تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

عمليات تنحيف الخدود المستديرة والمترهلة مميزاتها وعيوبها

ازالة الوسادة الدهنة والبوتوكس من أفضل عمليات تنحيف الخدود السريعة والآمنة

ازالة الوسادة الدهنة والبوتوكس  من أفضل عمليات تنحيف الخدود السريعة والآمنة
ازالة الوسادة الدهنيةجلسات تنحيف الوجه والبوتوكس من أفضل عمليات تنحيف الخدود بشكل سريع وآمن

ان الخدود المستديرة ، الممتلئة ، الشبيهة بالسنجاب هي مشكلة مستعصية - مشكلة من المستحيل شفطها أو التستر عليها أو محوها ولحسن الحظ ، هناك طرق قليلة للتخلص من الخدود المتدلية المترهلة والتي سنتعرف عليها حصريا من موقع “عمليات”

هل أنت مهتم بمعرفة المزيد حول كيفية تنحيف الوجه المستدير؟ تابع القراءة لاكتشاف طريقتين من افضل  الأساليب المفضلة قليلة الخطورة

الطريقة الأولى: إزالة دهون الخدود

تشعر وكأن خديك ممتلئة جدا؟ هل تشتهي عظام خد حادة ومحددة جيدًا؟ إذا كنت تومئ برأسك بـ "نعم" ، فقد تكون إزالة الدهون من الخد هو الحل الأمثل لك. يمكن أن يساعد هذا الإجراء الجراحي البسيط في تنحيف الخدين المستديرة ، مما يمنح وجهك مظهرًا أضيق وأكثر تحديدًا.

ما هي دهون الخدود ؟

تنتج الحالة الوراثية للخدود الممتلئة عن الدهون الزائدة في الخد - وهي الوسادات الدهنية التي تقع أسفل عظام الوجنتين مباشرة. عندما تكون هذه الضمادات كبيرة ، فإنها يمكن أن تخفي ملامح عظم الوجنة العلوية وعظام الفك السفلي. لا يمكنك التخلص من دهون الخدود من خلال النظام الغذائي أو التمارين الرياضية ، فالأشخاص الذين يعانون من دهون الخدود الزائدة يمكن أن يكون لديهم خدود ممتلئة مثل السنجاب ، حتى لو لم يكن لديهم الكثير من الدهون في بقية الجسم.

هل إزالة دهون الخد مناسبة لي؟

سؤال رائع! في حين أنه من الصعب تحديد ذلك بدون استشارة ، قد تكون إزالة دهون الخدود خيارًا جيدًا لك إذا:

 كنت تريد أن يبدو وجهك أنحف. إذا كان لديك خدود مستديرة أو منتفخة أو مترهلة ، فقد تكون إزالة الدهون من الخد خيارًا رائعًا بالنسبة لك. بالطبع ، سوف تحتاج إلى استشارة جراح التجميل للتأكد من أن حجم خدك يرجع في الواقع إلى وسادات الشدق ، وليس رواسب الدهون أو عضلة متطورة في فكك "عضلة المضغ".

 الوسادات الدهنية الشدقية ليست هي الأشياء الوحيدة التي تسبب الخدود الممتلئة - يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى استدارة غير مرغوب فيها. لهذا السبب ، فإن إزالة دهون الخد مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين فقدوا بالفعل قدرًا كبيرًا من الوزن ولكنهم لا يرون أي تغييرات في الوجه.

إذا كنت تخطط لإنقاص وزنك ، فستحتاج إلى التأكد من أن امتلاء خدك ناتج عن وسادات دهنية في منطقة الخدين - مما يعني أنها مشكلة وراثية. لماذا ا؟ إذا تمت إزالة دهون الخدود ثم خسرت وزنك ، فقد يبدو وجهك أنحف مما تريد.

ماذا يحدث خلال عملية إزالة دهون الخد؟

إزالة دهون الخد هو إجراء جراحي بسيط تحت تأثير التخدير الموضعي ، لذا يمكنك العودة إلى المنزل بعد ذلك مباشرة.

وإليك طريقة عملها: أولاً ، يضع الدكتور بعض التخدير الموضعي حول فمك - على غرار ما يفعله طبيب الأسنان. ثم يقوم بعمل شقوق داخل خديك. وبعد ذلك ،  "يضايق" بلطف كل أو بعض الوسادات الدهنية ، اعتمادًا على المظهر الذي تريده. في معظم الحالات ، تستغرق جراحة العيادة الخارجية أقل من ساعة!

ماذا عن الانتعاش؟

لحسن الحظ ، فإن وقت الشفاء لإزالة دهون الخدود ضئيل للغاية. بعد الإجراء ، يجب أن تخطط لقضاء 48 ساعة على الأقل في المنزل للتعافي.

للمساعدة في تخفيف التورم ، ستحتاج إلى وضع كمادات الثلج بانتظام على وجنتيك وإبقاء رأسك مرفوعة في جميع الأوقات. في الأيام القليلة الأولى بعد الجراحة ، يجب أن تحاول النوم منتصبًا. (يمكنك دعم نفسك في السرير بالوسائد ، أو النوم على كرسي.)

شيء آخر مهم يجب ملاحظته: يستخدم الدكتور شقوقًا داخل الفم ، مما يعني أن غرزك ستكون في داخل فمك. لهذا السبب ، ستحتاج إلى تناول نظام غذائي طري أو سائل لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام بعد الإجراء.

متى يمكنني العودة لممارسة نشاطي اليومي؟

في معظم الحالات ، يمكن للمرضى العودة إلى العمل بعد ثلاثة إلى أربعة أيام من إجرائهم.

ومع ذلك ، ستشعر بتورم ملحوظ لمدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام بعد الجراحة. إذا كان هذا يهمك ، فقد ترغب في البقاء في المنزل حتى يهدأ.

هل سأعاني من ندبات ملحوظة؟  

 في الغالب لا! نظرًا لأنه يستخدم فقط شقوقًا داخل الفم، فلن يكون لديك أي ندوب مرئية.

متى سأرى نتائج إزالة دهون الخدود؟

يمكنك توقع حدوث تورم وكدمات وانزعاج بعد الجراحة مباشرة. في أول يومين أو ثلاثة أيام بعد العملية ، ستبدو خديك منتفخة بشكل ملحوظ - ولكن بحلول اليوم السابع ، سيبدأ التورم في التلاشي. في غضون عشرة أيام ، سيبدأ خديك الجديد والمحسّن في الكشف عن نفسه.

ملحوظة: يستغرق الأمر وقتًا حتى تلتئم بشرتك تمامًا وتستقر في الفراغ المجوف الناتج عن إزالة دهون الخدود. لهذا السبب ، قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر لرؤية النتائج النهائية. (ومع ذلك ، يجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن الشكل الذي سيبدو عليه خديك بنهاية الشهر الأول.

ما هي المدة التي ستستمر فيها نتائج إزالة دهون الخدود؟

تقدم إزالة دهون الخدود نتائج جميلة تدوم طويلاً. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من زيادة كبيرة في الوزن ، فمن الممكن أن يستعيد خديك بعض السمنة.

هل هناك مخاطر؟

عندما يقوم بها جراح مدرب جيدًا ، فإن إزالة الدهون من الخد هو إجراء آمن ومباشر .

ومع ذلك ، فإن جميع العمليات الجراحية تنطوي على مخاطر. في حين أن الآثار الجانبية نادرة الحدوث ، فقد تشمل التنميل أو تغيرات أخرى في الإحساس ، والتورم لفترات طويلة ، وإصابة القناة اللعابية ، وعدم التناسق ، وضعف عضلات الوجه المؤقت أو الدائم. .

 الطريقة الثانية: الحشو + البوتوكس / ديسبورت

قد يبدو استخدام الفيلر لجعل وجهك يبدو أنحف أمرًا غير منطقي ، ولكنه في الواقع حل غير جراحي رائع لإعادة نحت الوجه إلى شكله الشاب.

يوضع الفيلر في مناطق الخدين حيث يتم عمل الكونتور بالمكياج ويفضل استخدام Restylane Lyft أو Voluma لزيادة ورفع الترهلات . تم تصميم هذه الحشوات خصيصًا لاستعادة الحجم للحصول على مظهر وجه أكثر شبابًا   وغالبًا ما تستخدم جنبًا إلى جنب مع حقن البوتوكس لتجديد شباب الوجه بالكامل.

كيف يعمل؟

مع تقدمك في العمر ، يبدأ خديك في الانكماش والترهل - يمكن لحقن الفيلر الموضعية بشكل استراتيجي مثل Voluma أو restylane lyft تصحيح فقدان الحجم المرتبط بالعمر ، مما يوفر لك كلاً من الكنتور والرفع. والأكثر من ذلك ، أن تكبير منتصف الوجه يخلق شكلاً أكثر شبابًا للوجه ، مما يجعل ملامحك تظهر بشكل رائع وليس مترهلًا ومستديرًا.

يمكن أن يكون استخدام البوتوكس جنبًا إلى جنب مع الحشوات مفيدًا للغاية أيضًا. يريح البوتوكس تقلصات العضلات التي تسبب خطوطًا دقيقة ، بينما يملأ الفيلر التجاويف والثنيات ، مما يوفر تأثيرًا شدًا. يعد استخدام الاثنين معًا طريقة فعالة للغاية لتنعيم الوجه بالكامل ورفعه وتجديد شبابه.

هل الفيلر + البوتوكس / ديسبورت مناسب لي؟

ربما تكون قد ولدت بعظام وجنتيك محددتين ، لكنك لاحظت مؤخرًا ترهلاً. أو ربما ترغب في الحصول على عظام الوجنتين والتعريف الذي طالما حلمت به ، لكنك لم تحصل عليه من قبل. في كلتا الحالتين ، يمكن أن تكون مواد الحشو مثل Voluma أو restylane lyft حلاً رائعًا لك.

يعتبر Voluma / Restylane lyft ميسور التكلفة وغير جراحي لكل من الرجال والنساء على حد سواء ، ويمكن أن يساعد مجموعة واسعة من العملاء على تحقيق حجم وسط شبابي. تم تصميمه بشكل أساسي لمعالجة المجالات التالية:

تفاح الخدين

الخد العلوي حول عظم الوجنة

الخدود المجوفة تحت عظم الوجنة

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت تعاني من بعض الترهلات ولكنك غير مستعد للالتزام بالجراحة ، فإن الحشوات مثل Voluma / Restylane lyft هي الخيار الأمثل لك. يمكن أن يكون حل دقيقًا إلى حد ما ، ولكن النتيجة النهائية يمكن أن تغير الحياة.

ماذا يحدث أثناء إجراءات الفيلر والبوتوكس؟ هل مضرة؟ 

عادة ، يستغرق الأمر من 15 إلى 30 دقيقة لإدارة الحشو . يكون الألم ضئيلًا - نظرًا لأن الحقن تحتوي على ليدوكائين ويتم إعطاؤها باستخدام إبرة دقيقة جدًا ، يتم تقليل الشعور بعدم الراحة إلى أدنى حد ممكن. يتم استخدام تدابير إضافية مثل حزمة الجليد وعصا تجميل ذهبية لتحسين الراحة للإجراءات.

على غرار حشوات الوجه ، يتم استخدام البوتوكس أو الديسبورت باستخدام إبر دقيقة جدًا. يتم تخدير المنطقة باستخدام كمادات ثلج موضعية ، وينتج عن العلاج القليل من الانزعاج أو عدم الراحة للمريض.

مع كلا الحشوتين ، يمكن رؤية النتائج على الفور ويمكن للمرضى العودة إلى الأنشطة العادية بمجرد انتهاء الإجراء ، دون توقف. مخفضات التجاعيد مثل البوتوكس أو ديسبورت ، يستغرق الأمر بضعة أيام لبدء رؤية بعض النتائج وتظهر النتائج الكاملة في غضون 10-14 يومًا. 

متى أرى النتائج؟

يمكن رؤية النتائج من Voluma / restylane lyft على الفور ، على الرغم من أن النتائج الكاملة قد لا تظهر لمدة أسبوع أو أسبوعين. قد تبدو بشرتك أكثر نعومة ، مع مظهر أكثر استدارة وشبابًا.

هل سيكون هناك أي آثار جانبية؟

بعد أخذ الحقن ، عادة لا توجد آثار جانبية. يغادر المرضى المكتب مع احمرار طفيف يتبدد خلال الساعة التالية. ليس من غير المألوف أن يعاني المرضى من ألم طفيف أو تورم أو كدمات طفيفة (نادرًا) في المنطقة المحيطة بمواقع الحقن. استخدم كيس ثلج أو كمادة باردة للمساعدة في تخفيف هذه الأعراض

إلى متى تستمر النتائج؟

يعتبر Voluma / restylane lyft واحدًا من أطول الحشوات التي تدوم طويلاً ، وتمتد النتائج حتى عامين لبعض المرضى اعتمادًا على عدد الحقن المستخدمة.

يستمر البوتوكس في الخدين بشكل عام لمدة أربعة إلى ستة أشهر في معظم المرضى.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان