تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة في مصر

إحجز من خلالنا جلسات الريجينييرا لعلاج خشونة العظام

إحجز من خلالنا جلسات الريجينييرا لعلاج خشونة العظام
إحجز من خلالنا جلسات الريجينييرا لعلاج خشونة العظام

تعتمد تقنية الريجينيرا على تحفيز التجديد الذاتي عن طريق تنشيط الخلايا السلفية الأصلية الموجودة في الأنسجة المتجانسة ، من خلال عملية بسيطة ، دون مخاطر على المريض وبإمكانات علاجية كبيرة. في جلسة واحدة ، يكون المريض متبرعًا ومتلقيًا للطعوم الدقيقة الذاتية ، مما يسمح للمنطقة المتلقية بالاستفادة من النشاط التجديدي للخلايا السلفية وعوامل النمو المستخرجة من موقع المتبرع. تعتمد هذه التقنية على دراسات سريرية تظهر أن هناك تركيزًا عاليًا للخلايا التي يتم الحصول عليها في الأنسجة الصلبة. من خلال عملية ميكانيكية مُعايرة وترشيح ، تتركز الخلايا والعناصر السليفة الأخرى. نحن نهتم بصحة مرضانا ، وهذا هو السبب في أننا نقدم أفضل العلاجات عالية الجودة والشخصية والآمنة باستخدام أحدث التقنيات.

ما هو جهاز الريجينيرا  Rigeneracon ؟

 Rigeneracon عبارة عن جهاز مصمم وموافق عليه لتفكيك أي نسيج بيولوجي يحصل على ترقيع ذاتي دقيق بطريقة طفيفة التوغل ميكانيكيًا. Rigeneracon هو جهاز طبي معقم ويمكن التخلص منه من الدرجة الثانية ، ويتكون من مروحة دوران وضغط ، وشبكة بها 100 فتحة سداسية بقطر 80 ميكرون و 600 شفرة صغيرة مصممة لقطع مثالي وفعال لأنواع مختلفة من الأنسجة. 

تم تجهيز كل جهاز بشريحة RFID دقيقة تحتوي على معلومات المنتج لأسباب تتعلق بالأمان وإمكانية التتبع. يتم الحصول على الأنسجة المراد علاجها من خلال خزعة يتم إدخالها في جهاز Rigeneracon ويتم ضغطها برفق على الشفرات الدقيقة بسرعة ثابتة تبلغ 80 دورة في الدقيقة ، دون الإضرار بالبنية الخلوية للأنسجة المصنفة. تتم معالجة العينة بين دقيقتين و 6 دقائق حسب نوع النسيج ،تعمل الثقوب المُعايرة كمرشح ، وتختار فقط الجسيمات والخلايا التي يقل حجمها عن 80 ميكرون.

 تتم العملية الكاملة في وقت جراحي واحد وبطريقة معقمة، يحصل AMT على طعوم دقيقة قابلة للحقن تتكون من: خلايا ومصفوفة خارج الخلية وعوامل نمو مشتقة من خلايا المريض نفسه ، دون أي معالجة أخرى غير التفصيل الميكانيكي.

قبل إجراء جلسة الريجينيرا 

  1. يجب تشخيص المرضى المختارين بأمراض المفاصل التنكسية: الركبة ، الورك ، إلخ. بدرجة تنكس المفصل ، لا تزيد عن III وبالتالي الحفاظ على جزء من الغضروف المفصلي. كلما كان تنكس المفاصل أكثر حداثة وأقل معاناة المريض ، سيتم الحصول على نتائج أفضل. يعتبر وجود أمراض المناعة المشتركة عاملاً من عوامل الاستبعاد. 
  2. يوصى بإجراء تحليل قبل الجراحة مع تعداد الدم الكامل الهيموجلوبين السكري ، ESR ، مستويات فيتامين D3 ، B12 والكوليسترول مع الكسور والدهون الثلاثية). أيضًا ، يلزم وجود قيم هرمون الغدة الدرقية (TSH) ومستويات هرمون التستوستيرون عند الذكور.
  3.  المرضى الذين يعانون من الأمراض الالتهابية: التهاب المفاصل العائلي ، الأجسام المضادة للنواة الإيجابية ، ASLO> 150 ، عامل الروماتويد الإيجابي ، بالإضافة إلى تاريخ من الروماتيزم الالتهابي لا يمكن علاجهم بهذا البروتوكول. يجب أيضًا استبعاد المرضى الذين يعانون من السمنة المرضية أو مرضى السكري غير المتوازن أو الذين يعانون من أمراض التمثيل الغذائي الشديدة. المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين د 3 ، ب 12 ، يجب أن يعالجوا بمكملات من هذه الفيتامينات.
  4. إجراء استبيان WOMAC والرنين المغناطيسي النووي (RMN) للمفصل من أجل التقييم والتشخيص اللاحقين لمدى الإصابة.
  5.  اشرح ووقع الموافقة المستنيرة على الإجراء المطلوب تنفيذه.
  6. من أجل التقييم الصحيح للمريض ، يوصى بمنع استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات طوال فترة المتابعة ، وبشكل استثنائي يمكن استخدام العلاج لمدة ثلاثة أيام في حالة وجود أي التهاب.

وفقًا لتقدير الطبيب ، يمكن وصف 500 مجم من أزيثروميسين عن طريق الفم قبل 6 ساعات من الإجراء واستمرار تناول قرص يومي 500 مجم لمدة يومين إضافيين.

الإجراء الفني لإزالة الغضروف

1. تخدير العصب الأذيني الرجعي .

 1.1. 1. ضع التخدير في المنطقة الخلفية لقاعدة المحارة الأذنية (منطقة الخشاء).

 1.2 تطبيق التخدير على المنطقة الخلفية والأمامية من الوعاء المحوري بشكل سطحي لفصل الجلد عن الغضروف.

 1.3 يجب استخدام 2.5 مل من 2٪ ليدوكائين بدون مضيق للأوعية (عادة ما يكون كافياً مع 0.5 - 0.7 مل للعصب الأذني الرجعي ، والباقي يستخدم للتسلل في الجلد).

 2. إزالة 3 لكمات 2.5 ملم من الغضروف .

 2.1. تتم إزالة الغضروف بواسطة ثقب الجلد مع حركات دائرية بلطف لفصل الغضروف ، دون المرور عبر جلد المنطقة الأمامية.

 2.2. عند إزالة الثقب ، اقلبه لأسفل لتحرير العينة. في حالة بقاء الغضروف داخل الثقب ، استخدم ملاقط Adson. 2.3 يجب أن تحتوي العينة التي تم الحصول عليها على الجلد ، و perichrodium والغضاريف. سيكون لها شكل أسطواني ، أبيض اللون وجانب غضروفي.

 2.4 من أجل تجنب النزيف ، قم بإجراء التخثر. الإجراء الأكثر شيوعًا هو الضغط الميكانيكي في المنطقة المصابة بشاش معقم لمدة 3-5 دقائق. في حالة استمرار النزيف ، سيتم إجراء التخثير الكهربي للفتحات. لا يلزم إجراء خياطة جراحية ، حيث ستلتئم عن طريق النية الثانوية في غضون أسبوع.

 2.5 بمجرد السيطرة على النزيف ، يتم وضع ضمادة معقمة تغطي الثقوب التي نشأت أثناء الاستخراج.

كيفية معالجة عينات الغضروف التي تمت إزالتها

  1. بمجرد الحصول على العينات اللازمة ، ضعها في جهاز الريجينيرا Rigeneracons(ملاحظة: تجنب وضع العينة على مروحة الدوار) .
  2. يضاف 4 مل من المحلول الملحي الفسيولوجي القابل للحقن إلى موزع Rigeneracons ، ويغلق الغطاء ويوضع في الجهاز مع المحولات المقابلة. 
  3. تتم معالجة المحتوى لمدة 6 دقائق ، مع الضغط على الزر 6 مرات (دقيقة واحدة من المعالجة / النبض).
  4. يتم سحب Rigeneracons من الماكينة ، ويتم فتحها بعناية ويتم استخلاص محلول معالجة الكسب غير المشروع عن طريق حقنة مخروطية من خلال فتحة الاستخراج .

إدارة محلول الجرافات الدقيقة

 1. تسلل الطعوم الدقيقة في المنطقة المراد علاجها وفقًا للمعايير الطبية .

2. بعد الحقن ، يتم تحريك المفصل من أجل توزيع محلول التطعيم الدقيق بشكل متجانس عبر المنطقة المعالجة.

الرعاية بعد جلسة العلاج بالريجينيرا

 1. النية الثانية للشفاء للمناطق المانحة للطعوم الدقيقة عند استخدام لكمة 2.5 مم. في حالة استخدام ثقب بقطر أكبر ، نوصي بالخيوط الجراحية لتقريب الجرح وللإرقاء،و يوصى بتجنب ملامسة هذه المناطق للمياه القذرة (حمامات السباحة ومياه البحر ...).

2. يلاحظ عادة التهاب المفاصل خلال ال 24-72 ساعة الأولى ولهذا يوصى باستخدام المسكنات.

تجنب مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية ، والتي قد تتداخل في وظائف الكسب غير المشروع الدقيقة. ضع البرد الموضعي بشكل متقطع أو ضمادة ضاغطة ، إذا لزم الأمر.

3. يوصى بالراحة النسبية ، والتي لا تتطلب إجهاد المفصل المعالج خلال الأيام السبعة التالية بعد التدخل.

بعد ذلك ، وبقدر ما يتضاءل الالتهاب ، من الممكن البدء في القيام ببعض التمارين البدنية وإعادة التأهيل.

العلاج الطبيعي يوصى بتمارين الكواد وأوتار المأبض في الركبة والكفة المدورة للكتف.

اختبارات المتابعة وإجراءات التحكم التطوري بعد جلسة الريجينيرا 

 1. يجب إجراء استبيان WOMAC مرة أخرى (بعد اثني عشر أسبوعًا على الأقل).

2. نوصي بمراجعة وإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي للمريض كل 6 أشهر لمعرفة التطور وما إذا كانت هناك حاجة لتكرار العلاج بعد بضع سنوات .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان