تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العظام

الريجينيرا

إحجز جلسات الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة

إحجز جلسات الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة
إحجز جلسات الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة

 بدأ كل شيء  لإختراع تقنية الريجينيرا بفكرة تجديد الأنسجة التي تحتاج إلى سقالات وخلايا مستنبتة وهرمونات النمو. استنادًا إلى تقنية micrografting التي ابتكرها Cicero Parker Meek  كان لدى الفريق العلمي نهج إكلينيكي جديد أطلق عليه في النهاية تقنية الريجينيرا ،و لقد افترضوا أن كل هذه المكونات الضرورية ستكون موجودة إذا تم أخذ خزعة صغيرة من الأنسجة الذاتية وفصلها ميكانيكيًا ، بحجم معاير 80 ميكرومتر ، والحصول على الطعوم الدقيقة الذاتية المخصب في الخلايا السلفية ، وعوامل النمو ، ومكونات المصفوفة خارج الخلية المشتقة من المريض  ،و تم تطوير تقنية الريجينيرا الذاتية  بواسطة تقنية (AMT) بعد عدة سنوات من الأبحاث التجريبية والسريرية على الخلايا السلفية المعزولة من لب الأسنان للحصول على طعوم مجهرية قابلة للحياة للغاية والتي تعبر عن علامات الخلايا الجذعية الوسيطة (MSC). بعد بضع سنوات في عام 2017 ، وصف كابلان الخلايا الجذعية السرطانية بأنها خلايا إشارات طبية ، قادرة على إفراز المواد النشطة بيولوجيًا التي تساعد في عملية التجديد في المنطقة المصابة. يتم بناء الأنسجة الجديدة بواسطة خلايا مقيمة خاصة بالموقع وخلايا خاصة بالأنسجة ، والتي يتم تنشيطها بواسطة المواد النشطة بيولوجيًا التي تفرزها خلايا الإشارات الطبية الخارجية. تم تصميم الجهاز الطبي القابل للتصرف بشكل صحيح وتكييفه لفصل الأنسجة البشرية الصلبة ، مما يتيح الحصول على طعم دقيق ذاتي مع إمكانات هائلة للشفاء في مجالات علاجية مختلفة ، مثل الأمراض الجلدية وطب الأسنان والتئام الجروح وجراحة العظام .

بروتوكول سريري فريدAMT RegeneraActiva  

AMT-RegeneraActiva هو بروتوكول فريد تم تطويره بواسطة تقنية الريجينيرا بناءً على الأبحاث لتعزيز عملية الشفاء الطبيعية للجسم من خلال محلول micrograft الذي  يتركز على الخلايا الغضروفية ، ومجموعات متجانسة من الخلايا الغضروفية محاطة بمصفوفة خارج الخلية خاصة بالأنسجة ، تم تصميم جهاز طبي من الدرجة الثانية للحصول على محلول micrograft من خلال التفصيل الميكانيكي ، والذي يعتبر عملية نسيجية غير متلاعب ، وهو أسرع وأكثر أمانًا من إجراءات الهضم الإنزيمي أو زراعة الخلايا. يتضمن البروتوكول أخذ خزعات من الغضروف الأذني الذي يحتوي على غضروف وسمحاق ، بناءً على التشابه النسيجي بين الغضروف الهياليني والمرن ، بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى الغضروف المرن في الأذن .

يتميز الغضروف المرن بخصوصية احتوائه على عدد أكبر من الألياف المرنة من الغضروف الهياليني ، وبالتالي تتكاثر الخلايا الغضروفية بشكل أكبر ، وهي موجودة في عدد أكبر من الغضاريف الأخرى. علاوة على ذلك ، يتم استعادة جميع أنسجة الغضاريف في الجسم بواسطة طبقة من سمحاق الغضروف ، باستثناء تلك الموجودة في المفاصل الزليليّة. السمحاق هو نسيج ضام مهم يزود بالمغذيات ويعزز تجديد الخلايا في تكوين غضروف جديد ،و يحتوي على عدد كبير من الخلايا الغضروفية ، القادرة على إطلاق عوامل محددة من الأنسجة القابلة للذوبان في المفصل الزليلي التالف المستهدف ، مثل مفصل الركبة. تم اختراع هذا الإجراء العظمي ليكون طفيف التوغل وموفر للوقت ويسهل تنفيذه بواسطة المتخصصين في الرعاية الصحية .

انتقال بحت تقنية الريجينيرا من البحث قبل السريري إلي الممارسة السريرية 

قد تنجم العيوب الغضروفية المعزولة عن الصدمة و / أو الإصابات الرياضية ، أو تكون نتيجة لاضطرابات الغضروف التنكسية ، مثل تلين الغضروف أو هشاشة العظام. بغض النظر عن مسببات الاضطراب ، فإن فقدان الغضروف ، وعدم قدرته على الشفاء يسبب ألمًا وتيبسًا للمرضى ، مما يؤدي إلى الإعاقة والتدهور التدريجي للأنسجة ،و من خلال العمل في مجال طب الرضوض وجراحة العظام ، فإن الهدف من تقنية الريجينيرا هو تحسين نوعية حياة هؤلاء المرضى دون ألم ويكون لها تأثير إيجابي على تقدم اضطرابات الغضاريف. لذلك  تم تحليل محلول micrograft الذي تم الحصول عليه من الفئران ، ولكن أيضًا من الغضروف الأذني البشري لاحتواء المؤشرات الحيوية للغضاريف الخاصة بالأنسجة ، مثل Sox9 و COL2A1 (الكولاجين II) ، والجينات الرئيسية المشاركة في تكوين الغضروف والتمايز ومن خلال اختبارات أخرى في المختبر ، تم تأكيد احتواء محلول الطعوم الدقيقة على مجموعة من الخلايا الحية ومجموعات من الخلايا الحية ذات أصل اللحمة المتوسطة مما يشير إلى الخلايا السلفية الخاصة بالأنسجة وقدرتها العالية في عملية الشفاء.

 بعد هذا التحليل قبل السريري الواعد على تكوين محلول الطعم الدقيق ، تم إجراء دراسة قبل السريرية على الفئران لتقييم تجديد الغضروف الهياليني من وجهة نظر نسيجية ، وقد لوحظ أن مفصل الجرذ المفصلي الذي تم علاجه بمحلول دقيق دقيق يحتوي على أنسجة تم إصلاحها تشبه الهيالين أعلى مقابل مجموعة التحكم ،و من خلال التحليلات الكيميائية المناعية ، تم تأكيد احتواء الغضروف الذي تم إصلاحه على المزيد من الكولاجين II.

هناك العديد من الأساليب عندما يتعلق الأمر باستراتيجيات العلاج للمرضى الذين يعانون من مشاكل المفاصل التنكسية ، من العلاجات التقليدية إلى علم الأحياء العظمي ، وفي معظم الحالات المتقدمة يمكن إجراء عملية جراحية .

  موقع عمليات ركز على تطوير التكنولوجيا الطبية التي تترجم النتائج قبل السريرية الناجحة إلى نتائج سريرية مرضية ، و تم إجراء دراسة محورية لتقييم النتائج السريرية  لعمليات في المرضى الذين يعانون من هشاشة العظام (الصف الثاني إلى الثالث) ، وتم علاج المرضى بجلسة واحدة فقط من AMT-RegeneraActiva ، ولم يتم وصف أي دواء عن طريق الفم أو موضعي وتم تقييمهم لمدة 3 سنوات.

 أفاد التقييم السريري عن تحسن كبير في الألم والالتهاب. كما أشارت الدراسة إلى تحسن في نوعية حياة المرضى ، أكد تقرير بالرنين المغناطيسي الذي  تم إجراؤه بعد 3 سنوات من العلاج بالريجينيرا  ارتفاع سمك الغضروف في جميع المرضى ،و تشير النتائج الإيجابية من التقييمات السريرية إلى أن  الريجينيرا إجراء آمن وفعال في المرضى الذين يعانون من تنكس الغضروف ، وتعمل هذه التقنية عالية الإمكانات على تقليل الالتهاب والألم والتصلب والعجز المرتبط بالنخر العظمي .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان