تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحة عامة

تنحيف الافخاد

عملية تنحيف الافخاد انواعها وتكلفتها

عملية تنحيف الافخاد انواعها وتكلفتها
عمليات شفط الدهون

يعانى عدد كبير من الأشخاص من مشاكل تراكم الدهون، ولكن تختلف عند كل شخص من مكان لأخر، ومن أكثر الاماكن التى تتسبب فى حدوث مشاكل متعددة هى منطقة الفخدين، لأن تراكم الدهون بهذه المنطقة ينتج عنها ظهور "السليوليت" فيحدث تلاصق بين الفخدين تتسبب فى احتكاكهم اثناء المشى ، ويظهر نتيجة لذلك عرق يؤدى الى اسمرار هذه المنطقة، لذلك يسعى الجميع للتخلص من هذه الدهون.

تعد عملية تنحيف الأفخاد من أكثر عمليات شفط الدهون التى تشهد اقبال كبير للتخلص من المشاكل الناتجة عنها،ويستعرض موقع عمليات amalyat كل ما تريدد معرفته عن عملية تنحيف الافخاد وذلك من خلال المقال الاتى:

عملية تنحيف الافخاد:

يواجه العديد مشكلة دهون الافخاد ولكن بنسب مختلفة، لذلك يعد عملية شفط دهون الافخاد هى الامثل لحل هذه المشكل، ويوضح موقع عمليات amalyat قد تشهد هذه العملية القليل من النتائج الاجابية اذا كانت هذه الدهون باسباب وراثية، لأن بذلك يعتبر الجسم بشكله الطبيعى، ولكن اذا كانت هذه الدهون تراكمت مع الوقت بشكل مكتسب من الطعام او قلة الحركة فقد تشهد هذه العملية نجاح باهر ونتائج رائعة.

طرق تنحيف الساقين والأرداف

تختلف وتتنوع الطرق التى تساعد على تنحيف الارداف ، من شخص لأخر ومن حالة لاخرى لان كمية الدهون غير متساوية عند الجميع ، ويوضح موقع عمليات amalyat طرق تنحيف الأرداف وازالة الدهون من خلال التالى:

1- الرياضة

يرى العديد أن استمرار ممارسة الرياضة قد يساعد على ازالة دهون الفخدين ، لذلك يعمل الجميع على وضع نظام رياضى بشكل منتظم ، ولكن قد يحتاج هذا النظام الى وقت ومجهود اكثر لظهور النتائج المرغوبة.

2- الكريمات والوصفات الطبية

يبحث الجميع الى اسهل الطرق التى لا تحتاج لبذل مجهود أثناء التخلص من الدهون المرغوب بها فيتجهون الى الكريمات واللصقات الطبية ، وايضا يبحثون عن الخلطات والوصفات الطبية عن طريق التصفح من الانترنت ، ولكن تحتاج هذه الطريقة ايضا الى وقت أطول للتخخلص من الدهون.

3- عملية شفط الدهون

بعد بحث ومجهود كبير يتجه العديد الى أساليب التخلص من الدهون بطريقة أسرع مع عدم بذل مجهود، وقد تختلف وتتعدد تقنيات شفط دهون الجسم ، حسب النظام المرغوب فيه، وتنقسم تقنيات شفط الدهون الى :

- جراحيا.

- استخدام موجات الليزر منخفضة الطاقة.

- بمساعدة الموجات فوق الصوتية التي تستخدم لإذابة الدهون.

أساسيات عملية تنحيف الافخاذ

 يوضح موقع عمليات amalyat أن عمليات تنحيف الأفخاذ هي عمليات تركز بالأساس على النقاط الثلاث الاتية:

- تقليل كمية الدهون الموجودة في منطقة الفخذ.

- شد الجلد في منطقة الفخذ

- إعطاء مظهراً صحياً كالشباب.

خطوات تنحيف الافخاد

يستعرض موقع عمليات amalyat  خطوات تنحيف الأفخاد من طريقة لاخرى حسب التقنيات التالية:

1- خطوات عملية تنحيف الافخاذ عن طريق شفط الدهون

- التخدير، حيث يمكن الاختيار بين التخدير الموضعي أو تناول المهدئات وريديا.

- يتم عمل شق جراحي صغير يسمح بدخول أنبوب إلى منطقة الفخذين، ويتم من خلاله حقن مخدر موضعي.

- إذابة الدهون باستخدام موجات الليزر أو موجات فوق صوتية.

- يتم شفط الدهون المذابة عن طريق الأنبوب، أو باستخدام تفريغ جراحي أو محقن في حالة عدم استخدام موجات مساعدة.

2- خطوات عملية تنحيف الأفخاذ عن طريق شد ترهلات الفخذين

- التخدير، يمكن الاختيار بين التخدير الكلي والنصفي.

- يتم عمل شق جراحي يعتمد حجمه ومكانه على الأماكن المراد معالجتها.

- يكون الشق في منطقة العانة ليسهل اخفاءه بالملابس.

- إعادة تشكيل الدهون في منطقة الفخذ وكذلك شد الجلد في هذه المنطقة.

- يغلق الشق الجراحي وتبدأ مرحلة الإفاقة. 

مخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات تنحيف الأفخاذ

من الطبيعى أن كل العمليات الجراحية تتضمن المخاطر والاجابيات ويكشف موقع عمليات amalyat  مخاطر ومضاعفات عملية تنحيف الافخاد وشفط دهونها وتتضمن الاتى:

1- من الممكن حدوث نزف أثناء العملية الجراحية، تتضمن كذلك مخاطر عدم التئام الجروح ومخاطر تراكم سوائل الجسم الإلتهابية.

2- مخاطر الجلطات في مرحلة التعافي بعد العملية الجراحية، بالإضافة إلى مخاطر تنخر الدهون في منطقة الفخذين (التهاب الأنسجة الدهنية بحيث تبدأ في الموت داخل الجسم محدثة إلتهاباً موسعاً).

3- ظهور الندوب التي قد تكون كبيرة وملحوظة في بعض الأحيان، كما يحدث قطع لبعض الأعصاب وإعادة وصلها في العملية الجراحية مما قد ينتج عنه شعور بالخدر والتنميل في الفخذين، وقد يقل هذا الشعور بمرور الوقت ويختفي وقد لا يختفي أبداً ويصاحب المريض للأبد.

4- مواجهة الألم المزمن الذي يستمر بعد العملية لفترات طويلة، وهناك احتمالات عودة الجلد للتهدل أو عودة الدهون للظهور في هذه المنطقة، ومن ثم يحتاج المريض إلى إعادة العملية مرة أخرى.

 

كيف تحافظ على جسمك بعد شفط دهون الفخذين ؟

بعد نجاح عملية شفط الدهون يجب اتباع نظام غذائى صحى للحفاظ على شكل الفخدين، لذلك ينصح موقع عمليات amalyat  باتباع هذه الخطوات :

- اتباع نظام غذائي صحي لتقليل السعرات الحرارية

- الترطيب المستمر للجسم عن طريق شرب من 2 إلى 3 لتر يومياً من المياه حيث يعمل ضغط المياه على حرق الدهون بالإضافة إلى شرب كوب من الماء قبل كل وجبة لزيادة الشعور بالشبع.

- تجنب شرب الصودا وغيرها من المشروبات أو المأكولات التي تحتوي على سكر لأنها يمكن أن تضيع مجهودك في عملية تنحيف الفخوذ لتقليل السعرات الحرارية

- شرب الشاي الأخضر كل يوم للحصول على جرعة يومية من المواد المضادة للاكسدة مع الحد الأدنى من السعرات الحرارية.

- تناول اللحوم والبروتينات الخالية من الدهون مثل المكسرات والفاصوليا.

- تناول الفواكه والخضروات.

- الحصول على قسط كافي من النوم يمنع إفراز الهرمونات التي تفتح الشهية لتقليل السعرات الحرارية

- تناول وجبات صغيرة وتناول العشاء في وقت مبكر.

- ممارسة الرياضة لتقليل السعرات الحرارية

أسعار تنحيف الافخاذ

تختلف وتتباين تكلفة عملية شد دهون الأفخاذ بحسب نوعها وأين يتم اجرائها ، ويكشف موقع عمليات amalyatتتراوح بين 2000 إلى 25000 دولار امريكي. وذلك لأن تكلفة عمليات نحت عضلات الفخذين بالليزر رباعي الأبعاد تختلف عن عمليات شفط الدهون والتي تختلف بدورها عن عمليات شد الفخذين والتخلص من الترهلات.

فعملية تنحيف الافخاذ باستخدام عملية شفط الدهون من داخل الفخذين فقط فإن التكلفة تتراوح بين 3,000  إلى 20,000 دولار أمريكي تقريباً. أما تكلفة نحت الفخذين باستخدام الليزر رباعي الأبعاد فتتراوح بين 2,000 إلى 25,000 دولار أمريكي.

بينما تتراوح تكلفة عمليات شد الفخذين بين 3,500 إلى 9,000 دولار أمريكي في بعض الأحيان. أما في العالم العربي فتعتبر تكلفة عملية تخسيس الأفخاذ منخفضة نسبياً وتتراوح بين 1,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

كما تتحدد عملية تنحيف الأفخاذ بناءا على كمية الدهون التي يرغب المريض في فقدانها من الفخذين، ودرجة صعوبة وتراكم الدهون في الفخذين، وتعتمد كذلك على درجة مهارة الجراح خبرته، بالإضافة إلى المكان الذي يتم فيه إجراء الجراحة ونوع التخدير المستخدم في العملية وتكلفته.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان