تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

تكميم المعدة

تعرف علي عملية تكميم المعدة في مصر 2023

تعرف علي عملية تكميم المعدة في مصر 2023
تعرف علي عملية تكميم المعدة في مصر 2023

تعد السمنة من أكثر المشكلات التي تواجه كثير من الناس في الاونة الأخيرة في ظل انتشار الوجبات الغذائية السريعة التي تعتبر السبب الأول لإنتشار السمنة حول العالم فقديما لم من السهل التتخلص من السمنة و كان من يعانون منها يلجئون إلي القيام بالتمارينات الرياضية و اتباع نظام غذائي و لكن مع تطور العلم بشكل عام و تطور مجال جراحات السمنة بشكل خاص أصبح من السهل التخلص من السمنة المفرطة و بظهور عملية تكميم المعدة التي تعد الحل الأمثل لمن يعانون من مشكلة السمنة المفرطة فهي تعتبر من أكثر العمليات انتشار و نظرا لأهمية عملية تكميم المعدة فإن موقع عمليات سيرصد لنا عملية تكميم المعدة بالتفصيل .

عملية تكميم المعدة بدون جراحة وألم

وفقا لموقع عمليات فإن تكميم المعدة بالمنظار علاج فعال لمرض السمنة المفرطة وتعتبر تكميم المعدة الخيار الأكثر إنتشارا فى كل دول العالم لعلاج السمنة المفرطة حيث يتم عمل تكميم المعدة بإستخدام المنظار بدون الحاجة إلى الفتح الجراحى التقليدى و يتم إدخال أدوات المنظار عن طريق فتحات صغيرة فى جدار البطن.

مميزات تكميم المعدة بالمنظار عن الجراحات التقليدية

وفقا لموقع عمليات فإن هناك عدة مميزات لعملية تكميم المعدة بالمنظار و هي : 

  1. تجرى التكميم من خلال جروح صغيرة فى جدار البطن و لا نحتاج إلى شق جراحى كبير مثل الجراحات التقليدية و بالتالى لا يوجد جروح ظاهرة.
  2. تقليل حدوث الألم بعد التكميم.
  3. تجنب حدوث مضاعفات الجراحات التقليدية مثل حدوث التهابات الجروح أو الفتق الجراحى.
  4. سرعة العودة إلى العمل و ممارسة النشاط الطبيعى بعد التكميم.
  5. إستخدام المنظار يجعل مدة الإقامة بالمستشفى قصيرة.

من الشخص الذى يحتاج  تكميم المعدة؟

وفقا لموقع عمليات فإن عملية تكميم المعدة تتم للأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة: 

مؤشر كتلة الجسم أكثر من 40 يوجد وزن زائد عن الوزن المثالى أكثر من 40 كيلو جرام مع الفشل التام فى التخلص من الوزن الزائد عن طريق  اتباع النظم الغذائية مع طبيب تغذية متخصص.

  1. مؤشر كتلة الجسم أكثر من  35 مع الإصابة بأحد الأمراض الناتجة عن السمنة مثل إرتفاع ضغط الدم , مرض السكر.

هل سوف يكون هناك شعور بآلالم بعد التكميم ؟

وفقا لموقع عمليات فإن الشعور بالالم بعد التكميم يكون محدود بالمقارنة بالجراحات التقليدية وذلك نتيجة لإستخدام المنظار فى التكميم. نحاول بعد إجراء عملية تكميم المعدة أن نتحكم في الآلام عن طريق المسكنات كما نستخدم فى مركزنا جهاز حقن المسكن الذاتى بعد التكميم  مما يقلل من فترة النقاهة ويجعل معظم المرضى لا يشعرون بآلام  بعد التكميم.

هل التكميم يسبب انخفاض فى رغبة الشخص فى تناول الطعام ؟

أكد الأطباء لموقع عمليات أنه يحدث إنخفاض فى مستوى هرمون الجوع (الجريلين) بعد التكميم مما يجعل المتكمم يأكل كمية صغيرة من الطعام دون الشعور بالجوع.

هل يجب الإلتزام بالنظام الغذائى (دايت)  بعد التكميم؟

يؤكد موقع عمليات أنه لا يجب الإلتزام بنظام غذائى بعد التكميم و لكن يوجد تعليمات ينصح الطبيب بإتباعها و محاولة الإلتزام بها وذلك لزيادة معدل نزول الوزن و إذا لم يلتزم بها سوف ينزل فى الوزن ولكن بمعدل أقل من الشخص الذى يلتزم بالتعليمات. كما يجب تعديل السلوكيات الغذائية بعد تكميم المعدة للمحافظة على الوزن بعد الوصول للوزن المثالى .

ماهو  سعر عملية تكميم المعدة بالمنظار 

وفقا لموقع عمليات فإن أسعار عملية تكميم المعدة تختلف من بلد إلي اخري و من مكان إلي اخر و من طبيب إلي اخر .

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان