تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عوامل تحديد تكلفة تنحيف الأفخاد

تنحيف الأفخاد تعرف علي أهميتها وأسبابها

تنحيف الأفخاد  تعرف علي أهميتها وأسبابها
تنحيف الأفخاد .. تعرف علي أهميتها وأسبابها

تنحيف الأفخاذ والذي يعرف أنه لا يمكن تحديد فقدان الوزن بمنطقة معيّنة من الجسم، فعندما يبدأ الشخص بفقدان وزنه تتم خسارة الدهون في جميع أجزاء الجسم؛ ممّا يعني أنّ جميع التقنيات الخاصة بفقدان الوزن تساعد على تقليل الدهون في منطقة الفخذ.

تنحيف الأفخاذ ..


خسارة الوزن في منطقة الأرداف والمعدة قد تستغرق بعض الوقتو يُمكن تطوير روتين يُساعد على التخلّص من الدهون الزائدة في الجسم بشكل عام،اذ لابد من اتباع حمية ونظام  غذائي بجانب ممارسة التمارين الرياضية للمساعدة علي  على حرق السعرات الحراريةوبدء اتباع ر النظام الغذائيللحصول على أفضل نتائج خسارة دهون الفخذ.

الأبحاث تُشيرالي ان الحميات  قد تُساهم في خسارة الوزن، وبعض الانظمة تفضل التنوع  في تناول الخضروات والفاكهة.

 تناول الحبوب الكاملة، مثل الأرز البني، وخبز القمح و كذلك  تناول الأطعمة الغنيّة بالبروتين، مثل البقوليات، والمُكسّرات، والبذور، واللحوم الخالية من الدهون، والبيض.

 تناول الزيوت الصحّية، مثل زيت الزيتون وزيوت المكسّرات، كل ذلك بجانب الإكثار من تناول الأطعمة الغنيّة بالألياف، وذلك لأنّ الجسم يستغرق وقتاً أطول في هضمها؛ ممّا يزيد من الشعور بالشبع لفترة أطول والمساهمة في خسارة الوزن.
وتقليل كميات السكر ، بالاضافة الي  مُمارسة تمارين التنحيف تُساهم في حرق السعرات الحراريّة ويوجد نوعان من التمارين الرياضية التي يمكن اتّباعها للتخلّص من الدهون الزائدة في الجسم، وهي  التمارين الهوائية لمدّة نصف ساعة على الأقل وتكرارها خمسة أيامٍ في الأسبوع على الأقل، بالإضافة إلى ضرورة اختيار نوعٍ من التمارين ذات الشدّة المتوسطة لزيادة معدّل ضربات القلب وزيادة حرق السعرات الحرارية، وتشمل التمارين الهوائية التي يُمكن القيام بها رياضة المشي، والسباحة، وركوب الدراجة ،التمارين اللاهوائية أو تمارين المقاومة: فعلى الرغم من أنّ الأوزان وأجهزة التجديف الرياضي و تمارين تقوية عضلة الساق ، كل ذلك باتي ايضا مع تمارين  شد الأرداف والفخذين من الداخل، و تمرين رفع ربلة الساقو، وتمرين القرفصاء و تمارين صعود ونزول السلالم.

 

ماهي اهمية تنحيف الأفخاذ؟

أنّ خسارة الدهون في منطقة الأفخاذ مرتبطة ارتباط شديد  بتعزيز صحّة القلب والأوعية الدمويةوتساعد في تقليل علامات خطر الإصابة بأمراض القلب، مثل ضغط الدم، ومستويات السكر، والإنسولين، والكوليسترول الكلي، والدهون الثلاثيّة في الدم.


ماهي أسباب تراكم الدهون في منطقة الأرداف ؟

الإفراط في تناول السعرات الحرارية بقدرٍ أكبر ممّا يحرقه الجسم  يؤدّي إلى تراكم هذه الدهون في الجسم؛ حيث يُخزّن هذه الدهون بمناطق مُختلفة تعتمد على الوراثة، وجميع الاشخاص لديهم دهون في منطقة الفخد و وتختلف كميّة هذه الدهون من شخص إلى آخر، وبشكل عام تمتلك  السيدات دهون اكثر من الرجال في منطقة .

تنحيف الافخاذ الداخلية ..

يسعى العديد من الناس إلى تنحيف الفخوذ وخاصة المنطقة الداخلية من الفخذ حتى لا يتسبب الاحتكاك في التهابات واسمرار بالإضافة إلى رغبتهم في الحصول على أفخاذ جميلة.
وغالباً ما يتم إجراء جراحة تنحيف الفخوذ بالتزامن مع تنحيف الركبتين الداخليتين عند الأشخاص الذين تمتد الدهون عندهم لأسفل الساق وذلك لأن تنحيف الفخوذ فقط حينها قد يؤدي إلى صعوبة في تداخل الفخذين معاً نتيجة نقص الدهون في منطقة وزيادتها في منطقة اخرى لهذا عادة ما يتم تنحيف الفخوذ والركبتين معاً.


تكلفة تنحيف الافخاذ ..


تتباين تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ بحسب نوعها والمكان التي تجرى فيه، فقد تتراوح بين 2000 إلى 25000 دولار امريكي. فتكلفة عمليات نحت عضلات الفخذين بالليزر رباعي الأبعاد تختلف عن عمليات شفط الدهون والتي تختلف بدورها عن عمليات شد الفخذين والتخلص من الترهلات.
غالباً ما تتم هذه العملية بالتزامن مع بعض العمليات الأخرى مثل تنحيف الأرداف والمؤخرة، أو تنحيف البطن وشد ترهلات البطن مما يغير من تكلفة هذه العمليات.
لكن بشكل عام يجب أن تعلم أن انخفاض تكلفة عمليات التجميل قد يتحول إلى عامل لزيادة التكلفة، فقد تحدث أخطاء بسبب نقص مهارة بعض جراحي التجميل ينتج عنها عدم تماثل في شكل الفخذين، وقد تخلّف العمليات الرخيصة ندوباً كثيرة أو كبيرة تتطلب العلاج بطرق جراحية فيما بعد.
وعلى كلٍ فإن كنا نتحدث عن عملية تنحيف الافخاذ باستخدام عملية شفط الدهون من داخل الفخذين فقط فإن التكلفة تتراوح بين 3,000  إلى 20,000 دولار أمريكي تقريباً. أما تكلفة نحت الفخذين باستخدام الليزر رباعي الأبعاد فتتراوح بين 2,000 إلى 25,000 دولار أمريكي.
بينما تتراوح تكلفة عمليات شد الفخذين بين 3,500 إلى 9,000 دولار أمريكي في بعض الأحيان. أما في العالم العربي فتعتبر تكلفة عملية تخسيس الأفخاذ منخفضة نسبياً وتتراوح بين 1,000 إلى 5,000 دولار أمريكي.

عوامل تحديد تكلفة عملية تنحيف الأفخاذ ..


أما عن العوامل التي تحدد تكلفة عمليات لتنحيف الأفخاذ، فإنها بالأساس تعتمد على كمية الدهون التي يرغب المريض في فقدانها من الفخذين، ودرجة صعوبة وتراكم الدهون في الفخذين، وتعتمد كذلك على درجة مهارة الجراح خبرته، بالإضافة إلى المكان الذي يتم فيه إجراء الجراحة ونوع التخدير المستخدم في العملية وتكلفته.

التعافي من عملية تنحيف الفخذين وفترة النقاهة المتوقعة ..


يتعافى معظم المرضى بسرعة كبيرة نسبياً بعد عملية تنحيف الافخاذ باستخدام عملية شفط الدهون، وتتراوح فترة النقاهة المتوقعة بين بضعة أيام وبضعة أسابيع، لكن عملية التعافي عملية نسبية للغاية وتختلف من شخص لآخر.
أما في حالة شد ترهلات الفخذين فإن فترة النقاهة تتراوح بين ثلاثة أسابيع إلى ثلاثة أشهر، وبشكل عام قد يعاني المريض بعدها من بعض التورم والزرقة والكدمات في مكان إجراء العملية، وقد تستمر هذه الكدمات فترة تصل إلى عدة أشهر قبل أن تظهر النتائج النهائية للعملية.

 

قبل وبعد تنحيف الأفخاذ ..


يبدو الفارق واضحاً بمجرد الخروج من غرفة العمليات، ومع هذا تبدأ النتائج في الظهور التدريجي بعد اختفاء التورم خلال فترة تصل إلى عدة أشهر.
تحسّن عمليات شفط دهون الفخذين من مقاس الفخذين وتفقدهما الكثير من الدهون لكنها لا تحسن من شكل الجلد ولا من “السليوليت” في منطقة الفخذين، بعكس عمليات تجميل وشد ترهلات الفخذين والتي تحسن من شكل الجلد وتزيل ترهلاته وتزيل “السليوليت”.
قد يضطر المريض إلى إجراء بعض عمليات العلاج الحراري أو الكهربائي لشد الجلد عقب عمليات شفط دهون الفخذين، ومن المهم للغاية اتباع تعليمات الطبيب جيداً والالتزام بها بشدة عقب العملية، وبهذا يمكنك التأكد من سرعة التعافي والحصول على أفضل نتائج ممكنة من العملية التجميلية.
في الأغلب يعتبر نجاح هذه العملية من المرة الأولى ليس مضموناً في كل الحالات، فبعض المرضى يحتاجون إلى إعادة العملية مرة ثانية للحصول على نتائج مرضية.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان