تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

عملية تكبير الثدي

احجز مع موقع عمليات عملية تكبير الثدي

احجز مع موقع عمليات عملية تكبير الثدي
عملية تكبير الثدي

يعطي الثدي الممتلئ الثقة للمرأة في مظهرها، بل أن بعض السيدات يشعرن بالحرج إذا كانت منطقة الصدر مسطحة. لذا فيلجأ بعض السيدات لإجراء عملية تكبير الثدي في حالة عدم رضاهم عن شكل الثدي أو أنها ترى فيه عدم التناسق الناتج عن العمر.
لذا تنتشر بشدة وعلى نطاق واسع عملية تكبير الثدي، والتي تعتمد على إضافة مادة السيليكون للثدي، لإعطاءه الشكل المنتصب و الممتلئ.
 

عملية تكبير الثدي بالسيليكون
 

تعد عملية تكبير الثدي بالسيليكون من العمليات التجميلية الشائعة. وتتم على عدة مراحلة بداية من اجراء استشارة طبية، والعملية ذاتها، ثم مرحلة ما بعد العملية.
على أساس الاستشارة الطبية، يحدد الطبيب شكل وحجم غرسات السيليكون المطلوبة، وكذلك طريقة وضعها. كما أن السيدة يمكنها رؤية صورة تقريبية للنتيجة  لتعبر عن رغباتها.
ويتم وضع الغرسات السيليكون بعد التخدير، عن طريق عمل شق في أماكن غير واضحة مثل أسفل الإبط، أو تحت الثدي، أو حول الحلمة. كما أن السيليكون يوضع في عدة أماكن حسب النتيجة المطلوبة، ومنها:
 

  • تحت الغدة مباشرة
  • تحت العضلة
  • جزء تحت العضلة والجزء الأخر تحت الغدة
     

وبعد تركيب الغرسات، والاستقرار على موضعها، تأتي خطوة الخياطة الجراحية وغلق الشق.
 

ما الذي يجعل مادة السيليكون هي الأفضل في عملية تكبير الثدي؟
 

يتكون السيليكون المستخدم في عملية تكبير الثدي من غلاف خارجي من مادة هلام السيليكا الصلب، ويأخذ شكل نصف كروي (يختلف حجمه من عملية لأخرى حسب حاجة المرأة، ورأي الطبيب). والطبقة الداخلية تتكون من هلام السيليكا السائل، و الهيدروچيل، و محلول ملحي مناسب للجسم فسيولوجياً.
يمتلك السيليكون وزن زئي كبير يجعله يشبه الهلام، وهذا يجعله يشبه الأنسجة البشرية في منطقة الثدي. كما أن السيليكون من النوع الهيدروچيل يتكون من الماء ومركبات السكاريد وذلك يعطيه الشكل الهُلامي ثلاثي الأبعاد. وأيضاً تحاط تلك الطبقة الهلامية بطبقة صناعية لتمنع تسريب الهيدروچيل إلى أنسجة الثدي.
أما حشوة الثدي فهي مليئة بالماء المخلوط بمحلول ملحي غير ضار فسيولوجياً لجسم المرأة. فحتى إذا تمزقت الطبقة الصناعية حول الهيدروچيل، يتمكن الجسم من امتصاصه وتحليله بسرعة دون حدوث أي ضرر.
يمكنكِ حجز عملية تكبير الصدر عن طريق موقع عمليات، والحصول على استشارة أفضل الأطباء.
 

أنواع حشوات السيليكون
 

كما ذكرنا أن السيليكون المستخدم في عملية تكبير الثدي، يتكون من غلاف خارجي من السيليكا الصلبة، و طبقة داخلية والتي تُعرف بحشوة السيليكون. وتختلف حشوات السيليكون لعدة أنواع، يتم مراعاتها طبقاً لصحة المرأة وعمرها وحالة الجلد والعضلات لديها. فمن هذه الحشوات:
 

هلام السيليكون
 

وهو عبارة عن هلام شديد الالتصاق، و محاط بطبقة الغلاف الخارجي. كما أن شدة الالتصاق تجعله يحتفظ بشكله حتى إذا سقط الغلاف الخارجي متعدد الطبقات. لذا تتم عملية تكبير الثدي بمادة هلام السيليكون، ومعها ضمان مدى الحياة. ولكن من سلبياتها أن كثافة هلام السيليكون العالية تجعل الثدي أكثر صلابة عند اللمس.
 

المحلول الملحي
 

بالرغم من قلة انتشار حشوة المحلول الملحي لمادة السيليكون، إلا أنها ما زالت تُستخدم في عملية تكبير الثدي. وذلك لأنها تحتاج لشق بسيط في أغلب الحالات، وتعطي شكلاً طبيعياً للثدي. ولكن هذا النوع من حشوة السيليكون يتغير شكله مع الوقت، لذا قد تضطر السيدة لتكرار العملية أكثر من مرة.
 

الهيدروچيل
 

مادة حديثة وغير سامة تتكون من سائل هلامي عالي اللزوجة، ومحاطة بغلاف خارجي نصف كروي، ليناسب شكل الثدي. وتستخدم مادة الهيدروچيل في جراحات تجميلية أخرى غير عملية تكبير الثدي. 
 

أسباب لجوء السيدات لعملية تكبير الثدي
 

في غالب الأمر لدى بعض السيدات الرغبة في الحصول على مظهر أنثوي أكثر. لذا يلجأن لإجراء عملية تكبير الثدي بناءً على رغبة شخصية. ولكن هناك أسباب أخرى لعملية تكبير الثدي، ومنها:
 

  • عدم التناسق الواضح بين الثديين.
  • بعد استئصال الثدي في الأمراض الخطيرة مثل السرطان.
  • الثدي الصغير جدا لدى بعض السيدات.
  • بعد الحمل والرضاعة، يفقد الثدي الشكل الممتلئ.
  • في حالة ظهور ترهلات مزعجة في حالة فقدان الوزن، أو الشيخوخة.
  • عدم تطور الثدي بشكل طبيعي.


هل هناك أضرار لعملية تكبير الثدي بالسيليكون؟


تنتشر الشائعات حول تمزق الطبقة الخارجية لحشوة السيليكون، بعد عملية تكبير الصدر. ولكنها متعددة الطبقات تجهلها متماسكة لأطول فترة ممكنة، كما أن الحشوات الداخلية تتماشى مع تركيب الثدي، فلا تشكل ضرراً للسيدة. 
ولا يوجد أيضاً تعارض مع الرضاعة الطبيعية، وذلك لأن السيليكون يتم زراعته بعيداً عن مسار الغدة. كما أن الشق مكان الجراحة يلتئم مع الوقت ولا يترك أي أثر. ولكن مع ذلك هناك بعض العيوب لعملية تكبير الصدر بالسيليكون، ومنها: 
 

  • بعض السيدات تأخذ فترة لتعتاد على الحجم الجديد للثدي.
  • قد تنخفض فاعلية التشخيص بالأشعة السينية، أول الموجات فوق صوتية.
  • كما أنها عملية جراحية كغيرها، تحتاج تحضيرات مناسبة.


لتحديد الصورة الأمثل للثدي، قبل إجراء عملية تكبير الثدي بالسيليكون، فأنتِ بحاجة إلى طبيب يفهم ما تريدين. ويوضح لكِ الشكل الأمثل وفق خبرته، وحالتك الصحية. فأحياناً ترغب بعض السيدات لتكبير الثدي إلى درجة معينة، ولا تلتفت إلى أن تلك الدرجة قد تشكل ثقلاً عليها. فمن خلال موقع عمليات يمكن حجز عملية تكبير الثدي، والحصول على استشارة جيدة، من أطباء ذوي خبرة.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان