تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

ما هي جراحة تجميل العيون

عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون
معلومات عن عملية تجميل العيون

عملية تجميل العيون هي جراحة شائعة تساعد في الحفاظ على شكل العين، كما أنها تعالج بعض المشاكل في الرؤية والإبصار،  وقد انتشرت هذه الجراحة خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير داخل الوطن العربي العربي، لذا فإننا في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل عن كل ما يخص عملية تجميل العيون، بداية من تعريف عملية تجميل العيون، مرورا بأنواع عملية تجميل العيون حتى أسعار عملية تجميل العيون، كل هذا وأكثر سنتعرف عليه الآن.
 

ما هي جراحة تجميل العيون؟

العيون الجميلة تعطي شكلا جذابا للوجه بأكمله، ولكن هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في العين والإبصار، مثل ظهور تجاعيد حول العينين، ووجود التهابات بها أو ضعف الرؤية، لذا فقد انتشرت عمليات التجميل، خاصة أن الهدف من عمليات تجميل العيون ليس تجميلي فقط، ففي بعض الأحيان يكون الهدف هو الحفاظ على صحة العين وعلاجها من مشاكل صحية كبيرة قد تسبب فقدان البصر في حال تركها، وربما يكون السبب وراء ظهور تلك المشاكل في العين حدوث خلل بالغدة الدرقية.

كم سعر عملية تجميل العين؟

تختلف أسعار عملية تجميل العين من مكان لآخر، حيث أن كل طبيب يضع السعر المناسب له، وذلك على حسب خبرة الطبيب والتقنيات التي يستخدمها في العملية، بالإضافة إلى حالة العين، ولكن بشكل عام تترواح أسعار عملية تجميل العيون في مصر بين 15 ألف جنيه حتى 25 ألف جنيه، وربما تزيد أو تنقص وفقا للحالة.

هل عملية شد الجفون خطيرة؟

عملية شد الجفون أحد أنواع جراحة العين، وهي بمثابة إجراء تجميلي يعمل على تحسين مظهر المنطقة المتواجدة حول العينين، وربما تصبح ضرورية في حال كانت هناك مشاكل وظيفية لها، وعملية شد الجفون ليست خطيرة، ولكنها قد تتسبب في ظهور بعض الأعراض والمضاعفات، كما أن اختيار طبيب لديه سمعة طيبة في هذا المجال يساعد على تقليل هذه المضاعفات.

ويمكن إجراء عملية شد الجفون في حال ظهور انتفاخ حول العينين، وهو أكثر سبب منتشر الآن، حيث أن ظهور تلك الانتفاخات حول العين يعطي مظهرا غير محبب لدى البعض، وربما يكون السبب وجود ترهلات في المنطقة تضعف علمية الرؤية، بالإضافة إلى مشكلة أكياس العين.

شد الجفون هي عملية تستغرق حوالي ساعة إلى ساعتين، وتستمر العملية لفترة أطول في حال شد الجفن السفلي مقارنة بالعلوي، وربما يضطر الطبيب إلى وضع شرائح خياطة حول الجفن، ولكن هذا لا يستمر طويلا، فيمكن أن يصل إلى 7 أيام كأقصى مدة لها، ويقوم الطبيب المختص بتحديد موعد إزالة تلك الشرائح حسب كل حالة.

 

 ومن ضمن مضاعفات عملية شد الجفون ظهور الآتي:

  • حساسية العين وسقوط الدموع منها دون سبب.
  • ظهور كدمات داكنة حول العينين.
  • انتفاخ الجفون عدة أيام.
  • مشاكل في الرؤية.
  • ظهور تجمعات دموية حول العين.
  • مشاكل في عضلات العين.
  • في حال حدوث أخطاء في العملية قد تسبب العمى وفقدان البصر.
  • ربما يحدث نزيف شديد وهو إشارة لوجود مشكلة في العملية.

 

عملية تجميل العيون الجاحظة

العيون الجاحظة هي العيون الكبيرة التي تظهر بشكل بارز، وقد يحدث ذلك في عين واحدة أو الاثنين معا، وتختلف هذه الحالة عن العيون الواسعة، فالأخيرة يكون مظهرها طبيعي وجميل، أما العيون الجاحظة فهي التي تتميز ببروز مقل العين، وربما يكون السبب وراء ذلك مرض خطير، لذا ننصحكم متابعينا الكرام بضرورة استشارة الطبيب والخضوع لفحص طبي في حال انتفاخ العين بشكل غير مألوف.

في بعض الأحيان، يكتفي الطبيب بإعطاء المريض بعض الأدوية التي تساعد على علاج جحوظ العين، ولكنه قد يضطر إلى إجراء عملية تجميل العيون الجاحظة  وإعادة شكلها الطبيعي، وهي عملية ليست خطيرة ولكنها لها أيضا بعض المضاعفات.

جراحة تجميل العيون


كيف تتم عملية تجميل العيون بالليزر في مصر
 

عملية تجميل العيون الحول

الحول مشكلة شائعة بين الكبار والصغار على حد سواء، وتتم عملية تجميل العيون الحول من أجل تحسين شكل العين وتصحيح الرؤية، وتتم هذه العملية من خلال شد عضلات العين الخارجية، وفي أغلب الأحيان قد يغادر المريض المستشفى في نفس يوم العملية.


 

عملية تجميل العيون الصغيرة

قد يحتاج بعض الأشخاص إلى إجراء عملية تجميل للعيون الصغيرة، ويعرف هذا الإجراء بـ عملية توسيع العيون، ويكون الهدف منها تجميلي، وهي عملية لا تشكل أي مخاطر، ويقوم بها طبيب التجميل الذي لا يقترب من مكونات العين الداخلية، ولكن يجب الخضوع لفحص مع طبيب العيون قبل إجراء هذه العملية.

قد يكون السبب وراء العيون الصغيرة وجود تجاعيد حول العين أو ظهور الهالات السوداء بكثرة، بالإضافة إلى تدلى الجفون، وطبيب العيون هو المسئول عن معرفة الأسباب، ولكن جراح التجميل هو من يجري العملية. 

وأخيرا، وبعد رصد كل ما يتعلق بعملية تجميل العيون، فإننا نؤكد أن عملية تجميل العيون في بعض الأحيان تصبح ضروية، وذلك في حال وجود مشاكل داخلية في العين، ولمزيد من الموضوعات الطبية الأخرى، تابعونا باستمرار عبر موقع عمليات.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان