموية. ويتسبب هذا الخليط السائل في تورم المنطقة المصابة وتصلبها،وبعد ذلك، يجري الجراح شقوقًا صغيرة في الجلد ويدخل أنبوبًا رفيعًا  تحت الجلد. 
وتتصل هذه القُنية بجهاز تفريغ يشفط الدهون والسوائل من الجسم. وقد يتم تجديد سوائل الجسم من خلال أنبوب وريدي.
شفط الدهون عن طريق الموجات فوق الصوتية. .

يُستخدم الطبيب  هذا النوع من شفط الدهون من  خلال شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية، اذا يقوم الجراح بإدخال قضيبًا معدنيًا يُصدر طاقة بالموجات فوق الصوتية تحت الجلد. وتمزق هذه الطاقة جدران الخلية الدهنية، وتعمل على تكسير الدهون لتسهيل إزالتها. 
وهناك جيل جديد من طريقة شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية يُطلق عليه اسم شفط الدهون بمساعدة جهاز VASER، وهو جهاز يمكنه تحسين عملية نحت الجلد وتقليل إمكانية تعرضه لإصابات.

شفط الدهون بعمليات الليزر ..

ويقوم الطبيب باستخدام هذا التقنية  عن طريق ضوء ليزر عالي الكثافة لتكسير الدهون والتخلص منها. وأثناء عملية شفط الدهون بمساعدة الليرز، يُدخل الجراح ألياف ليزر من خلال شق جراحي صغير في الجلد ويستحلب الترسّبات الدهنية. ثم يتم التخلص من الدهون بعد ذلك من خلال قُنية.

شفط الدهون بمساعدة الطاقة ..


في هذا النوع من شفط الدهون، تُستخدم قُنية تتحرك حركة سريعة ذهابًا وإيابًا. ويسمح هذا الاهتزاز للجراح بسحب الدهون العنيدة بطريقة أسهل وأسرع. وفي بعض الحالات، قد يتسبب شفط الدهون بمساعدة الطاقة في ألم وتورم أقل، وقد يتيح للجراح التخلص من الدهون بدقة أكبر. وقد يلجأ الجراح لاستخدام تلك التقنية في حال وجود كميات كبيرة من الدهون التي ينبغي إزالتها، أو إذا كنت قد خضعت لإجراء شفط دهون سابقًا.

ماهي الاجراءات التي تتم  بعد العملية ؟

علي المريض ان يمكث ليلة واحدة في المستشفي للتاكد من حالته  واستقرارهاويقوم المريض بإرتداءحزام داعم او بنطلوان لمدة تبدء من شهر الي شهر ونصف وذلك من اجل تقليل التورم ، كما قد يظهر عدد من الكدمات لبضعة أسابيع وبعد ذلك تتلاشي ،ويقوم الطبيب المعالج بكتب عدد من المسكنات في حالة شعور المريض بالم بعد ذلك .
كما يجب على المريض زيادة الطبيب بشكل فوري في حال ظهور  اي  الأعراض، مثل: الشعور بآلام شديدة، وفقدان الإحساس، والشعور بضعف، وارتفاع في درجة الحرارة، وضيق في التنفس، وإفرازات من الشقوق الجراحية، او حدوث اي نزيف.

بعد شفط الدهون ..


يجب على المرضى الراحة والحفاظ على نظافة الجروح بعد شفط دهون البطن ، وتجنب السباحة أو حمامات الشمس. قد يقدم الطبيب ملابس ضغط خاصة لارتدائها ، وقد يصف المضادات الحيوية. عندما يرتد التخدير ، قد يكون هناك بعض الألم ويجب على المرضى أن يسألوا الطبيب عن المسكنات المناسبة. الشقوق عادة ما تكون صغيرة ، مما يؤدي إلى الحد الأدنى من الندب .يجب على المرضى البحث عن نصائح السفر من الطبيب المعالج ، ومع ذلك ، فمن المستحسن بشكل عام الانتظار 7 أيام على الأقل بعد عملية شفط دهون البطن.

 

تكلفة عمليات شفط الدهون ..

 

تختلف التكلفة أيضًا باختلاف اسم الطبيب الذي يجري العملية ومدى خبرته وتمكنه، واسم المركز أو المستشفى الذي تجرى فيه العملية ومستوى التجهيزات التي يوفرها وخدمات الرعاية الطبية التي يقدمها وغير ذلك.
وتقدر تكلفة عملية شفط الدهون فى مصر بما يعادل 2,000 دولار أمريكي تقريبًا في المتوسط، لكنها قد ترتفع لتصل في بعض الحالات إلى ما يعادل 10,000 دولا أمريكي، وذلك تبعًا لظروف الحالة ومتطلباتها كما وضحنا.
يفضل شفط دهون المناطق المختلفة في الجسم على مراحل أو على جلسات متعددة أو عمليات مختلفة، ويفصل بين كل عملية والأخرى بفاصل زمني يحدده الطبيب للسماح بتجهيز المريض بين الجلستين أو العمليتين، وذلك بدلًا من الشفط في جلسة أو عملية واحدة يبقى فيها المريض طويلًا تحت أثر التخدير، ويعرض نفسه لمخاطر متعددة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان