تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

شفط دهون الأرداف للرجال

إحجز من خلالنا عملية شفط دهون الأرداف للرجال

إحجز من خلالنا عملية شفط دهون الأرداف للرجال
إحجز من خلالنا عملية شفط دهون الأرداف للرجال

شفط الدهون من الأرداف للرجال هو عبارة عن إجراء تجميلي جراحي يساعد على إزالة كمية من الدهون التي تكون مترسبة بشكل زائد عن الطبيعي في منطقة الأرداف، حيث يُطلق علي هذه الخلايا الدهنية الجيوب العنيدة، وذلك لأن خيارات أخرى مثل الرجيم الذي يهدف لإنقاص الوزن أو التمارين الرياضية لا تفلح مع هذا النوع من الدهون، ومن الممكن أن تكون العملية أيضاً خياراً للرجال الذين لا يستطيعون إجراء نظام غذائي لفقدان الوزن أو القيام بعمل التمارين الرياضية.

أفضل 4 طرق غير مكلفة لشفط دهون الأرداف للرجال 

عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي يلجأ إليها الكثيرون كحل للسمنة الموضعية في منطقة الأرداف وقد أثبتت نتائجها أنها طريقة فعالة في التخلص من هذه المشكلة وكذلك للحصول على جسم رياضي وجذاب.

يعاني بعض الرجال من بروز المؤخرة والذي بدوره يسبب لهم الكثير من الإحراج ويجعلهم عرضًة للتنمر من قبل الآخرين نتيجة تراكم الدهون بتلك المنطقة، كما يتسبب هذا البروز في جعل الجسم غير متناسق سواء مع الجزء العلوي أو السفلي.

وفي هذا المقال من موقع عمليات جمعنا لكم كافة المعلومات التي قد يحتاج المرء معرفتها قبل الإقدام على إجراء عملية شفط دهون الأرداف للرجال، وتكلفتها في البلدان المختلفة.

ماهي عملية شفط دهون الأرداف للرجال؟

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال هي عملية تجميلية يتم فيها إزالة الدهون العنيدة المتراكمة في منطقة الأرداف عن طريق الجراحة أو أجهزة الليزر أو الموجات فوق الصوتية، وذلك للتخلص من هذه الدهون، وتصغير حجم المؤخرة بشكل نهائي.

دهون المؤخرة العنيدة تسبب إزعاجًا للكثير من الرجال وقد تفقدهم الشعور بالثقة في أنفسهم، وتعيق شعورهم بالسعادة، وخاصًة أنها من الدهون العنيدة أي الدهون التي يصعب التخلص منها بالرياضة والنظام الغذائي.

ولذلك نجد أن أغلب الرجال الذين يعانون من السمنة الموضعية في منطقة الأرداف يلجأون لشفط الدهون كطريقة مثالية وسريعة للتخلص من تلك المشكلة.

أسباب زيادة تراكم الدهون في منطقة الأرداف لدى الرجال

إن معرفة الأسباب التي أدت لتراكم الدهون في منطقة الأرداف من الأمور الهامة التي ينبغي معرفتها أولا قبل التطرق لأنواع وخطوات عملية شفط الدهون وتشمل هذه الأسباب ما يلي:

العوامل الوراثية.

زيادة معدل هرمونات الأنوثة.

العادات الغذائية الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة.

 زيادة هرمون الكورتيزول بسبب القلق، والتوتر، وقلة النوم.

تعتبر هذه الأسباب هي الأكثر شيوعًا، ولذلك علينا معرفتها جيدا للتخلص من الدهون في منطقة الأرداف بشكل نهائي فاتباع عادات صحية، وممارسة الرياضة، والحفاظ على وزن الجسم في المعدل الطبيعي يعتبر من الخطوات الهامة للحفاظ على نتائج عملية شفط دهون المؤخرة لفترات طويلة.

طرق شفط الدهون من منطقة الأرداف للرجال

تتنوع طرق إجراء عملية شفط دهون الأرداف للرجال من حيث الطرق التقليدية والحديثة وعليك معرفة هذه الطرق لتتناقش مع طبيبك في الطريقة التي تتناسب مع حالتك الصحية والحصول على أفضل النتائج.

وتشمل عملية تصغير المؤخرة للرجال ما يلي:

الجراحة.

الليزر .

الفيزر .

شفط الدهون بالنفخ.

ويعتبر شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر من أحدث الطرق المستخدمة لعلاج مشكلة بروز المؤخرة للرجال، والتي تعطي نتائج جيدة وتقلل فترة التعافي بعد العملية.

وفي أحيان أخرى يفضل الجراحون إجراء شفط الدهون بالنفخ في الحالات التي تعاني من تراكمات الدهون بكمية كبيرة جدًا.

خطوات عملية شفط دهون المؤخرة للرجال

عملية شفط دهون المؤخرة للرجال تتم من خلال ثلاث مراحل:

تخدير المريض وفي معظم حالات شفط الدهون تتم العملية من خلال التخدير الموضعي ولكن في بعض الأحيان قد يلجأ الطبيب للتنويم المريض كليًأ وهذا ما يحدده الطبيب وفقا للتاريخ الطبي للمريض.

 يقوم الطبيب بعمل ثلاث فتحات أسفل الظهر والمؤخرة في حالة شفط الدهون جراحيًا، وبعد ذلك يتم شفط الدهون باستخدام أنبوب رفيع، وتستغرق هذه العملية ساعة أو ساعتين. في حالة استخدام أجهزة الليزر أو الفيزر تقوم الموجات بإذابة الدهون، ويتم عمل فتحة واحدة فقط لشفط تلك الدهون والتخلص منها خارج الجسم.

فترة التعافي وتختلف من شخص لآخر وفقا لحالة الشخص الصحية ويمكث المريض لعدة ساعات في المستشفى لمتابعة أحواله الصحية قبل السماح له بمغادرة المستشفى.

نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال

تختلف النتائج من شخص لآخر، ومن طبيب لآخر، ولكن كما ذكرنا فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال من العمليات التي تعطي نتائج ممتازة. حيث تصل نسبة نجاح العملية إلى 85 % كما أن معدل نجاح عمليات شفط دهون الأرداف بالفيزر قد يصل إلى 90%.

وعلى غير المعتاد فإن نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال أفضل من السيدات وذلك لأن الرجال في الأغلب يلجأون للجراحة بشكل مبكر قبل تأثر الجلد بالتمدد نتيجة تراكم الدهون.

وبذلك تعد طريقة شفط الدهون بالفيزر من أفضل طرق تصغير المؤخرة للرجال وفقًا للنتائج المُرضية التي تم تسجيلها والنجاحات التي حققتها.

هل هناك خطورة من عملية شفط دهون الارداف؟

من الطبيعي أن يحدث بعض المضاعفات أو الآثار الجانبية بعد العملية مثل العمليات الجراحية الأخرى ولكن استمرار هذه المضاعفات هو الذي يمثل خطورة وتشمل هذه المضاعفات ما يلي:

التورم

الكدمات.

الشعور بالألم.

الشعور بالحكة.

احمرار الجلد في منطقة الارداف.

حدوث هذه الأعراض بعد العملية لا يمثل خطورة كبيرة خاصًة مع التزام المريض بتعليمات الطبيب، وتناول الأدوية التي تم وصفها له والتي تقلل من حدوث هذه المضاعفات.

تكمن خطورة عملية شفط دهون الأرداف في حالة حدوث العدوى البكتيرية، والتي قد تحدث نتيجة خطأ الطبيب في عدم تعقيم الأدوات المستخدمة أثناء العملية أو نتيجة إهمال المريض لتعليمات الطبيب ويُستدل على حدوث العدوى بما يلي:

الصديد.

الشعور بالإعياء.

ارتفاع درجات الحرارة.

 احمرار الجرح بعد العملية.

بعض المضاعفات لتصغير المؤخرة للرجال‌

النزيف.

حدوث الخثرات.

تسرب سوائل الجسم.

التحسس لمادة التخدير.

إصابة الأعضاء الداخلية للجسم.

تورم العضلات وتراكم السوائل بها.

عند ظهور هذه الأعراض لابد من استشارة الطبيب للحد من انتشار العدوى وتقليل خطورتها، وفي هذه الحالات يصف الطبيب المضادات الحيوية للحد من العدوى ويقوم بإعادة تنظيف الجروح.

تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال

تختلف أسعار عملية شفط الدهون للرجال من مركز لآخر كما تختلف التكلفة وفقًا للإمكانيات المتاحة والخدمات التي يقدمها الطبيب وفريقه الطبي كالتخدير والتمريض كما تختلف من بلد لآخر.

تبلغ تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في مصر 20.000_ 30.000جنيه مصري أي ما يعادل 3000-4500 ريال سعودي.

في حين أن تكلفة عملية شفط دهون الأرداف للرجال في تركيا تبلغ 780_1300 دولار أمريكي.

بينما تكلفة شفط دهون المؤخرة للرجال بالرياض تتراوح بين 7000_9000 ريال سعودي.

مزايا شفط دهون الأرداف للرجال بالفيزر

كما ذكرنا أن تقنية الفيزر تعتبر أفضل التقنيات المستخدمة في التخلص من دهون المؤخرة ونحتها دعونا نسرد لكم مزايا هذه التقنية التي جعلتها تتصدر الطرق الأخرى:

شفط دهون المؤخرة بالفيزر لا يتطلب التخدير الكلي.

يعتبر الفيزر تقنية ناجعة للحصول على نحت الجسم وشفط الدهون معًا.

حجم الجرح صغير مقارنة بالطرق الاخرى حيث تعتبر من التقنيات محدودة التوغل.

الدقة في استهداف الدهون وبذلك فإن نسبة حدوث المضاعفات نتيجة التوغل الجراحي محدودة للغاية.

قلة حدوث العدوى البكتيرية أو الكدمات أو الورم المصلي أو حدوث إصابة للأوعية الدموية المحيطة بمنطقة الأرداف.

سرعة التعافي والعودة لممارسة نشاطات الحياة اليومية حيث تستغرق العملية عدة ساعات فقط ويمكن للمريض الخروج من المستشفى في نفس اليوم.

التعافي من جراحة شفط الدهون للرجال

تختلف فترة التعافي من شخص لآخر وفقًا لما يلي:

 حالته الصحية.

التقنية المستخدمة.

خبرة الطبيب المعالج.

 مدى التزام المريض بتعليمات الطبيب.

 كمية الدهون التي تم شفطها من المؤخرة.

في أغلب الأحيان تستغرق عملية التعافي عدة أيام وقد تصل لأسبوع ولكن الجدير بالذكر أن التقنيات الحديثة كالفيزر تُمكن المريض من أداء نشاطاته الحياتية في اليوم التالي لعملية شفط الدهون.

تناول الأدوية المضادة للالتهابات، والمضادات الحيوية، وارتداء المشد الطبي من العوامل التي تساعد على سرعة الاستشفاء وتقلل من حدوث مضاعفات أثناء هذه الفترة.

وتذكر دائمًا أن أداء التمارين الرياضية العنيفة والنشاطات التي تتطلب مجهود بدني عالي يجب تجنبها أثناء فترة التعافي.

تجارب توضح نتائج عملية شفط دهون الأرداف للرجال قبل وبعد

يحكي م.ع البالغ من العمر 29 عامًا أنه كان يعاني من بروز المؤخرة فقط بينما يتمتع بجسم متناسق فيما عدا تلك المنطقة، وقد عانى لسنوات من هذه المشكلة، وبعد فشل جميع محاولاته باتباع الأنظمة الغذائية المختلفة وممارسة الرياضة بجميع أنواعها في التخلص من هذه المشكلة قرر إجراء العملية والتي من خلالها استطاع تصغير أردافه وشفط أكثر من ثلاث لترات من الدهون وقد صرح بأن نتائج العملية جيدة جدًا.

الأسئلة الشائعة عن عملية شفط دهون الأرداف للرجال

من الأشخاص الذين تناسبهم عملية شفط دهون الأرداف؟

الرجال المناسبون لعملية شفط الدهون هم: البالغين. . أصحاب الأوزان المستقرة. الذين لديهم سمنة موضعية وليست كلية. الذين لا يعانون من أمراض القلب والأمراض المزمنة كالسكر والضغط وغيرها.

ما هي كيفية الوقاية من مضاعفات عملية شفط الدهون للرجال؟

من خلال تناول المضادات الحيوية. غسل اليدين جيدًا قبل التغيير على الجرح. عدم تعريض الجرح للماء بعد العملية مباشرة. عدم ممارسة رياضة أو أنشطة عنيفة أثناء فترة التعافي.

هل يمكن القيام بعملية شفط دهون البطن والأرداف معًا ؟

نعم، يمكن القيام بالعملية معًا ولكن لابد من موافقة الطبيب وفقًا لحالتك الصحية.

متى يمكنني العودة للعمل بعد العملية؟

في أغلب الحالات يمكنك العودة للعمل في بضع أيام إذا كان وضعك الصحي جيدًا ولا يوجد أعراض جانبية.

ما هي الأدوية التي يجب تناولها بعد العملية؟

قد يصف لك الطبيب بعض الأدوية منها: مسكنات الألم. المضادات الحيوية. مضادات الالتهابات والتورم.

متى أقوم بإعادة عملية شفط دهون المؤخرة مرة أخرى؟

قد لا تحتاج لإعادة العملية مرة أخري يعتمد ذلك على اتباع العادات الصحية والحفاظ على وزنك في المعدل المثالي.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان