تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الريجينيرا

أفضل علاج لخشونة الركبة والمفاصل ريجينيرا عظام

أفضل علاج لخشونة الركبة والمفاصل ريجينيرا عظام
أفضل علاج لخشونة الركبة والمفاصل (ريجينيرا عظام)

الريجينيرا هي تقنية حديثة تعالج خشونة الركبة والمفاصل كما تدخل في علاج الشعر أيضا وتتم من خلال حقن خلايا غضروفية إلي الركبة والمفاصل ويتم الحصول علي تلك الخلايا من جسم المريض أيضا مما تخفف من الألم الموجود في تلك المنطقة .

استخدامات تقنية الريجينيرا 

يتمثل الاستخدام الرئيسي لـجهاز الريجينيرا في إدارة الألم والتصلب والعجز بسبب الصدمة و الإصابة التي تؤثر على الغضاريف في مفاصل الجهاز العضلي الهيكلي .

توصل موقع عمليات إلي أن تلف الغضروف يؤثر على التمثيل الغذائي المحلي داخل المفصل ، مما يؤدي إلى سلسلة من الوسائط الالتهابية من الخلايا الغضروفية البالغة ومصادر أخرى ،و قد يؤدي عدم التوازن في النشاط التقويضي والابتنائي إلى تنكس المصفوفة غير المنضبط استجابةً للقوى الميكانيكية ويؤدي إلى آلام المفاصل وتيبسها. 

يوصى  أطباء موقع عمليات باستخدام بروتوكول AMT-RegeneraActiva  الريجينيرا كنهج غير جراحي يوفر إدارة دائمة لتخفيف الآلام لآفات الغضروف المصحوبة بأعراض ، وتحسين الصلابة والعجز داخل المفصل المعالج ،و يمكن أن يؤدي وجود عوامل بيولوجية داخل محلول AMT إلى تعزيز عمليات الشفاء من خلال الاتصال الجزيئي الحيوي لإعادة التوازن الدقيق الموجود في مفصل صحي.

معالجة الريجينيرا للغضروف التالف 

تساعد تقنية الريجينيراعلى تسريع عملية الشفاء الذاتية في الغضروف التالف وتجديد الغضروف ،والغرض من الغضروف هو توفير سطح منخفض الاحتكاك للحركة وكذلك وسادة لنقل القوى بكفاءة وفعالية. يفتقر إلى الوصول إلى المغذيات الوفيرة أو الخلايا السلفية مما يجعله عرضة للإصابة وبقدرة قليلة على تكوين استجابة متجددة. لا تنطوي عيوب السُمك الجزئي عمومًا على إصابة الأوعية الدموية ؛ ومع ذلك ، لا يمكن للخلايا الغضروفية الموجودة في النخاع والدم أن تدخل المنطقة التالفة. لذلك ، فإن هذه العيوب لها قدرة محدودة على الشفاء وتتقدم عادة.

تم تحليل محلول AMT الذي تم الحصول عليه من خلال بروتوكول إعادة التأهيل الرياضي والصدمات (SRT) واستخدام Rigeneracon SRT لاحتواء العلامات الجزيئية CD44 و CD90 و CD117 ، مما يشير إلى أن محلول الطعم الدقيق يحتوي على خلايا الغضروفية ذات الأصل الوسيط. بالتزامن مع ذلك ، فإن micrograft إيجابية لعلامات غضروف الأنسجة ، مثل Sox-9 و COL2A1 (Collagen II) ، الجينات الرئيسية المشاركة في تمايز الغضروف المفصلي ،و يكمن السبب المنطقي وراء بروتوكول AMT- RegeneraActiva  الريجينيرا في جراحة العظام في الخصائص المتعددة القدرات من الخلايا الجذعية اللحمية ، والتي قد تعزز تمايز الخلايا وتكوين الغضاريف الجديدة اللاحقة. من خلال حقن محلول micrograft في مفصل مريض يعاني من هشاشة العظام ، يتم تسريع عملية الشفاء الذاتية وتجديد تلف الغضروف.

مميزات الريجينيرا

الريجينيرا إجراء طفيف التوغل ففوائد الإجراءات طفيفة التوغل للمرضى تؤدي إلى ألم أقل بعد العملية الجراحية ، ومضاعفات كبيرة أقل من الجراحة وبعدها ، وأوقات تعافي أسرع ، وتندب أقل ، وضغط أقل على جهاز المناعة ، وشق أصغر .

تتم العملية بأكملها في وقت جراحي واحد يستمر لمدة 30 دقيقة تقريبًا دون الحاجة إلى دخول المستشفى.

يمكن إدارتها في عيادة خاصة حيث يمكن إجراء هذا الإجراء في أي عيادة خاصة أو غرفة استشارة .

العينات الذاتية والمتجانسة حيث أن المريض متبرع ومتلقي في نفس الوقت وذلك يضمن أعلى مستوى من الأمان مع آثار جانبية لا تذكر ومعدل نجاح مرتفع .

يعود المرضى إلى أنشطتهم اليومية في فترة زمنية قصيرة نسبيًا ، من أسبوع إلى أسبوعين ، بعد علاج واحد تم تقييم النتائج السريرية الإيجابية للحفاظ على المدى الطويل حتى 3 سنوات .

اجراء جلسة الريجينيرا سهل للغاية من قبل طبيب متخصص في كل مجال من المجالات العلاجية ، مع منحنى تعليمي قصير ودون الحاجة إلى أي مساعد محترف آخر ، مثل ممرضة.

تطوير تقنية الريجينيرا 

تطورت تقنية الريجينيرا المستخدمة لعلاج خشونة الركبة علي 3 مراحل :

 جهاز Rigeneracon SRT

عبارة عن جهاز طبي معقم يستخدم لمرة واحدة من الدرجة الثانية تم تصميمه واعتماده لتفكيك الأنسجة البشرية الصلبة ميكانيكيًا للحصول على الطعوم الدقيقة الذاتية بأدنى حد من التدخل الجراحي ، دون التلاعب بالأنسجة البيولوجية. يحتوي Rigeneracon SRT على 3 أذرع وحلقة معدنية داخلية مما يجعل من الممكن دوران 80 دورة في الدقيقة عند الضغط المناسب للمروحة. توجد شبكة بها 100 فتحة سداسية ، كل فتحة بها 6 شفرات دقيقة ، مما ينتج عنه إجمالي 600 شفرة صغيرة قادرة على التفكيك والترشيح بقطع 50 ميكرومتر.

Rigenera Sicurdrill

هو جهاز يعمل بمحرك يستخدم لتوفير الدافع الكهروميكانيكي لتدوير المروحة بسرعة معايرة ثابتة تبلغ 80 دورة في الدقيقة. يضمن التجميع إجراء التفصيل الميكانيكي دون الإضرار بالبنية الخلوية للأنسجة المصنفة كل دورة تستغرق دقيقة واحدة .

محلول AMT

محلول AMT الذي تم الحصول عليه بعد المعالجة عبارة عن محلول تطعيم دقيق قابل للحقن يتكون من خلايا الغضروفية الحية ، ومجموعات الخلايا المتساوية ، والمصفوفة خارج الخلية الخاصة بالأنسجة والعوامل القابلة للذوبان المشتقة من خلايا المريض نفسه .

البروتوكول والإجراءات اللازمة للعلاج بالريجينيرا

  • يجب تشخيص المرضى المختارين بأمراض تنكسية مفصلية ذات طبيعة ميكانيكية: الركبة والورك والكتف ، إلخ. بدرجة لا تتجاوز III مع الحفاظ على جزء على الأقل من الغضروف المفصلي.
  • يُمنع استخدام المرضى الذين يعانون من أمراض التهابية: التهاب المفاصل الالتهابي المرتبط بالعائلة ، والأجسام المضادة الإيجابية المضادة للنواة ، و ASLO> 150 ، والعامل الروماتويدي الإيجابي ، وتاريخ الروماتيزم الالتهابي. قد يحتاج المرضى الذين يعانون من انخفاض مستويات فيتامين D3 و B12 إلى إجراءات تصحيحية مع مكملات.
  • قم بإجراء استبيان WOMAC أو KOOS الموصى به من قبل IKDC (لجنة توثيق الركبة الدولية) لتقييم الألم والصلابة والوظيفة ، ويمكن إجراء الرنين المغناطيسي (RMI) (ليس إلزاميًا) لتقييم وتشخيص مدى إصابة.
  • اشرح ووقع الموافقة المستنيرة على الإجراء المراد تنفيذه.
  • للتقييم الصحيح للمريض ، يوصى بمنع استخدام العقاقير غير الستيرويدية المضادة للالتهابات طوال فترة المتابعة.

كيفية إجراء جلسة الريجينيرا لعلاج خشونة المفاصل

  • تجهيز الحقل المعقم بكافة المواد اللازمة. تطهير المحارة الأذنية للأذن بالكلورهيكسيدين. 
  • تحضير 2.5CC من الليدوكائين 2٪ وحقن التخدير على كلا الجانبين لفصل الجلد عن الغضروف.
  • استخراج 3 خزعات بكمة جلدية 2.5 مم. 
  • فصل الجلد عن الغضروف. 
  • وضع عينات الغضروف فقط داخل Rigeneracons SRT ، على جزء من الشبكة المعدنية. 
  • تدوير المروحة يدويًا ، ويجب أن تكون العينات أسفل الشريحة.
  •  إضافة 4 سي سي من محلول ملحي في Rigeneracon SRT من خلال الفتحة بدون إبرة. 
  • تجميع الأنسجة لمدة 6 دقائق.
  • جمع حقنة أخرى 4 CC من محلول AMT .
  •  تطهير وحقن محلول AMT بإبرة 21G x ½ ، 0.8x40 مممع تسلل إلى الحيز الفخذي الخارجي.
  • حشد المفصل.
doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان