تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

عملية رفع وشد الثدي

احجزي من خلالنا عملية رفع وشد الثدي

احجزي من خلالنا عملية رفع وشد الثدي
احجزي من خلالنا عملية رفع وشد الثدي

عملية رفع وشد الثدي

عملية جراحية يُجريها طبيب تجميل لتغيير شكل الثديين، أثناء رفع الثدي يزيل الطبيب الجلد الزائد ويُعيد تشكيل أنسجة الثدي لرفع الثديين ، ويُعرف رفع الثدي أيضًا باسم تثبيت الثدي.

لن يؤدي رفع الثدي إلى تغيير في حجم الثديين ، لكن يمكن إجراء رفع الثدي إلى جانب تكبير الثدي أو تصغيره.

قبل جراحة شد ورفع الثدي

عملية تجميل الصدر تعالج جميع انواع ترهل الثدي وتخلص المرأة من شكل الصدر المتدلي بعد جراحة شد الثدي لذلك يجب تحديد درجة الترهل و التآكل، يجب تجنب مميعات الدم والأطعمة بشكل خاص ويجب تجنب التدخين ، قبل العملية يجب التوجه إلى إخصائي أمراض الثدي (أخصائيي الجراحة العامة ) ، وأن يكون لديها تقييم روتيني من حيث أمراض الثدي المحتملة. إذا تم الكشف عن أي مرض بالثدي قد يتداخل مع الجراحة، فيجب معالجة هذه الحالة أولاً.

من ناحية أخرى ، كما هو الحال في جميع العمليات التجميلية، يجب التوقف عن تناول مسيلات الدم مثل الأسبرين أ تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم قبل العملية ، وإجراء الفحوصات اللازمة من حيث التخدير العام ، ويجب البدء في مرحلة العملية بعد التأكد من أن المريضة مستعدة جسديًا ونفسيًا لإجراء عملية تجميل الصدر.

طرق جراحة شد ورفع الثدي

يتم إجراء الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي، وتتراوح مدة العملية بين 1-4 ساعات حسب درجة تعقيد العملية حيث أن الغرض من عملية تجميل الصدر هو تحريك الحلمة المترهلة إلى المستوى المطلوب ، وإزالة الجلد الزائد في الثدي بثلاثة أبعاد وإعطاء الثدي شكلاً أكثر جمالية. يتم تطبيق تقنيات كيفية رفع الثدي حسب درجة الترهل والتشوه في أنسجة الثدي.

يتم ترك علامات شق حسب الطريقة المطبقة علي جلد الثدي ، ويمكن ان تكون هذه الندبات حول الحلمة فقط ، يمكن ترك ندوب عمودية، على شكل حرف التاء بالانجليزي حرف T معكوس أسفل الثدي.

في عملية شد ورفع الثدي لا يتغير حجم الثدي لكن يصبح مظهره أكثر جمالا ، إذا كان هناك ترهل في الثدي يتم إجراء تكبير الثدي بزرع السيليكون مع جراحة رفع الثدي للقضاء على ترهل الثدي وتوفير الحجم المطلوب من حيث الشكل. يتطلب هذا النوع من الجراحة الذي يتم فيه إجراء عمليتين مختلفتين ، المزيد من الخبرة الجراحية.

بعد جراحة شد ورفع الثدي

بعد العملية قد يتورم يتورم الثديان بعد إزالة الضمادات ، قد تكون هناك ندوب غير طبيعية ولكنها ستختفي في غضون شهر تقريبًا ، لن تشعر بألم شديد بعد العملية ولكن يحدث تورم و كدمات في بعض الأحيان تختفي بعد وقت قصير ، يجب ارتداء الضمادة لمدة 3 أيام بعد عملية رفع الثدي  ، في الأسابيع الستة الأولى بعد عملية رفع الثدي يجب ارتداء حمالة صدرحتى يلتئم الجرح وتلتئم الندوب ، يجب أيضًا تجنب الرياضة خلال هذا الوقت.

مخاطر ومضاعفات جراحة شد الثدي

  • احتمالية حدوث نزيف .
  • انتقال عدوي .
  • فتح في خطوط الخياطة .
  • فقدان الإحساس في منطقة الحلمة .
  • تأخر الشفاء .

السن المناسب لإجراء عملية شد الثدي

لا تتم إجراء جراحة شد الثدي دون سن 18 عامًا، إلا إذا لم يتم تطوير الثدي على الإطلاق أو كان الثدي كبيرًا جدًا لدرجة المعاناة من مشاكل كبيرة في الظهر ، في هذه الحالة أيضًا يمكن إجراء جراحة الثدي للأطفال دون سن 18 عامًا ، لذلك إجراء العملية مستقل عن العمرفعند وجود مؤشر طبي أو معاناة المريض يمكن رفع وشد الصدر بعد اكتمال نمو الثدي .

تكلفة عملية شد ورفع الثدي

في مصر تتراوح تكلفة عملية شد الثدي في المتوسط بين 45,000 إلى 55,000 جنيهًا مصريًّا ،وفي الولايات المتحدة الأمريكية تتراوح بين 8500  إلى 16.000 دولار ، تتراوح تكلفة عملية رفع الثدي في كوريا الجنوبية ما بين 6000 إلى 9000 دولار ، وفي تركيا متوسط التكلفة لرفع الثدي تتراوح ما بين 1600 إلى 2500 دولار ، وفي السعودية تتراوح تكلفة عملية شد الثَدي  ما بين  18000 إلى 25000 ريال سعودي .

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان