تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

تجميل

تعرفي علي أسعار البوتوكس والفيلر في مصر

تعرفي علي أسعار البوتوكس والفيلر في مصر
اوجه التشابة بين البوتوكس و الفيلر

يرصد لكم موقع عمليات احد اهم المواضيع و هي الفرق بين كلا من البوتوكس و الفيلر. يعتبر البوتوكس و الفيلر من اهم وسائل التجميل في وقتنا الحالي فهي تعتبر بديل لعمليات التجميل لمن لا يحب العمليات التجميلية الجراحية. وعلي الرغم من ان كلا من البوتوكس و الفيلر فايضا هناك ةجه تشابة البوتوكس و الفيلر عباره عن علاجات تجميلية تُعطى عن طريق الحقن ، وعادة ما يتم ذلك في عيادة الطبيب. فهي طفيفة التوغل ، مما يعني أنها لا تعتمد على جراحة. وبذالك يكون موقع عمليات اجاب عن وجه التشابة بين البوتوكس و الفيلر.

البوتوكس

يوضح موقع عمليات تعريفا دقيقا عن البوتوكس. يحتوي البوتوكس على بكتيريا نقية تعمل على تجميد العضلات. عند القيام بذلك ، يمكن أن يساعد البوتوكس في تقليل ظهور الخطوط والتجاعيد التي تسببها تعابير الوجه.تحتوي الحشوات الجلدية على مكونات تملاء المناطق التي ضعفت بسبب الشيخوخة. البوتوكس شائع الاستخدام في الخدين والشفتين وحول الفم. يجب أن يكون الناس على دراية بتكاليف العلاج ومخاطره وأن يكون لديهم توقعات واقعية لما يمكنهم فعله. لذالك يجب التاكد من الطبيب اولا قبل اخد قرار الحقن بالبوتوكس.

مما يتكون البوتوكس 

يقوم موقع عمليات بتوضيح التعريف الدقيق للبوتوكس. البوتوكس هو شكل منقى من توكسين البوتولينوم الذي يتم الحصول عليه من البكتيريا. على الرغم من أنها مميتة بكميات أكبر ، إلا أن الكمية الضئيلة والمنظمة من البوتوكس التي تُعطى لتصحيح التجاعيد قد استخدمت بأمان لعقود.ولذالك ياكد موقع عمليات علي ضروره التاكد من الطبيب قبل اخذ اجراء الحقن بالبوتوكس.

يعمل البوتوكس عن طريق حجب الإشارات العصبية في العضلات التي يتم حقن البوتوكس فيها. عندما تنقطع تلك الإشارات العصبية ، تصاب العضلة المصابة بالشلل أو التجمد مؤقتًا. يعمل البوتوكس علي تخفيف بعض التجاعيد أو تقليلها أو حتى إزالتها. يُطلق على البوتوكس وغيره من العلاجات المصنوعة من توكسين البوتولينوم أحيانًا اسم المُعدِّلات العصبية أو السموم العصبية.

الحالات التي يقوم البوتوكس بعلاجها

يقوم مع عمليات برضد اهم الحالات التي قام البوتوكس بحلها. يعمل البوتوكس على التجاعيد التي نتجت عن حركة العضلات. تعرف هذه التجاعيد باسم "الخطوط التعبير". الخطوط التعبير الأكثر شيوعًا التي يمكن أن يعالجها البوتوكس هي الخطوط الموجودة في الجزء العلوي من الوجه ، مثل "11" بين الحاجبين ، والخطوط الأفقية على الجبهة ، و"أقدام الغراب" حول العينين. هذه الخطوط ناتجة عن الابتسام والعبوس والتحديق وتعبيرات الوجه الأخرى. لن يعمل البوتوكس على التجاعيد والخطوط الدقيقة الناتجة عن ترهل الوجه أو فقدانه. تُعرف هذه باسم "التجاعيد الثابتة". التجاعيد الثابتة تشمل خطوط في الخدين والرقبة والفك. البوتوكس ليس علاجًا دائمًا انما هو بديل للعمليات التجميلية واكثر امانا و اقل في نسبة الخطوره. الحقن المتكررة للبوتوكس يكون لة تأثير اكبر للحد من التجاعيد المستمرة. يجد معظم الناس أن تأثير البوتوكس يستمر لمدة 3 إلى 4 أشهر او سنة و تعتمد علي مكان الحقن.

 الآثار الجانبية والملاحظات الخاصة بالبوتوكس

 يعتبر أن البوتوكس آمن ، وتم إجراء 6.7 مليون إجراء في عام 2015. مع زوال البوتوكس بمرور الوقت ، فإن معظم الآثار الجانبية مؤقتة فقط.

تشمل الآثار الجانبية المحتملة للبوتوكس ما يلي:

تدلى الجفن أو الحاجب إذا تم حقنها بالقرب من العين

ضعف أو شلل العضلات المجاورة

خلايا أو طفح جلدي أو حكة

ألم أو نزيف أو كدمات أو تورم أو خدر أو احمرار

صداع الراس

فم جاف

باعراض تشبه اعراض الانفلونزا

غثيان

صعوبة في البلع أو التحدث أو التنفس

مشاكل المرارة

رؤية ضبابية أو مشاكل في الرؤية

قد يفشل العلاج أيضًا بسبب الأجسام المضادة التي تقاوم السموم لذالك ينصح موقع عمليات بدقة اختيار الطبيب. ومع ذلك ، يحدث هذا مع أقل من 1 في المائة من الأشخاص الذين قاموا بتكرار علاجات البوتوكس. ينصح موقع عمليات بعدم فرك أو تدليك منطقة الحقن بعد العلاج بالبوتوكس. هذا يمكن أن ينشر السم إلى الجلد المحيط ، مما يسبب تدلي العضلات ومشاكل أخرى.

الفيلر

يرصد موقع عمليات التعريف الدقيق للفيلر. يساعد الفيلرعلى ملء الشفاه الرقيقة. يعرف الفيلر باسم "مواد حشو الجلد" و تسمى أحيانًا "حشوات الأنسجة الرخوة" ، هي مواد مصممة للحقن تحت سطح الجلد لإضافة الحجم والامتلاء.

مما يتكون الفيلر 

يرصد موقع عمليات التكوين الدقيق للفيلر. المواد المستخدمة لتكوين الفيلر ما يلي: هيدروكسيلاباتيت الكالسيوم ، وهو مركب شبيه بالمعادن يوجد في العظام. حمض الهيالورونيك ، والذي يوجد في بعض سوائل وأنسجة الجسم التي تزيد من امتلاء الجلد. هلام شفاف متوافق مع الجسم. متعدد حمض اللاكتيك ، الذي يحفز الجلد على إنتاج المزيد من الكولاجين. كريات مجهرية بولي ميثيل ميثاكريلات، حشو شبه دائم تم تصميم كل واحدة من هذه لعلاج علامات الشيخوخة المختلفة أو مشاكل التجميل الأخرى.

يوضح ايضا موقع عمليات ان الوقت الذي يستغرقه الطبيب في العمل يختلف علي حسب الحالة. يستمر الفيلر لمدة 6 أشهر مع بعض الحالات ، بينما يستمر مع حالات اخري لمدة تصل إلى عامين أو أكثر. يجب أن يناقش الفرد احتياجاته وتوقعاته مع طبيبه لتحديد نوع الفيلر الذي سيكون الخيار الأفضل له.

الحالات التي يقوم الفيلر بعلاجها

يرصد موقع عمليات الحالات التي قامت بحقن الفيلر. تم تصميم أنواع مختلفة من الفيلر لعلاج علامات الشيخوخة المختلفة. اعتمادًا على الفرد المحدد ، ومن اكثر الحالات شيوعا التي رصدها موقع عمليات:

ملء الشفاه الرقيقة.

تعزيز أو ملء مناطق الوجه المختلفة.

تقليل أو إزالة الظل أو التجاعيد الموجودة تحت العينين الناتجة عن الجفن السفلي.

يملأ أو يخفف مظهر الندبات.

يملأ أو يخفف التجاعيد الثابتة ، خاصة في الجزء السفلي من الوجه.

ايضا يشمل التجاعيد الموجودة حول الفم وعلى طول الخدين. عادة ما تكون هذه التجاعيد نتيجة لفقدان الكولاجين والمرونة في الجلد.

الآثار الجانبية والملاحظات الخاصة بالفيلر 

يوضح موقع عمليات الاثار الجانبية للفيلر. يعتبر الفيلر من الوسائل الآمنة ولكن يمكن أن يكون هناك آثار جانبية. يجب أن يقوم الطبيب المرخص بإجراء جميع إجراءات التحاليل اللازمة مع استخدام حشوات معتمدة من إدارة الغذاء والدواء التي يتم حقنها. المشاكل الأكثر شيوعًا التي من الممكن ان تواجهها الحالة هي:

طفح جلدي أو حكة أو طفح جلدي يشبه البثور.

احمرار أو كدمات أو نزيف أو تورم.

المظهر غير المرغوب فيه ، مثل عدم التناسق أو التكتلات أو التصحيح المفرط للتجاعيد.

تلف الجلد الذي يسبب جرحًا أو عدوى أو تندبًا.

القدرة على الشعور بمادة الفيلر تحت الجلد.

العمى أو مشاكل الرؤية الأخرى.

موت خلايا الجلد بسبب فقدان تدفق الدم إلى المنطقة.

 الاختلافات بين البوتوكس والفيلر

 يرصد موقع عمليات احد اهم المواضيع و هي الاختلاف بين البوتوكس و الفيلر. يعمل البوتوكس على تجميد العضلات لإيقاف التجاعيد والتجاعيد الناتجة عن تعابير الوجه. توجد عادة في الجزء العلوي من الوجه ، مثل الجبهة وحول العينين. يعمل الفيلر علي ملئ المناطق المراده في الوجه لملء أو تنفيس المناطق التي فقدت الحجم والنعومة. وهذا يشمل التجاعيد حول الفم ، والشفاه الرقيقة ، والخدين التي فقدت الامتلاء. يمكن استخدامها أيضًا على تجاعيد الجبهة والندبات والمناطق الأخرى التي تحتاج إلى الملئ للحصول على مظهر أكثر نعومة. تستمر نتائج البوتوكس من 3 إلى 4 أشهر. تختلف نتائج الفيلر حسب نوع الحشو المستخدم. نظرًا لأن البوتوكس والفيلر مواد مختلفة مصممة لاستخدامات مختلفة ، فيمكن أحيانًا دمجها في علاج واحد. على سبيل المثال ، قد يستخدم شخص ما البوتوكس لتصحيح الخطوط بين العين والحشو لتصحيح خطوط الابتسامة حول الفم.

اجراءات البوتوكس والفيلر

يتم إجراء الملايين من إجراءات البوتوكس والفيلر كل عام ، ويوضح موقع عمليات اهم هذه الاجراءات. اجراءات البوتوكس والفيلر آمنة جدًا عند إجرائها من قبل أطباء الجلد ذوي الخبرة المعتمدين من مجلس الإدارة. ظهرت اثار جانبية لكل من البوتوكس و الفيلر في أقل من 1 في المائة من الناس الذين قامو بالحقن، وكان معظمها طفيفًا. على الرغم من أن البوتوكس والفيلر طفيفة التوغل ، إلا أنها لا تزال تحمل بعض المخاطر. يجب أن يكون الفرد على دراية بجميع المخاطر والفوائد المحتملة قبل الخضوع لهذه العلاجات.

لا ينصح موقع عمليات بالبوتوكس والفيلر للنساء الحوامل أو المرضعات. يجب على الأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية معينة أو الذين يتناولون أي أدوية معينة يجب اولا مناقشة الطبيب. يجب على الناس أيضًا مناقشة ما يمكن أن يفعله البوتوكس والفيلر بشكل واقعي لمظهرهم. على الرغم من أنها يمكن أن تعزز مظهر أكثر شبابًا ، إلا أن النتائج عادة لا تكون قوية مثل إجراء عملية جراحية ، مثل شد الوجه. يجب ان يكون الطبيب حاصل علي مؤهل ، مثل طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل أو جراح تجميل حاصل على شهادة لضمان تنفيذ الإجراء بأمان وبشكل صحيح.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان