تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تنحيف الأرداف

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي
تنحيف الجزء السفلي

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

تتراكم الدهون في منطقة الفخذين عند العديد من الأشخاص، وخاصة النساء. وتعتبر الدهون المتراكمة في هذه المنطقة من الأمور المؤرقة للكثيرين، وقد يؤثر ذلك على الشكل الجسدي والصحة العامة.

يمكن للأفراد الذين يعانون من تراكم الدهون في منطقة الفخذين إتباع العديد من الطرق للتخلص من الدهون الزائدة، ومن هذه الطرق:

  1.  ممارسة التمارين الرياضية: يمكن ممارسة التمارين الرياضية النشطة، مثل الجري وركوب الدراجة ورفع الأثقال وتمارين القوة، وهي تساعد على حرق الدهون وتقليل الدهون في منطقة الفخذين.
  2.  الحفاظ على نظام غذائي صحي: يجب تناول الأطعمة الصحية والمتوازنة التي تحتوي على العناصر الغذائية اللازمة للجسم، وتجنب الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات والملح.
  3.  الشفط الجراحي: يمكن لعملية شفط الدهون الجراحية أن تساعد على إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين، ويتم ذلك عن طريق إدخال أنبوب رفيع إلى الدهون المتراكمة وجذبها خارج الجسم.
  4. العلاجات اللاسلكية: تتضمن التدليك بالموجات فوق الصوتية والليزر والتي تساعد على تحطيم تجمعات الدهون في المنطقة.

يجب على الأفراد الذين يرغبون في إجراء أي إجراء لتخفيف الدهون في منطقة الفخذين الحديث مع طبيب مختص لتقييم الحالة وتحديد الطريقة الأفضل والأكثر مناسبة لحالتهم الصحية والجسدية.

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

تتعدد الشكوي من المرضي من الدهون المتراكمة في الجزء السفلي، ويعتبر الحل المثالي هو اللجوء الي عملية تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي، ويعتبر اللجوء الي العمليات التنحيف ليس بالامر السهل فسنتحدث سويا عن العملية.

 اسباب الدهون السفلية:

يعتبر من احد اسباب تراكم الدهون السفلية هو العامل الوراثي، فلذلك تكون من اكثر اماكن تجمع الدهون،وتراكم الدهون في هذه المنطقة هو ليس بالامر المرضي للكثير، ولذلك يتجه العديد من الاشخاص للبحث عن طرق اذابة الدهون، فتسبب هذه الدهون احتكاك الفخذين عند الحركة ويتسبب ذلك في العرق لهذه المنطقة وينتج عنه الاسمرار، لذلك يلجأ المصابون بالسمنة السفلية للبحث عن طرق لإذابتها.

تنحيف الافخاد

يلجأ الكثيرين إلي عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي وذلك لصعوبة تنزيل الدهون بشكل طبيعي ، فعند اتباع نظام طبيعي لتنزيل الوزن سيؤدي ذلك لنزول الوزن ولكن لم يتم النزول في هذه المناطق، وذلك يؤذي الكثيرين ويجعلهم في شعور إحباط دائم علي الرغم من اتباع النظام بشكل مظبوط ولكن نزول الوزن بشكل غير متناسق.

التخلص من الدهون السفلية

الدهون السفلية أو الدهون الناتجة عن تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، وتشمل منطقة الفخذين والأرداف والبطن والأرجل. وتعتبر هذه المناطق من الأماكن الأكثر تراكماً للدهون عند العديد من الأشخاص.

وتعتبر الدهون السفلية مهمة للحفاظ على صحة الجسم، حيث تعمل كمخزون للطاقة وكحماية للأعضاء الحساسة مثل الكلى والكبد. ولكن عندما يتجاوز تراكم الدهون في هذه المناطق المستويات الطبيعية، يمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية مثل السمنة وارتفاع ضغط الدم والسكري وأمراض القلب.

وتتوفر العديد من الطرق للتخلص من الدهون السفلية، بما في ذلك:

  1.  ممارسة التمارين الرياضية النشطة والتي تساعد على حرق الدهون في هذه المناطق.
  2.  الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن والتقليل من تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات. إجراء  عمليات شفط الدهون الجراحية لإزالة الدهون المتراكمة في هذه المناطق.
  3.  العلاجات اللاسلكية مثل التدليك بالموجات فوق الصوتية أو الليزر لتحطيم تجمعات الدهون في المنطقة.

 

يجب على الأفراد الذين يفكرون في إجراء أي من هذه الإجراءات التحدث مع طبيب مختص لتقييم الحالة وتحديد الطريقة الأفضل والأكثر مناسبة لحالتهم الصحية والجسدية.

خطوات الخضوع لعمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

  1. الخضوع إلي التخدير الموضعي.
  2. استخدام انبوب صغير يدخل في منطقة مابين الفخدين عن طريق عمل شق صغير.
  3.  إستخدام موجات الليزر لشفط الدهون.
  4.  العلاجات اللاسلكية مثل التدليك بالموجات فوق الصوتية أو الليزر لتحطيم تجمعات الدهون في المنطقة.

 

تنحيف الأفخاذ عن طريق شد ترهلات الفخذين

  1. التخدير، يمكن الاختيار بين التخدير الكلي والنصفي.
  2. يتم عمل شق جراحي يعتمد حجمه ومكانه على الأماكن المراد معالجتها.
  3. غالباً ما يكون الشق في منطقة العانة ليسهل اخفاءه بالملابس.
  4. يتم إعادة تشكيل الدهون في منطقة الفخذ وكذلك شد الجلد في هذه المنطقة.
  5. يغلق الشق الجراحي وتبدأ مرحلة الإفاقة.

لمن تلائم عمليات تنحيف الافخاد وتنحيف الجزء السفلي

يجب أن يكون المريض في حالة صحية جيدة، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة يمكن أن تمنع التخدير أو تؤثر على التعافي من العملية الجراحية، وكذلك يجب ألا يعاني المريض من حالة سمنة عامة، كما يجب أن يتمتع بتناسب جيد بين الوزن والطول باستثناء منطقة الفخذين.

أما عند الخضوع لعملية شفط الدهون أو نحت الدهون في منطقة الفخذين، فيجب ألا يعاني المريض من ترهل كبير في الجلد في منطقة الفخذين، لأن عملية شفط الدهون يحتمل أن تزيد من ترهل الجلد في المنطقة، ومن ثم يجب ألا يزيد الترهل عن حد معين حتى يمكن علاجه بطرق العلاج الحراري والكهربي المختلفة فيما بعد.

لكن في حالة ترهل الجلد بصورة كبيرة فتكون الحالة مناسبة أكثر لإجراء تخسيس الفخذين عن طريق عملية شد الترهلات، كما يجب أن تكون توقعات المريض واقعية عن النتائج، وأن يعرف المعلومات الكافية عن العملية وكيفيتها، وأن يلم بمعرفة كافية عن المخاطر والمضاعفات المتوقعة، وعن فترة النقاهة والتعافي بعد العملية.

نتائج شد ترهلات الجلد في الافخاذ تظهر علي الفور بشكل بسيط ولكن بعد ان تختفي التورمات والكدمات والتي قد تستغرق بعض الاسابيع لتظهر النتيجة النهائية. الندبات الناتجة عن شد الافخاذ قد تكون نادرة ولكنها تبدأ في الاختفاء بمرور الزمن، ومن المتوقع ان تدوم نتائج العملية الى الابد وبخاصة في حالة الحفاظ علي الوزن المثالي وعدم اكتساب المزيد من الكيلوجرامات، بالطبع مع مرور الوقت والقتدم في العمر تزداد ترهلات الجلد.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات تنحيف الأفخاذ

  •  قد تتضمن عملية شد الفخذين مخاطر التخدير الكلي اوالنصفي، والنزف أثناء العملية الجراحية، وكذلك عدم التئام الجروح.
  • احتمال حدوث الجلطات في مرحلة التعافي بعد العملية.
  • تتعلق بعض المخاطر بالندوب التي قد تكون بسيطة في بعض الأحيان، كما يحدث قطع لبعض الأعصاب وإعادة وصلها في العملية الجراحية مما قد ينتج عنه شعور بالخدر والتنميل في الفخذين، وقد يقل هذا الشعور بمرور الوقت ويختفي.
  • كما أنه قد تظهر بعض الآلام التي قد تستمر بعد العملية لفترات قصيرة، وهناك احتمالات عودة الجلد للتهدل أو عودة الدهون للظهور في هذه المنطقة، ومن ثم يحتاج المريض إلى شد الجلد.

 

كيف تحافظ على وزنك بعد تخسيس الفخذين؟

  • الحصول على قسط كافي من النوم يمنع إفراز الهرمونات التي تفتح الشهية لتقليل السعرات الحرارية
  • اتباع النظام الصحي المناسب وتقليل السعرات.
  • الالتزام بالترطيب وتناول مالايقل عن 2 الي 3 لتر ماء في اليوم
  • ممارسة الرياضة مثل الجري او المشي او الذهاب الي النوادي الرياضية.
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان