تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الصحة الجنسية

كيف يؤثر مرض السكري علي العلاقة الجنسية

تأثير مرض السكري علي االصحة الجنسية

تأثير مرض السكري علي االصحة الجنسية

 

داء السكري والصحة الجنسية 

يمكن أن يؤدي داء السكري من النوع 1 والنوع 2 إلى مضاعفات. في بعض الحالات ، يمكن أن يتأثر الأداء الجنسي بمرض السكري.

قد يعاني ما يصل إلى 50٪ من الرجال و 25٪ من النساء من نوع ما من المشاكل الجنسية أو فقدان الرغبة الجنسية نتيجة لمرض السكري.

فمن اكثر الاسئلة الشائعة أنا رجل مصاب بالسكري ، ما نوع المشاكل التي يمكن أن يسببها مرض السكري لحياتي الجنسية؟

بالنسبة للرجال ، يمكن أن يتسبب مرض السكري في تلف الجهاز العصبي على مدى فترة زمنية طويلة ، والمعروف أيضًا باسم الاعتلال العصبي السكري أحد جوانب هذا هو احتمال أن يتسبب مرض السكري في تلف أنسجة الانتصاب مما يجعل من المستحيل على الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه.

يعاني ما يقرب من 1 من كل 3 رجال مصابين بالسكري من ضعف الانتصاب.

يمكن أن يكون ضعف الانتصاب هو الطريقة التي يكتشف بها الرجال إصابتهم بالسكري.

ومع ذلك ، من خلال الإدارة الصارمة للمرض من خلال النظام الغذائي والتمارين الرياضية وحبوب الدواء وحقن الأنسولين ، عادة ما تنحسر المشاكل الجنسية البسيطة ويمكن للرجل تحقيق والانتصاب.

والسؤال المقابل أنا امرأة مصابة بالسكري ، ما نوع المشاكل التي يمكن أن يسببها مرض السكري لحياتي الجنسية؟

بالنسبة لبعض النساء المصابات بداء السكري ، يمكن أن يكون (التهاب المهبل) متكررًا.

يمكن أن يحدث التهاب المهبل بعدد من الطرق المختلفة بما في ذلك اختلال التوازن البكتيري في المهبل (التهاب المهبل الجرثومي) أو عدوى الخميرة (القلاع) أو من التهيج الكيميائي ، مثل الصابون أو منعمات الأقمشة.

هذا يمكن أن يجعل الجنس مؤلمًا ، وينذر بالحكة أو الإحساس بالحرقان.

يمكن أن يكون التهاب المثانة أيضًا مشكلة متكررة لدى النساء المصابات بداء السكري.

علاوة على ذلك ، تشير بعض الأدلة إلى أنه ، على غرار عدم قدرة الرجال على الحفاظ على الانتصاب ، قد يفشل بظر المرأة في الاستجابة للتحفيز.

يمكن أن يحدث نقص السكر في الدم أثناء ممارسة الجنس. قد تعاني أيضًا من نقص السكر الليلي لأن المجهود البدني للجنس يعني أنه من المنطقي في بعض النواحي التعامل مع الجماع بطريقة مماثلة للتمارين الرياضية.

ومع ذلك ، قد لا يساعد الاختبار قبل "البدء" وبعده في تحديد الحالة المزاجية الصحيحة (!). كيف تتعامل مع نسبة السكر في الدم حول الجنس ستعود إلى التفضيل الشخصي. إذا كان لديك شريك متفهم فهذا يساعد بالتأكيد ، ولكن كيفية التعامل مع الأشياء بنفسك هي أيضًا مفتاح.

إذا كنت في علاقة جديدة ، فقد يكون من المغري ألا تخبر شريكك  عن مرض السكري الذي تعاني منه وقد تجد نفسك تبذل مجهودًا كبيرًا لإخفاء مرض السكري لديك. ومع ذلك ، سيظهر مرض السكري لديك عاجلاً أم آجلاً ، لذا فمن الأفضل أن تكون صريحا حيثما أمكن ذلك.

إذا كان شريكك متفهما ، فربما وجدت نفسك شريكًا رائعًا في الحياة.

هل يمكن أن يؤثر مستوى السكر في دمي على أدائي؟

قد يؤدي وجود مستويات عالية أو منخفضة من الجلوكوز في الدم إلى الشعور بالتعب أو الخمول وبالتالي أقل استعدادًا للجماع.

عند الرجال ، يمكن أن تؤثر مستويات السكر المرتفعة والمنخفضة في الدم على قدرتك على الحفاظ على الانتصاب وتحقيق القذف. في حالة نقص السكر في الدم ، من السهل علاج ذلك عادة ، على الرغم من أنه قد يفسد الحالة المزاجية.

أنا قلق من تأثير مرض السكري على حياتي الجنسية ، فماذا أفعل؟

الإجراء الأولي الذي يجب على المرء اتخاذه هو الاتصال بطبيبك ومناقشته معه. في كثير من الأحيان ، لا يمكن معالجة هذه المشكلات إلا من خلال طلب المساعدة المهنية.

معظم الأطباء معتادون على مناقشة هذه الأنواع من القضايا ، وسوف يهدفون إلى تقييم ما إذا كانت مشاكلك جسدية أو نفسية بطبيعتها.

يمكن مساعدة العديد من الحالات من خلال الأساليب النفسية.

يختار العديد من الرجال استخدام العقاقير للمساعدة في الإثارة ، وقد تم الإبلاغ عن بعض الحالات الناجحة لضعف الانتصاب السكري بمساعدة الفياجرا وسياليس وليفيترا.

لست متأكدًا مما إذا كانت المشاكل الجنسية ناتجة عن مرض السكري أم لا ، فماذا أفعل؟

أفضل ما يمكنك فعله هو رؤية طبيبك يمكن إجراء الاختبارات لاكتشاف ما إذا كان الضرر الذي لحق بالجهاز العصبي بسبب مرض السكري يؤثر على حياتك الجنسية.

إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تكون المشكلة نفسية ، ولا يوجد سبب يمنع حياتك الجنسية من التعافي.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان