تواصل معنا - احصل على التكلفة والإستشارة بالواتس اب

جراحات التجميل

ما هى عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن خطواتها وتكلفتها

عملية شفط دهون البطن خطواتها وتكلفتها
عملية شفط دهون البطن.. خطواتها وتكلفتها

تعتبر عملية شفط دهون البطن، من اكثثر الطرق والاساليب التى تقضى على السمنة المفرطة، وهذه العملية تعتبر هى الحل الوحيد للتخلص من الدهون العنيدة والزائدة، مثل الدهون التى تتراكم في منطقة الخصر والبطن ، فبعد اجراء العملية تعطى إلى تلك المنطقة مظهرها الجذاب وتعمل على إخفاء الكرش، فقد يلجأ اليها العديد لان الطرق التقليدية لم تحقق المستوى المرغوب ، ويستعرض موقع عمليات amalyat أبرز التفاصيل عن عملية شفط دهون البطن من خلال هذا المقال .

ما هى عملية  شفط دهون البطن؟

يشرح موقع عمليات amalyat مفهوم عملية شفط دهون البطن ، بأنها عملية ازالة الدهون المتراكمة بمنطقة البطن أو الخصر، لأن هذه الدهون تتحول بشكل تدريجى الى ترهلات يصعب التخلص منها، وليس من السهل التخلص منها عن طريق الاساليب التقليدية أو الرياضية أو الوصفات الطبيعية، ولكن تتمكن عملية شفط الدهون من التخلص من هذه الدهون ، كما أنها تعطى الجسم الشكل المناسب الذى يتميز بالمثالية والجمال المرغوب فيه.

طرق شفط دهون البطن

يوضح موقع عمليات  amalyat أن طرق شفط دهون البطن مختلفة ومتنوعة ، فمع مرور الوقت اكتشف الاطباء طرق وسائل أحدث يمكن استخدامها خلال عملية شفط البطن للتخلص من الدهون العنيدة والمتراكمة، وتطورت هذه العملية بشكل سريع، وذلك بعد إرتفاع نسبة السمنة، فمؤخراً بدأ استخدام:

- اساليب جراحية.

- الليزر في إذابة دهون البطن ولكن شفط دهون البطن بالليزر أصبحت أكثر شيوعاً نظراً لنتائجه الممتازة وبساطة إجراءه.

تجرى عملية شفط دهون البطن والخصر تحت تأثير التخدير، سواء كلي أو موضعي، حسب ما يحدده الطبيب للحالة.

ما قبل عملية شفط دهون البطن

يوضح موقع عمليات amalyat من خلال هذا المقال أن هناك بعض الاجراءات التى يجب اتباعها قبل عملية شفط دهون البطن ، لانها لا تتناسب مع الجميع ، حيث يوجد بعض الشروط التي يجب توافرها في الشخص الذي يمكنه إجراء هذه العملية.

- يجب أن يكون وزنه طبيعي ولديه زيادة بالوزن لا تتعدى الـ 30% من وزنه الطبيعي

 - يجب أن تكون دهون البطن لا تستجيب لأي نظام غذائي صحي أوتمارين رياضية

- يجب لن يتمتع بصحة جيدة لا يعاني من أي أمراض خطيرة أو مزمنة ذلك لأن النفسية الجيدة تلعب دور كبير في نجاح هذا النوع من العمليات، لذا يجب  أن يكون الشخص لا يعاني من أي مرض نفسي خاصة الإكتئاب

-  يجب أن يكون الجلد مرن وفي حالة جيدة حتى يسهل التعامل معه، لذا يفضل أن تجرى هذه العملية  في سن متقدم، ما بعد الـ 18 عام، لأن بعد ذلك الجلد يكون غير مرن.

كيفية اتمام عملية شفط دهون البطن

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق عدة خطوات متتالية ويذكر موقع عمليات amalyatالترتيب المناسب لخطوات اجراء هذه العملية من خلال الاتى:

- التخدير العام أو الموضعي للحالة وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها

- يقوم الطبيب بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم.

- يتم تحريك الانبوب إلى الأمام والخلف لعملية شفط الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لعملية شفط الدهون وإخراجها من الجسم.

تستغرق عملية شفط الدهون من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون

يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

نصائح هامة قبل عملية شفط دهون البطن 

ينصح موقع عمليات amalyat الراغبين اجراء عملية شفط الدهون ببعض الامور التى يجب اتباعها قبل اجراء هذه العملية وهى:

  • يجب على الحالة  أحضار أحذية مريحة وملابس فضفاضة فى صباح يوم العملية.
  • لا تستخدم أي كريمات مرطبة سواء للوجه أو الجسم، وخاصة منطقة البطن
  • يجب الامتناع عن التدخين وتناول الكحول، حيث إن يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة الدهون الزائدة و دهون البطن بشكل خاص.
  • يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين” E”.
  • يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية
  • يجب على الحالة التأكد من أنها لا تعانى من فقر الدم أو” الأنيميا”
  • يجب في اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.

ما بعد عملية شفط دهون البطن

يؤكد موقع عمليات amalyatأن عملية شفط دهون البطن تتخلص من كل الدهون المتراكمة بشكل دائم ولكن يمكن ان تكتسب بعض الوزن الزائد مرة اخري في صورة دهون زائدة في اماكن اخري من جسمك لذا يجب عليك المحافظة علي نظامك الغذائي بالاكثار من اكل الخضروات والفواكه والبروتين والحبوب الكاملة ومنتجات الالبان قليلة الدسم والتمارين الرياضية المستمرة او علي اقل تقدير ممارسة رياضة المشي يوميا.

مخاطر وعيوب عملية شفط دهون البطن

بعد عملية شفط دهون البطن من الممكن حدوث بعض المشاكل او المخاطر ولكن نادراً ما تحدث ويوضح موقع عمليات amalyat هذه المخاطر وتتمثل فى الاتى:

- الشذوذات المحيطة بالبطن 

 حيث تظهر عند الأشخاص الذين يعانون من ضعف مرونة الجلد أو يوجد وقد عولج بطريقة غير معتادة ، مما يؤدي إلى ظهور الجلد بشكل ذابل أو وعر أو متموج، كما أنها تتسبب  فى ضرر للجلد فتجعله يبدو منقط، فيصبح هناك احتمال تكون أورام مصلية تحت الجلد، فتحتاج هذه الأورام إلى إزالتها حتى لا تضر الجسم.

- الإنتانات 

في حالات قليلة يحدث إنتانات جلدية على البطن بعد العملية الجراحية، وفي هذه الحالة تحتاج هذه الإنتانات للمعالجة جراحياً، مع احتمال ترك ندبة تؤثر على شكل الجلد، الأمر الذي يجعل الشخص يشعر بالضيق لأنه تخلص من دهون البطن وظهرت مشكلة أخرى وهي الندبة.

- الأزمات القلبية والمشاكل الكلوية 

 من الممكن أن يحدث خلل أثناء العملية، حيث يحدث تغيرات في مستوى السوائل الموجودة في الجسم وذلك أثناء الحقن أو مص السائل، وبالتالي يتعرض الشخص لأزمة قلبية مفاجئة أو يتوقف عمل الكلى، وهنا قد يموت الشخص على الفور.

- الصمة الرئوية 

 إذا لم يكن جراح التجميل ماهر ومتمكن قد تدخل عملية شفط الدهون ضمن الأوعية الدموية وتنتقل إلى الرئتين وتسدها، وبالتالي يشعر الشخص بصعوبة في التنفس، وقد تنتهي حياته بسبب هذا الخطأ، كما قد يحدث ما يسمى” ذمة رئوية” التي تكون نتيجة حقن السوائل في الجسم وتتراكم في الرئتين.

تكلفة عملية شفط دهون البطن

يوضح موقع عمليات amalyat  بأنه ليس هناك سعر محدد لعملية إزالة دهون البطن، فالتكلفة تختلف من طبيب لآخر، ومن مركز لآخر، كما يتم تحديد عملية شفط الدهون وفقاً لنسبة الدهون المتراكمة في البطن،  ويستعرض عمليات amalyatمتوسط سعر عملية شفط الدهون كالاتى:

تكلفة عملية شفط دهون البطن في مصر في المتوسط هي 3000 دولار

 عملية شفط دهون البطن في الإمارات فهي تصل إلى 7000 دولار

التكلفة في قطر تصل إلى 3000 دولار

تكلفة عملية شفط دهون البطن في انجلترا تصل إلى 5000 دولار

 عملية شفط دهون البطن في تركيا حوالي2600 دولار

التكلفة في الجزائر 1200 دولار.

تكلفة عملية شفط دهون البطن في الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى حوالي 3500 دولار

 عملية شفط دهون البطن في انجلترا تصل إلى 4000 دولار

تكلفة شفط في فرنسا فتصل تكلفة العملية إلى 4000 دولار

تعد ألمانيا أغلى الدول تكلفة في هذا النوع من العميات حيث تبدأ الأسعار من 10000 دولار وحتى 17000 دولار.

و بالتالي فإن معدل مثل هذه العمليات يبلغ حوالي 3500 دولار.

doctors

هل أنت طبيب؟

إنضم الآن إلى أكبر مجتمع عربي طبي على الانترنت

إذا كنت ترغب في الانضمام لمجتمع عمليات والاستفادة من الخدمات العديدة التي يوفرها عمليات للأطباء.. لا تتردد وابدأ الآن بتسجيل الاشتراك

سجل طبيب الان

الدكتور حسن الفكهانى

أستاذ الجلدية والتناسلية في مصر

Rated: 0
العنوان : المنيا – أبراج الجامعة شارع طه حسين بجوار فودافون المنيا الجديدة ٫ المنيا

الدكتورة افنان شكري

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : الزقازيق شارع الغشام امام الرايه ماركت اعلى شطا للستائر الدور التالت الزقازيق ٫ الشرقية

الدكتور أحمد الصادق

مدرس واستشاري أمراض النساء والتوليد والحقن المجهري

Rated: 5
العنوان : ش التليفزيون - عمارة فودافون - أمام أولاد رجب - الأقصر ٫ الأقصر

الدكتورة فاطمة الشيخ

اخصائي النساء والتوليد والتجميل النسائي

Rated: 0
العنوان : محافظة المنيا بمدينة مغاغة أمام محطة القطار مغاغة ٫ المنيا

مستشفي الهلال الأحمر بأسوان

Rated: 5
اسنان اشعة امراض جلدية وتناسلية جراحة مخ واعصاب جهاز هضمي ومناظير حساسية ومناعة روماتيزم سمعيات صدر عظام عيون قلب كبد كلى مخ واعصاب مسالك بولية نساء وتوليد اسنان اطفال اشعة الاسنان تبييض اسنان تجميل اسنان تقويم اسنان جراحة وجه وفكين حشو وعلاج الجذور والاعصاب امراض تناسلية جلدية اطفال جلدية بالغين جراحة عمود فقري اطفال جراحة عمود فقري بالغين جراحة مخ واعصاب اطفال جراحة مخ واعصاب بالغين امراض المناعة الذاتية حساسية الأنف والجيوب الأنفية حساسية الجلد حساسية الجهاز التنفسي حساسية الطعام حساسية العيون حساسية ومناعة اطفال حساسية ومناعة بالغين روماتيزم اطفال صدر وجهاز تنفسي اطفال صدر وجهاز تنفسي بالغين اصابات ملاعب ومناظير مفاصل تشوهات عظام تغيير المفاصل تقويم عظام جراحة الاعصاب الطرفية عظام اطفال عظام القدم والكاحل عظام اليد والكتف عظام بالغين اوعية دموية اطفال اوعية دموية بالغين قلب اطفال قلب بالغين كبد اطفال كبد بالغين كلى اطفال كلى بالغين مخ واعصاب اطفال مخ واعصاب بالغين جراحة مسالك بولية بالغين مسالك بولية اطفال مسالك بولية بالغين الحقن المجهرى جراحات ومناظير الرحم تأخر الإنجاب الأولى والثانوي اللحميات والأورام الليفية الرحمية النزيف الوظيفي وكي البطانة الرحمية حقن البلازما داخل عضلة الرحم
العنوان : شارع شرق البندر - بجوار مسجد الطابية - أسوان - مصر ٫ أسوان

صيدلية القدس

Rated: 5
العنوان : شارع ابطال التحرير، اسوان أمام البنك الأهلي المصري فرع العقاد ٫ أسوان