تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

مميزات وعيوب الليزر والبوتكس والتقشير الكيميائي علي البشرة

التقشير الكيميائي والليزر والبوتكس افضل حلول البشرة

التقشير الكيميائي والليزر والبوتكس افضل حلول البشرة
مميزات ومخاوف الليزر والبوتكس علي للبشرة

استخدام الليزر في علاج حب الشباب 

صرحت الدكتورة داليا شهاب استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط الفرنسية، أن الليزر يقوم بتأثيرات عديدة على اثار حب الشباب، في البداية وتقوم الحرارة المنبعثة من الليزر في إزالة الطبقة العلوية من الجلد المحتوية على اثار حب الشباب وبعد تقشر الندبة يتحسن مظهر البشرة وتصبح اثار حب الشباب أقل وضوحا.

وقالت الدكتورة داليا شهاب، بعد إزالة الندب تعمل الحرارة والضوء المنبعث من الليزر على تشجيع خلايا الجلد الجديدة والصحية على النمو، كذلك يعمل الليزر على تقليل تدفق الدم إلى منطقة العلاج بالليزر مما يقلل الالتهاب الذي قد يتواجد في الأوعية الدموية الموجودة في الندبة وبالتالي تؤدي إزالة اثار الحبوب بالليزر إلى تحسين مظهر البشرة وإكسابها مظهر صحي وكذلك تعزيز صحة البشرة.

وأضافت الدكتورة داليا شهاب، مع التقدم العلمي الرهيب الذي تشهده البشرية ظهر العديد من الاستخدامات الهامة لليزر في الكثير من مناحي الحياة، فالليزر يمثل طفرة في العديد من المجالات الصناعية والطبية أيضا، فعلى الصعيد الطبي يستخدم في العديد من العمليات مثل تصحيح الإبصار وإزالة حصوات الكلى وازالة اثار حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر  وإزالة الجروح، بالإضافة إلى التخلص من الندوب الناتجة عن الحروق أو الحوادث وغيرها من الاستخدامات الهامة له التي تزيد يوماً بعد يوم.

وتابعت الدكتورة داليا شهاب أستاذ وإستشارى تجميل الجلد، يساعد علاج آثار حب الشباب بالليزر و علاج حب الشباب بالليزر في تقليل الألم والحكة الذي قد يكون مصاحب للندوب وتحسين مظهر الجلد وتناغم سطح الجلد بالتخلص من المناطق البارزة أو المنخفضة في البشرة والتقليل من الاحمرار والتصبغات المصاحبة لآثار الحبوب.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب، أصبح حب الشباب من المشاكل التي تؤرق أشخاصا كثيرين، كونه يشوه وجه الرجل والسيدة حتى بعد العلاج يترك أثرا في وجه المصاب عبارة عن بثور لا تمحى من جبهته، إلا بعد معاناة كبيرة، لذلك يبحث الرجل المصاب بحب الشباب عن طرق التخلص من آثاره، ولعل أفضلها وأكثرها فاعلية هي علاج حب الشباب بالليزر.

وأشارت الدكتورة داليا شهاب، يعد استخدام الليزر في علاج حب الشباب أحد الحلول السحرية في إزالة آثاره التي تغير ملامح الوجه، والتي قد تسبب للرجل حرجا كبيرا عند الالتقاء بالآخرين في المناسبات المختلفة

استخدام الليزر لإزالة  بعض أنواع الوشم 

تعتبر إزالة الوشم بالليزر تقنية حديثة يتم استخدامها في إزالة رسومات الوشم أو التاتو والمكياج الدائم للوجه وتاتو الحواجب وتقوم هذه التقنية على استخدام الأشعة القوية لليزر التي تقوم بتدمير جزيئات المادة الصبغية أي أن كان لونها أو استمراريتها دائمة أو مؤقته .

وقالت الدكتورة داليا شهاب أن هناك أنواع للوشم التي يستخدم الليزر لإزالتها فهناك وشم يتم رسمه بغرض الزينة  له غرض تجميلي فقط وهو أكثر الأنواع  انتشارا  كما يعمل الليزر على إزالة الوشم  الذي ينتج عن التعرض للحوادث وهو المؤثرات الغريبة التي تصيب الجسم  ويغير لون الجسم بصورة غير إرادية  كما يزيل وشم  التجميل أو الماكياج الدائم ويهدف لعلاج التشوهات الخاصة بلون الجلد والندوب.

 وأضافت الدكتورة داليا شهاب أن هناك طريقة لاستخدام الليزر في إزالة الوشم  حيث يقوم الطبيب بتحديد عدد الجلسات التي يحتاجها الشخص  لإزالة الوشم طبقا لحجم الوشم  ولونه وغالبا ما يتم  إزالة الوشم في عدد من الجلسات يتراوح من 2 إلى 4 جلسة ، وقد  تتطلب بعض الحالات  عدد أكبر من الجلسات.

وتابعت الدكتورة داليا شهاب أستشارى حقن البوتكس والفيلر والليزر أنه قد يختلف طريقة استخدام الليزر لإزالة الوشم وفقا لعمر الشخص وحجم  الوشم ونوعه ولون البشرة المعالجة وطبقة الجلد التي تمكنت طبقة الوشم  من الوصول إليها  كما يتم تغطية العيون بوضع واق عليها لحمايتها من أشعة الليزر ويقوم الطبيب بوضع جهاز يدوي على الجلد وتسليط ضوء الليزر على الجلد .

وأكدت الدكتورة داليا شهاب، لايتطلب إزالة الوشم للتخدير وبشكل عام قد يتخذ الطبيب قرار بدهن الجزء الذي سيتم علاجه بدهان مخدر ، ويوجد نوعين من الليزر الذي يستخدم في إزالة الوشم ويعتبر النوع الأول هو الأقدم ، ويستخدم بصورة كبيرة  في إزالة الألوان الداكنة  وله نتائج فعالة في هذا  الصدد، وتنخفض فعالية هذه النتائج عندما يتم استخدام هذا النوع مع الألوان الفاتحة.

وأشارت الدكتورة داليا شهاب أن النوع الثاني هو الأكثر استخداما إذ يتم استخدامه في إزالة الوشم منذ 5 سنوات ، وله جدوى فعالة عند إزالة الوشم الفاتح الألوان ، ويشترط أن يمر فترة طويلة بين إجراء الجلسات  قد تصل هذه الفترة لأربعة أشهر

 البوتكس يرتبط بشائعات كثيرة ليس لها علاقة بالواقع 

أوضحت الدكتورة داليا شهاب أن هناك شائعات ومعلومات كثيرة مرتبطة بحقن الفيلر والبوتكس وكلها خاطئة والتي ليس لها أي أساس من الصحة.

وقالت أن هناك بعض المعتقدات الخاطئة أن البوتكس يسبب تجميد للوجه، بمعنى فقدان تعبيرات الوجه أثناء الانفعالات سواء كان الضحك، الحزن أو الغضب، وهو على العكس فإنه يساعد على تحسين بعض تعبيرات الوجه بشكل طفيف وهناك شائعات أن البوتكس مؤلم وهذا على غير الحقية وليس له أساس من الصحة.

وتابعت الدكتورة داليا شهاب، يتم السماح لحقن البوتكس بداية من سن 18 سنة، ولكن تختلف الكميات مع كل مرحلة عمرية، فبالطبع الكميات قد تكون قليلة مع السن الصغير وهي وقاية من التجاعيد، و كلما تقدمنا في العمر تزداد الكميات المطلوبة للتخلص من علامات الشيخوخة مبكراً.

وأضافت الدكتورة داليا شهاب أستاذ واستشاري والمدرب الدولي لحقن البوتكس والفيلر، أنه من المعروف عن البوتكس إنها تستخدم كإجراء تجميلي فقط، و لكن لديها العديد من الاستخدامات مثل الصداع النصفي، آلام الرقبة و الظهر المزمنة، التشنج المهبلي، فرط التعرق في اليد و تحت الإبط و تشنجات الوجه.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب أن هناك شائعات تقضى بزوال تأثير البوتكس سريعاً بسبب ممارسة الرياضة وهو على العكس تماما فالرياضة تشد عضلات الجسم بشكل عام، كذلك هناك الكثير من التمرينات المناسبة للحفاظ على شد عضلات الوجه و الرقبة للحفاظ عليها من آثار الشيخوخة، كما أن شرب المياه بسبب التعرق الكثير أثناء الرياضة يحافظ على شباب و حيوية البشرة.

لا داعى للقلق من تخوفات ما بعد حقن البوتكس

صرحت الدكتورة داليا شهاب  باستخدام  البوتكس فى حل العديد من مشاكل المتعلقة بالجلد كما  يستخدم ايضأ فى علاج الابتسامة اللثوية والتى يعانى منها البعض اثناء عملية الضحك حيث يعانى بعض الاشخاص من تضخم حجم اللثة مما يجعله يخفي ابتسامته اثناء الضحك .

وقالت الدكتورة داليا شهاب، يستخدم ايضأ البوتكس فى حقن الوجه من منطقة الرقبة لمساعدة على شد الوجهة والجلد مرة اخري للحصول على اطلالة شبابية نضره ولا تعتمد عملية شد الوجه على اى عمر وانما تعتمد على الحالة الصحية للجلد .

وتابعت الدكتورة داليا شهاب أستاذ وإستشارى الأمراض الجلدية وحقن البوتكس والفيلر وشد الجلد بالخيوط، أنه يوجد ايضاً خاصية الميزو بوتكس وهي عبارة عن حقن الوجه كامل بكميات قليلة بمادة البوتكس للمساعدة على تقليل المسام الموجودة فى الوجه والحصول على اطلالة مميزة نضرة للجلد، ويستخدم البوتكس ايضاً فى عملية رفع الحواجب والجفن العلوي التى يطلق عليها البعض الجبهة او منطقة الكشرة.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب أنه لا داعى للقلق بعد حقن البوتكس حيث يعتقد الكثير ان بعد زوال مدة مفعول البوتكس تعود التجاعيد مرة اخري للجلد ولكن هذا المعلومة غير صحيحة وعلى العكس تماما، حيث ان البوتكس يعمل على ارتخاء العضلة لمدة كبيرة تصل الى 6 أشهر مما يجعل الجلد مرتاح خلال هذه المدة بدون اى تجاعيد ومع ضعف العضلة يبقي الوجه على حالته كما في السابق أثناء البوتكس .

وأشارت الدكتورة داليا شهاب، يتم حقن البوتكس من خلال حقن نقاط معينة فى العظلات التى تساعد فى ارتخاء العضلة المراد حقنها ويتم الحصول على افضل نتيجة بعد الحقن بثلاث ايام الى أسبوعين

أبرز فوائد التقشير الكيميائى للبشرة 

 

التقشير الكيميائي المتوسط يزيل خلايا الجلد من البشرة من الجزء العلوي من الطبقة الوسطى من الجلد، ويستخدم لعلاج التجاعيد وندبات حب الشباب وتفاوت لون البشرة، وقد تحتاج إلى تكرار الإجراء لتحقيق النتيجة المرجوة أو الحفاظ عليها.

وصرحت الدكتورة داليا شهاب أستاذ استشاري الأمراض الجلدية وتجميل الجلد والمدرب الدولي لحقن الفيلر والخيوط الفرنسية، أن التقشير الكيميائي يؤدى إلى زيادة تدفق الدم في الأوعية الدموية الصغيرة في الجلد، إلا أن هذا التحفيز يكون ناجما عن التهيج الكيميائي، وتختلف قوة التقشير الكيميائي تبعا للعلاج المحدد والآلية المستخدمة، يتطلب القيام بهذا العلاج خبرة واسعة، وبعض العلاجات يتم تنفيذها فقط على أيدي خبراء الأمراض الجلدية، ويسمح فقط للأطباء المختصين أن يقوموا بإجراء علاج التقشير الكيميائي باستخدام فيتامين أ.

وقالت الدكتورة داليا شهاب، أن التقشير الكيميائي هو علاج قائم مبدأه على التخلص من الطبقة العليا من الجلد عن طريق تطبيق محلول أو مادة كيميائية سواء على الوجه أو اليدين أو الرقبة، لتقوم بعد ذلك أنسجة الجلد بتجديد خلايا الطبقة العليا فتظهر طبقة جديدة من الجلد بصفات رائعة.

وأكدت الدكتورة داليا شهاب أن التقشير الكيميائي يناسب جميع أنواع البشرة، لكن ذوي البشرة الفاتحة والشعر الفاتح تكون استجابتهم أفضل من ذوي البشرة الداكنة حيث يقوم الطبيب بتحديد ما هو مناسب لبشرة المريض، إن كان تقشير كيميائي خفيف أو متوسط أو عميق، ويقوم أيضًا بالطلب من المريض أن يتوقف عن تناول بعض أنواع الأدوية قبل البدء في التقشير الكيميائي.

وأشارت الدكتورة داليا شهاب، انه يوجد العديد من الفوائد للتقشير الكيميائي ليس فقط للكشف عن بشرة أكثر إشراقًا بل أنه يحسن من المظهر العام أيضًا، ومن أبرز هذه الفوائد تحسين لون البشرة وتوحيدها وتنعيم ملمس البشرة وتحفز الكولاجين في البشرة، مما يجعلها تبدو أكثر شبابًا وتجديد خلايا الجلد، مما يزيد رونق البشرة وعلاج تلون البشرة الناتج من أشعة الشمس والمساهمة في تقليل حدة التجاعيد

.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان