تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

عملية شفط دهون البطن

إحجز من السعودية عملية شفط دهون البطن في مصر 2023

إحجز من السعودية عملية شفط دهون البطن في مصر 2023
إحجز من السعودية عملية شفط دهون البطن في مصر 2023

عملية شفط دهون البطن من أفضل عمليات التجميل التي تقضي علي تراكم الدهون والتي ترتبط بالكثير من الأمراض الخطيرة مثل : السكري وضغط الدم وتأتي عمليتي شد وشفط دهون البطن علي رأس جراحات السمنة التي تقوم بتنسيق القوام لتعيد للبطن والخصر مظهرهما الجذاب وهناك أكثر من طريقة لشفط دهون البطن منه جراحي ومنها غير جراحي لذلك يوفر لكم موقع عمليات حجز عملية شفط دهون البطن من السعودية في مصر بأفضل الأسعار .

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مع أفضل جراح تجميل

هل تفكر في إجراء عملية شفط دهون البطن؟ هل ترغب بمعرفة شكل البطن بعد عملية شفط دهون البطن، لتتأكد من أن هذه العملية ستخلصك من تلك الدهون المزعجة؟ إن كنت كذلك ننصحك بمتابعة هذا المقال من مقالات موقع عمليات الذي نوضح فيه تفصيليًّا شكل البطن بعد عملية شفط الدهون، ومدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة للحصول على أفضل مظهر للبطن بعد العملية، والإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة مثل كم كيلو ينزل الوزن بعد عملية شفط الدهون، وما هي أفضل طريقة للنوم بعد عملية شفط الدهون.

عملية شفط دهون البطن

إن عملية شفط دهون البطن هي تدخل تجميلي شائع، يهدف إلى التخلص من دهون البطن العنيدة التي يصعب التخلص منها بالتمارين الرياضية، أو اتباع أنظمة الغذاء الصحية، إذ أن هذه الدهون تعد بمثابة مخازن الطاقة للجسم، ومن الصعب أن يقوم الجسم بالتخلص منها، باعتبارها جزء أساسي وهام للحفاظ على بقائه.

لقد تطورت عمليات شفط دهون البطن كثيرًا في الآونة الأخيرة، فأصبحت أكثر أمانًا وسهولة، وذلك نتيجة اكتشاف تقنيات شفط الدهون الحديثة مثل (شفط الدهون بالليزر، شفط الدهون بالفيزر، نحت الجسم رباعي الأبعاد)، فيمكنك الآن التخلص من دهون البطن بدون ألم أو حدوث جروح، في ساعة إلى ساعتين على الأكثر، وبأقل مضاعفات ممكنة.

كيفية إجراء عملية شفط دهون البطن

إن عملية شفط دهون البطن هي عملية سهلة الخطوات، إذ تتمثل خطواتها وفقا لموقع عمليات في النقاط الآتية:

تخدير العميل تخدير كلي أو نصفي وربما موضعي بناءً على الاتفاق المسبق بين العميل وطبيب التخدير.

إحداث عدة شقوق صغيرة جدًا في الجلد، يبلغ طولها بضع مليمترات.

حقن كمية من السوائل من خلال تلك الشقوق، تحتوي هذه السوائل على محلول ملحي معقم، لتسهيل تفكيك الخلايا الدهنية وتجهيزها للشفط، كما تحتوي على مخدر موضعي لعدم الشعور بألم، ومادة قابضة للأوعية الدموية لتقليل النزف.

إدخال أنبوب أحد تقنيات الشفط الحديث (جهاز الليزر أو جهاز الفيزر الأمريكي) وتحريكه داخل الشقوق ذهابًا وإيابًا لتفتيت الدهون وإذابتها.

إدخال أنبوب الشفط لتفريغ الدهون المذابة، ومن ثم تركيب درنة في أحد الشقوق لتصريف السوائل، وتجنب حدوث انتفاخات بعد الشفط.

خياطة باقي الشقوق الجراحية بغرز تجميلية دقيقة، ومُغادرة العميل المستشفى في اليوم نفسه بعد الاطمئنان على صحته، وإعطاءه الإرشادات اللازمة.

ما هو شكل البطن بعد عملية شفط الدهون؟

إن شكل البطن قبل وبعد عملية الشفط لا يُقارن، فعملية شفط الدهون ذات نتائج مبهرة، وتُغير من مظهر البطن تمامًا، إلا إنه قد يُخيل للبعض أنه بمجرد الخروج من العملية سيحصل على النتائج النهائية مباشرة، وهذا أمر غير منطقي، إذ أن هذا التدخل الطبي، وإن كان بسيطًا إلا إنه مثل غيره من التدخلات الطبية يستلزم وقت لتعافي المريض وحصوله على النتائج المنشودة.

لذا سنتناول في السطور القادمة عبر موقع عمليات نبذة عن مراحل تطور شكل البطن بعد عملية شفط الدهون وصولًا إلى النتائج النهائية؛ فتابع معي عزيزي القارئ.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون مباشرة

يُلاحظ العميل بعد الخروج من عملية شفط دهون البطن مباشرة إختفاء دهون البطن، وزوال الكرش إلى حد كبير جدًا.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون بأسبوع

بعد مرور اليوم الأول من إجراء العملية يُلاحظ العميل تراكم السوائل تحت الجلد وظهور التورمات والانتفاخات، وربما احمرار الجلد وظهور بعض الكدمات، وهذه مضاعفات طبيعية من الوارد حدوثها، فبالرغم من أن هذه المضاعفات قد قلت حدتها كثيرًا هذه الآونة نتيجة استخدام تقنيات الشفط الحديثة مثل جهاز الفيزر، إلا أنها ما زلت موجودة.

أسباب انتفاخ البطن بعد عملية شفط الدهون

يرجع انتفاخ البطن بعد شفط الدهون إلى حقن البطن بمحلول ملحي ممزوجًا ببعض الأدوية الطبية للمساعدة في تفكك الخلايا الدهنية وسهولة شفطها، بالإضافة إلى تضرر بعض الأوعية اللمفاوية المسئولة عن امتصاص السوائل المتسربة من الأوعية الدموية ونقلها إلى العقد اللمفاوية، لكنه تضرر مؤقت يستطيع الجسم إصلاحه بمرور الوقت، بينما يرجع ظهور الكدمات إلى تضرر الأوعية الدموية السطحية وفقدان بعض الدم أثناء الشفط.

 شكل البطن بعد عملية شفط الدهون بشهر

تبدأ الكدمات في الاختفاء تدريجيًّا، حتى تتلاشي نهائيًّا خلال أسبوعين من إجراء العملية، بينما تقل التورمات بصورة ملحوظة يومًا بعد يوم، خاصة عند الالتزام بنصائح الطبيب التالي ذكرها في المقال؛ فيبدو شكل البطن بعد عملية شفط الدهون بشهر أقرب إلى المظهر النهائي للبطن، لكنه بحاجة للمزيد من الوقت لاختفاء التورمات تمامًا، وظهور البطن مسطحة.

شكل البطن بعد عملية شفط الدهون بثلاثة أشهر

تظهر النتائج النهائية لعملية شفط دهون البطن بعد ثلاثة أشهر من إجراء العملية، إذ نُلاحظ إختفاء التورمات تمامًا، وتظهر البطن مسطحة خالية من الدهون المتراكمة، كما تبدو مشدودة نتيجة تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين اللازم لشد الجلد وجعله أكثر صحة وحيوية، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الحالات التي قد تستغرق 6 أشهر للوصول إلى المظهر النهائي للبطن بعد عملية شفط الدهون.

مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون

توصل موقع عمليات إلي أن مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون تختلف باختلاف المنطقة المستهدفة من الشفط (الذراعين، البطن، الأرداف، الأفخاذ….) وتقنية الشفط المستخدمة ( شفط الدهون بالليزر، شفط الدهون بالفيزر، شفط الدهون الموضعي……)، وكذلك الحالة الصحية للعميل، ويتراوح متوسط مدة الشفاء بعد عملية شفط الدهون من عشرة أيام إلى أسبوعين من إجراء العملية، ويمكنك بعدها الذهاب إلى العمل، وممارسة مهامك اليومية طبيعيًّا، والبدء في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة.

نصائح هامة بعد عملية شفط دهون البطن

على غرار الحديث عن شكل البطن بعد عملية شفط الدهون هناك بعض النصائح والإرشادات التي يقدمها لكم موقع عمليات و يجب تطبيقها بعد العملية، للحصول على أفضل شكل للبطن، وتتمثل هذه النصائح في النقاط الآتية:

الالتزام بتناول الأدوية الطبية

يصف الطبيب للعميل بعد إجراء العملية بعض الأدوية الطبية الضرورية مثل: المضادات الحيوية تجنبًا لحدوث عدوى، ومضادات الالتهاب لتقليل التورمات، بالإضافة إلى مسكنات الألم لتقليل الشعور بألم في الأيام الأولى من إجراء العملية، وينبغي الالتزام بتناول هذه الأدوية لضمان مرور فترة التعافي بسلام، وتجنب حدوث مضاعفات تؤثر في شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

لبس المشد بعد شفط الدهون

يُعد لبس المشد بعد شفط الدهون من الأمور الهامة التي يؤكد جراح التجميل على الالتزام بها، إذ يُساعد ارتداء المشد الضاغط في امتصاص الجسم للسوائل، ومنع تراكم السوائل أسفل الجلد، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالانتفاخات والتورمات، والإسراع من تماثل الشفاء.

كما يُساعد ارتداء المشد الطبي في التصاق الجلد على العضلات مرة ثانية، مما يساعد في منع حدوث ترهلات للجلد بعد الشفط، وتتراوح مدة ارتداء المشد من 6 إلى 8 أسابيع تبعًا لرؤية الطبيب المُعالج.

التصريف اللمفاوي بعد الشفط

يُعد التصريف اللمفاوي بعد الشفط أو ما يسمى بالمساج اللمفاوي أمرًا ضروريًّا للغاية، إذ يعمل على تقليل التورم الناتج عن الشفط، مما يعطي العميل الشعور بالراحة، كما يساعد في منع تحجر السوائل والدهون المتبقة من الشفط وتليف الأنسجة، ويمكن البدء في جلسات المساج اللمفاوي منذ اليوم الرابع أو الخامس من العملية، وذلك بعد زوال الآلام الناتجة الشفط.

تختلف عدد جلسات المساج اللمفاوي من حالة إلى أخرى تبعًا لكمية السوائل المتراكمة بعد الشفط، وغالبًا ما تستمر الجلسات من شهر ونصف إلى شهرين بعد العملية تبعًا لرؤية الطبيب المُعالج.

ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون

من الضروري ممارسة الرياضة بعد شفط الدهون، إذ تساعد التمارين الرياضية في الحفاظ على مظهر الجسم، ومنع تراكم الدهون، فقد يظن البعض أنه لا يمكن زيادة الوزن مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون، لكن هذا غير صحيح، إذ من الوارد تراكم الدهون في مناطق أخرى من الجسم، نتيجة الاستمرار في العاداتالغذائية الخاطئة، وعدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية، وربما زيادة منطقة الشفط ثانيةً، لكن بصورة أقل بكثير من السابق.

ينصح جراحو التجميل البدء في ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من إجراء العملية، وزيادة وتيرة التمارين تدريجيًّا، والتوقف تمامًا في حالة الشعور بالتعب.

التغذية الصحية بعد شفط الدهون

تُساعد التغذية الصحية بعد شفط الدهون في سرعة تماثل الشفاء، والتئام الجروح، فينبغي لك الاهتمام في هذا الوقت بتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، كما ينبغي لك الإكثار من شرب الماء، إذ أن إبقاء الجسم رطبًا يساعد في تقليل التورمات بعد العملية.

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في الدول المختلفة

بعد أن تعرفنا عن بعض المعلومات الهامة حول شفط دهون البطن، وكيف يكون شكل البطن بعد عملية شفط الدهون، نأخذ الآن معًا جولة سريعة بموقع عمليات حول تكلفة عملية شفط دهون البطن في الدول المختلفة، بأحدث تقنيات الشفط وهو جهاز الفيزر، وذلك لمساعدتك في اختيار البلد المناسب تبعًا لإمكانياتك المادية.

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية

يُقدر متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في السعودية 15000 ريال سعودي، وعلى الرغم من كون هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول، وتفضيل الكثير من السعوديين السفر خارج المملكة،إلا إن مستشفيات السعودي الألماني تُعد حلًا رائعًا في حال تعثر السفر، إذ تمتلك نخبة من أفضل جراحي التجميل المشهود لهم بالكفاءة، كما تنتشر فروعها في أنحاء المملكة تيسيرًا على عملائها؛ فنجدها في الرياض وجدة والمدينة المنورة وحائل وعسير.

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في تركيا

يُقدر متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في تركيا 2300 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 8500 ريال سعودي، وبالرغم من أن هذه التكلفة تُعد مناسبة وغير مبالغ بها، إلا أن الحاجة لخدمات الترجمة بها يُشكل حاجزًا لدى الكثيرين من الراغبين السفر إليها، إذ يُعد تكلفة زائدة يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر

تحفل مصر بالكثير من أطباء التجميل ذوي الخبرة والمهارة القادرين على تطبيق أحدث تقنيات التجميل العالمية باحترافية شديدة، ويُقدر متوسط تكلفة عملية شفط دهون البطن بالفيزر في مصر 30000 جنيه مصري، أي ما يُعادل 5000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة منخفضة للغاية مقارنة بغيرها من الدول ومقارنة بالجودة المقدمة، لذا تُعد مصر الخيار الأمثل للكثير من العملاء في مختلف أنحاء الوطن العربي.

تجربتي مع شفط الدهون

يرصد موقع عمليات تجارب عملية شفط الدهون البطن فتحكي إحدى الشابات تجربتها مع عملية شفط دهون البطن قائلة ” أحببت أن أشارككم تجربتي مع عملية شفط دهون البطن، ومدى رضائي عن شكل البطن بعد عملية شفط الدهون، فأنا فتاة بعمر العشرينات، أمتلك جسم ذو وزن مثالي، إلا أن دهون البطن كانت تشوه مظهر جسم كثيرًا، فلا أستطيع ارتداء ما أشاء من الملابس، وكانت اختياراتي محدودة لمحاولة إخفاء مظهر البطن.

سئمت هذا الوضع كثيرًا، وحاولت التخلص من هذه الدهون بالتمارين الرياضية والنظم الغذائية المختلفة، لكن دون جدوى، إلى أن شاهدت أحد الفيديوهات على منصات التواصل الاجتماعي لجراح تجميل شهير يتحدث عن فاعلية شفط الدهون في القضاء على السمنة الموضعية، مما دفعني لاتخاذ قرار إجراء العملية، وكان هذا القرار أفضل قرار اتخذته في حياتي، فقد تغير مظهر بطني تمامًا، إذ اختفت الدهون، وأصبحت بطني أكثر جمالًا.”

ممنوعات بعد عملية شفط الدهون

ننتقل الآن إلى أهم الممنوعات بعد عملية شفط الدهون التي تؤثر على صحة العميل وسرعة تماثله للشفاء، ألا وهما التدخين والمشروبات الكحولية، إذ يؤدي التدخين وتناول الكحوليات إلى إضعاف جهاز المناعة وبالتالي زيادة احتمالية حدوث عدوى، وكذلك احتمالية حدوث الالتهابات.

مما يؤدي إلى تأخر التئام الشقوق الجراحية، بالإضافة إلى تدهور وظائف القلب والرئة، لذا ينبغي لك الابتعاد عن هذه الممنوعات حرصًا على سلامتك، وسرعة استرداد عافيتك.

أهم الأسئلة الشائعة حول شكل البطن بعد عملية شفط الدهون

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول شكل البطن بعد عملية شفط الدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع عمليات .

كم كيلو ينزل الوزن بعد عملية شفط الدهون؟

لقد ورد إلينا تساؤل من أحد المتابعين يقول كم كيلو ينزل الوزن بعد عملية شفط الدهون؟ في الواقع لا يمكننا تحديد مقدار الوزن المفقود، إذ يعتمد الوزن المفقود على كمية الدهون المتراكمة التي تمت إزالتها من الجسم، كما أن عملية شفط الدهون ليست عملية تخسيس تهدف إلى فقدان الوزن، بل عملية تنسيق قوام هدفها هو التخلص من السمنة الموضعية، لتحسين المظهر العام للجسم، وجعله أكثر تناسقًا.

ما هي أفضل طريقة للنوم بعد عملية شفط الدهون؟

على الرغم من أن عملية شفط الدهون لا ينتج عنها جروح تُذكر مقارنة بالعمليات الجراحية الأخرى، إلا أن أفضل طريقة للنوم بعد عملية شفط الدهون هي تجنب النوم بتسطيح الجسم كاملًا، فمن الممكن رفعه بالوسائد قدر الإمكان، حتى لا يؤدي ذلك للضغط على الشقوق الجراحية الناتجة عن الشفط، وإحداث ألم. ومن الممكن أيضًا النوم على أحد الجوانب مع وضع وسائد حول الجسم لمنع التقلب أثناء النوم، أو النوم على كرسي مريح يسمح برفع الرأس والقدمين عن مستوى الجسم.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان