تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

باطنة

بعد شفط دهون البطن

شفط دهون البطن تعرف علي الأسعار وطريقة الشفط

شفط دهون البطن  تعرف علي الأسعار وطريقة الشفط
شفط دهون البطن .. تعرف علي الأسعار وطريقة الشفط

عملية شفط الدهون ، تعمل على التخلص الدهون التي تزيد في أماكن محددة في الجسم، وذلك بهدف تحسين شكل الجسم من الناحية الجمالية، كما يتجه الكثير من الأشخاص لشفط الدهون بعد فشل عدم نجاح الطرق الأخرى التي تعمل على تخفيض الوزن.

شفط دهون البطن ..


عملية شفط دهون البطن هى عملية يتم فيها شفط الدهون التي تزيد في منطقة البطن، لإعادة تجميل مظهرها، من خلال إزالة الدهون المتراكمة فيها، بهدف تجميل ونحت، وتغيير مظهر الجسم، ومن أهم مميزات العملية الحصول  على نتائج مرضية، ويمكن التنبؤ بها.
يمكن إجراء العملية بعد التخدير الموضعي أو العام.

أهم التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون البطن ..


شفط الدهون بالتقنية الجراحية بواسطة جهاز الشفط.
شفط الدهون بالليزر والذي يتم استعماله لتفتيت الخلايا الدهنية.
الشفط بواسطة الموجات الصوتية أو الفيزر.
وكانت التقنية الأكثر شيوعاً هي التقنية الجراحية خلال عمليات شفط الدهون في مصر ، حتى تم اكتشاف تقنية الليزر والتي تتميز بقلة آثارها الجانبية، مما ساهم انتشارها وزيادة اعتماد الأطباء عليها، ثم ظهرت تقنية الفيزر والتي تعتبر ذات تكلفة أغلى، ولكن نتائجها مضمونة.
تعليمات قبل وبعد عملية شفط دهون البطن ..

قبل شفط دهون البطن ..


يوصى المرضى بالقيام ببعض التغييرات الصغيرة في أسلوب الحياة في الأسابيع قبل عملية شفط دهون البطن ،بهدف الحصول على نتائج مرغوبة، ومنها الابتعاد عن التدخين ، وعدم شرب الكحول وعدم تناول الأسبرين والأدوية الأخرى التي قد تؤدي إلى تجلط الدم، كما يتطلب أيضا من السيدات التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، وقد يحتاج مرضى فقر الدم  إلى تناول مكملات الحديد.

بعد شفط دهون البطن ..


ينبغي على المرضى بعد عملية شفط دهون البطن الراحة ، والاهتمام بنظافة الجروح بعد شفط دهون البطن ، والابتعاد عن السباحة أو حمامات الشمس، قد يقدم الطبيب ملابس ضغط خاصة للقيام بإرتدائها ، وقد يصف المضادات الحيوية. 
قد يرتد التخدير ، فيشعر المرضى ببعض الألم ، ويمكن تفادي ذلك من خلال بعض المسكنات التي يصفها الطبيب. 
عادة تكون الشقوق صغيرة ، مما ينتج عن ذلك الحد الأدنى من الندب ، كما أنه من الأفضل أن يتم الانتظار على الأقل أسبوع بعد عملية شفط دهون البطن، قبل التفكير في السفر .

تكلفة شفط الدهون في مصر ..


تبدأ تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر من حوالي 12500 جنيه لكن هذه التكلفة لا تتضمن إلا تكلفة العملية فقط، وقد تبلغ التكلفة أحيانا نحو 46800 أو 42400 جنيه،  وفقا لخبرة الجراح. 
وقد تعمل بعض المستشفيات على تقديم التكلفة شاملة تكلفة الإقامة وبرنامج سياحي، وفي هذه الحالة قد تصل التكلفة الإجمالية إلى 125000 جنيه .
ترتفع تكلفة عملية شفط الدهون بالليزر فتبدأ من 39000 جنيه، وقد تسجل في بعض الحالات إلى 78000 جنيه، وقد تبلغ التكلفة الإجمالية للرحلة وتشمل نفقات الطيران والإقامة والنزهات إلى نحو  156000 جنيه . 
وتظل هذه التكلفة قليلة بشكل كبير مقارنة بمتوسط الأسعار العالمية والتي تبدأ من 46800 جنيه للعمليات التقليدية ومن 78000 جنيه، لعمليات شفط الدهون بالليزر تبعا لموقع منظمة جراحة التجميل الأمريكية.

عوامل تحديد تكلفة شفط دهون البطن ..


تتفاوت تكلفة عملية شفط دهون البطن بناء على عدد من العوامل، وتتضمن الآتي:
مكان عيادة الطبيب.
خبرة الطبيب.
نوع تقنية شفط الدهون التي يتم استعمالها.
مدى جودة الخدمة التي يتم تقديمها في المركز الطبي.
كمية الدهون المقرر شفطها.
وقد تتضمن تكلفة عملية شفط دهون البطن أيضًا:
رسوم التخدير.
الفحوصات الطبية.
ملابس ما بعد الجراحة.
تكاليف المستشفى، أو العيادة.
رسوم الطبيب.
وصفات الدواء.

متوسط سعر عملية شفط دهون البطن ..


ويصل متوسط عملية شفط دهون البطن في مصر نحو 3000 دولار ،أما في الإمارات تبلغ نحو 7000 دولار وفي قطر تصل إلى 3000 دولا، أما في انجلترا تصل إلى 5000 دولار
وتبلغ شفط دهون البطن في تركيا، نحو 2600 دولار،أما الجزائر 1200 دولار.
تكلفة عملية شفط دهون البطن في الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى حوالي 3500 دولار
عملية شفط دهون البطن في انجلترا تصل إلى 4000 دولار ،بينما تبلغ في فرنسا تكلفة العملية إلى 4000 دولار، أما ألمانيا تعتبر من أغلى الدول تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 10000 دولار وحتى 17000 دولار.
و بالتالي فإن معدل مثل هذه العمليات بسجل حوالي 3500 دولار.


طريقة شفط دهون البطن ..


تحدث عملية شفط دهون البطن، من خلال خضوع المريض تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك وفقا لوقت العملية ونسبة  الدهون التي يرغب في التخلص منه.
يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ، حيث يدخل “القنية” من خلاله
وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم.
يتم تحريكه إلى الأمام والوراء لعملية شفط الدهون ، كما يصل شفّاط جراحي مع القنية لعملية شفط الدهون وإخراجها من الجسم.
تأخذ عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين بناءا على كمية الدهون، كما يمكن للشخص العودة إلى المنزل في نفس اليوم   الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

ما هي مخاطر وأضرار عملية شفط الدهون؟


تعتبر عملية شفط دهون البطن، من أكثر العمليات شيوعا في التجميل، وعلى الرغم من نتائجها المميزة للعديدين، إلا أنه قد ينتج عنه العديد من المخاطر على الصحة، ومن أهم هذه المخاطر ما يأتي:
فقدان كمية ضخمة من الدم خلال العملية، ما قد ينتج عنه حدوث صدمة دموية.
إلحاق ضرر في أعضاء الجسم الداخلية، والعضلات، والأعصاب، والأوعية الدموية.
تجمع واحتباس السوائل في كافة أرجاء الجسم.
حدوث عدوى بكتيرية.
ظهور كدمات.
حدوث ترهل.
الإصابة بالخدران.
فقدان الإحساس في الجلد.
انتفاخ وتورم في كافة أرجاء الجسم.
الوصول إلى نتائج غير مرضية، إما من الاختلاف في تحديد محيط المواقع التي تم شفط الدهون فيها بشكل جيد، أو عدم شفط كمية الدهون بشكل مرضي للمريض، ما قد يستوجب الخضوع لعملية أخرى لتصحيحها.
عدم سرعة التئام جرح العملية.
قد يحدث مضاعفات خطيرة، مثل: تجلط الدم، وخاصةً في الأوردة العميقة في الساقين والرئتين. 
قد يحدث مضاعفات من استعمال التخدير، وخاصةً مادة الليدوكايين (Lidocaine)، وعلى الرغم من ندرتها إلا أنه في حال حدوثها قد تسبب مشكلات في القلب والكلى، وهذا الضرر يعد أحد أضرار عملية شفط الدهون الخطيرة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان