تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

تعرف علي أحدث تقنيات شفط الدهون في مصر 2023

تعرف علي أحدث تقنيات شفط الدهون في مصر 2023
تعرف علي أحدث تقنيات شفط الدهون في مصر 2023

تعد السمنة المفرطة من أكثر المشكلات انتشارا في الأونة الأخيرة فهي تسبب كثير من الخوف و القلق لصاحبه فالسمنة من شأنها أن تؤثر علي حياة الفرد و طرق استمتاعه به و قد يصل في حد الأحيان إلي إصابة الفرد ببعض الأمراض المزمنة مثل السكر فقديما لم يكن من السهل التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم فكان من يعاني من السمنة كان يلجأ إلي اتباع الحميات الغذائية و إجراء التمارينات الرياضية التي من شأنها تشكل صعوبة علي الفرد و لكن مع التطور الذي يشهده عالمنا الان و بظهور عملية شفط الدهون التي حققت نجاحا كبيرا في علاج السمنة و أصبحت الحل الأمثل لكثير من الناس و نظرا لأهميو هذا الموضوع بالنسبة للكثير فإن موقع عمليات سيرصد لكم كل ما يخص عملية شفط الدهون .

ما هي عملية شفط الدهون 

وفقا لموفع عمليات فإن عملية شفط الدهون هي عبارة عن إجراء علاجي علاجي في آن واحد يهدف إلي التخلص من الدهون المتراكمة بعد أن فشلت الوسائل التقليدية الاخري في التخلص منها .

أنواع عمليات شفط الدهون 

عملية شفط الدهون مثلها مثل أي عملية تتكون من عدة أنواع و الان عزيزي القارئ فإن موقع عمليات سيرصد لنا ما هي أنواع عمليات شفط الدهون :

ـ عملية شفط الدهون بإستخدام الحقن 

تعتبر  هذه العملية من أكثر الأنواع انتشارا في عمليات شفط الدهون حيث يقوم الجراح بالتخدير الموضعي للطبيب و من ثم يقوم الطبيب بحقن الجلد بمحلول ملحي في المنطقة المراد بها التخلص من الدهون .

ـ شفط الدهون بإستخدام الموجات الفوق صوتية 

يتم في هذه العملية استخدام الموجات الفوق صوتية و التي تعمل علي تفتيت الدهون و تسيلها و هذه الطريقة أكثر استخداما في المناطق الليفية مثل صدر الرجل أو منطقة الظهر .

ـ شفط الدهون بإستخدام الفيزر 

يعتبر هذا النوع أحد أنواع الموجات الفوق صوتية و فهذه التقنية تستخدم الموجات الفوق صوتية من أجل العمل علي تفتيت الدهون و هو ما يؤدي إلي التخلص منها .

ـ شفط الدهون بإستخدام الليزر 

في هذه العملية يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي للمريض و من ثم القيام بعمل شق و بعد ذلك يتم تسليط أشعة الليزر علي المنطقة المراد بها التخلص من الدهون فاليزر يقوم بتفتيها ثم يقوم الطبيب بشفط هذه الدهون و من الجدير بالذكر أن الليزر يعمل علي إنتاج الكولاجين فهو ما يؤدي إلي شد الجلد .

حالات يجب الخضوع لعملية شفط الدهون 

يؤكد الأطباء لموقع عمليات أن عملية شفط الدهون إجراء تجميلي و لكن في بعض الأحيان تكون إجراء علاجي لبعض الحالات و هم :

ـ حالات التثدي عند الرجال 

حيث تستخدم عملية شفط الدهون فغي علاج مشكلة التثدي عند الرجال و التي تعد من أكثر المشكلات انتشارا عند الرجال في الفترة الأخيرة فيعاني منها كثير من الرجال و تسبب لهم الإحراج  لذلك ينصحهم الأطباء بإجراء عملية شفط الدهون .

ـ حالات الضمور الشحمي 

و يقصد بالضمر الشحمي تراكم الدهون في منطقة معينة في الجسم و نقصانها في منطقة اخري و هو ما يجعل الجسم غير متناسق لذلك فإن من يعاني من هذه المشكلة يلجأ إلي إجراء عملية شفط الدهون و في كثير من الأحيان يتم شفط الدهون و حقنها في المنطقة الاخري التي تتناقص بها الدهون .

ـ حالات السمنة المفرطة 

فكثير ممن يعانون من مشكلة السمنة المفرطة يقومون بإجراء عملية شفط الدهون من أجل التخلص من هذه الدهون المتراكمة و التي تسبب لهم إزعاج .

إجراءات قبل الخضوع لعملية شفط الدهون 

وفقا لموقع عمليات فإن هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها بعد شفط الدهون و هي :

ـ إجراء بعض الفحوصات الطبية .

ـ التوقف عن التدخين و شرب الكحوليات .

ـ التوقف عن تناول الأدوية و الأسبرين الذي يسبب سيولة في الدم و ذلك لمنع حوث نزيف أثناء إجراء العملية .

ـ تناول الأدوية التي ينصح بها الطبيب .

أضرار عملية شفط الدهون 

وفقا لموقع عمليات فإن هناك عدة أضرار لعملية شفط الدهون و منها :

ـ إمكانية الإصابة  بالعدوي .

ـ الإصابة بتجلطات دموية أو دهنية و في بعض الأحيان قد تصل إلي الرئة و هو ما يؤدي إلي الوفاة .

ـ تراكم السوائل في الجسم .

ـ إمكانية حدوث ثقب في أحد الأعضاء .

ـ الإصابة ببعض الحروق بسبب الليزر أو جهاز الأشعة الفوق صوتية .

ـ الندبات نتيجة إجراء عملية شفط الدهون .

هل عمليات شفط الدهون آمنة ؟

نعم إن عمليات شفط الدهون آمنة و هذا ما يؤكده الأطباء لموقع عمليات فمن الغير شائع تعرض الأفراد للمخاطر أثناء العملية .

هل يحدث ترهل للجلد بعد عملية شفط الدهون ؟

يؤكد موقع عمليات أنه حدث ترهل للجلد بعد عملية شفط الدهون فالجلد في الطبيعي يتسم بالمرونة و في حالة فقدان الوزن بشكل سريع ذلك إلي فقدان الجلد لمرونته و هو ما يؤدي إلي الترهل .

متي تظهر نتائج عملية شفط الدهون ؟

يؤكد موقع عمليات أن نتائج عملية شفط الدهون سريعة جدا مقارنة بالوسائل التقليدية الاخري فهي تبدأ في الظهور بعد أن يزول الالتهاب الناتج عن إجراء العملية هذا قد يستغرق حوالي 4 أسابيع و من ثم يبدأ المريض في ملاحظة صغر حجم المنطقة التي تم بها شفط الدهون .

و أما بالنسبة للنتائج النهائية لعملية شفط الدهون فهي تظهر بعد إجراء العملية بفترة تتراوح من 3 : 6 أشهور .

هل نتائج عملية شفط الدهون دائمة ؟

يؤكد موقع عمليات أن نتائج عملية شفط الدهون تختلف من شخص إلي اخر فقد تكون دائمة عند شخص و قد تكون مؤقتة عند اخر و يرجع ذلك إلي مدي اتباع المريض بنظام غذائي و إجراء التمارينات الرياضية بإستمرار .

أسعار عملية شفط الدهون 

وفقا للموقع عمليات فإن عملية شفط الدهون تختلف من بلد إلي اخري و من طبيب إلي اخر و من مركز إلي اخر كما أنها تختلف بإختلاف التقنية المستخدمة في إجراء عملية شفط الدهون و لكن من المؤكد أن تكلفة عملية شفط الدهون في مصر تصل إلي 3548 دولار أمريكي .

نصائح موقع عمليات بعد إجراء عملية شفط الدهون 

ـ اتباع نظام غذائي .

ـ العمل علي ممارسة التمارينات الرياضية يوميا .

ـ التوقف عن التدخين .

ـ عدم حمل أشياء ثقيلة .

ـ الالتزام بنصائح الطبيب و العمل علي تناول الأدوية التي ينصح بها .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان