تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

حقن الخفسات بالدهون الذاتية

إحجز من خلالنا جلسات حقن الخفسات بالدهون الذاتية

إحجز من خلالنا جلسات حقن الخفسات بالدهون الذاتية
إحجز من خلالنا جلسات حقن الخفسات بالدهون الذاتية

تمنح عملية حقن الدهون الذاتية في المؤخرة خلفية أكثر اكتمالا واستدارة وتعطي هذه العملية أنوثة للجسم وتناسق أكبر ، لذلك ينصح موقع عمليات بحقن الخفسة بالدهون الذاتية وتحظى عملية حقن الخفسة بالدهون الذاتية بشعبية كبيرة في تركيا والدول الأوروبية والعربية مؤخرا ،ويتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الموضعي أو العام وقد يتم أخذ هذه الدهون من منطقة أخرى بالجسم مثل البطن فتكون النتيجة بطن مسطح ومؤخرة أجمل استدارة ويجب أن يكون لدى المريض كمية دهون اضافية كافية حتى يمكن الاستفادة منها وحقنها بالمؤخرة.

حقن الخفسة بالدهون الذاتية 

قد تكوني سمعتي من قبل عن حقن الخفسات بالدهون الذاتية، فما المقصود بهذه التقنية؟ وهل هي ذو فاعلية أكيدة؟ سنتناول في هذا المقال من مقالات موقع عمليات كل ما يخص حقن الخفسات بالدهون، ونتعرف على مدة بقاء الدهون، وأشهر أخطاء حقن الدهون، بالإضافة إلى تكلفة حقن الدهون الذاتية في مصر والدول المختلفة، كما نستعرض إحدى تجارب حقن الدهون الذاتية في الخفسات، ونجيب عن أهم الأسئلة الشائعة مثل هل حقن الدهون الذاتية خطير، ومتى يزول التورم بعد حقن الدهون؛ فتابعي معي عزيزتي القارئة.

ما هي الخفسة؟

تعرف الخفسة أو ما تسمى بالعضلة النائمة أو غمازات الأرداف بأنها جزء غائر في الجهة الجانبية أعلى الورك، وتعد الخفسة أكثر شيوعًا في النساء عن الرجال، ويُشكل ظهورها العديد من المشكلات النفسية للمرأة، حيث تفقد المرأة إمكانية الحصول على جسم كيرفي جذاب، كما تقلل الخفسات من المظهر الأنثوي للأرداف.

أسباب ظهور الخفسة

يرجع ظهور الخفسة إلى العديد من الأسباب منها:

الاستعداد الوراثي.

تراكم الدهون أسفل البطن وفي الجزء الخارجي من الفخذين.

عدم الجلوس بشكل صحيح، والجلوس بوضعية مائلة أغلب الأحيان.

ضعف عضلة gluteus medius وهي إحدى عضلات الأرداف الجانبية.

زيادة الفجوة بين عظام الحوض وعظام الفخذ نتيجة ارتفاع عظام الحوض.

حقن الخفسات بالدهون

مع التطور الطبي المستمر واكتشاف التقنيات الحديثة أصبح بإمكانكِ التخلص من مشكلة الخفسة نهائيًا و تكبير العضلة النائمة في أقل وقت ممكن، وذلك من خلال حقن تلك الخفسات بالدهون الذاتية المستخلصة من الجسم نفسه في جلسة واحدة فقط. سنتعرف معًا في السطور القادمة كيفية حقن الخفسات بالدهون الذاتية، والمرشحات لهذه التقنية؛ تابعي معي.

كيفية حقن الخفسات بالدهون الذاتية

تتمثل خطوات جلسة حقن الخفسات بالدهون في الآتي:

تخدير المريضة تخدير موضعي مع حقن مهدئ وريدي.

إجراء شق جراحي صغير 3 مليمتر تقريبًا، وإدخال أنبوب لحقن كمية محددة من السوائل، تحتوي هذه السوائل على مادة مخدرة لعدم الشعور بألم، ومادة قابضة للأوعية الدموية لتقليل كمية الدم المفقود.

شفط الدهون اللازمة من المنطقة المانحة، ومعالجتها بالطرق الصحيحة، ومن ثَمّ خياطة الشقوق الجراحية خياطة تجميلية دقيقة، ووضع ضماد طبي.

حقن الخفسات بالدهون التي تمت معالجتها ببطء حفاظًا على حيوية الخلايا، ومنعًا لظهور تكتلات بعد الحقن.

المرشحات لحقن الخفسات بالدهون

تعد السيدات اللاتي يعانين ظهور الخفسات، ويمتلكون الدهون المتراكمة سواء أسفل البطن، أو في الذراعين، أو الجزء الداخلي من الفخذين، هن أفضل المرشحات لحقن الدهون الذاتية في الخفسات، حيث تعد دهون هذه المناطق دهون انسيابية ناعمة، لا تحتوي على الكثير من الألياف، مما يعطي نتائج متميزة.

بعكس دهون أعلى الظهر الليفية الخشنة، التي قد لا تحقق النتائج المنشودة. على الصعيد الأخر تلجأ السيدات اللاتي لا يمتلكن دهون متراكمة في الجسم إلى حقن فيلر الجسم.

نتائج حقن الخفسات بالدهون

تظهر نتائج حقن الخفسات بالدهون الذاتية بعد الجلسة مباشرة، حيث يظهر الوركين بمظهر أنثوي أكثر جاذبية نتيجة ملء هذا الفراغ، إلا إننا قد نلاحظ ازدياد الحجم قليلًا في الأيام الأولى من الحقن عن الحجم المطلوب، وذلك نتيجة زيادة عدد الخلايا الدهنية المحقونة تفاديًّا لامتصاص جزء منها بعد الحقن، بالإضافة إلى التورمات الناتجة عن الحقن، وتظهر النتائج النهائية خلال ثلاثة أشهر من إجراء الجلسة.

كم يستمر حقن الدهون الذاتية؟ (مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة)

يتساءل الكثير من النساء عن مدة بقاء حقن الدهون في المؤخرة أو في منطقة الخفسات، فكم يستمر حقن الدهون الذاتية؟ في الواقع تختلف استمرارية الدهون الذاتية في الجسم من امرأة لأخرى تبعًا للكثير من العوامل مثل الأنظمة الغذائية المتبعة، وممارسة التمارين الرياضية، والتدخين، وتناول الكحوليات،

فكلما كانت السيدة حريصة على اتباع أنظمة غذائية صحية، وممارسة التمارين الرياضية، وتجنب التدخين وتناول الكحوليات، كلما زادت احتمالية بقاء الدهون المحقونة، ولكن في المجمل تعد نتائج الدهون الذاتية طويلة الأمد، إذ تمتد لخمس سنوات وأكثر، كما أن المنطقة المحقونة لا تعود كما كانت سابقًا قبل الحقن.

مزايا حقن غمازات الأرداف بالدهون الذاتية

يحمل حقن غمازات الأرداف بالدهون الذاتية العديد من المزايا، نذكر منها:

تحقيق نتائج طويلة الأمد.

تحفيز إنتاج الكولاجين وتحسين جودة الجلد.

التخلص من السمنة الموضعية في المنطقة المانحة.

إمداد منطقة الأرداف بالخلايا الجذعية التي تساعد في نضارة الجلد وإعادة حيويته.

مساعدة المرأة في الحصول على الجسم الكيرفي الجذاب، مما يزيد من ثقتها بنفسها.

ذو تكلفة منخفضة مقارنة بالتقنيات الأخرى مثل: الفيلر الذي قد يحتاج إلى كميات كبيرة.

ارتفاع مستويات الأمان وتجنب مشكلات الحساسية والرفض المناعي، حيث أنها دهون طبيعية من الجسم نفسه.

عيوب حقن الخفسات بالدهون الذاتية

على الرغم من المميزات العديدة لحقن الدهون الذاتية إلا إنه يواجه بعض العيوب مثل: عدم دقة النتائج نتيجة امتصاص جزء من الخلايا الدهنية المحقونة، مما قد يؤثر على النتائج المحققة ويتطلب جلسة أخرى لتصحيح النتائج، والشعور ببعض الآلام المحتملة بعد إجراء العملية والتي تشبه آلام إجراء تمرين رياضي قاسي، وكذلك ظهور بعض التورمات والكدمات، واحتمالية حدوث تكتلات وتحجرات في المنطقة المحقونة ومنطقة الشفط.

أمور يجب مراعاتها قبل حقن الخفسات بالدهون

إن كنتي تفكري جديًّا في حقن الخفسات بالدهون الذاتية فينبغي لكِ مراعاة النقاط التالية:

 الابتعاد عن التدخين وتناول الكحوليات ثلاثة أسابيع قبل إجراء الجلسة.

إجراء الفحوصات الطبية قبل الجلسة للاطمئنان على صحتك، والتأكد من عدم إصابتك بأي أمراض تعوق العملية.

التوقف عن تناول مسكنات آلام المفاصل والأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين والبلافكس شهر قبل إجراء الجلسة.

الحفاظ على وزن ثابت قبل فترة من إجراء الجلسة، حيث إن نقصان الوزن خلال الأشهر الأولى من إجراء العملية قد يؤثر على حيوية الخلايا المحقونة، وبالتالي التأثير على النتائج المرجوة.

نصائح بعد حقن الخفسات بالدهون الذاتية

يعد الالتزام بنصائح الطبيب بعد حقن الخفسات بالدهون الذاتية أمر في غاية الأهمية، وذلك لضمان الحصول على نتائج مميزة، وتنقسم النصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية إلى:

نصائح للحفاظ على حيوية الخلايا المحقونة

تتمثل أهم للحفاظ على حيوية الخلايا المحقونة في الآتي:

الحرص على تناول غذاء صحي والإكثار من شرب الماء.

النوم على الظهر أو البطن وتجنب النوم على المنطقة المحقونة.

تجنب السهر، والحرص على النوم عدد ساعات كافي (6 إلى 8 ساعات).

الابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف الجزء السفلي من الجسم خلال الأسابيع الأولى من الحقن.

الابتعاد عن التدخين والكحوليات حيث يقلان من تدفق الدم، مما يؤثر على حيوية الخلايا الدهنية في المنطقة المحقونة.

تجنب تناول الأدوية المسيلة للدم ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية مثل الإيبوبروفين أسبوعين بعد الحقن تبعًا لإستشارة الطبيب.

نصائح للعناية بمنطقة الشفط

الالتزام بتناول المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب تجنبًا لحدوث عدوى.

إجراء مساج لمنطقة الشفط لتخفيف التورمات والانتفاخات، ومنع تكون تليفات.

الاعتناء بالشقوق الجراحية الصغيرة، وتغيير الضماد يوميًّا تبعًا لاستشارة الطبيب.

الالتزام بلبس المشد بعد شفط الدهون مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع تبعًا لاستشارة الطبيب.

تجنب تناول الملح قدر الإمكان، حيث يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي زيادة التورمات بمنطقة الشفط.

تكلفة حقن غمازات الأرداف بالدهون الذاتية في الدول المختلفة

نأتي الآن إلى عنصر هام في اتخاذ قرار أي تدخل تجميلي أو العزوف عنه ألا وهو التكلفة، نقدم لكِ _عزيزتي القارئة_ بيان بمتوسط تكلفة حقن غمازات الأرداف بالدهون الذاتية في الدول المختلفة، لتختاري ما يناسبكِ ويحقق لكِ أفضل النتائج وفقًا لميزانيكِ.

أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض

يبلغ متوسط أسعار حقن الدهون الذاتية في الرياض لعلاج الخفسات 10000 ريال سعودي، وتعد هذه التكلفة مرتفعة مقارنة بغيرها من الدول التالي ذكرها، لذا ننصحك بالسفر إلى إحدى هذه الدول إن كنتِ من محدودي الدخل، فإن لم تكوني من هواة السفر فإن إجراء هذا التدخل التجميلي في مستشفى مثل مستشفى السعودي الألماني يعد خيارًا مثاليًّا، حيث يتميز المستشفى بوجود نخبة من أفضل أطباء التجميل ذوي الخبرة والمهارة، بالإضافة إلى وجود أحدث الأجهزة العالمية.

تكلفة حقن الخفسات بالدهون في تركيا

ييلغ متوسط تكلفة حقن الخفسات بالدهون 1300 دولار أمريكي، أي ما يعادل 5000 ريال سعودي، وبالرغم من أن هذه التكلفة تعد مناسبة مقارنة بغيرها من الدول، إلا أن اختلاف اللغة يشكل عائقًا لدي الكثير من العملاء، خاصة أن خدمات الترجمة تعد تكلفة إضافية يمكن الاستغناء عنها عند اختيار بلد عربي.

تكلفة حقن الخفسات بالدهون الذاتية في مصر

تحفل مصر بوجود نخبة من أمهر جراحي التجميل في الوطن العربي، وتمتلك الكثير من المستشفيات المجهزة بأحدث التقنيات، كما تقدم الخدمات التجميلية كافة بتكلفة مناسبة لمحدودي الدخل، فيبلغ متوسط تكلفة حقن الخفسات بالدهون الذاتية في مصر 20000 جنيه مصري، أي ما يعادل 4000 ريال سعودي،

تعد مصر من أوائل بلدان السياحة العلاجية في الوطن العربي، فيمكنكِ إجراء العملية والتنزه في معالم مصر السياحية الرائعة بتكلفة أقل من تكلفة العملية وحدها في بعض البلدان الأخرى.

تجارب حقن الخفسات بالدهون

نستعرض الآن إحدى تجارب حقن الخفسات بالدهون لمساعدتك_ عزيزتي القارئة_ في التعرف على مميزات وعيوب هذا التدخل التجميلي ممن أجروا هذا التدخل أنفسهم، والتعرف على آرائهم في النتائج المُحققة.

تجربتي مع حقن العضلة النائمة بالدهون الذاتية

تروي ليلى تجربتها مع حقن العضلة النائمة بالدهون الذاتية قائلة “امتلك جسم أنثوي متناسق إلا أن وجود غمازات الأرداف كان يزعجني كثيرًا، لذا قررت إجراء عملية حقن الخفسات بالدهون، وبالرغم من شعوري ببعض الآلام في الأيام الأولى نتيجة شفط دهون البطن وإعادة حقنها لملء الخفسات،

إلا أن النتائج كانت أكثر من رائعة وغيرت من مظهري تمامًا، وها أنا أتممت ستة أشهر بعد إجراء الجلسة، وقد قل حجم الدهون المحقونة قليلًا، إلا أنني ما زلت راضية عن النتيجة، وأنصح من تعاني هذه المشكلة بعدم التردد في إجراء العملية، فهي فارقة للغاية وذات نتائج مميزة.”

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

على الرغم من وجود فئة عريضة من النساء يعانين الخفسات، إلا أن الفئة اللاتي تعانين صغر حجم المؤخرة وعدم تناسقها مع مظهر الجسم تعد أكبر، ويُشكل حقن الدهون الذاتية للمؤخرة حلًا مثاليًّا لهن، فهى تقنية سهلة وبسيطة تحصل من خلالها المرأة على نتائج مميزة في أقل وقت ممكن.

تجارب حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

إن تجارب حقن الدهون الذاتية للمؤخرة عديدة، منها الإيجابي ومنها والسلبي، وننصحكِ _عزيزتي القارئة_ الاهتمام بثلاثة معايير للمرور بتجربة إيجابية والحصول على نتائج مرضية ألا وهي:

حسن اختيار جراح التجميل الذي يجرى العلمية، وعدم الانسياق وراء من هم أقل تكلفة، بل أجعلي الخبرة أهم عناصر اختيار الطبيب.

إجراء الفحوصات الطبية للتأكد من سلامتكِ.

اتباع نصائح الطبيب قبل وبعد العملية.

تروي م. ع تجربتها الإيجابية مع حقن الدهون الذاتية في المؤخرة فتقول “سمعت كثيرًا عن حقن المؤخرة بالدهون الذاتية إلا أنني كنت مترددة من إجراءها، إلى أن نصحتني إحدى صديقاتي ،وقمت بإجراء العملية وحصلت علي نتائج مبهرة

وبالفعل توجهت إلى الطبيب وقمت بشفط دهون الذراعين وإعادة حقنها في المؤخرة، وكلي ثقة به، فلديه من الخبرة ما يجعلني واثقة من الحصول على النتائج التي أريدها، كما كان حسن التعامل معي، ذو صدر رحب لكافة استفساراتي، وكانت تجربتي في حقن الدهون الذاتية في المؤخرة ناجحة بفضل الله، وقد ازدادت ثقتي بنفسي وأنوثتي كثيرًا.”

أهم الأسئلة الشائعة حول حقن الخفسات بالدهون

نُجيب معًا عن أهم الأسئلة الشائعة حول حقن الخفسات بالدهون، مقدمة لكم من فريق عمل موقع عمليات. 

هل حقن الدهون الذاتية خطير؟

لا، لا يعد حقن الدهون الذاتية خطير، فكما ذكرنا سابقًا أن الدهون الذاتية خلايا من الجسم نفسه، لا تُسبب مشكلات الحساسية أو الرفض المناعي، ومع ذلك فإن حسن اختيار جراح التجميل أمر في غاية الأهمية تجنبًا لحدوث مضاعفات أثناء وبعد الحقن.

ما هي أشهر أخطاء حقن الدهون؟

يعد زيادة كمية الدهون المحقونة بشكل مبالغ به عن الكمية المطلوبة من أشهر أخطاء حقن الدهون، والتي تؤدي إلى زيادة موت الخلايا الدهنية، وظهور التكتلات في منطقة الحقن.

متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟

ورد إلينا سؤال من إحدى المتابعات يقول متى يزول التورم بعد حقن الدهون؟ في الواقع عادة ما يزول التورم خلال أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع من الحقن.

ما هو سعر حقن الدهون الذاتية في مصر؟

يختلف سعر حقن الدهون الذاتية في مصر من منطقة إلى أخرى، ويمكنكِ مراسلتنا لمعرفة التكلفة الدقيقة للمنطقة التي تودين حقنها.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان