تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

تكميم المعدة

أسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار 2023

أسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار 2023
أسعار عملية التكميم بالمنظار 2023

محتويات

  1. عملية تكميم المعدة
  2. ما هى عملية تكميم المعدة بالمنظار؟
  3. لمن تجرى عملية تكميم المعدة؟
  4. كيف تتم عملية تكميم المعدة من خلال موقع عمليات ؟
  5. ما نوعية الدباسات التى تستخدم فى عملية تكميم المعدة بالمنظار؟
  6. ما مصير الدبابيس التي علي حافة المعدة فى عملية تكميم المعدة؟
  7. هل نوعية المنظار المستخدم فى عملية تكميم المعدة بالمنظار يؤثر على النتائج؟
  8. ما هي الفحوصات المطلوبة قبل عملية تكميم المعدة من خلال موقع عمليات؟
  9. ما هو الغرض من الفحوصات التى تتم قبل عملية تكميم المعدة ؟
  10. ما الفترة التي يمكث فيها المريض بالمستشفى بعد تكميم المعدة؟ 
  11. هل سأشعر بآلام بعد عملية تكميم المعدة؟
  12. متى يمكننى المشى بعد عملية تكميم المعدة  بالمنظار؟
  13.  ما هي الفحوصات اللازمة بعد عملية تكميم المعدة؟
  14. هل عدم الرغبة في الطعام بعد عملية تكميم المعدة طبيعي؟
  15. هل هناك مشكلة للحمل لاحقاً بعد عملية تكميم المعدة؟
  16.  أنواع عمليات تكميم المعدة من خلال موقع عمليات
  17. ماهى اسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟

عملية تكميم المعدة

أحدثت عملية تكميم المعدة طفرة فى مجال الطب والتخلص من السمنة المفرطة وزياد الوزن وعملية تكميم المعدة عملية فعالة وآمنه لأصحاب السمنة المزمنة ويتم فيها إستخدام التقنيات الحديثة وتم إستحداث عمليات منها ( التكميم البكينى–التكميم المعدل–التكميم الدقيق) يلجأ المريض إلى عملية تكميم المعدة التى تناسب حالته وسنستعرض الآن معكم فى موقع عمليات الأسئلة التى تشغل الإذهان والتى تتعلق بعمليات تكميم المعدة .

ما هى عملية تكميم المعدة بالمنظار؟

يوضح موقع عمليات أن عملية تكميم المعدة بالمنظار هى عملية يتم فيها تصغير المعدة بإستخدام المنظار و ذلك لعلاج السمنة و مضاعفاتها .

لمن تجرى عملية تكميم المعدة؟

بحسب ما أوضح الأطباء لنا فى موقع عمليات ،تجرى عملية تكميم المعدة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ( أكثر من 40 كيلو جرام فوق الوزن المثالى ) وقد فشلوا فى التخلص من الوزن الزائد عن طريق اتباع النظم الغذائية والرياضة.

 لقد اثبتت عملية تكميم المعدة بالمنظار كفائة عالية جدا فى انقاص الوزن الى الوزن المثالى فى الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة .

كيف تتم عملية تكميم المعدة من خلال موقع عمليات ؟

تتم خطوات عملية تكميم المعدة بإستئصال جزء كبير من المعدة وتتحول باقي المعدة إلى إنبوبة وذلك بإستخدام دباسات حديثة. 

تجرى عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي عن طريق 5 ثقوب صغيرة( أقل من 1 سم) بالبطن ويتم اغلاق ثقوب المنظار تجميلياً بدون غرز. يقيم المريض بالمستشفى لمدة 24 ساعة فقط بعد عملية تكميم المعدة.

الجزء الذى يتم إستئصاله من المعدة مسؤول عن إفراز هرمون الجوع (جريلين). 

 بعد عملية تكميم المعدة يحدث نقص فى الوزن وذلك لصغر حجم المعدة ونقص هرمون الجوع .

ما نوعية الدباسات التى تستخدم فى عملية تكميم المعدة بالمنظار؟

وفقاً لموقع عمليات هى دباسات حديثة من معدن التيتانيوم وهو معدن خامل لا يتفاعل مع الجسم وهو يستخدم منذ عقود في العمليات الجراحية وليس لة أي تأثير سلبي. نحن نحرص على إستخدام دباسات امريكية تم صناعتها فى الولايات المتحدة الامريكية وتستخدم فى مراكز جراحات السمنة فى امريكا واوروبا منذ عقود .

ما مصير الدبابيس التي علي حافة المعدة فى عملية تكميم المعدة؟

نؤكد لكم من خلال موقع عمليات أنها ليس لها تأثير علي الجسم كما إن وجودها لا يتعارض مع إجراء أشعة الرنين المغناطيسي

هل نوعية المنظار المستخدم فى عملية تكميم المعدة بالمنظار يؤثر على النتائج؟

بحسب ما أفاد الأطباء موقع عمليات فإنه بالطبع يفضل فى عمليات المناظير المتقدمة أن يكون المنظار المستخدم منظار عالى الدقة .نستخدم منظار عالى الدقة ذو امكانيات متقدمة جدا وهو يعتبر من أحدث المناظير بمصر.

ما هي الفحوصات المطلوبة قبل عملية تكميم المعدة من خلال موقع عمليات؟

( صورة دم كاملة – وظائف كبد – وظائف كلى – سكر صائم فى الدم – وظائف الغدة الدرقية – سيولة الدم – تخطيط القلب وأشعة على الصدر ( أحيانا) – أشعة تلفزيونية على البطن والمرارة لمعرفة إذا كان هناك حصوات بالمرارة وحجم الكبد أحيانا)

ما هو الغرض من الفحوصات التى تتم قبل عملية تكميم المعدة ؟

نوضح لكم فى موقع عمليات أنه يحتاج طبيب التخدير إلى تقييم دقيق للحالة الصحية قبل إجراء عملية تكميم المعدة فهو يحتاج إلى معرفة أن وظائف الغدة الدرقية طبيعية ،وإذا كان المريض مصاب بمرض السكر أو إذا كان هناك اى مرض بالقلب ،إلى غير ذلك حتى يطمئن الجراح وطبيب التخدير ويتم إتخاذ الاحتياطات الواجبة أثناء عملية تكميم المعدة.

ما الفترة التي يمكث فيها المريض بالمستشفى بعد تكميم المعدة؟ 

بحسب موقع عمليات يمكث المريض فى المستشفى بعد عملية تكميم المعدة يوم واحد فقط.

هل سأشعر بآلام بعد عملية تكميم المعدة؟

نؤكد فى موقع عمليات أن الالم بعد عملية تكميم المعدة بالمنظار يكون محدود بالمقارنة بالجراحات التقليدية وذلك من أهم فوائد إستخدام المنظار فى جراحات السمنة. نحاول بعد إجراء عملية تكميم المعدة أن نتحكم في الآلام عن طريق المسكنات حتى نسرع من فترة النقاهة ومعظم المرضىي ندهشون من عدم الشعور بآلام ما بعد العملية وتختلف درجة التحمل من شخص لآخر.

متى يمكننى المشى بعد عملية تكميم المعدة  بالمنظار؟

يوضح الأطباء لموقع عمليات أنه بعد ساعتين من عملية تكميم المعدة يقوم المريض بالمشى بطرقة المستشفى كما ينصح بالمشى كل ساعتين طوال مدة وجوده بالمستشفى وذلك من أهم فوائد إستخدام المنظار فى جراحات السمنة حيث إن المشى بعد العملية وتفادى النوم بالسرير لفترات طويلة يمنع حدوث الكثير من المضاعفات.

 ما هي الفحوصات اللازمة بعد عملية تكميم المعدة؟

وفقاً لموقع عمليات ينبغي إجراء الفحوصات بعد 3 أشهر من عملية تكميم المعدة ثم بعدها بستة أشهر ثم بعدها بسنة وهي بشكل عام صورة الدم ونسبة الكالسيوم والبروتينات فى الدم.

هل عدم الرغبة في الطعام بعد عملية تكميم المعدة طبيعي؟

يؤكد موقع عمليات أن هذا طبيعي نتيجة لصغر حجم المعدة وانخفاض هرمون الجريلين ؛ثم تبدأ الرغبة بالأكل بالازدياد ولكن لاتصل إلي ما قبل عملية تكميم المعدة ؛وهنا نؤكد علي ضرورة تناول وجبات صغيرة ومتكررة حتى لو لم نشعر بالجوع.

هل هناك مشكلة للحمل لاحقاً بعد عملية تكميم المعدة؟

ننصح فى موقع عمليات بأن يكون الحمل بعد سنة علي الأقل من العملية حتى يتمكن الجسم من التأقلم مع التصغير في حجم المعدة وكمية الأكل ؛ويجب أن يتم تناول الفيتامينات والحديد والكالسيوم بإنتظام بعد عملية تكميم المعدة لمدة سنة وقد تحتاج الحامل لجرعات إضافية من الحديد والكالسيوم باستشارة أخصائية التغذية ولكن إذا حدث الحمل لأي ظروف خلال السنة الأولى بعد العملية فيجب علي الحامل أن تكون لها متابعة دقيقة مع أخصائية التغذية للتأكد من تناولها الأطعمة الغنية والمفيدة للجنين.

 أنواع عمليات تكميم المعدة من خلال موقع عمليات

التكميم البكينى 

تختلف عملية التكميم البيكينى عن عملية التكميم التقليدية أن جروح المنظار تكون أسفل البطن فى منطقة وبذلك تكون جروح المنظار غير ظاهرة تماما حيث أنها تكون أسفل الملابس الداخلية

التكميم المعدل 

عملية تكميم المعدة المعدل هى أحدث التطورات فى عملية تكميم المعدة  حيث يتم فى عملية التكميم المعدل نفس خطوات التكميم العادى مع وضع حلقة او حزام حول المعدة و ذلك للحد من تمدد المعدة بعد عملية التكميم.

التكميم التجميلى

هى عملية من عمليات تكميم المعدة ولكن يعتبر هدفها الأساسى عدم ظهور جروح فى أماكن واضحة  وعدم الشعور بالألم  بعد العملية بشكل واضح للمريض وعدد الفتحات يكون أقل

التكميم الدقيق

يتم إستخدام منظار والآلات دقيقة لاستئصال من 75% إلى 85% من المعدة بإستخدام دباسات حديثة كما يتم عمل خياطة تغليفية فوق التدبيس.الهدف من إستخدام المنظار و الألات الدقيقة فى تكميم المعدة الدقيق هو جعل عملية تكميم المعدة بدون أثر للجروح أو علامات بالبطن و بدون ألم بعد العملية

التكميم السرى 

نقوم بعمل التكميم السرى من خلال فتحة واحدة فى السرة و ذلك لتقليل الألم بعد العملية و لمنع وجود ندوب أو علامات بالجلد بعد العملية كما نستخدام جهاز حقن المسكن ذاتيا

ماهى اسعار عملية تكميم المعدة بالمنظار ؟

بحسب موقع عمليات فإن عملية تكميم المعدة أسعارها وتكلفتها تختلف من مكان لآخر وفقا لإختيار المستشفى والدكتور والأجهزة المستخدمة فى العملية.

لذلك يجب عليك إختيار دكتور تكميم معدة شاطر وله قصص نجاح فى عمليات تكميم المعدة . 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان