تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

الجلدية والتناسلية

تعريف العلاج بالضوء

علاج الحبوب بالضوء فوائده وطريقة استخدامه وما هى تكلفته

علاج الحبوب بالضوء فوائده وطريقة استخدامه وما هى تكلفته
علاج حب الشباب

تتعدد وتختلف العمليات والعلاجات التجميلية التي ترتبط بالبشرة ، من أهم العلاجات التى يهتم بها العديد من النساء العلاج بالضوء ، لانها تساعد على القضاء على مشكلة  الحبوب التى تعد من الأمورو التجارب المزعجة التي لا تفضل أي امرأة المرور بها، لانها تؤثر على شكلها وجمالها، كما أنها تقلل من ثقتها بنفسها وبمظهرها.

وهناك أغلبية من النساء يعتمدون على المنتجات الموضعية في التخلص ومكافحة تلك الحبوب، ولكن توجد طريقة أخرى لا تعلم عنها الكثير من النساء، وهي طريقة العلاج بالضوء، التي تعد طريقة فعالة ويوصي بها أطباء الجلدية لكونها تفيد دون حدوث أى ألم او أى اضرار.

لكن رغم أن هنالك العديد من السيدات اللواتي لا يعرفن عنها الكثير، الا أن هذه التقنية تعد من العلاجات القديمة على الساحة، ونستعرض لكم من خلال هذا التقرير كل المعلومات الضرورية عن العلاج بالضوء للبشرة، من كيفية عمله، المشاكل التي يستهدفها، عدد الجلسات وغيرها من التفاصيل.

تعريف العلاج بالضوء

يعرف هذا العلاج تقنيا باسم (ليد LED)، يقتصر على استخدام الضوء الصناعي فقط من أجل إحداث تأثيرات على الجلد على المستوى الخلوي، كما يعتبر جزءا من الطيف الكهرومغناطيسي، وهو شكل من أشكال الطاقة التي تأتي بأطوال موجية مختلفة، تعرف هذه الأطوال الموجية على أنها ألوان مختلفة يمكننا مشاهدتها، وفيما يتعلق بتأثيرها على الجلد، فإن تلك الأطوال قد تتسبب في حدوث تفاعلات داخل الخلايا وبين الخلايا؛ ما قد ينتج عنها فوائد علاجية مختلفة بالنسبة للجلد في نهاية المطاف.

كيف يعالج الضوء مشكلة الحبوب؟

يعد اللون الأزرق هو اللون الرائج والأكثر فعالية بالنسبة للحبوب، وذلك لأنه يمتلك 3 آليات عمل مختلفة يمكنها استهداف الحبوب بفعالية:

– الخواص المضادة للبكتيريا: لأن الضوء الأزرق يطلق رد فعل كيميائيا يمكنه القضاء على البكتيريا المسببة للحبوب.

– تنظيم إفراز الزهم: لأن زيادة إفراز الزهم قد يؤدي إلى انسداد المسام.

– تحسين الالتهابات:  إذ ثبت أن الضوء الأزرق يحد من الالتهابات والاحمرار بشكل كبير.

لذلك يفضل العديد من الأطباء العلاج بالضوء، لأنه يعد حلا مميزا وفعالا لمن أصيبت بشرتهن بتهيج ولا يكون بمقدورهن تحمل نوعية العلاجات الموضعية التقليدية. وأوصوا بإمكانية استخدام هذا العلاج جنبا إلى جنب مع المنتجات الموضعية؛ لأن تلك الطريقة تعتبر مثالية بشكل كبير في مواجهة مشكلة الحبوب.

كيف يستخدم العلاج بالضوء مع مشكلة الحبوب؟

يمكنك استخدام العلاج بالضوء لمكافحة مشكلة الحبوب بأي من الطرق الآتية:

– أقنعة الوجه المنزلية الكاملة.

– أقلام الإضاءة المنزلية (لمعالجة البقع).

وقد اتفق كل أطباء الجلدية على تكرار استخدامه ، وذلك لأن فوائد العلاج بالضوء هي فوائد تراكمية؛ إذ يجب تمضية وقت كاف تحت الضوء لفترات متواصلة تصل لعدة أسابيع من أجل ضمان فعالية وجدوى هذا العلاج في مكافحة مشكلة الحبوب في نهاية المطاف.

 

الآثار الجانبية للعلاج بالضوء

-  العلاج بالضوء بانه آمنا لمعظم أنواع البشرة، الا إنه قد يفاقم المشكلة في حالات الحساسية من الضوء، كما الحالات التي تكون فيها البشرة مصابة باضطراب الكلف.

- وهناك كذلك حالات أخرى نادرة قد يؤثر فيها العلاج بالضوء على العين، ولهذا يشدد الأطباء على ضرورة توفير الحماية اللازمة للعين عند الخضوع للعلاج بالضوء. وأخيرا يجب استشارة الطبيب قبل الخضوع لهذا العلاج في حال وجود حمل.

الضوء الأزرق أفضل علاج لحبوب البشرة

كشف العديد من الباحثين عن أن الضوء الأزرق أفضل علاج ضوئى موسع لحب الشباب عن طريق قتل البكتيريا على الجلد.

ووفقًا للموقع الطبى الأمريكى “Medical News Today”، فإن العلاج بالضوء الأزرق تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية “FDA” لعلاج حب الشباب الشائع المعتدل أو الذى لم يستجب للعلاجات الأخرى.

أبرز المعلومات عن  العلاج بالضوء الأزرق: 

يستخدم العلاج بالضوء الأزرق لقتل البكتيريا "بروبيونيباكتريوم أنيس" الموجودة على الجلد، ويمكن استخدامه لعلاج حب الشباب أو للسيطرة على الحالة قبل انتشار المرض.

وأظهرت دراسة أجريت على 24 بالغا من الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الشديد الذين تلقوا العلاج بالضوء الأزرق مرتين أسبوعيًا لمدة 5 أسابيع أن البكتيريا انخفضت بنسبة 64%.

وأظهرت دراسة أخرى أجريت على 10 أشخاص يعانون من حب الشباب على الوجه أو الظهر، أن العلاج بالضوء الأزرق مرة أو مرتين فى الأسبوع أدى إلى انخفاض كبير فى شدة حب الشباب لـ8 مشاركين.

 

فوائد علاج حب الشباب بالضوء الأزرق:

العلاج بالضوء الأزرق قد يقدم بعض الفوائد على علاجات حب الشباب البديلة، حيث يعتبر:

- آمن ورقيق

-  غير مؤلم

-  خالٍ من المخدرات

-  مناسب لجميع مناطق الجسم

- مناسب للاستخدام مع معظم علاجات حب الشباب الأخرى

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان