تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

باطنة

فوائد عملية شفط دهون البطن

شفط دهون البطن تعرف علي كيفية شفطها وتكلفة سعرها

شفط دهون البطن  تعرف علي كيفية شفطها وتكلفة سعرها
شفط دهون البطن .. تعرف علي كيفية شفطها وتكلفة سعرها

 شفط دهون البطن ، تعتبر عملية شفط الدهون أحد وسائل التخلص من دهون البطن والوزن الكبير و والشحوم التي تتراكم في الجسم مثل شفط البطن، والذي يتم اللجوء إليه في كيفية التخلص من دهون البطن بالدرجة الأولى.

 

عملية شفط دهون البطن .. 

من الإجراءات التجميلية التي تعمل على التخلص من الدهون الغير المرغوب فيها التي يكون من الصعب إزالتها عن طريق اتباع النظام الغذائي أوممارسة الرياضة، حيث يوجد لدى الكل كمية صغيرة من الدهون في البطن لا يبدو أنه يتم إزالتها، مما يعمل على التقليل من ثقتنا بأنفسنا، ويجعلنا غير قادرين على الشعور بالرضا عن أجسامنا.

في حالة فشل الطرق الطبيعية في إزالة دهون البطن و شفط دهون البطن ، فقد يكون من الأفضل إجراء عملية شفط الدهون من البطن للقضاء على تلك الدهون الصعبة.

كما أن علية شفط دهون البطن هى عملية يتم فيها شفط الدهون التي تزيد في منطقة البطن، لإعادة تجميل مظهرها، من خلال إزالة الدهون المتراكمة فيها، بهدف تجميل ونحت، وتغيير مظهر الجسم، ومن أهم مميزات العملية الحصول  على نتائج مرضية، ويمكن التنبؤ بها.

 

التاريخ الطبّي لظهور عمليات شفط دهون البطن ..

ترجع جذور عمليات السمنة وتخفيض الوزن إلى عشرينيات القرن الماضي، وذلك عندما قام الجراح الفرنسي تشارلز دوجارييه لأوّل مرّة بتقديم مفهوم نحت الجسم والقضاء على الدهون، و لم ينال هذا الإجراء اهتمام الجرّاحين حتّى عام 1974 عندما استعمل الطبيبان الإيطاليان أرياد وجورجيو فيشر تقنيّة حفر الأنفاق في الجلد التي جاءت منها عمليات شفط الدهون البطن الحديثة.

وباتت عملية شفط الدهون من البطن منتشرة في عام 1982 عندما قدّم جراح فرنسي طريقته وأسماها “طريقة إيلوز” التي تعمل على شفط الدهون بالتخلص من الخلايا الدهنية، وبعد ذلك قام جرّاح آخر يدعى بيير فورنييه باقتراح استعمال الليدوكائين كمخدّر موضعي، بجانب تقنيّات الضغط بعد الجراحة بهدف التحسين من نتائج الإجراء.

 وفي نهاية التسعينيات، اقترح الأطبّاء ان يتم استعمال الأمواج فوق الصوتية لإذابة الدهون حتى يمكن ازالتها بسهولة، ومع  التطورات المتتالية، جعلت عمليات شفط دهون البطن أسهل، أقل ألما مع مضاعفات قليلة أو نادرة.

 

المرشح المثالي للقيام بعملية شفط دهون البطن ينبغي أن يتوفر فيه عدد من العوامل :

أن يتمتع بمرونة بشرة جيّدة.

لا تعاني من ترهّلات الجلد.

وزن جسمك ثابت إلى حدّ ما.

أن يتمتع بلياقة بدنيّة وقوّة عضليّة جيدة.

أن يكون غير مدخن، غير مدمن على الكحول.

أن يعاني من مناطق معينة مفرطة الشحوم.

المعاناة من دهون زائدة في منطقة البطن، مع جدار بطن مشدود ومسطّح.

 

عملية شفط دهون البطن بالليزر ..

تعتبر عملية شفط الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تتطلب تخدير كلي، ويتم بها استعمال جهاز لإطلاق أشعة الليزر، حيث تقوم بإذابة الدهون تحت الجلد، فتتحول الدهون من الصورة الصلبة إلى الصورة السائلة مما يسهل عملية الشفط، كما يقوم الليزر بشد تحت الجلد بشكل طبيعي نتيجة تحفيز الخلايا الدهنية على إنتاج الكولاجين.

يهدف إجراء العملية لتجميل شكل الجسم العام و الخلايا الدهنية ، أو العمل على تجميل شكل مناطق معينة بالجسم، كالبطن والأرداف والذراعين، وليس لخسارة الوزن، حيث يقوم الكثير من الرجال بإجراء العملية بهدف تحقيق شكل بطن رياضي من خلال إبراز عضلات البطن.

 

كيفية شفط الدهون بالليزر ..

يحتاج  هذا النوع استعمال ليزر قوي بهدف تكسير الدهون ، وهو إجراء أقل تدخلا و نزف أقل من طريقة شفط الدهون التقليدية، حيث يتم إدخال أنبوب صغير عن طريق شق صغير لتوصيل طاقة الليزر والحرارة إلى طبقة الدهون التي توجد تحت الجلد ، ومن ثم شفطها من خلال تقنية مخصصة ، حيث بعد العملية قد يخلف الجراح الشقوق مفتوحة بحيث يمكن تصريف السوائل الزائدة والدم من الجسم.

 

فوائد شفط دهون البطن بالليزر ..

لا يتطلب لتخدير كلي

لا ينتج عنه أي ألم خلال إجراء الشفط

لا ينتج عنه خسارة المريض المزيد من الدم وسوائل الجسم مقارنة بالتقنية الجراحية

عدم عودة تراكم الدهون في المنطقة التي تم الشفط منها، وبالتالي لن يتطلب المريض لإعادة إجراء العملية في ذات المكان

تقوم أشعة الليزر بشد الجلد بشكل طبيعي، كما تمنحه مظهر حيوي وملمس ناعم وجميل.

فترة نقاهة قليلة لا تتجاوز أسبوع

 

أضرار شفط دهون البطن بالليزر ..

لكل عملية أضرار وآثار جانبية لا تستوجب القلق، كما ينبغي عليك قبل إجراء أي عملية أن تكون تعرف ماتم بعد الإجراء.

ومن عيوب شفط الدهون بالليزر

الشعور بالألم: 

لا ينتج عن الليزر ألم خلال الشفط، نتيجة استعمال المخدر الموضعي، ولكن بعد اختفاء تأثير المخدر يمكن للمريض أن يحس بألم خفيف مكان الشفط، ولكنه سرعان ما يختفي دون الحاجة للعلاج.

وجود تورمات في مكان الشفط: وهو لا يستدعي القلق، ويتم نتيجة إدخال أنبوب الشفط من داخل طبقات الجلد، كما تختفي التورمات خلال عدة أيام.

وجود رضوض وكدمات: وهو من الأعراض التي لا تستدعي القلق أيضا، ويختفي من خلال الدهانات التي يصفها الطبيب.

خروج سائل مدمم من مكان الشفط: فهو من الأعراض الجانبية الطبيعية التي لا تستوجب القلق،  ويمكنك استشارة الطبيب للاطمئنان.

 

شفط دهون البطن بالفيزر ..

لعملية شفط دهون البطن بالفيزر آثار جانبية أقل من شفط الدهون التقليدي ويعرف بسرعة الشفاء القياسية.

نحت البطن بالفيزر قد يأخذ نحو شهر حتى تزور آثار الجراحة، لذلك يتم ملاحظة النتيجة الأكثر فعالية بعد شهر. 

يمكنك أن تعجل عملية الشفاء من خلال ارتداء مشد خاص بعد شفط الدهون، واستعمال الكورسيه الخاصة الذي ينصح بها الطبيب المعالج ، حيث يعمل على تشكيل جسمك بشكل أسرع.

تكون النتائج طبيعية وسلسة بعد عملية نحت البطن بالفيزر ، كما لا ينتج عنه انهيارات وخشونة على الجلد كما هو الحال في عملية شفط الدهون التقليدي.

بعد عملية تجميل البطن تفصل الخلايا الدهنية بشكل كامل ومستمر عن الجسم مما يعني تحقيق نتائج دائمة في تقنية الفيزر للبطن

كما يستطيع المرضى ملاحظة التغيرات في أجسامهم بشكل سريع وواضح بعد عملية تجميل البطن لأن تقنية نحت البطن بالفيزر تعتمد مبدأ النحت و تشكيل الجسم خلال تسريب الدهون الى خارج الجسم.

 

كيف يتم إجراء شفط دهون البطن بالفيزر ..

 

يتم فحص الدهون الموضعية للمرضى الذين يريدون إجراء شفط دهون البطن بالفيزر، عن طريق تعيين المناطق الدهنية لدى الشخص، حيث يتم تحديد مكان وكم كيلو جرام من الدهون سيتم التخلص منها.

 يتم تحديد النقاط التي سيتم شفط دهونها من خلال تسريب محلول معقم ومخدر خاص لهذه العملية إلى مناطق الشفط كما يعمل هذا المحلول على فرز الغدد الدهنية عن الشرايين و العضلات مما يميز تقنية الفيزر في شفط الدهون.

يهدف هذه السائل إلى فصل الأنسجة الدهنية عن بعضها البعض، وبالتالي، سيتم عمل تقنية الفيزر للبطن بشكل أكثر راحة وفعالية، حيث يتم اختيار نوع التخدير وفقا لكمية الدهون.

من خلال الكانيولا الرقيقة، و التي توصل بالمناطق الدهنية في الجسم مثل البطن ويتم إذابة الدهون، حيث يتم سحبها على شكل سائل إلى خارج الجسم من خلال قنوات رفيعة، وبالتالي يتم إعادة حقن هذه الدهون التي يتم صهرها على المواقع التي يتطلبها الشخص دون إضاعة .

 

شفط دهون البطن بدون جراحة ..

يحدد الطبيب أكثر مناطق البطن التي تخزن الدهون لدى الشخص ثم يقوم بتخدير هذه المنطقة بواسطة أحد أنواع التخدير الموضعي الذي قد يرافقه استعمال بعض المهدئات .

يحدث الطبيب بعد ذلك شق جراحي متناهي الصغر لتمرير أنبوب صغير بهدف  شفط الدهون التي يتم إذابتها من خلال أشعة الليزر أو موجات الألتراساوند التي يتم استعمالها .

يعرض الطبيب منطقة تراكم الدهون لجرعة معينة من أشعة الليزر أو موجات الألتراساوند و التي تقوم بإذابة الدهون، وتدعيم إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد الزائد بعد إزالة الدهون .

 

يرتدي الشخص حزام ضاغط بشكل محدد حول منطقة البطن لفترة يقوم بتحددها الطبيب لتخفيف التورم الذي ينتج عن العملية .

 قبل شفط دهون البطن ..

يوصى المرضى بالقيام ببعض التغييرات الصغيرة في أسلوب الحياة في الأسابيع قبل عملية شفط دهون البطن ،بهدف الحصول على نتائج مرغوبة، ومنها الابتعاد عن التدخين ، وعدم شرب الكحول وعدم تناول الأسبرين والأدوية الأخرى التي قد تؤدي إلى تجلط الدم، كما يتطلب أيضا من السيدات التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وقد يحتاج مرضى فقر الدم  إلى تناول مكملات الحديد.

 

بعد شفط دهون البطن ..

ينبغي على المرضى بعد عملية شفط دهون البطن الراحة ، والاهتمام بنظافة الجروح بعد شفط دهون البطن ، والابتعاد عن السباحة أو حمامات الشمس، قد يقدم الطبيب ملابس ضغط خاصة للقيام بإرتدائها ، وقد يصف المضادات الحيوية. 

قد يرتد التخدير ، فيشعر المرضى ببعض الألم ، ويمكن تفادي ذلك من خلال بعض المسكنات التي يصفها الطبيب. 

عادة تكون الشقوق صغيرة ، مما ينتج عن ذلك الحد الأدنى من الندب ، كما أنه من الأفضل أن يتم الانتظار على الأقل أسبوع بعد عملية شفط دهون البطن، قبل التفكير في السفر .

 

تكلفة شفط الدهون في مصر ..

تبدأ تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر من حوالي 12500 جنيه لكن هذه التكلفة لا تتضمن إلا تكلفة العملية فقط، وقد تبلغ التكلفة أحيانا نحو 46800 أو 42400 جنيه،  وفقا لخبرة الجراح. 

وقد تعمل بعض المستشفيات على تقديم التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الإجمالية إلى 125000 جنيه .

ترتفع تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر فتبدأ من 39000 جنيه، وقد تسجل في بعض الحالات إلى 78000 جنيه، وقد تبلغ التكلفة الإجمالية للرحلة وتشمل نفقات الطيران والإقامة والنزهات إلى نحو  156000 جنيه . 

وتظل هذه التكلفة قليلة بشكل كبير مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية والتي تبدأ من 46800 جنيه للعمليات التقليدية ومن 78000 جنيه، لعمليات شفط الدهون بالليزر تبعا لموقع منظمة جراحة التجميل الأمريكية.

 

عوامل تحديد تكلفة شفط دهون البطن ..

تتفاوت تكلفة عملية شفط دهون البطن بناء على عدد من العوامل، وتتضمن الآتي:

مكان عيادة الطبيب.

خبرة الطبيب.

نوع تقنية شفط الدهون التي يتم استعمالها.

مدى جودة الخدمة التي يتم تقديمها في المركز الطبي.

كمية الدهون المقرر شفطها.

وقد تتضمن تكلفة عملية شفط دهون البطن أيضًا:

رسوم التخدير.

الفحوصات الطبية.

ملابس ما بعد الجراحة.

تكاليف المستشفى، أو العيادة.

رسوم الطبيب.

وصفات الدواء.

 

متوسط سعر عملية شفط دهون البطن ..

ويصل متوسط عملية شفط دهون البطن في مصر نحو 3000 دولار ،أما في الإمارات تبلغ نحو 7000 دولار وفي قطر تصل إلى 3000 دولا، أما في انجلترا تصل إلى 5000 دولار

 وتبلغ شفط دهون البطن في تركيا، نحو 2600 دولار،أما الجزائر 1200 دولار.

تكلفة عملية شفط دهون البطن في الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى حوالي 3500 دولار

 عملية شفط دهون البطن في انجلترا تصل إلى 4000 دولار ،بينما تبلغ في فرنسا تكلفة العملية إلى 4000 دولار، أما ألمانيا تعتبر من أغلى الدول تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 10000 دولار وحتى 17000 دولار.

و بالتالي فإن معدل مثل هذه العمليات بسجل حوالي 3500 دولار.

 

نصائح بعد عملية شفط دهون البطن ..

يتمكن الطبيب خلال عملية شفط الدهون من تفتيت الخلايا الدهنية لديك، كما لن ترجع هذه الخلايا للنمو مجدداً.

بجانب اختيار الجراح المعالج المناسب، يوجد عدد من النصائح يتبغي اتباعها :

 

1 – ارتداء الملابس الضاغطة: بعد خضوعك لعملية شفط الدهون يتجه الجسم لتعبئة المنطقة التي تم علاجها بالسوائل، حيث يساعد ارتداء الغيارات الطبية أو الملابس الضاغطة على تقليل الآلام والتخلص من التورم بعد العملية، مما يهيئ الجسم للتأقلم على شكله الجديد. يوصى بالاستمرار على ذلك لمدة أسبوعين بعد العملية حتى يختفي التورم بالكامل، وبشكل عام، كلما ارتفعت المدة ارتفع التأثير الإيجابي لهذه المزاولة.

 

2 – الحفاظ على نظام غذائي صحي: فمن الضروري جداً المحافظة على شرب كميات كبيرة من السوائل، حيث عدم شرب القدر المناسب من السوائل يحفز الجسم على تخزين الكثير منها، مما يمنع ظهور نتائج العملية بالشكل الكامل.

يعتقد البعض أن بمجرد نحت الجسم من خلال عملية شفط الدهون المختلفة، أنه قد تخلص من مشكلة تخزين الدهون للأبد، ولكن في الحقيقة عند تناول كميات طعام كبيرة تشتمل على كميات كبيرة من السعرات الحرارية التي تزيد عن حاجة الجسم، سيتجع الجسم لتخزينها على هيئة دهون.

الابتعاد عن تناول النشويات والسكريات بقدر الإمكان، ويتضمن ذلك الأرز والخبز والمعكرونة والمعجنات والبسكويتات والحلويات، وذلك لأن هذا النوع من الأغذية يحفز الجسم على إفراز كميات عالية من الأنسولين، حيث يقوم الأنسولين أولا بحرق تلك السعرات الحرارية، لكن عند تناول المزيد عن حاجتك منها،  تتوقف جميع آليات حرق الدهون في الجسم وتبدأ عملية تخزين هذه السعرات في صورة دهون.

 

فوائد شفط دهون البطن ..

تعتبر نتائج شفط الدهون أسرع من طرق تخفيض الوزن الأخرى.

تعد هذه الوسيلة أفضل للتخلص من الدهون في المناطق المعقدة. (المناطق التي يتم فيها خسارة الدهون لاحقًا)

فترة نقاهة قليلة

بعد شفط دهون البطن تصبح الصحة العامة للجسم أفضل بشكل ملحوظ وهناك تغيرات إيجابية في نسبة الكوليسترول وضغط الدم.

التعافي من الأمراض التي ترتبط بزيادة الوزن بعد شفط الدهون ، مثل آلام المفاصل.

 

أضرار عملية شفط دهون البطن ..

تعتبر عملية شفط دهون البطن، من أكثر العمليات شيوعا في التجميل، وعلى الرغم من نتائجها المميزة للعديدين، إلا أنه قد ينتج عنه العديد من المخاطر على الصحة، ومن أهم هذه المخاطر ما يأتي:

فقدان كمية ضخمة من الدم خلال العملية، ما قد ينتج عنه حدوث صدمة دموية.

إلحاق ضرر في أعضاء الجسم الداخلية، والعضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية.

تجمع واحتباس السوائل في كافة أرجاء الجسم.

حدوث عدوى بكتيرية.

ظهور كدمات.

حدوث ترهل.

الإصابة بالخدران.

فقدان الإحساس في الجلد.

انتفاخ وتورم في كافة أرجاء الجسم.

الوصول إلى نتائج غير مرضية، إما من الاختلاف في تحديد محيط المواقع التي تم شفط الدهون فيها بشكل جيد، أو عدم شفط كمية الدهون بشكل مرضي للمريض، ما قد يستوجب الخضوع لعملية أخرى لتصحيحها.

عدم سرعة التئام جرح العملية.

قد يحدث مضاعفات خطيرة، مثل: تجلط الدم، وخاصةً في الأوردة العميقة في الساقين والرئتين. 

قد يحدث مضاعفات من استعمال التخدير، وخاصةً مادة الليدوكايين (Lidocaine)، وعلى الرغم من ندرتها إلا أنه في حال حدوثها قد تسبب مشكلات في القلب والكلى، وهذا الضرر يعد أحد أضرار عملية شفط الدهون الخطيرة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان