تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024 احجز الان

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024 احجز الان
تجميل وشد الفخذين المترهلتين.. احجز الان

تجميل وشد الفخذين المترهلتين.. من منا لا يرغب في جسد متناسق بشكل كامل؟ من منا لا يتمنى جسدًا جذابًا ومشدودًا مثل أجساد عارضي الأزياء؟ من منا لم يحاول الحفاظ على شبابيته وجماله لأطول فترة ممكنة؟ بالطبع، هناك من يحاول تحقيق حلم الحفاظ على هذا الجسد من خلال اتباع الحميات الغذائية وحدها ولكنه لم يصل لهدفه. بعضنا يلتزم بالعادات الصحية وممارسة الرياضة، ولكن تأثير تقدم العمر لاحظه بترهلات الفخذين.

متى يكون شد ترهلات الفخذين هو الحل؟ وما هي الاختلافات بين هذه العملية وعمليات تنحيف الأفخاذ من خلال شفط الدهون؟ ما هي تكلفة عملية شد الأفخاذ؟ وما هي أفضل العيادات والمراكز الطبية التي يمكنني الاستعانة بها لإجراءها؟ ما هي المخاطر المحتملة للعملية؟ وما هي النتائج التي يمكن توقعها؟ كل هذا وأكثر ستعرفه معنا في هذا المقال.

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

ما هي عملية شد ترهلات الفخذين؟

عملية شد الفخذين هي إجراء جراحي يتضمن شد الجلد في منطقة الفخذين وإزالة الأجزاء الزائدة منها، بالإضافة إلى التخلص من التراكمات الدهنية في منطقة الفخذين وخصوصًا في الجهة الداخلية. الهدف الرئيسي للعملية ليس تنحيف الفخذين فحسب، بل للحالات التي تهدف إلى التخلص من الدهون في الفخذين يمكن استخدام عملية شفط الدهون في الفخذين، ولكن في هذه الحالة يجب أن يكون الجلد مرنًا بما يكفي لاستعادة شكل الجسم بعد العملية. أما في الحالات التي يفقد الجلد مرونته ويظهر ترهل فيه، فإن الخيار الأمثل للعلاج يكون عملية شد الترهلات في الفخذين.

يمكن أن يتم هذا الإجراء بشكل منفرد أو مع بعض الإجراءات الجراحية الأخرى مثل شد منطقة البطن أو شد المؤخرة والجزء السفلي من الجسم. تركز الأسباب الرئيسية لترهل منطقة الفخذين على النقاط التالية:

يحدث تراكم الدهون في منطقة الأرداف والفخذين بسبب الوراثة.

يحدث فقدان الوزن بنسبة كبيرة في فترة قصيرة نتيجة اتباع نظام غذائي خاص أو بسبب خضوع الشخص لعملية شفط الدهون.

تسبب عدم اتباع العادات الصحية السليمة في فقدان المرونة الطبيعية للجلد.

 مع التقدم في العمر، يتلاشى مرونة الجلد.

التغيرات الهرمونية الناتجة عن تكرار الحمل والإنجاب.

عملية تنحيف الافخاد انواعها وتكلفتها

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان

ما هي أنواع عمليات شد الفخذين؟

1. تجميل الفخذين من الداخل (عند وجود تجمع للجلد الزائد والترهلات في المنطقة العلوية للفخذ).

2. قم بسحب الفخذين بشكل عمودي (إذا كان الفخذ يعاني من ترهل دائري حتى الركبة).

3. شد الفخذين مع المؤخرة

4. تدريب الأمعاء المستقبل (والذي يتضمن البطن والوركين والفخذين)

تنحيف الأفخاد تعرف علي أهميتها وأسبابها

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان

توجد عدة عوامل تؤثر في تكلفة عملية شد الأفخاذ

1. تؤثر موقع الدهون والجلد الزائد التي ترغب في إزالتها على مكان الشق المستخدم والتقنية الجراحية، وتؤثر هذه العوامل على التكلفة. عمومًا، كلما كان حجم الشق وكمية الجلد المزالة أقل، تقل التكلفة.

2. أي اختبارات تشخيصية يتطلبها الأمر. قد يكون الأمر يتطلب إجراء بعض اختبارات الدم أو عرضك على اختصاصي لتقييم استقرار حالتك وملاءمة إجراء العملية بالنسبة لك.

3. مؤهلات الجراح الذي سيجري لك العملية. بالطبع يميل الأطباء الأكثر خبرة إلى زيادة أجورهم، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن تدفع أكثر، فالتعاون مع جراح متميز سيوفر عليك أي نفقات قد تنفقها في محاولة معالجة أخطاء الجراحين ذوي الخبرة الضعيفة، كما سيوفر عليك المعاناة وفترات الشفاء الطويلة بسبب خبرتهم التي تمكنهم من تحقيق أفضل النتائج بأقل حد من المضاعفات الممكنة.

4. حالتك الصحية عمومًا جيدة. أي حالة صحية قائمة ترفع من خطر إجراء العملية أو التخدير يمكن أن تزيد أيضًا من تكلفة العملية.

5. يتم تنفيذ العملية في مكان محدد. يتم تحديد تكاليف المعيشة والضرائب والأجور المتوسطة في المكان الذي تتم فيه العملية. وكلما زاد مستوى الدخل وتكاليف المعيشة في بلد معيّن ، زادت تكلفة إجراء العملية فيه.

6. هل تشمل العملية تكلفة الرعاية الصحية والأدوية التي تأتي بعدها، مثل المسكنات التي ستتناولها لتخفيف الألم، والمضادات الحيوية، وغيرها من الأدوية، والملابس المضغوطة التي تحتاج إلى ارتدائها لتقليل الانتفاخ، وغيرها من الضروريات التي تحتاجها بعد العملية. قد يكون هذا كله جزءًا من التكلفة التي ستُفرضها عليك المستشفى، وقد تضطر إلى دفعها بشكل فردي بعيدًا عن تكلفة العملية الجراحية.

7. أي نوع من التخدير ستتم استخدامه في العملية؟ هل ستتم استخدام التخدير العام؟ بالطبع، سيكون التخدير العام أكثر تكلفة من التخدير الجزئي أو التخدير الموضعي مع الاستخدام المصاحب للتهدئة. يمكنك التشاور مع طبيبك لتحديد الخطوات الأنسب في حالتك.

8. هل ترغبين في إجراء أي عمليات تجميلية إضافية بالإضافة إلى عملية شد الأفخاذ؟ بالطبع، ستزيد هذه العمليات من التكلفة الإجمالية لكنها ستقلل من تكلفة كل عملية بشكل فردي، وذلك لأنها ستجمع بين العمليتين تحت نفس التخدير وفترة التعافي.

9. التأمين الطبي. في معظم الحالات، لا يتضمن التأمين الطبي جراحات التجميل بشكل عام، وخاصة جراحة شد الفخذ، وذلك لأنها تُعتبر اختيارية. ومع ذلك، إذا فقدت كمية كبيرة من الوزن وظهرت مشاكل صحية مثل العدوى الجلدية المتكررة أو صعوبة في الحركة بسبب الجلد المترهل، فقد يغطي التأمين الطبي بعض تكاليف هذه الجراحة.

يمكنك النقاش حول تكاليف العملية مع الطبيب خلال جلسة الاستشارة الأولية.

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان

تساعد هذه الشروط في الحفاظ على سلامتك وتحقيق أفضل النتائج الممكنة، وتشمل:

• الرغبة في إزالة الجلد الزائد والدهون المحيطة به وليس الدهون الكبيرة المتراكمة في الفخذين. يمكن لجراح التجميل أن يقلل من الدهون الزائدة في منطقة الفخذين، لكن عملية شد الأفخاذ ليست مخصصة لهذا الهدف، ولا يمكن اعتبارها خيارًا مناسبًا بدولة نمط حياة صحي أو لعمليات شفط الدهون إذا كنت بحاجة إليها، وتأتي بعد تحقيق الوزن المثالي وليس قبله.

• الثبات في وزن الجسم. إذا كنت تحتفظ بوزنك المثالي ، ستساهم هذه العملية في جعلك سعيدًا وتحقق لك النتائج المرجوة ، في حين إذا كنت تنوي فقدان المزيد من الوزن بعد العملية ، فقد تعاني من ترهل في الفخذين مرة أخرى بعد فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيادة كبيرة في الوزن يمكن أن تؤثر سلبًا على نجاح العملية.

• حالتك الصحية يفضل أن تكون جيدة. قد تتعرض للعديد من المخاطر إذا كنت تعاني من أمراض مزمنة غير مستقرة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، ومن الأفضل تجنب هذه المخاطر. إذا كنت تعاني من السكري أو أي مرض مزمن آخر، يجب أن تكون حالتك الصحية مستقرة وأن تفكر في الحلول الغير جراحية.

• يجب أن تكون غير مدخّن. يؤثّر التدخين سلبًا على التئام الأنسجة ويجعل عملية التعافي بعد العملية صعبة جدًا. إذا كنت مدخّنًا وترغب في إجراء هذه العملية، يُنصحك بأن تتوقف عن التدخين قبل العملية وأثناء فترة التعافي منها.

• أن تكون في حالة نفسية استقرار. حيث يجب أن تكون واثقاً من قرارك ومدركاً لتداعياته.

• يجب أن تحافظ على توقعات إيجابية وواقعية بشأن نتائج عمليتك. سيرشدك الطبيب بجميع المعلومات اللازمة حول النتائج الممكنة للعملية. الإفراط في التوقعات قد يسبب لك الإحباط وخيبة الأمل.

• يجب أن تكون قادراً على التزام نظام حياة صحي بعد العملية، حتى تتمكن من المحافظة على النتائج التي حققتها من خلال الجراحة.

• تحوز فترة الراحة من عملية شد الفخذين على مرحلة طويلة لتعافٍ، حيث تحتاج إلى مدة تتراوح بين ثلاثة إلى ستة أسابيع قبل أن تستطيع استئناف أنشطتك الحياتية العادية. قد تضطر أيضًا لتجنب الأنشطة المشددة لبعض الوقت بعد العملية. بشكل عام، فإن التعافي من عملية شد الفخذين يكون سهلًا وميسرًا إذا تم التزامك بتعليمات الطبيب بشكل كامل قبل وبعد العملية.

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان

خطوات إجراء عملية شد ترهلات الفخذين

التخدير

سوف تتعرض لعملية تخدير كلي أو نصفي، أو حتى تخدير موضعي بالإضافة إلى تنويم وتهدئة، ولكن لا يمكنك الاستفادة من كل هذه الخيارات في حالة عمليات شد الجسم الموسع التي يتطلب تخدير كلي.

الشق الجراحي

يختلف موقع الجراحية القطعة حسب حالة المريض. هناك قطعة دائرية يتم تنفيذها على محيط الفخذ (وهي غير مناسبة إلا لشد الترهلات الموجودة على الجزء العلوي من الفخذ فقط) وهناك قطعة طولية تسمح بشد الفخذين بالكامل ولكنها أكبر حجماً وقد تترك ندبة أكبر.

شد الجلد والتخلص من الدهون والترهلات

يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد والدهون الزائدة والأنسجة التي تسبب الترهلات جراحياً من خلال عملية جراحية.

إغلاق الشق الجراحي

يبدأ الدكتور في إغلاق الجرح الجراحي بأمراض جراحية تجعل الندبات غير مرئية قدر الإمكان.

واحدة من العمليات الرئيسية لشد الفخذ هي جراحة ذات العديد من المخاطر، بما في ذلك التخدير الكلي والنزيف والندوب الكبيرة والعدوى بعد الجراحة. 

قد تتضمن المخاطر أيضًا إجراء عملية أخرى لإصلاح الأخطاء التي قد تحدث أثناء التئام الجروح أو عدم المساواة في الفخذين. بشكل عام، اختيار طبيب جيد هو ما يضمن الحصول على نتائج جيدة.

تجميل وشد الفخذين المترهلتين 2024.. احجز الان
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان