تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

ما هي حقن الجلوتاثيون وما هي أسعارها 2023

فوائد ومخاطر حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

فوائد ومخاطر حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة
فوائد ومخاطر حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

ما هي حقن الجلوتاثيون:


الجلوتاثيونGLUTATHIONE، هو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية التي ينتجها الكبد لإزالة الجذور الحرة والسموم، وتحفيز الخلايا والأنسجة. تم اكتشافه بالصدفة عام 1888، وكان السير فريدريك غولاند هوبكينز SIR FREDERICK GOWLAND HOPKINS، الحائز على جائزة نوبل، أول من وضع للجلوتاثيون مسمّى وظيفياً، لخصائصه العلاجية. وحديثاً تم استخدامه لعلاجات تجميلية، حيث يساعد على علاج اضطرابات فرط التصبغ، وتفتيح لون البشرة، سواء تمّ حقنه موضعياً أو عن طريق الوريد. تعمل حقن الجلوتاثيون على محاربة الشوارد FREE RADICALS وتقليل الخلايا الصبغية «الميلانوسيت» أو الخلايا الصبغية التي تتحكم في إفراز صبغة الميلانين التي تنظم لون البشرة. وتساعد على التقليل من معدل الميلانين في خلايا الجلد، الأمر الذي يجعل سطح الجلد يبدو أفتح لوناً من الدرجة الأساسية للبشرة. ولا يقتصر استخدام حقن الجلوتاثيون على تفتيح لون البشرة في منطقة الوجه فحسب، بل يُمكن تفتيح الجسم بالكامل

فوائــد حقن الجلوتاثيون للبشرة

توحيد لون البشرة وتفتيحها.
معالجة شحوب البشرة.
تحفيز إنتاج الكولاجين، وبالتالي تعزيز نضارة البشرة وحمايتها من التجاعيد.

تفتيح لون البشرة الداكنة في مناطق الجسم كافة، بما في ذلك الركبتان والكوعان وبين الأبطين.
و تعتبر مناسبه  لجميع أنواع البشرة.

مضاعفات حقن الجلوتاثيون

هناك بعض المضاعفات لحقن الجلوتاثيون، خاصةً عند حقنها في الوريد مباشرةً، وأبرزها:
حدوث تورم في موضع الحقن
الشعور بالحكة.
تحسّس جلدي.
اضطرابات في وظائف الغدة الدرقية، ووظائف المعدة.
اضطراب في وظائف الكلى، قد تؤدي أحياناً إلى الفشل الكلوي والفشل الكبدي.

عدد جلسات الحقن بالجلوتاثيون

لا يوجد عدد جلسات ثابت أو موصى به لدى جميع الأشخاص، بل يختلف بناءاً على رؤية الطبيب لحالة المريض ولون بشرته ونوعها والسن، وبصفة عامة يحتاج أغلب المرضى إلى 10 إلى 12 جلسة حقن ، وقد يصل عدد مرات الحقن المطلوبة إلى حوالي 30 أبرة يؤخذ أثنين منهم كل أسبوع.

نتائج حقن الجلوتاثيون للتبييض

من الصعب تخمين شكل النتيجة النهائية التي سيصل إليها الشخص بعد استخدام حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة، لأن النتيجة تتأثر كثيراً بعدد من العوامل أهمها لون البشرة قبل الحقن ونوعها وعدد مرات الحقن التي حصل عليها الشخص، وتركيز مادة الجلوتاثيون المستخدمة وخبرة ودقة الطبيب وكذلك نوع أيضاً حقن الجلوتاثيون فهناك العديد من الأنواع الأصلية الغالية وأنواع أخرى أقل ثمناً وفعالية.

ولكن بصفة عامة أثبتت حقن الجلوتاثيون فعالية كبيرة جداً في تفتيح لون البشرة وتبيضها حتى فى المناطق الحساسة بين الأبطين ومناطق الكوع والركبة، خاصة مع إكمال الكورس المحدد لعدد مرات الحقن .

الجدير بالذكر هنا أن نتائج حقن تظهر ببطيء بعد جلسة الحقن الرابعة، ويحتاج الشخص للانتظار حتى اكمال عدد مرات الحقن الموصى بها من قبل الطبيب ليحصل على النتيجة النهائية المرضية.

سعر حقن الجلوتاثيون لتبييض البشرة

تختلف   تكلفة سعر حقن الجلوتاثيون وذلك باختلاف نوع الحقن نفسها فهناك الكثير من الأنواع منها  الياباني أم الالماني أم الأمريكيي أم الأيطالي ..وغيرها ، وتركيز الحقن هل هو 600 أم 900 أم 1200 مجم، وخبرة الطبيب وموقعه الجغرافي، وكذلك هل سيتم حساب التكلفة بناء على سعر الحقن الواحدة أم كورس الحقن متكامل .

وبصفة عامة يتراوح سعر الحقنة الواحد  في مصر ما بين 45 دولار إلى 60 دولار أي ما يتراوح ما بين 750 جنيه إلى ألف جنيه مصري.

بينما يتراوح سعر كورس الحقن في مصر ما بين 8 ألاف إلى 15 ألف.

وهي تكلفة منخفضة جداً مقارنة بثمن الحقنة الواحدة في العديد من الدول الأخرى مثل

بدائل حقن الجلوتاثيون لتبيض البشرة

بدائل حقن الجلوتاثيون لتفتيح البشرة

1-العلاج الضوئي

يعتمد على استخدام الأشعة الضوئية  لإعادة تجديد خلايا البشرة وتحفيز الكولاجين ، ويتم هنا استخدام الضوء الأخضر الذي يعمل على إعادة التوازن لصبغة الجلد وتقليل إفراز الميلامين مما يعمل على تفتيح لون البشرة وتخفيف آثار الندبات الموجودة.

2-التقشير الكيميائي للبشرة

التقشير الكيميائي للوجه هو إجراء تجميلي يتم من خلال استخدام مقدار معين من محلول كيميائي عضوي يتم وضعه على البشرة لإزالة الجلد الميت الخارجي منها، مما يساعد على الحصول على جلد جديد أكثر بياضاً ومرونة ونعومة وجمالاً، ولا يساعد التقشير على تفتيح لون البشرة فقط بل أيضاً على التخلص من الكثير من مشاكل البشرة كآثار حب الشباب والبقع والتصبغات الجلدية وكذلك تجاعيد الوجه والخطوط الرقيقة حول الفم والعين.

3-العلاجات الموضعية

يوجد الكثير من العلاجات الموضعية التي يتم وضعها على الجلد فى المناطق المراد تفتيحها، لعل أشهر العلاجات المحتوية على مادة الهيدروكينون أو تلك التي تحتوي على حمض الأزاليك، ويستخدم كلاً منهما لفترة محددة من قبل الطبيب حتى تظهر النتائج المطلوبة.

 

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان