تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

كل ما يتعلق بعملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم

عملية نحت الجسم
ما هي عملية نحت الجسم وما هي أضرارها؟

عملية نحت الجسم هي واحدة من أشهر العمليات التجميلية حول العالم، حيث تعتمد تلك العملية على التخلص من الدهون الموجودة في بعض مناطق الجسم، ويمكن القيام بها للشخص الذين يرغب في فقدان الوزن والحصول على قوام ممشوق دون وقت أو جهد، لذا فإننا سنتحدث خلال هذا المقال عن كل ما يتعلق بعملية نحت الجسم، فهيا بنا.

ما هي عملية نحت الجسم؟

نحت الجسم المقصود به هو إزالة الدهون الموجودة بالجسم، حيث توجد بعض المناطق التي تكثر بها الدهون مثل البطن والأرداف، لذا يقوم الطبيب بشفط هذه الدهون ونحت الجسم، ويمكن القيام بهذه العملية حينما لا تعطي الرياضة والأدوية والأنظمة الغذائية مفعولا قويا في الجسم، ويصبح النحت هو الحل المثالي لها، وذلك من خلال التخلص من الدهون وتدميرها وعدم ظهورها مرة أخرى في الجسم.


كم سعر عمليات نحت الجسم؟

 

تختلف أسعار عمليات نحت الجسم من مكان لآخر ومن دولة لأخرى، كما يختلف باختلاف التقنية المستخدمة، وتكون العملية عبارة عن مجموعة من الجلسات، حيث يبلغ سعر الجلسة الواحدة باستخدام تقنية الليزر البارد إلى 750 جنيه، أما استخدام الأشعة تحت الحمراء فيصل سعر الجلسة من 750 حتى 1550.

وهناك تقنية أخرى تعرف بتقنية ألترا ساوند، ويبلغ سعر الجلسة بها حوالي 750 جنيه مصري، ويمكن نحت الجسم باستخدام الحقن، وهي طريقة موجودة في مصر، حيث يصل سعر الحقنة إلى أكثر من 1250 جنيه.


كم الوزن المطلوب لعملية نحت الجسم؟

يمكن الخضوع لعملية نحت الجسم حينما يزداد الوزن، ويمكن كذلك حينما يرغب الشخص في الحصول على قوام ممشوق أشبه بأجسام عارضات الأزياء، ولكن الهدف الشائع هو الرغبة في إنقاص الوزن، ويمكن أن نقول أن الوزن المطلوب لعملية نحت الجسم يحدده الطبيب، وفي حال كان الوزن زائدا عن المطلوب يطلب الطبيب إنقاص الوزن ثم بدء جلسات نحت الجسم، ويعد وزن 150 فما أكثر هو الوزن الذي يمكن خضوعه لعملية نحت الجسم، أو حينما ترتفع نسبة الدهون في الجسم 30% عن المطلوب، أما ما تحت ذلك يمكن علاجه بطرق أخرى مثل الرياضة والحمية الغذائية والأدوية.

الدكتورة ريهام حلمى

أخصائى الأمراض الجلدية والتجميل والليزر

Rated: 0


 

هل يوجد خطر في عمليات نحت الجسم؟

قد تظهر بعض المضاعفات أثناء وبعد عمليات نحت الجسم، وتختلف المخاطر وفقا لنوع التقنية المستخدمة، وبشكل عام، فإن عمليات نحت الجسم مهما كانت الوسيلة المستخدمة هي عمليات آمنة وغير ضارة على الجسم، ولكن قد يعاني الشخص من ظهور الكدمات والتعرض للنزيف.
 

كم تستغرق عملية نحت البطن؟

عملية نحت البطن قد تستمر لمدة 3 ساعات كحد أقصى، وذلك من أجل إزالة الدهون المترهلة واستعادة قوة العضلات والحصول على خصر ممشوق، وقد تختلف المدة حسب كمية الدهون الموجودة في الجسم.


هل نحت البطن مؤلم؟

عملية نحت البطن ليست عملية مؤلمة، حيث يمكن تناول المسكنات التي يوصي بها الطبيب بعد العملية، ووقتها يتلاشى الألم، ومع مرور الأيام يخف الألم بشكل تدريجي.
 

كم مدة لبس المشد بعد عملية نحت الجسم؟

ينصح خبراء التجميل بضرورة ارتداء المشد بعد الخضوع لعملية نحت في الجسم بشكل مستمر طوال اليوم، وذلك لمدة 21 يوما، وبعدها يمكن ارتداؤه لفترة طويلة من الوقت باستثناء وقت النوم.

هل يرجع الكرش بعد عملية شد البطن؟

وفقا لخبراء التجميل، هناك احتمالية لعودة ظهور الكرش بعد الخضوع لعملية شد في البطن، وذلك في حال عدم الاهتمام بتوصيات الطبيب وإهمال الصحة، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة باتباع كل النصائح التي يقرها طبيب التجميل.

تعرفي على أسعار عملية شد الوجه والجفون في مصر

احجز عملية تجميل الأنف بأرخص الأسعار فى القاهرة
 

كانت هذه كل التفاصيل المتعلقة بعملية نحت الجسم، ودعونا نؤكد على ضرورة اختيار الطبيب الموثوق به حتى لا تحدث مشاكل بعد العملية، ولمزيد من الموضوعات المتعلقة بعالم التجميل، تابعونا باستمرار عبر موقع عمليات.
 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان