تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

طب العظام

الريجينيرا

إحجز من خلال موقع عمليات جلسة الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة

إحجز من خلال موقع عمليات جلسة الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة
إحجز من خلال موقع عمليات جلسة الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة

علاج خشونة المفاصل بالريجينيرا فى مصر هى شكل حديث وآمن للتخلص من مشاكل المفاصل المزعجة التى تصيب كثيراً من المصريين خاصة المتقدمون فى السن وعلاج خشونة المفاصل بالريجينرا هى تقنية آمنة تماماً ونتائجها ملموسة إذا تعتمد على الأخذ من نفس جسم الشخص الخاضع للعلاج بالريجينيرا ، وهو ما يجعل علاج خشونة المفاصل بالريجينيرا فى مصر طريقة لا تسبب أية مشكلات خاصة المتعلقة بمناعة المريض ونحن فى موقع عمليات نعلم تماماً مدى أهمية علاج خشونة المفاصل بالريجينيرا فى مصر وهو ما جعلنا نتناول فى تلك المقالة كيف يتم علاج خشونة المفاصل بالريجينيرا ملقين الضوء على مدى قدرتها على التخلص نهائياً من مشكلة خشونة العظام .

توصيات قبل و أثناء جلسة الريجينيرا لعلاج خشونة الركبة

يجب فقط على الأطباء المؤهلين الذين يمكنهم الحكم على ما إذا كان العلاج بالريجينيرا  يناسب حالة المريض استخدام المنتج.

 التحقق من الختم أو التلف المحتمل أو مدة صلاحية المنتج قبل الاستخدام.

 فك ختم المنتج قبل العلاج مباشرة وتأكد من أن الجهاز لا يلمس أي أشياء أخرى ، يجب ضمان الظروف المعقمة للجهاز دائمًا. 

Rigeneracon SR هو جهاز يستخدم لمرة واحدة ، ويجب التخلص من المجموعة الكاملة وفقًا للإرشادات المحلية. 

يجب عدم إعادة تعقيم Rigeneracon SRT ، لأنه لا يمكن ضمان سلامة كل من الشفرات الدقيقة بعد استخدام واحد للجهاز.

الأثار الجانبية لجلسات العلاج بالريجينيرا 

لا يُظهر العلاج  بالريجينيرا أي آثار جانبية ، وبمجرد القيام به ، فإنه يوفر تعافيًا سريعًا ويمكن للمريض المعالج العودة إلى أنشطته اليومية في غضون أقل من أسبوعين. نظرًا لكونه إجراءً ذاتيًا ومتماثلًا وبأقل قدر من التدخل الجراحي ، فإن ملف تعريف الأمان مهم.

المواد المطلوبة لجلسة الريجينيرا 

آلة (المرجع 7945 - RS 3b) أوRigenera Sicurdrill .

جهاز Rigeneracon SRT .

2 % كلورهيكسيدين مائي .

2% ليدوكائين (للتخدير) .

 1 CC حقنة (للتخدير).

 4-5 سي سي حقنة (لإدارة التطعيم الدقيق) .

 حقنة محول (نقل / دبوس) 30G * ½ 0.3 * 12mm .

إبر 21G * ½ 0.8 * 40mm إبر (تسلل ومحلول ملحي) .

الأدرينالين (لإيقاف النزيف المحتمل من جانب المتبرع).

 2.5 مم لكمة جلدية Adson .

ملاقط  .

محلول ملحي فسيولوجي عن طريق الحقن قفازات معقمة وغير معقمة  .

ستائر جراحية .

 لصقات دائرية .

 لاصقة Nobecutan .

لماذا يتم أخذ الخزعات من الغضروف الأذني؟

من السهل جمع الطعوم الدقيقة من الغضروف الأذني وهي شديدة الأوعية الدموية بهذه الطريقة ، فإن محلول AMT الذي تم الحصول عليه له إنتاجية عالية من الخلايا السلفية. يتكون الغضروف الأذني من غضروف مرن وهو أكثر الغضروف تشابهًا مع الغضروف الزجاجي الموجود في المفاصل المتحركة (الركبة على سبيل المثال). لديهم مصفوفة ليفية مرنة وتحتوي على سمحاق (طبقة مكمل غذائي ، أوعية ، تعصيب) مقابل غضروف زجاجي للمفاصل وهو النوع الوحيد من الغضروف الذي لا يحتوي على سمحاق الغضروف ، وبدلاً من ذلك يحصل على العناصر الغذائية من السائل الزليلي. الأهم من ذلك ، أن الطبقة الداخلية للأذن من سمحاق الغضروف تحتوي على عدد كبير من الخلايا الغضروفية.

لماذا فقط 3 خزعات من الجلد 2.5 مم لكمة؟ لماذا لا يمكن زيادة عدد وحجم الخزعات؟

تلعب الجودة الجيدة للخزعة المثقبة دورًا رئيسيًا ، لذلك تم تضمين ثلاث لكمات في البروتوكول للحصول على المحتوى المناسب وتفصيلها. تم تطوير البروتوكول بثلاث لكمات بحجم 2.5 مم ، ولا يوجد دليل على أن استخدام عدد أكبر من اللكمات ، سيتم الحصول على نتائج أفضل. يحتوي محلول AMT الذي تم الحصول عليه بعد عملية التفكيك على مصفوفة خارج الخلية (ECM) وخلايا الغضروفروجيني ومكونات أخرى مثل الخلايا التنكسية. يمكن أن تؤثر هذه البيئة المكروية على حالة التجدد / التنكس في الأنسجة ، وبالتالي ، هناك تعبير مرتفع عن TGF-β1 ، وهو عامل مهم يشارك في إصلاح الأنسجة. إذا كان هناك فائض من الطعوم الدقيقة التي تأتي مع بعض الخلايا التنكسية ، فسيكون هناك عدم توازن وبالتالي تأخير في الشفاء في المنطقة.

هل العلاج  بالريجينيرا فعال في هشاشة العظام من الدرجة الرابعة؟

هشاشة العظام من الدرجة الرابعة هي الحالة الأشد خطورة ،ويعاني الناس من ألم شديد وانزعاج عند المشي أو تحريك المفصل. من الناحية الفسيولوجية ، هناك انخفاض في مساحة المفصل بين العظام. تشير النتائج الإشعاعية إلى أن الغضروف قد اختفى تمامًا تقريبًا ، وأن المفصل متصلب ، وتقل الحركة إلى أقصى حد. يمكن أن يحدث تضيق شديد في مساحة المفصل مع تصلب عظمي تحت الغضروف وتشوه محتمل في نهايات العظام في الدرجة 4 (9). ينخفض ​​السائل الزليلي أيضًا ، ولا يوجد ما يقلل الاحتكاك بين الأجزاء المتحركة. لذلك ، في هذه الحالات ، لا يوجد غضروف ، ومن الصعب التحدث عن التجدد ، وبالتالي قد لا يكون بروتوكول AMT-RegeneraActiva فعالًا كما هو الحال في الدرجات الدنيا من الزراعة العضوية ، وسيشمل العلاج نهجًا تقليديًا مثل الجراحة. ومع ذلك ، يمكن أن يساعد الإجراء في إدارة الألم في هذه الأنواع من المرضى.

ما نوع الإصابات الرياضية التي يمكننا معالجتها باستخدام بروتوكول الريجينيرا AMT-RegeneraActiva؟

في سياق اعتلال غضروف الركبة ، كان ما تم تحليله ومشاهدته في Marcarelli et al ، دراسة 2021 أنه مع تطبيق واحد لحل AMT ، كان هناك تحسن في جودة حياة المرضى ، خاصة فيما يتعلق بإدارة الألم والتصلب مع 3 سنوات متابعة. علاوة على ذلك ، كان هناك تشكيل غضروف جديد. يمثل هذا الإجراء المصغر الذاتي الجديد نهجًا مبتكرًا ويمكن الوصول إليه لإدارة اعتلال الغضروف. أخيرًا ، يمكن توسيع هذا النهج ليشمل مفاصل مختلفة في جسم الإنسان ، حيث نجح بعض الأطباء الموجودين لدينا  في موقع عمليات في علاج مفصل الورك ومفصل الكاحل باستخدام نفس المعايير .

لماذا يُفضل بروتوكول AMTRegeneraActiva مقابل تسلل الخلايا الجذعية؟

حظى علاجات الخلايا الجذعية بشعبية كبيرة في الوقت الحاضر ، لكنها تعتبر من المنتجات الطبية العلاجية المتقدمة وتخضع لإطار تنظيمي مختلف. علاوة على ذلك ، فإن علاجات الخلايا الجذعية هي علاجات تستغرق وقتًا طويلاً مع وجود مشكلات أخلاقية قوية ، حيث تُعتبر معالجة الأنسجة البيولوجية. AMT-RegeneraActiva هو علاج خاص بالأنسجة يعتمد على الخزعة الذاتية والمتجانسة ، ويهدف الإجراء إلى إدارة الألم والتصلب ، وكذلك تجديد أنسجة الغضروف في اضطرابات الغضروف التنكسية MSK.

هل جلسة ريجينيرا واحدة تكفي لعلاج خشونة الركبة؟

نعم ، جلسة علاج واحد ة تكفي للسيطرة على صورة أعراض مرضى هشاشة العظام وكذلك لتعزيز تكوين الغضاريف الجديدة. هناك حماية الغضروف ، والتي تهدف إلى منع فقدان الغضروف الموجود وتيسير الغضروف مما يحسن الإصلاح الداخلي للغضروف المفصلي التالف .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان