تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية شفط الدهون

عملية التثدى

النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي
النتيجة النهائية لعملية التثدي وكيفية تسريع فترة التعافي

عملية التثدى

عملية التثدى من أكثر المشكلات المزعجة والمحرجة عند الرجال بل وتعرضهم للتنمر من قبل الآخرين عند التواصل معهم والنتيجة النهائية لعملية التثدي من أكثر الأمور التي تشغل ذهن المريض قبل إجراء العملية، ومن خلال معرفة تجارب الكثير من الأشخاص الذين خضعوا لتلك العملية، فنستطيع القول بأن نتائجها مُرضية إلى حد كبير، ونسبة نجاحها أيضًا مرتفعة، وفي هذا المقال على موقع عمليات ستتعرف على إجابة سؤالك متى تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي، ومتى تختفي التكتلات والتورمات بعد عملية التثدي لرؤية النتائج النهائية وستتعرف أيضًا على نصائح مهمة للتعافي من العملية والإجابة عن أهم الأسئلة الشائعة حول عملية التثدي.

متى تظهر النتيجة النهائية لعملية التثدي؟

وفقاً لموقع عمليات فإن علاج مشكلة التثدي يتم من خلال عملية شفط الدهون واستئصال الغدد اللبنية لدى الرجال، والنتيجة النهائية لعملية التثدي تعتمد اعتمادًا كبيرًا على مجموعة من العوامل المهمة للغاية، والتي تتضمن :

حالة المريض الصحية.

درجة التثدي لدى المريض.

التقنيات المستخدمة في العملية.

اتباع تعليمات ونصائح الطبيب بعد العملية.

كفاءة ومهارة وخبرة الطبيب المسؤول عن العملية.

فعلى الرغم من أنّك بعد الانتهاء من العملية على الفور، ستتمكن من ملاحظة تحسن كبير في شكل ثدييك، فإنّ النتيجة النهائية لعملية التثدي ستحتاج إلى حوالي شهر أو أكثر حتى تظهر، كما أنّه مع تحسن الآثار الجانبية التي تحدث بعد عملية التثدي، ستتمكن من ملاحظة التحسن التدريجي في شكل الثديين .

عوامل تأخر النتيجة النهائية لعملية التثدي من خلال موقع عمليات

هل تتسبب عملية التثدي في أي أضرار؟ هذا ما يدور في أذهان البعض عند سماع مصطلح عملية التثدي، وهو ما يُشعرهم بالقلق تجاه إجراء العملية، ولكن في الحقيقة عملية التثدي مثلها مثل أي عملية جراحية، يمكن أن تمتلك بعض الآثار الجانبية، التي من شأنها أن تحجب رؤية النتيجة النهائية.

حيث إنّ تلك العوامل تبدأ خلال فترة التعافي، وتستمر عدة أيام أو أسابيع، حسب حالة المريض الصحية، ومدى التزامه بتعليمات الطبيب، هذه العوامل بالتأكيد تجعل المريض غير قادر على ملاحظة نتيجة العملية، أو ملاحظة الفرق في نتيجة عملية التثدي قبل وبعد، ولكن مع التحسن التدريجي لها ستتمكن من رؤية نتيجة العملية، وتتضمن تلك العوامل ما يلى :

1-التورمات بعد عملية التثدي

تعد التورمات بعد عملية التثدي من أكثر الآثار الجانبية شيوعًا، حيث يلاحظ المريض انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي وتورمه، وإما أن تكون هذه التورمات نتيجة تجمع السوائل اللمفاوية تحت الجلد، وفي هذه الحالة يسمى التورم بالتورم المصلي Seroma، أو يمكن أن تكون تجمعات دموية أو جلطات، وهو ما يحتاج إلى أن يقوم الطبيب بالتدخل والتخلص من تلك الجلطات، وبسبب التورمات لا يستطيع المريض رؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي.ولهذا السبب تحديدًا، ينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي بعد إجراء عملية التثدي، فهو يعمل على تقليل التورمات بعد عملية التثدي.

2-الكدمات بعد عملية التثدي

من الطبيعي أن تلاحظ بعض الكدمات والزرقان بعد عملية التثدي في منطقة الصدر، وهو ما يستغرق بضعة أسابيع حتى يتحسن تحسّنًا كاملًا، وتزول كل الكدمات ويعود لون الجلد للطبيعي، ويمكن التقليل من هذه الكدمات لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي عن طريق الحفاظ على رفع الجزء العلوي من الجسم قليلًا في أثناء النوم، عن طريق وضع وسادة أسفل الجسم، كما أنّ بإمكانك استخدام الكمادات الباردة بعد عدة أيام من العملية.

3-تكتلات بعد عملية التثدي

بعد عملية التثدي قد يلاحظ المريض وجود بعض التكتلات في الثدي، عند لمسه أو الضغط عليه، وهو ما قد يشعره بالقلق تجاه نتيجة العملية، ولكن السوائل التي تتجمع تحت الجلد في كثير من الأحيان تتسبب في حدوث تلك الكتل، وسواء من خلال تركيب درنقة لتصريف تلك السوائل أو أنّ الجسم تمكن من التخلص منها بمفرده، فإنّ تكتلات بعد عملية التثدي تستغرق بعض الوقت ثُمّ تزول.

ولكن من الأفضل أن تتحقق من الأمر، من خلال استشارة الطبيب والخضوع للفحص لديه، حتى تطمئن من عدم وجود أي مضاعفات للعملية، قد تؤثر على صحتك.

4-فقدان الإحساس بعد عملية التثدي

فقدان الإحساس بعد عملية التثدي يُعد من الآثار الجانبية التي قد يمر بها الكثير ممن خضعوا لعملية التثدي، حيث يشعر المريض بالتنميل بعد عملية التثدي نتيجة حدوث تلف أو مشكلة ما في الأعصاب الطرفية في الثديين، كما يشعر بعض الأشخاص بهذا التنميل أثرًا للتخدير الذي يخضع له المريض في أثناء العملية؛ فيشعر المريض بالإحباط وعدم الرضا عن نتيجة عملية التثدي.

ولكن في معظم الحالات، يتحسن هذا الشعور تدريجيًّا، ويعود الإحساس للثديين بالكامل بمرور الوقت، إلا في حالات نادرة قد لا تتحسن هذه المشكلة.

5-التحجر بعد عملية التثدي

عملية شفط الدهون تعد جزءًا من عملية التثدي في أغلب الحالات، حيث يتم شفط الدهون الزائدة من الثديين مع استئصال الغدد الثديية، والتحجر يعد من أبرز الآثار الجانبية وأكثرها شيوعًا بعد عمليات شفط الدهون عامة.

وهذا الأمر أيضًا يرجع إلى السوائل التي تتجمع تحت الجلد، وتتسبب تلك السوائل في التحجر بعد عملية التثدي وكبر حجم الثدي مما قد يُشعر المريض بأنّ النتيجة النهائية لعملية التثدي لم تكن تستحق كل هذا العناء، ولكن عليك الاطمئنان حيث إنّ السيطرة على هذه المشكلة سهلة، إذ يتم تصريف السوائل الزائدة، كما ينصحك الطبيب بارتداء المشد الطبي .

أسباب تجعل النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية 

يؤكد موقع عمليات أنه في بعض حالات التثدي قد تكون النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية، نتيجة حدوث بعض المشكلات والمضاعفات بعد العملية، مما أثر عليها سلبًا تأثيرًا كبيرًا، وفي الحقيقة جزء من المسؤولية يقع على عاتق الطبيب المسؤول عن إجراء العملية، فإذا كان لا يتمتع بالخبرة الكافية في عمليات التثدي، والمهارة في إجراء العملية فقد لا يستطيع تقييم الحالة كما يجب، أو اختيار تقنيات العلاج المناسبة.

كما أنّ المريض أيضًا يتحمل مسؤولية كبيرة تجاه نتيجة عملية التثدي، فقد لا يتبع المريض التعليمات والإرشادات التي يوصيه بها الطبيب بعد العملية، مثل تناول المضادات الحيوية وارتداء المشد والعناية بالجرح، وبالتالي كل هذه العوامل تؤثر بالسلب على النتيجة النهائية لعملية التثدي .

فمن أهم الأسباب والعوامل التي تجعل النتيجة النهائية لعملية التثدي غير مُرضية ما يلي :

1-عدم تناسق الثديين

في بعض الأحيان يشعر مريض التثدي بعدم الرضا عن نتائج العملية، نتيجة ملاحظة عدم تناسق شكل الثديين، وهو أمر يرجع في الأساس إلى خبرة الطبيب الذي تولى إجراء العملية

2-ترهل الجلد بعد عملية التثدي

في بعض حالات التثدي من الدرجة الثالثة والرابعة قد يعاني المريض ترهل الجلد بعد عملية التثدي، وهو ما قد يحتاج إلى إجراء عملية لشد الترهلات والتخلص منها، بعد عملية التثدي بحوالي 6 أشهر، أو حسبما يقرر الطبيب، أو يمكن اللجوء إلى جهاز الجي بلازما أو ما يُسمى بالنحت الأيوني للجسم الذي يعد من أحدث التقنيات المستخدمة في شد الترهلات، وهو البديل غير الجراحي لعملية شد الترهلات.

فترة التعافي من عملية التثدي من خلال موقع عمليات

فترة التعافي بعد أي عملية جراحية عامة وعملية التثدي خاصة، تعد من أهم الفترات التي يمر بها المريض، والتي تؤثر تأثيرًا كبيرًا على النتيجة النهائية لعملية التثدي، بالإضافة إلى أنّه خلال تلك الفترة تظهر معظم الآثار الجانبية المرتبطة بالعملية .

لذا من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على فعلها خلال فترة التعافي من عملية التثدي، هو أن تتبع تعليمات طبيبك بدقة شديدة، حتى تتمكن من تخطي هذه المرحلة الحرجة بأمان وبأقل قدر من المضاعفات أو المشكلات الصحية، حيث ستستمر مرحلة التعافي من 4 لـ 6 أسابيع وتختلف من حالة لأخرى.

ففي الأسبوع الأول في فترة التعافي من عملية التثدي سيشعر المريض ببعض الألم في الصدر، مع ظهور التورم والكدمات، ولكن خلال هذا الأسبوع يقل الشعور بالألم تدريجيًّا، كما أنّه في الأيام الأولى بعد العملية قد تحتاج إلى تركيب درنقة لتصريف السوائل الزائدة، مع ارتداء المشد الطبي الذي يعمل على تقليل انتفاخ الثدي بعد عملية التثدي، مع ضرورة تجنب بذل أي مجهود عنيف.

أما في الأسبوع الثاني ففي الغالب ستبدأ حالتك بالتحسن بنسبة كبيرة عن ذي قبل، كما أنّك ستتمكن من العودة لعملك طبيعيًّا، ولكن عليك أن تنتبه جيّدًا لصحتك، وتتجنب بذل مجهود عنيف قد يُعرضك للإصابة أو يُعرض الجرح للعدوى، وفي الأسبوع الـ 3 والـ 4، في الغالب لن تحتاج إلى ارتداء المشد إذا سمح الطبيب بذلك، كما أنّك في هذه المرحلة ستتمكن من ملاحظة تحسن كبير في مشكلة التورم والكدمات، لتتمكن من رؤية النتائج النهائية.

وفي الأسبوع الـ 6 ستتمكن من معاودة كل الأنشطة اليومية التي كنت تنتظم عليها قبل العملية، بما في ذلك التمارين الرياضية بكل أنواعها المختلفة، ولكن من الضروري أن تخضع للفحص حتى تتأكد من تعافي جسمك بالكامل من آثار العملية.

نصائح موقع عمليات لتعزيز النتيجة النهائية لعملية التثدي

إذا كنت ترغب في أن تتخطى فترة التعافي وتعزز النتيجة النهائية لعملية التثدي، فعليك أن تقوم باتباع أهم النصائح بعد عملية التثدي، التي من شأنها أن تساعدك على الحصول على أفضل نتيجة من العملية، وستساعدك أيضًا على الحفاظ على تلك النتيجة، من خلال تقليل حدوث الآثار الجانبية والمضاعفات المحتملة، مثل الألم والتورم والكدمات وما إلى ذلك من المشكلات التي قد تؤثر على نتيجة العملية:

أهم الأمور التي سينصحك بها الطبيب هو ارتداء مشد رجالي للصدر أو ما يُسمى بالكورسيه

فهو يساعد على تقليل التورم ونحت الصدر، وإعطائه شكل متناسق ومناسب.

بعد عملية التثدي يصف الطبيب بعض المضادات الحيوية

 لتعزز التئام الجروح وتحميها من التعرض للعدوى، لذا يجب أن تحرص على تناول تلك الأدوية بمواعيد منتظمة وجرعات محددة .

أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوي على معادن وفيتامينات بنسبة عالية

 مثل الفواكه والخضراوات، يساعد كثيرًا على تعزيز تعافي وشفاء الجسم من عملية التثدي .

شرب السوائل والماء بكمية كافية كل يوم

 يساعدك كثيرًا على التخلص من السوائل الزائدة، ويساعد أيضًا على التخلص من السموم .

الراحة التامة في الأيام الأولى بعد العملية

من أهم العوامل التي تمنح جسمك فرصة ليتعافى من العملية.

من الضروري أن تعتني بالجرح ونظافته جيدًا

لأنّ تعرض الجرح للعدوى قد يُعرضك للكثير من المخاطر

تجربتي مع عملية التثدي ونتيجتها النهائية المبهرة

كنت أشعر بحماس وشغف شديد لرؤية نتيجة عملية التثدي عند سؤال أحد الأشخاص فى موقع عمليات عن تجربته مع عملية التثدي، أخبرنا عن تجربته ومدى حماسه لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي، وكانت تجربته كالتالي:

“بعد أن أجريت عملية التثدي لم أكن أستطيع الانتظار لرؤية النتيجة النهائية لعملية التثدي، ولكن لاحظت واجهت بعض المشكلات بعد العملية مثل التورم وظهرت بعض الكدمات على الجلد، كما أنّني شعرت بالتنميل في ثدييّ، وهو ما جعلني أشعر بالقلق الشديد حيال نتائج العملية، وعندما أخبرت طبيبي بالأمر أخبرني أن تلك الأمور طبيعية وهي آثار جانبية شائعة للعملية، وبمرور الوقت لاحظت تحسّنًا كبيرًا في شكل الثديين، وتحسنت الآثار الجانبية تدريجيًّا، وعندها تمكنت من الاستمتاع بالنتيجة النهائية لعملية التثدي ويمكنني وصف تجربتي مع عملية التثدي أنّها رائعة.

ما هي تكلفة عملية التثدي؟

ووفقاً لأرقام موقع عمليات فإن تكلفة عملية التثدي في مصر تبلغ حوالي 900 لـ 1600 دولار أمريكي، أو ما يعادل 14 إلى 25 ألف جنيه مصري، وفي السعودية تتراوح تكلفة عملية التثدي بين 8000 لـ 10000 ريال سعودي، أما متوسط تكلفة العملية في تركيا يبلغ حوالي 1600 دولار أمريكي.

ماهو أفضل مشد رجالي للصدر بعد العملية؟

يؤكد موقع عمليات أن أفضل مشد رجالي للصدر بعد العملية هو ما يتوافر به بعض المواصفات الأساسية، التي تساعد على تحسين نتائج العملية والوقاية من آثارها الجانبية، حيث يجب أن يكون مقاس المشد الطبي مناسبًا لجسمك، فلا يصح أن يكون ضيقًا للغاية أو فضفاضًا، حتى يؤدي الغرض في تقليل التورم، كما يجب أن تكون خامة الصنع مناسبة وتتأكد من أنها لا تتسبب لك في الحساسية.

هل يعود التثدي بعد العملية من خلال موقع عمليات؟

خلال عملية التثدي يتم استئصال الغدد اللبنية بالكامل، كما يتم شفط الدهون الزائدة من الثدي، لذا من غير الوارد أن يعود التثدي بعد العملية إلا في حالات نادرة، وهي الحالات التي لم يتم فيها استئصال الغدد اللبنية بأكملها.

متى يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي من خلال موقع عمليات؟

ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي مفيدة للغاية، فالتمارين الرياضية تساعد على الحفاظ على نتيجة العملية، وتساعدك في الحصول على جسم منحوت، وخاصةً التمارين التي تستهدف منطقة الصدر..

ولكن يجب أن تبدأ في ممارسة الرياضة بعد عملية التثدي تدريجيًّا، حتى تتجنب الإجهاد والتعاب، أو التعرض للإصابة والخطر، لذا يمكنك البدء بالمشي مدة 15 لـ 30 دقيقة في اليوم فقط في أول أسبوعين من العملية، وبعد ذلك يمكن ممارسة بعض التمارين، مع تجنب التمارين القاسية أو العنيفة مثل تمارين رفع الأثقال، إلا بعد أن تتأكد من أنّ جسمك قد تعافى بالكامل .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان