تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط دهون البطن في مصر

عملية شفط دهون البطن وكل ما تريد معرفته عنها

عملية شفط دهون البطن وكل ما تريد معرفته عنها
عملية شفط دهون البطن وكل ما تريد معرفته عنها

الكرش ودهون البطن هي الشيء الأكثر إزعاجاً لأي شخص يعاني من زيادة الوزن، فأضرار دهون البطن لا تتوقف فقط عند الشكل الغير مهندم وانعدام الأناقة في الملبس مهما حاول المريض إخفائه، ولكن أيضاً الأضرار الصحية التي تنتج عن دهون البطن والكرش لا حصر لها، ولعل من أكثرها هي صعوبة حدوث الحمل لدى النساء، لذا يطمح الكثيرون في التخلص من هذا الكابوس المزعج واللجوء لعمل حمية غذائية نادراً ما تأتي بنتيجة مرضية وهذا يجعل المريض يعيش في حالة حرمان من كل الأطعمة التي يحبها، ولكن قد يفضل البعض اللجوء للحل الأمثل للحصول على نتيجة صحية وسريعة ويستطيع ملاحظتها بدون حرمان وفي أسرع وقت وهي عملية شفط دهون البطن.

ما هي عملية شفط دهون البطن؟

عملية شفط دهون البطن هي العملية رقم واحد في الأهمية ضمن عمليات السمنة وتأتي بعدها مباشرة عملية شد الترهلات، وتعد دهون البطن هي دهون عنيدة يفشل غالباً أمامها الكثير من محاولات التخلص منها وهنا يكون شفط الدهون هو الحل الأمثل والجذري، وهي عملية تجميلية الهدف منها هو التخلص من تلك الدهون الزائدة، وإذا ما أجريت على يد جراح متمرس تصل نسبة خطورتها إلى صفر.

 

كيف تتم عملية شفط دهون البطن؟

مع ارتفاع نسبة السمنة حول العالم ومع وجود بعض الأضرار من عمليات الشفط فيما سبق، استطاع الأطباء ابتكار طرق جديدة أكثر فعالية وأكثر أماناً من ذي قبل، ومنها أو على رأسها شفط الدهون بالليزر وإذابها لتسهيل عملية الشفط وهناك أيضاَ شفط الدهون جراحياً، ولكن الليزر هو الأكثر شيوعاً حالياً.

ليس من الضروري عمل تخدير كلي في هذه العملية بل من الممكن أن يكون موضعي، وبعد ذلك يبدأ الطبيب في عمل شقوق ومن خلالها يمرر القنية أو الأنبوب الرفيع الذي بواسطته يمكن دخول وخروج السوائل من وإلى جسم المريض.

بعد إدخال القنية إلى جسم المريض يتم توصيلها بجهاز شفط طبي وتحريك الأنبوب إلى الأماكن التي تحتاج لشفط الدهون منها، ومن ثم وبعد الانتهاء من كافة الدهون الزائدة يعيد الطبيب غلق الشقوق بواسطة خيوط طبية ووضع ضمادات لمنع تلوث الجروح.

الوقت الذي تستغرقه العملية

هي من العمليات القصيرة نسبياً حيث أنها لا تستغرق الكير من الوقت كما أنها ليست خطرة وتستغرق في الغالب من ساعة إلى ساعتين على أقصى تقدير، ثم يغادر المريض المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها، لتفادي حدوث أي مضاعفات.

 

أنواع عملية شفط دهون البطن

هناك العديد من أنواع هذه العملية منها القديم ومنها الحديث ومنها ما يناسب الرجال فقط وفيما يلي نستعرض بعض من أنواع عملية شفط دهون البطن.

1_ عملية  شفط الدهونالجراحية.

2_عملية  شفط الدهون بالليزر للرجال.

3_ عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية.

4_عملية شفط الدهون الجافة وهي تقنية قديمة لم تعد منتشرة.

5_عملية شفط الدهون بالليزر رباعي الأبعاد.

 

هل هذه العملية تناسب جميع الأشخاص؟

بالطبع وبرغم أنها أفضل طرق إنقاذ الوزن إلا أنها لا تصلح للجميع ولابد من توافر بعض الشروط في المريض الذي ينوي على وض هذه الجراحة ومنها:

1_ يجب ألا تتعدى الدهون الزائدة في جسم المريض 30 % من وزنه الطبيعي.

2_ يجب أن يكون المريض يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي أمراض مزمنة ويجب أيضاً أن يكون مؤمناً بنفع العملية وألا يكون مصاباً بأي مرض نفسي أو يعاني من اكتئاب لأن هذا النوع من العمليات يتطلب نفسية جيدة وحالة معنوية عالية وعلى ذلك تتوقف نسبة كبيرة من نجاح العملية.

3_ يجب أيضاً أن يكون المريض قد حاول التخلص من تلك الدهون عن طريق الريتاضة والحمية الغذائية ولم تستجب وليس أمامه حلاً سوى الجراحة وشفط الدهون.

4_ من الشروط الهامة أيضاً توافرها في مريض شفط الدهون أن يكون يتمتع بجلد مرن، وهذا يكون أفضل في السن الصغير قبل أن يبدأ الجلد في الجفاف.

ما هي تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر؟

تعد هذه العملية من العمليات متوسطة التكلفةى فهي ليست باهظة وليست رخيصة، ولكن بشكل أدق قد تكلف حوالي 3000 دولار في مصر، وهذا ليس سعراً نهائياً بل متوسط السعر ويختلف من طبيب لآخر على حسب اسم الطبيب وخبرته وتمرسه.

 

أفضل أطباء شفط الدهون في مصر

1_ مركز الدكتور حسام أبو العطا 

2_ دكتور أحمد السبكي

3_دكتور وليد الجبالي

4_دكتور أحمد النبيل

5_ دكتور حسام الكفراوي

 

خطوات يلزم على المريض اتباعها قبل إجراء عملية شفط الدهون

1_ عدم استخدام أي كريمات مرطبة سواء للوجه أو الجسم، وخاصة منطقة البطن.

2_ التوقف تماماً عن التدخين وتناول الكحول قبل العملية بوقت كاف لأن كليهما يؤثر سلباً بشكل كبير على مريض شفط الدهون وخاصة دهون البطن.

3_ التوقف تماماً عن تناول بعض الأدوية وخاصة ما يحتوي منها على فيتامين e.

4_ عمل فحص شامل للتأكد من عدم إصابة المريض بأي أمراض مزمنة.

5_ لابد من الامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل موعد العملية ب24 ساعة.

 

أعراض جانبية ما بعد إجراء عملية شفط الدهون

قد تظهر في غالب الأحيان بعض الأعراض الجانبية الغير مقلقة على المريض بعد إجراء عملية شفط الدهون ولكن كل هذه الأعراض تزول نهائياً بالوقت ومنها:

1_قد يشعر المريض بحالة من الخدر في منطقة البطن وهذا شيء طبيعي ويزول مع مرور الوقت.

2_ وقد يشعر بتهيج مؤقت للعصب مما يزعجه بعض الوقت حتى يتلاشى.

3_ حدوث بعض الكدمات بمنطقة البطن وتتلاشى تماما|ً بعد مرور أسبوع واحد فقط.

4_ أما التورم الذي يحدث بالبطن هو العرض الأطول عمراً بعد إجراء العملية حيث يزول تماماً بمرور 6 أشهر.

5_ وقد تخرج سوائل محملة بالدم من أماكن شقوق الشفط في إجراء العملية وتزول بعد أسبوع واحد، وليس بها أي خطورة.

 

 

فوائد عملية شفط دهون البطن

نتائج سريعة للحصول على جسد متناسق ومثالي كما يرى المريض النتيجة فور انتهاء العملية، أيضاً هي الحل الأمثل للتخلص من الدهون العنيدة التي فشلت معهخا كافة محاولات التخلص منها، كما أن المريض يستطيع مزاولة نشاطاته الطبيعية بعدها بوقت وجيز.

أضرار عملية شفط دهون البطن

قد تحدث في حالات قليلة عدم وصول المريض للنتيجة المرجوة بعد العملية وهذا لكون العملية لا تتوقف على براعة الطبيب فحسب بل لأن فترة النقاهة تعد أحد أسباب نجاح العملية والتي تتوقف على روتين المريض نفسه.

2_ يضطر المريض لارتداء ملابس معينة يفرضها عليه الطبيب والتي تساعد بشكل كبير في تراجع الجلد وانكماشه ، كما أنها تضغط على البطن للتقليل من حدة التورم ولدعم البطن خلال فترة الشفاء.

3_ قد يلاحظ المريض النتيجة النهائية بعد مرور 10 أيام عندما يقوم الطبيب بإزالة الدهون الزائدة و الغرز الجراحية.

هل نتيجة عملية شفط دهون البطن دائمة أم مؤقتة؟

عملية شفط دهون الجسم تتخلص نهائياً وجذرياً من مشكلة دهون البطن ولكن من الممكن إن لم يحافظ المريض على نظام غذائي صحي فسوف يتعرض لزيادة الوزن مرة أخرى لذا عليه أن يكثر من تناول الفاكهة والخضروات والابتعاد عن المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية تؤدي إلى زيادة الوزن مرة أخرى.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان